آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

صورة للعنف من حياتي الأسرية...

ملتقى التعامل مع حالات العنف والإيذاء
موضوع مغلق
قديم 03-13-2009, 08:17 PM
صحي جديد

نووووووووف will become famous soon enough

بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ابغى اعطيكم نبذه عن العنف المستخدم في اسرتي ...
طبعا عدد افراد الأسرة 8 بما فيهم امي وابوي طبعا عمر اكبر واحد فينا 20 سنه اللي هي اختي وبعدها يجي اخوي عمره 19 وبعدين انا عمري 16 ...الخ طبعا اكيد الكل مستغرب من مراهقه في سني تكتب هالكلام وطبعا هو شيء في خاطري وانا لازم اطلعه لأني تعبت حالتنا الماديه جدا تمام بس المعنويه ابدا لا

طبعا ابوي يستخدم معانا اسلوب لا يستخدم مع الحيوانات وانتو بكرامه معيشنا في رعب حتى واحنا مو عاملين غلط نخاف لا يكون ما يعجبه شيء وللعلم نخاف من لسانه نتكفى شره واخوي عمره 19 والى الحين يظربه على اي شيء لدرجة ان اخوي اصبحت شخصيته مهزوزه وانسان مريض نفسيا والسبب ابوي

رغم انه يملك مكانته الاجتماعيه في المجتمع واسلوبه الراقي مع بيئته خارج البيت وشخص جدا محبوب من الناس
ولكن من اسرته غير محبوب انا اعترف اني اكره ابوي واتمنى اتخلص منه بأي شكل ولا اقدر استشيره ولا اقول له ولا شيء لأني ما احبها واذا دخل البيت الكل يهرب لغرفته ما احد يحبه حتى امي تكرهه وتتمنى الطلاق منه اليوم قبل بكره بس اللي مانعه حبها لنا لأنها تعرف انه ظالم وبيورينا الويل

يستخدم الفاظ نابيه الواحد يكره نفسه منها ويضرب لدرجة ان كل افراد الأسره اصبح عندهم امراض نفسيه وكيف يعبر عن محبته لنا بالماده وما يعرف ان الماده مهي كل شيء في ذي الحياه والله الماده ما اسعدتنا ولو السعادة تنشرى كان شريناها بس وين الظالم من ربي ...

لدرجة اني افكر اهرب لأي مكان ولكن ما ابغى حياة مثل حياتي ...

لأوا مره اكتب عن واقعي وهو نقطة من بحري .

لا اعتقد انه يوجد حلول لكن ان وجد لا امانع ...

اتمنى من جميع الرجال ان يتقوا الله في ابنائهم وزوجاتهم فلا تقول انك قوي فيه اللي اقوى منك ...

هذا اناعمري 16 سنه لا ازال صغيره في السن واعتبر حالة من حالات المجتمع اللي تعاني ...
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : نووووووووف
قديم 03-13-2009, 11:59 PM
صحي جديد

ليه اللي شاهدوا موضوعي 9 اشخاص الى الآن بس ما ردو ؟؟؟؟؟؟؟
من مواضيع : نووووووووف
نووووووووف غير متواجد حالياً  
قديم 03-14-2009, 12:10 AM
صحي جديد

سستر مهستر will become famous soon enough

الله يكون بعونك أختي نوووف ان شاء الله ربي يرزقك بالزوج الصالح الذي يخرجك من هذه المعاناة التي تعيشينها 00
اصبري أخيتي واحتسبي والله يفرج عنك همك انت وأهلك أما أباك فهناك من أقوى منه رب العباد القادر على كل شئ فهو سبحانه من سينصركم ويكون بعونكم ,ادعي الله ولا تيئسي من رحمة الله(ادعوني استجب لكم) 000
من مواضيع : سستر مهستر
سستر مهستر غير متواجد حالياً  
قديم 03-14-2009, 01:14 AM
منسق فرق الحماية من العنف والإيذاء بالوزارة

تركي المالكي will become famous soon enough

أتمنى من الله أن يعم عليكم الطمأنينة والرحمة ...
وأفيدك أختي بأن عليك الاستشارة عن طريق الادارة العامة للحماية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية وموقعهم هو :
http://www.hemayah.org/
ويمكن الاتصال على الرقم المجاني 8001245005 من اي هاتف جوال ما عدا ( زين )
وهناك رقم لهم موحد الاستقبال الشكاوي والبت فيها وهو رقم موحد 1919 وإن شاء الله ما توصلوا لهذا الرقم ولكن رايي خذي الاستشارة من الزملاء عند اتصالك على الرقم المجاني وسوف يفيدونك ...بإذن الله وكل مشكلة ولها حل ..
وإذا تعذرالوصول لهم لاي سبب من الأسباب فيمكن مراسلتي على الخاص لأتمكن من مساعدتكم ..
كما أحب أن أضيف بأن دور وزارة الصحة يكمن في استقبال الحالة المعنفة في المنشأة الصحية وعلاجها وإبلاغ الحماية الاجتماعية بالشئون الاجتماعية والجهات المعنية ( على حسب الحالة ) والتحفظ على الحالة إذا لزم الأمر ..

المشرف على ملف العنف والايذاء بالوزارة
تركي المالكي
من مواضيع : تركي المالكي
تركي المالكي غير متواجد حالياً  
قديم 03-14-2009, 02:48 AM
صحي نشط

حياة أسهل .. will become famous soon enough

.

[align=center]لا اجد ماأزيده على الحلول الرسميه التي طرحها المشرف الاستاذ تركي المالكي ..لكن افضّل تدخل أحد افراد العائله الثقات الذي يرتاح له والدك ويحاول أقناعه بتغيير طريقته الهمجيه معكم وحثه بأن يخاف الله فيكم ويراعيكم أفضل من اللجواء الى جهات الأختصاص ..لأن والدك سوف يعاند ويزداد بطشه أذا علم انكم شكوتوه للجهات الرسميه وربما تزداد المشكله بعكس ان ياتي من معارفكم يكون عارف بمناطق الضعف في والدك التي من خلالها يستطيع حل المشكله ..وجعل اللجواء للشئون الأجتماعيه أخر الحلول .أصبري أختي ولا تتهوري بأعمال تكون نتائجها وخيمه عليك وعلى والدتك والعائله أجمع وعليك بالدعاء فأن الفرج قريب بأذن الله ..

.أسال الله العلي العظيم أن يلطف بكم ويصلح أحوالكم ويهدي والدك ويشرح قلبه ويجعله حانا" رؤوفا" بكم..اّمين

.
حياة أسهل .. غير متواجد حالياً  
قديم 03-14-2009, 10:05 AM
صحي جديد

معتصم123 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki
أتمنى من الله أن يعم عليكم الطمأنينة والرحمة ...
وأفيدك أختي بأن عليك الاستشارة عن طريق الادارة العامة للحماية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية وموقعهم هو :
http://www.hemayah.org/
ويمكن الاتصال على الرقم المجاني 8001245005 من اي هاتف جوال ما عدا ( زين )
وهناك رقم لهم موحد الاستقبال الشكاوي والبت فيها وهو رقم موحد 1919 وإن شاء الله ما توصلوا لهذا الرقم ولكن رايي خذي الاستشارة من الزملاء عند اتصالك على الرقم المجاني وسوف يفيدونك ...بإذن الله وكل مشكلة ولها حل ..
وإذا تعذرالوصول لهم لاي سبب من الأسباب فيمكن مراسلتي على الخاص لأتمكن من مساعدتكم ..
كما أحب أن أضيف بأن دور وزارة الصحة يكمن في استقبال الحالة المعنفة في المنشأة الصحية وعلاجها وإبلاغ الحماية الاجتماعية بالشئون الاجتماعية والجهات المعنية ( على حسب الحالة ) والتحفظ على الحالة إذا لزم الأمر ..

المشرف على ملف العنف والايذاء بالوزارة
تركي المالكي

بصراحة الله يعطيك العافية وانا برأي هذا من أفضل الحلول

والله يعينك ويفرج همكم يارب وهم جميع المسلمين
من مواضيع : معتصم123
معتصم123 غير متواجد حالياً  
قديم 03-14-2009, 10:24 AM

الجــ بنت ــود will become famous soon enough

الله يكون بعونكم ان شاءالله

ويارب يفرج عنكم وكوني واثقة أختي

انه بيجي يوم وبيتغير الحال بس مو تنسوا الدعاء

والله بيغير ان شاءالله الحال
من مواضيع : الجــ بنت ــود
الجــ بنت ــود غير متواجد حالياً  
قديم 03-14-2009, 10:48 AM
صحي متميز

Dior will become famous soon enough

عـزيزتي الهروب مو حل بالعكس بيضعف حجم المشكله

برضوا لاتنسين هذا ابوكم .. وسندكم في دنيتكم .. انتم ادعو له وان شالله ربي بيصلح حـاله ..

واذا شفتي الموضوع زايد عن حده عليك بـ 1919 .. وان شالله يساعدونكم

واذا تبين اذكر لك قصه وحده من البنات اتصلت عليهم ... وساعدوها ..![/align]
من مواضيع : Dior
Dior غير متواجد حالياً  
قديم 03-14-2009, 10:53 PM
فريق الحماية من العنف والايذاء

نواف الثمالي will become famous soon enough

[align=center]أسأل الله ان يكون بعونك ويهدي والدك ، الاستاذ تركي طرح حلول عملية جزاه الله خير[/align]
من مواضيع : نواف الثمالي
نواف الثمالي غير متواجد حالياً  
قديم 03-16-2009, 11:17 PM
صحي جديد

مشكوووورين كلكم على طرح أرائكم بس أعتقد من الصعب جدا اني اشتكي على والدي أكيد رح يبدأ يعاند بما ان راسه حجر وانا مو ناقصه بس ما تضيق الا وتفرج باذن واحد أحد...
من مواضيع : نووووووووف
نووووووووف غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق