آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

الشرقية تسجل أعلى معدلات الإصابة بسرطان الثدي

ملتقى التوعيه بسرطان الثدي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-11-2009, 01:48 PM
مشرفة سابق
 





مريم الحربي will become famous soon enough


[align=center]الشرقية تسجل أعلى معدلات الإصابة 025890.jpg][/align][align=center]عدد من المتحدثين في إحدى جلسات المؤتمر[/align]
[align=center]

أوراق عمل مهمة شهدتها جلسات مؤتمر سرطان الجهاز البولي والتناسلي
الشرقية تسجل أعلى معدلات الإصابة بسرطان الثدي


الخبر – ابراهيم الشيبان:

حمل نائب رئيس مجلس الادارة في مركز ديترويت الطبي العالمي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور فؤاد بيضون، الشركات الكيماوية داخل النطاق العمراني والسكني نسبة ارتفاع الاصابة بمرضى السرطان وخاصة تلك الشركات التي تنفث سموماً تزيد نسبتها عن الحد المسموح به من منظمة حماية البيئة على مستوى العالم.

وكشف ل «الرياض» على هامش المؤتمر العالمي الثالث لمناقشة الامراض السرطانية للجهاز البولي والتناسلي بالخبر الذي اختتم أعماله أمس الأول عن التوصل إلى علاج لأمراض السرطان، سيكون موعد ظهوره في العام 2011 م، في انتظار «إفراج الحكومة الأميركية عنه في القريب العاجل».

وألمح بيضون وبتحفظ شديد على ان هناك اكتشافاً علمياً جديداً «صرخة» لعلاج مرضى السرطان، قائلا إن هناك تطوراً ما في مجال السرطان سيحدث في عام 2011م ليريح المرضى في العالم من هذا الكابوس المخيف، مضيفاً بأن هذا العلاج تحت الدراسة وتكلفة علاجه اقل بكثير من تكلفة العلاج المستخدم حالياً بنسبة 30%، مشيراً الى انه تم الانتهاء من التجارب على الحيوان التي اثبتت نجاحها بنسبة 100% وفي عام 2010م سيتم التجارب على الانسان واذا ماتمت التجارب بنجاح سيطرح في عام 2011م للعلاج بعد الموافقه عليه من قبل هيئة الادوية الامريكية.

وتتلخص في حرق السرطان بالليزر وتجميده من جذوره ومنع انتشاره وقتل خلايا السرطان نهائياً، موضحاً بان هناك لقاء منتظراً في غضون هذا الاسبوع مع وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لطرح المشروع عليهم بالدخول كشركاء خاصة وان الوزير جراح مشهور على مستوى العالم وفي امريكا خاصة، وهو الوحيد الذي مصرح لنا بالحديث معه بكل التفاصيل وإعطائه نسخه عن كيفية طرق العلاج والامور المتعلقة بكافة التفاصيل الاخرى.

وقال نحن الان بصدد طرح هذا المنتج على شركاء ومستثمرين سعوديين بالدخول في حدود ال 100 مليون دولار امريكي، مبيناً بان سبب اختيار المملكة لهذه الشراكة هو التقدم العلمي والتقني الذي بدأت المملكة تنتهجه مؤخراً في مجال دعم البحوث العلمية وخاصة الطبية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله.

واختتم بيضون حديثه بالاشارة الى ان هذا العلاج يستعمل لامراض القلب بالاضافة لامراض السرطان وتكلفة العلاج في حدود ال 20 ألف دولار أي اقل من العلاج الحالي بنسبة 30%.

وفي لقاء اخر مع الدكتور حسن ابو العينين استاذ جراحة المسالك البولية ومدير مركز امراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة بمصر تحدث عن ماتطرق له في ورقة العمل التي قدمها في المؤتمر، وقال في البداية هناك تقدم علمي في المجال الطبي بالمملكة لذلك حاولت من خلال ورقة العمل ان اطرح ماتوصلنا له في مصر من تقدم في مجال كيفية استبدال المثانة البولية المصابة بالسرطان بمثانة اخرى يتم اختلاقها من امعاء المريض ذاته حيث لانحتاج الى انسجه غريبة، وبالتالي نعطي المريض الفرصة للتخلص من البول من خلال مجرى البول الطبيعي ولايوجد هناك فتحات صناعية في جدار البطن او اكياس خارجية لتجميع البول والفضلات، مشيراً الى ان اهمية هذا الاكتشاف العلمي هو المحافظة على نمط الحياة المقبول اجتماعياً للمرضى بعد شفائهم من امراض المثانة.

وقال البوعينين اننا استطعنا ان نجد طرقاً لزرع الصمامات وزرع الحالبين في هذه المثانة المخلقة من الامعاء ولدينا مرضى أجريت لهم العملية منذ 18 سنة تقريباً، وعن نسبة نجاح العلمية قال بأنها 100% ونسبة المضاعفات تقل عن 3,5% ويمكن علاجها.

ومن جهتها قالت الدكتورة فاطمة الملحم المسؤولة عن حملة سرطان الثدي بالمنطقة الشرقية إن نسبة الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات في المملكة تعد أعلى نسبة نوع سرطان تصيب السيدات، حيث تصل إلى 21٪ من أمرض السرطان الأخرى، وأضافت أن المنطقة الشرقية تعد أكثر المناطق تسجيلاً لهذا المرض، حيث تجاوزت نسبة الإصابة إلى أكثر من 22٪.

ومن جانبه عد الدكتور شوقي بازاربشي استشاري الاورام ورئيس السجل السعودي للاورام خلال ورقة العمل التي طرحها في المؤتمر ان هناك تنامياً في حالات السرطان خلال العشر سنوات الاخيرة بنسبة 70% لافتاً الى تزايد اعداد المصابين بجميع انواع السرطان في المملكة بما نسبته من 5الى 8%، مشيراً الى ان هناك 74 حالة بين الرجال والنساء لكل 100 الف مواطن في المملكة العربية السعودية.

وكشف ان مرض سرطان البروستاتا يحتل المركز التاسع بين الانواع الاخرى من المرض بنسبة 4% وهو في المرتبة الرابعة عند السعوديين بين انواع السرطان التي تصيب الجهاز البولي، فيما يحتل سرطان المثانة التاسع بالمملكة، وعد انتشار سرطان الجهاز البولي ايضاً اقل من 2,5% فيما وصل الى 672 حالة للرجال والنساء ويمثل 10% من نسبة الاصابة بالسرطان بالمملكة، مبيناً بأن المنطقة الشرقية تحوي اكبر نسبة اصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 9,3% عن الرياض التي تاتي في المرتبة الثانية تليها المنطقة الغربية، مؤكداً بأن نسبة اصابة الرجال ثمثل ثلاثة اضعاف الاصابة عند النساء بسرطان المثانة والمنطقة الغربية الاكثر انتشاراً تليها الرياض ثم الشرقية.

وبحسب السجل الوطني للأورام، فإن سرطان الثدي بين النساء، يمّثل أغلب حالات الاصابة بمرض السرطان بين النساء السعوديات، بعدد 676 حالة جديدة في السنة، وتمثل 21٪ من حالات السرطان بين النساء.

وبالنسبة للمناطق، فإن المنطقة الشرقية تأتي في المركز الأول في نسبة سرطان الثدي، بحيث تصل حالات سرطان الثدي إلى 22٪ من حالات السرطان بين النساء بالمنطقة الشرقية، ثم المنطقة الشمالية والقصيم ومكة، وهو الأول بين النساء بمعدل 26٪ من حالات السرطان بين النساء في تلك المناطق، ثم منطقة الجوف 20٪، ثم الرياض بمعدل 17٪، ثم المدينة المنورة 14,6٪.

وكان السجل الوطني للأورام، قد ذكر أن حالات السرطان في المملكة تشهد تزايداً بنسبة تقارب 11,6٪ ما بين عامي 2002 و2003 وفق السجل الوطني، فإن نسبة الزيادة في الحالات الجديدة للاصابة بمرض السرطان، كانت خلال الأعوام التي سبقت عام 2001 بنسبة 3٪ كل عام، ثم تزايدت الحالات إلى ما يقارب 6٪، بين عامي 2001 و2002. كما ارتفعت الزيادة ما بين عامي 2002 و2003 إلى 11,6٪.

منقول


http://www.alriyadh.com/2009/05/02/article426319.html[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مريم الحربي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أعمى, معدلات, الثدي, الشرقية, الإصابة, تزيل, بسرطان


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطعمة مسموحة و5 ممنوعة للتقليل من الإصابة بسرطان الثدي dreams of nursing ملتقى التوعيه بسرطان الثدي 5 05-08-2011 02:13 AM
دراسة.. عقاقير خفض الكوليسترول تحد من خطر الإصابة بسرطان القولون dreams of nursing ملتقى التوعية الصحية 3 05-08-2011 01:56 AM
نقص ساعات النوم قد يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي !! مريم الحربي ملتقى التوعيه بسرطان الثدي 2 02-21-2009 04:13 AM
نقص ساعات النوم قد يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي نسناس ملتقى التوعيه بسرطان الثدي 7 01-09-2009 04:08 AM
وزير الصحة: ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض النفسية والجسدية بين أفراد المجتمع أخصائيه نفسية ملتقى المواضيع النفسية 4 08-17-2007 03:43 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:59 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط