آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

استفسار

قسم الأسئلة والإستشارات الدوائية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-02-2009, 10:50 AM
صحي نشط
 


العابر خاص will become famous soon enough


[align=center]الاخوه المشرفين والعارفين لدي سؤال حول الادويه المخدره:

هل هذه الادويه تسبب ادمان؟؟ اذا كانت الاجابه بنعم فمتى ممكن تسبب ادمان؟؟ وياليت مكن لديه كتاب عن الادويه المخدره يطرحه للفائده.......

لكم جزيل الشكر
[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : العابر خاص
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-02-2009, 01:13 PM
صحي جديد
 

OZZY will become famous soon enough
افتراضي

السلام عليكم,

اخوي ممكن تحدد اسم علاج او مجموعه؟ لان كلمه (ادويه مخدره) كلمه عامه وقد تدخل فيها مسكنات او ادويه نفسيه.

لاكن اذا كان سوالك هل كل الادويه المسببه لنوم تؤدي الى الادمان؟ ف الاجابه لا.

اتمنى اني اكون فهمت سؤالك.

تحياتي
OZZY غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-02-2009, 01:27 PM
صحي نشط
 

العابر خاص will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]مثل ((morphine,pethidine,diazepam,fentanyl))

ابغ اعرف هل هذه الادويه تسبب ادمان ؟؟ واذا كانت تسبب ادمان
متى مملكن تسبب ادمان................(لاني سمعت من الدكتور

يقول المورفين يسبب الادمان من الامبوله الثالثه[/align])
من مواضيع : العابر خاص
العابر خاص غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-03-2009, 03:57 AM
افتراضي

[align=right]مرحبا

ادمان المسكنات مثل morphine,pethidine يختلف من شخص لآخر وممكن يكون ادمان اولي ويعتبر بنسبة عالية او بتكراراستعمال الدواء خلال اسبوعين وتوضح عالمريض من الأعراض الناتجة عن الأدمان والأعراض الأنسحابية (ادمان نفسى و ادمان جسدى )

وبالنسبة diazepam المريض يتعود علية نفسيا habituation وهو نوع من الأدمان ومايشعر بالأستقرار الا بتناولة .لذلك ينصح بترك الدواء تدريجيا .

اتمنى اكون وفقت بالأجابة على استفسارك .

تحيتي "[/align]
من مواضيع : الصيدلانية مها
التعديل الأخير تم بواسطة الصيدلانية مها ; 08-03-2009 الساعة 04:22 AM.
الصيدلانية مها غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
استفسار


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار بخصوص التوفل و استفسار باخر موعد خـkhaledـالد ملتقى التدريب والإبتعاث 2 03-13-2010 02:41 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:39 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط