آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى ترفيه الأعضاء لجميع المشاركات الترفيهية والهادفة

اضرار التدخين لجميع الفئات العمرية

ملتقى ترفيه الأعضاء
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-01-2009, 10:20 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوتي واخواتي لنضع صور تبين اضرار التدخين
ونبين للمجتمع اضراره لجميع الفئات العمرية
وهذا ملخص لاضراره
----------------------

مضار التدخين على الأطفال المدخنين في سن مبكرة:
ضرر على الرئتين والقلب.
سعال مستمر.
ضيق تنفس وزيادة معدل ضربات القلب.
أسنان صفراء.
رائحة نفس كريهة.
رائحة ملابس كريهة.
تأخر عن مجاراة الأصدقاء في ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية.
محفظة فارغة.


مضار التدخين على المراهقين والشباب:
يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسرطان؛
80 – 90% من حالات سرطان الرئة ناتجة عن التدخين.
يؤدي إلى ارتفاع تركيز غاز أول أكسيد الكربون في الدم.
يؤذي الأسنان واللثة ويسبب رائحة فم كريهة مع اصفرار الأسنان.
يضر العضلات والدم والجلد.
يقلل من كفاءة الرئتين.
يؤدي إلى العقم.
انبعاث روائح كريهة من الملابس، مما يؤدي إلى نفور الناس من حول المدخن.
محفظة فارغة.


مضار التدخين على النساء، والأمهات والحوامل:
يؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسرطانات خصوصا سرطان الثدي.
يؤدي إلى زيادة احتمالية حدوث الإجهاض وحالات النزف وانزلاق المشيمة والولادة المبكرة وتسمم الحمل.
يؤدي إلى تناقص وزن الجنين.
يحدث تغيراً في نبرة الصوت ويزيد تجاعيد الوجه ويؤثر على نضارة الوجه.
انبعاث روائح كريهة من الفم والملابس.
يزيد من إمكانية حدوث هشاشة العظام.
مؤثر على انتظام الدورة الشهرية وعلى خصوبة المرأة.
مضار التدخين على كبار السن:
يسبب الإدمان.
يؤدي إلى حدوث سرطانات الفم والرئة والمريء ولمعدة.
يؤدي إلىالإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات القلبية.
يزيد من نسبة انتشار التدرن الرئوي عند مستخدمي الشيشة.
يؤدي إلى الإصابة بأمراض تنفسية كالتهابات القصبات المزمن والربو والسل
وانسداد المجاري التنفسية، علما بأن 75 –
80% من المصابين بانتفاخ الرئة هم من المدخنين.
يورث القلق والتوتر والعصبية والشعور بالتعب والإرهاق
[move=down]منقول للفائده
عصمنا الله واياكم بمنه وكرمه وجوده منه وهدى شباب المسلمين
اخوتى واخواتي مشاركاتكم بالصور المعبره والمؤثره [/move]الدعاء الدعاء الدعاء
لاخواننا فى غزه وفلسطين
ما تحسَّر أهل الجنة على شيء كما تحسروا على ساعة لم يذكروا فيها اسم الله
أكثر من الإستغفار
منذ ولدنا ونحن تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بنا؟
[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-01-2009, 10:25 PM
مشرف سابق
 

طلال الظفيري will become famous soon enoughطلال الظفيري will become famous soon enough
افتراضي

[glow=FF0000][align=center]




تقبلي مروري[/align]
[/glow]
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : طلال الظفيري
طلال الظفيري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-01-2009, 11:20 PM
صحي متميز
 

دمي اخضر will become famous soon enough
افتراضي

استاذتنا الغاليه المكينزي
آمل تقبل مشاركتي بصدرك الرحب
يقول المثل العاقل خصيم نفسه
ابداء من هذه اللحظه بعزيمه واصرار الاقوياء
أقوياء العزيمه
انظر
وأنظر
و و انظر
















اعتقد الصور ابلغ من الكلام

خذها مني صريحه مريحه
بكيفك صحتك وانت حر تحافظ عليها تحرقها بكيفك
ولكن ماهو بكيفك تضايق من حولك ماهو بكيفك
احترامي لكي استاذتنا الغاليه المكينزي وسامحيني ودمي أخضر
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : دمي اخضر
دمي اخضر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 06-01-2009, 11:30 PM
صحي جديد
 

salmmed will become famous soon enough
افتراضي

آفه العصر الله لا يبتلينا وياكم
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : salmmed
salmmed غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 06-02-2009, 12:17 AM
صحي مبدع
 

خاشه في عينهم will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]المكينزي
جزاك الله خيرا
انه احراق المال والصحه معا
حمانا الله واياكم
[/align]
من مواضيع : خاشه في عينهم
خاشه في عينهم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 06-02-2009, 07:16 AM
صحي متميز
 

خريجه will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]إن أغلى ما يملك الإنسان صحته وإن غاية ما يتمناه أن يعيش حياته سليماً معافى
ليهنأ بحياته ويتمتع بما منَّ الله عليه من الصحة والعافية ........


نعم إنها الصحة تلك الجوهرة النفيسة التي لا يعرف قدرها الا من ابتلي
بمرض أو علة فقد معها الراحة ولذة النوم وسعادة الحياة .....فكيف بمن يتسبب
بتدمير صحته بنفسه ويحرق زهرة عمره ويطفي شمعة حياته بيده هنا تكون
الحسرة أكبر والندامة مضاعفة !! ...

نعم يكون سبباً في هلاك نفسه عندما تمتد يده
لتلك السيجارة ليحرقها ويصب سمومها في رئتيه واهماً ان ذلك سعادة ومتعة ولم يدرك حقيقة ما هو فيه!!...

إن الحقيقة تقول أن ( خمسة ) مليون نسمه يموتون سنوياً بسبب التدخين!!!
وسيصل إلى ( سبعة ) ملايين بحلول عام 2020م
ومن المؤكد أنك لا ترغب في أن تكون واحداً منهم والحقيقة أيضاً تقول
أن حجم تلك الوفيات بسبب التدخين تفوق في حجمها وفيات الأمراض والحوادث والكوارث مجتمعة !!!



إن عادة التدخين أهم سبب قائم بذاتـه لإعتلال صحة الفرد والمجتمع والموت المبكر!!


فهل ندرك أفراداً وجماعات حجم الخطر ؟ وهل آن الأوان أن نستيقظ
من غفلتنا وننجو بأنفسنا من ذلك الخطر المحتوم والأمراض المهلكة
و الذي هو مصير كل مدخن ؟



لنصرخ معاً صرخة مدوية في وجه ذلك العدو ونعلنها جلية واضحة آآآآآن وقت الإقلاع


ابدأ بتهيئة نفسك للإقلاع وذلك بإتباع الخطوات التالية :

1. إبداء مستعيناً بالله.
2. ابدأ بالتقليل من السجائر بمعدل سيجارة إلى سيجارتين يومياً.
3. كرر في نفسك تارة وبصوت مسموع تارة أخرى (أرغب في الإقلاع عن التدخين ).
4. أخبر كل من حولك برغبتك وعزمك الأكيد في الإقلاع عن التدخين.
5. أكثر من السوائل والخضار والفواكه خلال هذه الفترة.
6. ابتعد عن الوجبات الدسمة والشاي والقهوة قدر المستطاع.
7. غير نمط حياتك اليومي
8. تجنب الأصدقاء والأصحاب اللذين تدخن معهم خلال هذه الفترة
9. مارس شيء من الرياضة ولو بقدر بسيط
10. مارس التنفس العميق وذلك بأخذ كمية كبيره من الهواء وحبسها بعض الوقت ومن ثم إخراج الهواء ببطء
11. كرر ثم كرر ( أنا أرغب في ترك التدخين لأنه يؤذيني )
12. فكر في النجاح .... وعش النجاح كما لو أنك أقلعت عن التدخين
13. تخيل كم أنت إنسان رائع من غير التدخين .

تذكر دائماً : لست وحدك من يفرح بهذا النجاح فهناك الكثير ممن حولك
ستغمرهم الفرحة و كم هي حياتك جميلة من غير التدخين.




-----------------

منقول من موقع الجمعيه الخيرية لمكافحة التدخين
,,,,,,,,
أستاذتي الغاليه المكينزي ...> جزاكـ الله ألف خيــــر
أسعد كثيراً بقراءة مواضيعكـ لأني على يقين تام بأنها رااائعه
دمتي بحفظ الرحمن وتقبلي مني تحيتي
[/align]
من مواضيع : خريجه
خريجه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 06-02-2009, 09:03 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى وسلم على محمد واله وصحبه
اخي
طلال الظفيري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
بارك الله بك
مرورك اسعدني
۩۞۩๑ المكينزي ๑۩۞۩‏
[/align]
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 06-02-2009, 09:04 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى وسلم على محمد واله وصحبه
اخي
دمي اخضر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
صدقت الصور ابلغ من الكلمات
بارك الله بك
مرورك اسعدني
۩۞۩๑ المكينزي ๑۩۞۩‏
[/align]
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لجميع, التدخين, العمرية, الفئات, اضرار


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلم رواتب الوظائف الصحية لجميع الفئات hisg ملتقى المواضيع العامة 56 12-23-2012 11:28 PM
المزروع : إدراج بدل التفرغ لجميع الفئات ( عطني البشارة يالعلم اليقين ) صيدلي فارما ملتقى المواضيع العامة 51 07-23-2011 02:51 PM
قولوا يارب بالخير -- المزروع : إدراج بدل التفرغ لجميع الفئات مرحبا999 ملتقى شؤون الموظفين 21 04-19-2011 03:18 AM
اضرار التدخين على الاسنان! باسم امير ملتقى طب الأسنان 4 07-04-2010 07:04 PM
اضرار الوجبات السريعه=اضرار التدخين فـــــرحــ ملتقى التغذية 4 01-09-2009 06:51 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:11 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط