آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ساعدوني للتخلص من السمنة

ملتقى التغذية
موضوع مغلق
قديم 07-28-2009, 06:44 AM
صحي جديد

امراءه لاتنسى will become famous soon enough

[align=center]][®][^][®][السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عضوه تعتبر هاي اول مشاركه لي بالمنتدى تمنيت اني اشارك بشي يفيدكم بس للاسف انا اللي ابغى استفيد من خبرتكم ومعلوماتكم القيمه
انا اعاني من مرض يسمونه الحين مرض العصر وهو طبعا السمنه
سويت كل شي يخطر على بالكم اعشاب بانواعها
وللاسف بدون فايده
قلت خلاص بلاها اعشاب اخاف ينبت ببطني اشجار واصير مشروع بسيط الا وهو محل صغير للعشاب ماعلينا
طبعا سمعت عن كبسولات تنزل الوزن وعلى طول رحت لصيدليه واشتريتها وكبسولات يجرون كبسولات باشكالها وانواعها من زينكال وحبوب خل التفاح شيتوكال وغيرها اللي ماعرف اسمها صعب وطويل واخر ماتوصلت له كبسولات ردكتيل
وطبعا بدون فايده ولو استفدت استفاده لاتذكر
وبالاخر صادتني حالت يائس كبيره قلت يله يابنت خلي عندك اراده وعزيمه وصيري قويه واثبتي لنفسك انك بنت ولا كل البنات
قلت بدخل نادي واعمل رجيم
سجلت وانا كلي طفش المهم بديت بالرجيم اول حاجه
واول اسبوع وثاني اسبوع فل الفل وبعدها صرت احس احساس خانق
وصرت امسك الزاويه واجلس ادموعي اربع اربع ومالي خلق اتكلم مع حد بالبيت وصايره عصبيه واستمريت وجبت فايده ونزل وزني
بس انفجرت وماقدرت اكمل طاقتي وعزيمتي خلصت حاولت ارد اسوي مره ثانيه وماقدرت المهم ياطويلين العمرجلست ماسوي شي يعني رحمت حالي وجسمي اشوي
بس بعد رديت وسجلت بنادي رياضي وقلت هالمره بجرب الرياضه
واول يوم رياضه الله لايوريكم حسيت اني اموت قلبي صار يعورني وجسمي موقادر يشيلني وكملت يوم يومين ثلاثه الى 12يوم
وبعده وقفت ماقدرت اكمل وشغلي منعني لان الفتره ماتوافق مع مواعيد شغلي
المهم ادري طولت عليكم بس معليش اتحملو قصتي المحزنه هاي اشوي
اكمل
طبعا اتنازلت وزرت مستشفى الملك فهد بالاحساء وماكان في باللي اي شي يخص جسمي كنت رايحه جلديه ولما جلست اسولف مع الدكتوره قلت لها عن المئساه اللي اعيشها فقالت انها بتحولني على دكتور التغذيه وانا اقترحت وقلت خلاص مابدهاش ابغى اسوي عمليت تحويل مجرى وارتاح يمكن بهالطريقه تنحل مشكلت السمنه عندي واقدر امارس حياتي الطبيعيه بكل راحه
المهم جاء موعدي عند دكتورالتغذيه ودخلت وسلمت على الدكتوره
وشكيت الحال بس ضلق خلقي وندمت اني رحت ودخلت حسيت بدال ماتساعدني ضيقت الدنيا بوجهي مو راضيه تسمعني او تحس باللي اقوله لهاقلت لها اني محتاجه اعمل العمليه حوليني على الدكتور الجراح بس ارفضت وقالت لي حاولي تنزلين من وزنك قبل
قلت لها لو انا قادره انزل منه ماكنت جيت هنا عندك يادكتوره ولا استنجدت فيكم تساعدوني ردت علي وقالت اساس الدكتور ماراح يسويلك العمليه قبل ماتنزلين من وزنك حسيت بشي يعتصر قلبي
وحسيت اني بنفجر وفعلن انفجرت بس بالبكى ماقدرت اتحمل انو مافيه امل اني انزل من وزني
بس انا بقولكم وايد من الناس اللي تعاني من السمنه المفرطه
عملو لهم عمليات بدون ماينزلون من اوزانهم بالجرايد كذا خبر قريته عن عمليه ناجحه لشخص يزن 200 واكثر ونجحت
حبكت علي انامع انو وزني ماوصل 200 البرامج اللي يعرضون فيها حالت سمنه وسمنه مفرطه مفرطه وهم يعملون لهم عمليات
ماطلبو منهم ينزلون من وزنهم ارجوكم اللي يقراء كلامي ساعدوني شنو اسوي ماعندي طاقه اني انزل من وزني ومحتاجه العمليه وهي اخر امل لي اني انحف و اتمتع بالباقي من عمري بصحه وعافيه خاطري احس اني خفيفه بقومتي وجلستي خاطري البس شي من الاشيا اللي بس اشوفها واتخيل اني البس في يوم من الايام منهاساعدوني واعطوني الحل ولا بموت بحسرتي
][®][^][®][بسم الله الرحمن الرحيم[/align]
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : امراءه لاتنسى
قديم 07-28-2009, 03:22 PM
مشرف سابق

صحي شمالي will become famous soon enough

[align=center]اهم شي أختي الصحة والعافية
احذري من العمليات فلها مضاعفات كثيرة قد تودي الى الوفاة
من مواضيع : صحي شمالي
صحي شمالي غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 10:45 PM
صحي متميز

zaidm will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبار العنزي
[align=center]اهم شي أختي الصحة والعافية
احذري من العمليات فلها مضاعفات كثيرة قد تودي الى الوفاة

ليس لهذه الدرجة الوفاة ؟
هناك عمليات وحلول يقررها الاطباء حسب كل حالة واغلب العمليات ان لم تكن كلها تكون ناجحة.

-
اختي " امراءه لاتنسى "
هل عملتي تحليل للغدد؟ مثل الغدة الدرقية, لان اغلب المشاكل في الوزن من الحالات الي مرت علي كا اخصائية تغذية يكون لديهم مشكلات بهرمون الغدة الدرقية.
وياليت ناخذ تفاصيل اكثر عن حالتك, مثل الطول الوزن, هل هناك احد في العائلة لدية نفس المشكلة, هل لديك مشاكل عاطفية او نفسية لا سمح الله.
من مواضيع : zaidm
zaidm غير متواجد حالياً  
قديم 07-30-2009, 05:32 AM
صحي متمرس

فوآز will become famous soon enough

يآهلا وغلا ..

إن شاء الله تفيدينا وتستفيدي بيننا ...

توكلي على الله عليك بالصيام واتباع السنه فيما معنى الحديث

البطن بيت الداء واخبر النبي عليه الصلاة والسلام فيما معنى الحديث

نحن قوم لاناكل حتى نجوع وإذ اكلنا لا نشبع

يعني لاتاكلي إلا وانتي جيعانه وإذا اكلتي لاتشبعي وهناك حديث اخر فيما معناه

البطن ثلث للاكل وثلث للشرب وثلث للهواء

حنى الحين نطبح بالنعمه ولا نسمي .. توكلي على الله وامشي باليوم من 3 الى 5 كيلو

بس لاترهقين نفسك .. وآتبعي ارشادات الحمايه .. (( قللي من الدسم ))

وزني كان 112 كيلو قبل 10 سنوات والان 59 كيلو لا اعشاب ولا حبوب

فقط امشي ونظمة الاكل ..

الله يكون في عونك آختي الكريمه

الحمدلله والشكر له
من مواضيع : فوآز
فوآز غير متواجد حالياً  
قديم 07-31-2009, 03:23 PM
صحي نشط

فهـد الحربي will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

هناك عمليات ربط المعده ارى انها مجديه كثيرا

ولكن ما احب ان انصحك به هو الا تقارني نفسك بأحد لكي لا يؤدي ذلك الى امراض نفسيه مستعصيه . وبالنسبه للرجيم اعمليه بشكل تدريجي . ( يعني مو من بدايتها قسوه بالرجيم لان الجسم يحتاج الى تعويضات)

وهناك طريقه جميله ومجديه ايضا : شرب اربعة اكواب من الماء المشبع بالاكسجين ابحثي عن الماء المشبع بالاكسجين وستجدينه اشربي في البدايه كوبين الى ان تكونين قادره على الاربعه اكواب على الريق طبعا . بعد ذلك المشي لمدة نصف ساعه فخلال شهر سوف تنقصين 3 كيلو

والله يوفقك واهم شي الحاله النفسيه يعني السمنه لا تأثر عليك من اجلك نفسك اولا

تقديري
من مواضيع : فهـد الحربي
فهـد الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 08-10-2009, 01:06 PM

التغذية العلاجية will become famous soon enough

أختي الكريمة
نصيحتي لك بالإبتعاد عن الأدوية فمعضمها مضرة وبعضها يؤدي إلى الوفاة واتذكر ان هناك احبوب معين يحتوي على الياف عند بلعه مع الماء يتنفش في المعده ويكبر ممايؤدي إلى الإحساس بالشبع ولكن سجلت عدت حالات انه تم بلعه ولكنه جلس بالحلق ولم ينزل ثم انتفخ وتنفش مما أدى إلى الإختناق والوفاة
وهناك ادوية كثيرة كلها مضرة تفقد الجسم عناصر مهمة ناهيك عن تسبببها في العديد من الامراض.

نصيحتي غير الحمية الغذائية والنشاط الرياضي لاتدورين غيرها
إذا مانفعتك ماضرتك وانا متأكد تحصلين نتيجة بس بشرط تلتزمين
المطلوب الذهاب إلى اخصائية تغذية علاجية حتى تصمم لك برنامج يتناسب مع حاجياتك واتمنا يكون البرنامج غير صارم ومفتوح بمعنى ماتلزمك بأكل شي معين لكن تلزمك بالكمية من كل نوع من الغذاء الذي تحبينه

وكذلك ممارسة الرياضة بشكل يومي كالمشي الحاد او دخول نادي

وهناك نصائح دائماً حاولي انك تقومين من السفرة وانتي ماشبعتي يعني إذا اكلتي لاتشبعين ابداً
وقبل الأكل اشربي ماء كثير جداً

اما بالنسبة لعمليات واعتقد عملية الربط فهذه خطرها اكبر من نجاحها واتذكر رجل عملها ولكن بعد فترة توفي بسببها

اعتقد تعتبر مغامرة ولكن ممكن يكون هناك نجاح كبير إذا ذهبتي إلى مختصين وحذقين في هذا المجال

اتمنى لك النحافة والأناقة واي استفسار انا حاضر
من مواضيع : التغذية العلاجية
التغذية العلاجية غير متواجد حالياً  
قديم 05-08-2010, 11:44 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
امرأه لاتنسى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك وبياك معنا في الملتقى
بالاصرار والرياضه والحميه والصوم
ان شاء الله تنحفى وتنزلي للوزن الذى ترغبين به
وانا معكم اوفر ويت ايضاً

بارك الله بك
[IMG]http://sharar.***********/web/%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1.gif[/IMG]
الدعاء الدعاء الدعاء
لاخواننا فى غزه وفلسطين
ما تحسَّر أهل الجنة على شيء
كما تحسروا على ساعة لم يذكروا فيها اسم الله
أكثري من الإستغفار والصلاة على النبي
اللهم صلى وسلم على محمد واله وصحبه
منذ ولدنا ونحن نفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام
ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
قديم 08-26-2010, 10:08 AM
أخصائية تغذية

nola will become famous soon enough

لاانصحك بالعمليات ولابالحبوب لان الحبوب قد تكون لها تاثيرات جانبية عكسية انصحك تتبعي رجيم سهل وخفيف عليكي بحيث تاكلي الي تحبيه بس بكمية صغيرة ولاتحرمي نفسك من حاجة تحبيها لانه عندنا مبدا الممنوع مرغوب وحاولي انك تسوي ايحاء نفسي لنفسك مثلا تقولي انا راح انحف حااصير نحيفة على السنة الجاية حاحاول انزل من نفسي كل شهر مثلا 2 او 3 كيلو لانه الايحاء النفسي يساعدك في اعطائك عزيمة وصبر ولاتستعجلي كل مانزلتي تدريجي يكون افضل لك لان النزول السريع يؤدي الى سمنة اسرع من الاول وحاولي تشربي قبل الاكل وبعده عشان يساعدك باخد حيز في المعدة وتاكلي كمية صغيرة حاولي انك ماترهقي نفسك بالرياضة مارسي الرياضة كل يوم على الاقل نص ساعة والاعمال المنزلية تساعد كمان على انزال الوزن وحاولي كل شهر تراجعي عيادة تغذية كويسة تفهمك وتفهم احتياجاتك وممكن تكون العادات الغذائية الخاطئة كمان سبب من الاسباب لزيادة الوزن مثلا الاكل امام التلفاز او اللاب توب او تناول مشروبات غازية بعد الوجبات مما يؤدي الى نفخ في المعدة وبعدها الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام او عدم ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام بنص ساعة او الانبطاح على بطنك في الارض بعد تناول الطعام او النوم بعدها او تناول الفواكه والخضروات بعد الوجبة مما يؤدي الى عسر هضم ويفضل تناولها قبل الوجبة او تناول وجبات خفيفة بين الوجبات او تناول المقالي والحلويات بكثرة وكلها عادات غذائية خاطئة تؤدي الى زيادة الوزن حاولي ان تنظري الى عاداتك الغذائية فاذا كانت خاطئة غيريها بطريقة صحيحة واذا ماعرفتي راجعي عيادة التغذيةاعقدي النية واصبري وان شاءالله اشوفك نحيفة السنة الجاية ياقلبوووو عندك هنا في المنتدى موضوعي للرجيم معا قوائم للطعام اتمنى انك تستفيدي منها
ولكي اطيب تحية
من مواضيع : nola
nola غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق