آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى النفحات الإيمانية مواضيع ديننا الحنيف على منهج اهل السنة والجماعة

لم لا تتركون المرأة تقود السيارة؟

ملتقى النفحات الإيمانية
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 03-24-2009, 01:13 AM
صحي جديد
 

y7ooo7 will become famous soon enough
افتراضي

الله يعز الاسلام والمسلمين
y7ooo7 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 03-24-2009, 01:46 AM
صحي نشط
 

live2008 will become famous soon enough
افتراضي

يا خي انت كلامك غامض انت كانك تؤيد ان المراه تسوق !!!

اذا كنت تؤيد سياقة المرأه؟! فانت غلطان

فالمرءه مثل اللؤلؤه محفوظه ومصونه في بيتها مكرمه ومعززه . ولا اريد ان ازيد كلام على كلام الشيخ حفظه الله

اخواني الكرام :

انا احب اقول راي بالموضوع نحن النساء السياقة لنا افضل لاننا يااخواني الكرام نتعذب ونتمرمطوننذل على بال مانلاقي احد يفضى بالبيت يودينا

وانتو تشوفو بالبيت معقوله كلكم تودو اهلكم حريمكم اخواتكم للمدارس تودوهم للوظايف متى بتوصلو اشغالكم؟

اكيد معتمدين على الخدم والسواقين ماينضمن شرهم تسوق بنسها ارحم من تنذل للسايق او احد مشغول موب فاضي لتوديتها


نحن شبابنا عجازين هذي هي الحقيقة همة نفسة وونستة وبس مايتحملو مسولية طبعا موب كلهم بس شريحة طبيرة منهم والدليل


شفوم كيف بالوظايف عجازين نادر منهم المثابر والمجتهد بس الاغلبية مثل ماذكرت


وبعدين لما يكتب الله ونسوق لازم توضع قونين تحمي المراءة من المتطفلين قليلي الذوق وياكثرهم المتطفلين

فالقانون يحميها منهم بشروط تنصها الدولة ويتعارف عليها الناس وتكون هناك عقوبات لهم من قبل الحق العام والحق الخاص كما هومتعارف لدى الجميع


واحب اذكر وانوة انه بزمن الرسول والصحابة كانت المراءة تزاول وسيله المواصلات انا ذاك الا وهي الجمل او ركب الحصان


اشمعنى الحين السيارة لا؟


اتوقع هذا موب للدين ولكن بحكم العادات والتقاليد الي تربين عليها

نحن يالسعوديين تربينا على الا نفعل شي لاجل انة العيب وولاسف ماتربينا على انه حرام

عموما احبتي لما تسوق الحريم الي مايبقى حرمتة او حد من اهلة يسوق لايخليهم يسوقو والي يبغى يخليهم


يرتاحو من هم سواق ومصروف ومكان يعيش فية وراتب واعاشة وتقل هالمصاريف للساءيق ونصفها يكون للبنزين والنصف الاخر من راتبة يستغل بتصلح السيارة

اذكر سالفة سمعتها من زمان اول ماجاء التعليم باللمملكة للبنات ايام اول عارض كثير من الاهل بحجة عيب ماتطلع من

البيت والان بناتهم مدرسات وطبيبات سبحان مغير الاحوال بالامس معارضون واليوم بناتهم مدرسات وطبيبات

وانا من سواقت المراءة واخذ حقها وحريتها بالبلد مثلها مثل الرجل الان نشتغل بالقطاع الصحي مع الرجال ول نقدر نسوق والله مشكله

بعد ماتنص القوانين والعقوبات للمتطفلين وقليلي الذوق من شبابنا سوف تكون السياقة مريحة ومرنة للمراءة

ونكتفي من همعناء السائق بيسافر او خوفنا نحن الحريم مانضمن السائق وخصوصا الجنسيات البنقالية والهندية

وانتم ادرى واعرف بسوالفهم وريحتهم الي نسمع عنها بالجرايد

ونستغني عن الراتب والمعيشة وسكنة داخل البيت وسفرة وعدتة ودلع العمال علينا واخذ خيرات بلدنا للدول برا


فلوسنا تخرج لديارهم والفلوس هذي ديرتنا اولى بها


لو يااخوان اخذنا الموضوع من ناحية ماهي السلبيات والايجابيات للموضوع احسن شي ونرى اذا طغت الايجابيات نجرب الموضوع


واذا شفنا السلبيات اكثر من الايجابيات ننهي الموضوع



شرايكم ؟


بعيدن عن العيب وخلي تفكيرنا كبير مو للاشياء التانية لان الي يبي شي تاني يحصلة موب بشرط السيارة صح كلامي


عموما هذا رايي وانا امرة موافقة لسياقة المراءة لاجل راحتها واخذ حقها
من مواضيع : live2008
live2008 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 03-24-2009, 06:02 PM
صحي نشط
 

البي2004 will become famous soon enough
افتراضي

انا رائي الاول والاخير لا يعني لا
ياخوان انا من كثر المشاوير والروحة والجاية حتى الواحد ما عد يفضى يذاكر دروسه ولا يروح لاشغاله
ودي المراة تسوق سيارة
لكن بعد ما نظرت بعيدا شفت ان المراة احسن لها انها ما تسوق ؟؟؟؟ لان الشوارع زحمة كيف لو عيال يطاردون بنت
مع الشوارع تكون زحمة اكثر :d ولو تعطلت السيارة وبنشر الكفر مع نهاية الدوام بتنزل البنت وتركب الاستبنه وبعد
ما تشد العفريته :dولو قلنا ان البطارية خلصت راح تنتع السيارة في الشارع والناس تدف من وراء
اجل خل البنت ترتاح احسن
وسلامتكم
من مواضيع : البي2004
البي2004 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 03-25-2009, 01:56 AM
صحي نشط
 

معاً للقمه will become famous soon enough
افتراضي

في البدايه يا ختي الكريمه اقول ان سياقة المراه للسياره تتضمن مفاسد كثيره من هذه المفاسد

1ـ نزع الحجاب

لان قياة السياره يوجب كشف الوجه الذي هو جمال المرأه فهو محل الفتنه فالمرءه لا يحكم بجمالها ولا قبحها الا من وجهها . فالحجاب ستر للمرأه وحفظ لها
فقد يقول احدهم ليس هناك ضروره لكشف الوجه تسوق وهي متنقبه
وهذا خلاف ما نراه من عشاق السياقه من النساء فلو ساقة وهي متنقبه فهذا لن يطول بل سيتطور الوضع وينحدر الى كشف وجهها وغيره كما نرا في الخارج


2 ـ كثرة خروجها من المنزل

فالمرءه البيت خير لها واحفظ كما قيل في الكتاب والسنه

3ـ ومن المفاسد ان تكون المرأه طليقه

تذهب الى ما تشاء
لانها في سيارتها وحدها ولا احد يعلم عنها أي شيئ فربما تخرج من البيت ولا ترجع الا في وقت متأخر فهي طليقه وهذا نها عن الا سلام .
فالناس يعانون من الشباب في هذا الامر فكيف بالشابات ... "زيادة الطين بله " كما يقول المثل
فكما تعلمون والكل يعرف ذالك ما يحصل بين الشباب من حب فما بالك لو كانت النساء امامهم في كل طريق ومكان
.


4ـ سبب الفتنه

تسبب الفتنه عند وقوفها عن محطات البانزين او الوقوف عن رجال المرور او عند نقطة تفتيش او عند اشارة المرور وغيره من المواقف ... فلو حصل لها خلل في سيارتها اثناء الطريق فمؤكد انها تحتاج لمن يساعدها فما ذا يكون حالتها في ذيك الحاله ؟؟ وربما يصادفها رجلا سافلا يساومها على عرضها لمساعدته لها فالمرءه ليست كالرجل في قوتها


5ـ الارهاق في النفقه

حب المرأه ان تكمل نفسها من زي وغيره
فكما تعلمون ان المراه تحب كل جديد ولو كان الجديد اردى من القديم
فلو افترضنا ان لها سياره خاصه فهي لن تبقى على هذه السياره فبمجرد نزول المديل الجديد تسعى الى شرائها والتخلص من القديم



6ـ سبب تمرد المرأه على اهلها وزوجها

فلو حصل ادنى سبب يثيرها في البيت تخرج منه بسيارتها وتبحث عن أي شيي يروح عنها ؟ كما يحصل مع الكثير من الشباب وهم اقوى تحمل منها


اختي انتي تقولين لو ان المراه تسوق اخف ضرر من ان يسوق بها سواق اجنبي
يااخي اقول ان كل حاله منهما اضر من الاخرى فلو ساقه المراه تسبب الفتنه
ولو ساق بها اجنبي ربما يعتدي عليها
لكن لعلمكم العامل الاجنبي لن يتجرأ انه يغلط على أي امراه الى اذا كانت هي مرخيه له الحبل

في قولك ان زمن الرسول كانت المرأه تزاول وسيلة المواصلات
اقول والله اعلم انه في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ما كانت الطرق مزدحمه مثل الان
الان لو يحل مكروه في الطريق محد يعلم به
وايضا الان لو المره ارداة ان تسوق فلا بد ان يكون مهعا اثبات والا ثبات لبد ان يكون فيه صورتها
فلو وقفتي ايتها المرأه امام نقطة تفتيش هل ستسمحي للعسكري ان يرى صورتكِ وانا متأكد ان الوضع سيتطور ويطلب بوضع نساء عند نقطة التفتيش لكي لا يرى صورة المراه الى امراه مثلها وهذا ما يريده العلمانين ان تكون المرأه مثل الغرب فالله المستعان .

ففي قولك وضع قوانين للمتطفلين ( شر البليه مايضحك) الان القوانين الي اقل خطر من هذا لا تطبق فكيف تريدون ان يطبق قانون مثل هذا .

انظرو الى الدول المسموح للمراه بالقياده الا يوجد عند العوائل سواقين لماذا يكون لديهم سواقين وهم ليسو بحاجة اليهم ؟؟
فالجواب سهل حب الرفاهيه

فليس جلب السواقين مشكله تجعلنا نؤيد قيادة المرأه للسياقه ... يكفي ضحك على انفسنا . الله يعز الدين ويحفظه


الله يحفظ الدوله السعوديه المحافظه والمتمسكه بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
فالكثير يحاولون نزع هذا الدين من الدواله ليس هذا العجب ان يقع من عدو حاقد حاسد
ان يقضو على اخر معقل للاسلام العجب ان يكون هذا من مواطنيننا وابناء جلدتنا يتكلمون بأ لسنتنا


هؤلاء منبهرون من دول الكفر من تحرر .. فهذا تحرر من قيود الفضيله إلى قيود الرذيله
من مواضيع : معاً للقمه
معاً للقمه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 03-25-2009, 02:06 AM
صحي متميز
 

الفجر القادم will become famous soon enough
افتراضي

[align=center][/align]




[align=center][glow=FFFF33]يإخي ( مــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــاً الــــي للــــــــقــــمــــــــــــه والي الجنه بإذن الله )[/glow][/align]
من مواضيع : الفجر القادم
الفجر القادم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 03-25-2009, 02:36 AM
صحي نشط
 

معاً للقمه will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]وفيك بارك الله ...
اللهم اجعلنا ممن يدخل الجنه بغير حساب ولا عقاب
[/align]
من مواضيع : معاً للقمه
معاً للقمه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المرأة, السيارة؟, تتركون, تقود


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصيحة كويتية للسعوديات حول قيادة السيارة جـ(بنت)ـدة ملتقى المواضيع العامة 13 06-07-2011 06:39 PM
السيارة الأكثر أمانا بالعالم + لكل مشكلة حل .. والمزيد‎ المكينزي ملتقى ترفيه الأعضاء 2 04-12-2011 02:04 PM
لو طفت بطارية السيارة عليكم‎ رياض المولد ملتقى ترفيه الأعضاء 3 05-14-2010 02:18 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:53 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط