آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

سجلات طبية .. ماذا بعد البكالريوس ؟

ملتقى إدارة المعلومات الصحية
موضوع مغلق
قديم 07-05-2009, 06:16 AM
صحي جديد

الساعي will become famous soon enough

السلام عليكم

مشكور اخوي محمد على المعلومات لكن هل هناك خبر أكيد عن إكمال الدراسة للسجلات مع العلم اني خريج دبلوم سجلات معهد اهلي وهل لو راح اكمل بالخارج راح يعادلون الساعات اللي درستها واتمنى انك تفيدني عن الدولة اللي نقدر نكمل فيها وأتمنى تكون متأكد من أكمال الدراسة عشان كم واحد يبي يكمل اعرفهم ولا يعرفون الطريقة كيف ومشكور مرة أخرى
الساعي غير متواجد حالياً  
قديم 07-05-2009, 12:06 PM
صحي نشط

عاطل طفشان will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة falcon
أخي عطال طفشان

وين نقدر نكمل لدرجة الماجستير في أي تخصص من اللي ذكرت وفي السعودية وعلى حسابي الخاص .

هلا بكـ اخوي

لايوجد اكمال درجة الماجستير في الكليات الاهلية بالسعودية

ولكن جامعة الملك عبدالعزيز يوجد بها إكمال درجة الماجستير ولكن لاتقبل خريجي المعاهد الاهلية

ولكن انصحك بالدراسة بالخارج لآنهم يعادلون لك مواد كثيرهـ وبذلك راح تنفعك في تقليص سنوات الدراسة

ولو حبيت اذكرك اي جامعة بالخارج انا حاظر ، اكتب لي الدولة اللي تبيها وانا اجيب لك معلومات كافيه عنها

واعذرني ع التقصير

اخوك / محمد الرويس العتيبي
من مواضيع : عاطل طفشان
عاطل طفشان غير متواجد حالياً  
قديم 07-05-2009, 12:17 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعي
السلام عليكم

مشكور اخوي محمد على المعلومات لكن هل هناك خبر أكيد عن إكمال الدراسة للسجلات مع العلم اني خريج دبلوم سجلات معهد اهلي وهل لو راح اكمل بالخارج راح يعادلون الساعات اللي درستها واتمنى انك تفيدني عن الدولة اللي نقدر نكمل فيها وأتمنى تكون متأكد من أكمال الدراسة عشان كم واحد يبي يكمل اعرفهم ولا يعرفون الطريقة كيف ومشكور مرة أخرى

هلا بك يالساعي

تفيد الاخبار بإن كلية الدراسات التطبيقة بجامعة الملك سعود راح يفتحون التجسير

ولكني اطلعت على جدول التخصصات المتاحه للقبول هذه السنه بجامعة الملك سعود ولم اجد نظام التجسير

نرجع للمهم . .

تريد إكمال درجة البكالوريوس ، يوجد في الاردن وفي الكويت ولكن ماانصحك فيها لآنك لو رجعت السعودية راح تختبر هيئة صحية لكي تصنف اخصائي سجلات طبية وللمعلومية اختبار الهيئة الحين صار انجليزي !

اذا تبي تكمل بالخارج يوجد نظام معادلة للدبلوم وراح تدرس سنتين بإذن الله وتاخذ البكالوريوس

طبعاٌ الدراسة سنتين على حسب المعادلة ولكن تقريباٌ راح يعادلون لك جميع المواد وطبعاٌ احسب عليها سنه او سنه ونصف عشان تتعلم لغه

يوجد في امريكا جامعتين فقط لإكمال درجة البكالوريوس < بتقولي كيف عرفت انها جامعتين !

راح اقولك انوا اهم شي بالدراسة بإنها تكون معتمده من وزارة التعليم العالي ، وعند دخولي لموقع التعليم العالي لم آجد الا هالجامعتين معترف فيها ، بمعنى اصح لو درست في غيرها ماراح تقبل شهادتك بالسعوديه

وهذي مواقع الجامعات بإمكانك مراسلتها

http://www.ferris.edu/homepage.htm

وهذا الموقع الثاني

http://www.mcg.edu

تحيآتي لك / محمد الرويس العتيبي
قديم 07-05-2009, 03:31 PM
صحي جديد

فنية سجلات will become famous soon enough

هلا بإخواني و أخواتي تخصص السجلات الطبية

بالنسبة لدبلوم السجلات الطبية أغلق الحين في معهد الإدارة و حولوه إلى دبلوم إدارة مستشفيات وشالوا بعد مادة السجلات من المنهج,, و فيه معاهد صحية أهلية كثيرة تدرس هالتخصص

بس تكملة بكالوريوس بعد الدبلوم صعبة شوي في السعودية ,, تقدروا تبدأووا من الصفر و تدرسوا مسار إدارة صحية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة

أو معلوماتية صحية بجامعة الملك فيصل بالمنطقة الشرقية قسم العلوم الطبية التطبيقية و هذا المجال جديد و فيه توظيف

و فيه ماجستير معلوماتية صحية أو إدارة المعلومات الصحية في جامعة الملك سعود مع الحرس الوطني بالرياض
يقدر ياخذ الماجستير اللي عنده أي بكالوريوس في التخصصات الصحية مثل الطب و التمريض و السجلات الطبية و إدارة الخدمات الصحية.........

و يختلف تخصص إدارة المعوماتية الصحية و إدارة الخدمات الصحية ،، كان فيه مؤتمر للمعلوماتية الصحية أنعقد في شهر ربيع بمركز سايتك بالخبر و تكلموا إنه كيف تتحول جميع التخصصات الصحية إلى معلومات عن طريق التطور الإلكتروني أي مايسمى ب كمبيوتر سيستم بس اللي ما عجبني إن لما يشتعل هذا التخصص في السعودية بتزيد نسبة البطالة لانهم بيعتمدوا على الكمبيوتر في كل شي حتى الجراحة بتصير جراحة عن بعد.. كيف تصير ما أدري؟؟

بس اللي يبغى يكل ماجستير أنصحة بماجستير المعلوماتية الصحية لأنه مطلوب و بشكل كبير حالياً..
فنية سجلات غير متواجد حالياً  
قديم 07-06-2009, 04:32 AM
صحي جديد

هلابيك محمد الرويس

والف شكر على التوضيح

لكن بسألك هل انت متأكد موجود في الجامعات هذي تكملة الدراسة بالسجلات او لا

لأني ماعرفت شي بالموقع وأتمنى تفيدني أكثر

والف شكر لك مرة اخرى

.
الساعي غير متواجد حالياً  
قديم 07-06-2009, 04:10 PM
صحي نشط

هلا بك يالساعي

اي يالغالي متآكد 100 % وجميعها معتمده من وزارة التعليم العالي

وبإمكانك تآخذ المواقع هذي وتروح لآي مكتب من مكاتب القبولات الجامعية وبدورهم يراسلون الجامعه

ويجيبوا لك القبول ، وآنصحك تروح لكذا مكتب لآن المكاتب فيها غش شوي من ناحية رسوم القبول

وبالتوفيق يالغالي واي خدمة واي سؤال لايردك الا لسانك

تحيآتي لك / محمد الرويس العتيبي
قديم 07-07-2009, 12:24 AM
صحي نشط

دمعة مهاجر will become famous soon enough

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم إن شاء الله بصحه وعافية

أخواني

انا لفت إنتباهي موضوع في المنتدى بس حاب أتأكد من صحته

أنا حالياً في فترة التدريب في مستشفى حكومي (( فني سجلات طيبة))

ومثل ما عرفنا إنه لأ يوجد تكملت الباكالريوس في السعودية

الموضوع إنه : يمكن إن الواحد يكمل الدراسة في الهند

هل هذا الكلام صحيح

وإذا كان صحيح الجامعات اللي هناكـ معترف بها أم لأ ...

وهل رسوم الدراسة والمعيشة بصفة عامه رخيصة أم......؟؟

أتمنى لي ولكم التوفيق[/align]
من مواضيع : دمعة مهاجر
دمعة مهاجر غير متواجد حالياً  
قديم 07-08-2009, 01:06 AM
صحي جديد

falcon will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل طفشان

هلا بكـ اخوي

لايوجد اكمال درجة الماجستير في الكليات الاهلية بالسعودية

ولكن جامعة الملك عبدالعزيز يوجد بها إكمال درجة الماجستير ولكن لاتقبل خريجي المعاهد الاهلية

ولكن انصحك بالدراسة بالخارج لآنهم يعادلون لك مواد كثيرهـ وبذلك راح تنفعك في تقليص سنوات الدراسة

ولو حبيت اذكرك اي جامعة بالخارج انا حاظر ، اكتب لي الدولة اللي تبيها وانا اجيب لك معلومات كافيه عنها

واعذرني ع التقصير

اخوك / محمد الرويس العتيبي

أشكرك أخوي على الرد ، ولكن أنا خريج معهد الإدارة العامة إدارة مستشفيات وكذلك حاصل على البكلوريوس تخصص إدارة أعمال ( أنظمة إدارية ) وأرغب بتكملت درجة الماجستير ولو على حسابي الخاص بشرط أن يكون التخصص مشمول في الللائحة الصحية ( الكادر ) ، غير جامعة الملك عبد العزيز .
falcon غير متواجد حالياً  
قديم 07-12-2009, 01:37 PM
صحي جديد

هلا اخوي محمد ومشكور على المعلومات

انا جلست أبحث عن الجامعات

لكن هل يعتمدون جميع المواد مثلا ً لو كنت حاصل في بعض المواد على c او d لأن واحد قالي كذا

وانا بحثت كثير وحصلت جامعات كثير تكمل تخصص إدارة المعلومات الصحية وإدارة مستشفيات وتخصصات ثانية

وقال يقبلونك بس يعادلون الساعات اللي درستها ولا أدري عن النظام بعض المواد اللي فيها c او d

وحبيت اسأل تعرف احد كمل الدراسة مرحلة بكالوريوس بالخارج

وياليت تفديني إذا عندك خبر

ومشكور مرة أخرى على مساعدتك

.
الساعي غير متواجد حالياً  
قديم 07-15-2009, 10:34 PM
صحي جديد

صمت الجروح will become famous soon enough

أخ Falcon

فين حصلت على البكلوريوس بعد شهادة المعهد اللي هي دبلوم

أرجو الأفادة فأنا أيضا خريج معهد الأدارة

وحابب أعرف ياليت تفيدني