آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

صلاحيات فريق مكافحة العدوى

ملتقى مكافحة العدوى والتعقيم المركزي
إضافة رد
  #1  
قديم 08-09-2009, 04:58 PM
صحي نشط
 



أحمد الحربي will become famous soon enough


تطلب المعايير الوطنية للمستشفيات في الجزء الخاص بمكافحة عدوى المنشآت الصحية في أول معيار، أن يكون قسم مكافحة العدوى بالمنشأة الصحية قسما مستقلا يتبع لإدارة المستشفى مباشرة، ويكون مدعوما من قبل إدارة المستشفى، ويكون هناك وثيقة توضح الصلاحيات الممنوحة لفريق مكافحة العدوى.

علية قمنا في إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بالتعاون مع فريق مكافحة العدوى بمستشفى الملك خالد بنجران بعمل وثيقة للصلاحيات الممنوحة لفريق مكافحة العدوى بالمستشفى واعتمادها من مدير المستشفى وأحببت إن أشارككم هذا العمل علما بان الموضح أدناه هو ترجمة للوثيقة الأصلية:

تعريف وثيقة الصلاحيات :
هي وثيقة تمنح لفريق مكافحة العدوى بالمنشأة الصحية موقعة من مدير المنشأة الصحية تخولهم متابعة وتطبيق معايير وسياسات وإجراءات مكافحة العدوى في جميع أنحاء المنشأة الصحية.

الهدف من وثيقة الصلاحيات :
للتأكيد على أن رئيس فريق مكافحة العدوى وممارسين مكافحة العدوى لهم الصلاحية في تطبيق معايير وإجراءات وسياسات مكافحة العدوى بشكل مستقل.

السياسة :
يجب أن يكون لفريق مكافحة العدوى الصلاحية من إدارة المنشأة الصحية لتطبيق سياسات وإجراءات مكافحة العدوى داخل المنشأة الصحية.

المسئولية:
1. مدير المنشأة الصحية.
2. فريق مكافحة العدوى.

الصلاحيات:
1. تعمل لجنة مكافحة العدوى من خلال مدير المستشفى، وللجنة مكافحة العدوى الصلاحية لتطبيق برنامج مكافحة العدوى داخل المنشأة الصحية، وللجنة مكافحة العدوى الصلاحية في إعادة هيكلة فريق مكافحة العدوى من خلال رئيس وأعضاء اللجنة، واتخاذ أي إجراء لمنع حدوث المخاطر لأي مريض أو عامل صحي.

2. لرئيس فريق مكافحة العدوى الصلاحية في عمل السياسات والإجراءات الخاصة بتوجيه ممارسين مكافحة العدوى للإشراف على جميع ما يتعلق بمكافحة العدوى في المنشأة الصحية.

3. لرئيس فريق مكافحة العدوى الصلاحية في التحقيق في حالة حدوث مخاطر عدوى مكتسبة من المنشأة الصحية، وإذا استدعت الحالة فيقوم بإغلاق القسم أو إعادة توجيه المرضى إلى أقسام أخرى.

4. لرئيس فريق مكافحة العدوى الصلاحية في منع أي موظف من العمل وإعطائه إجازة مرضية عند الاشتباه أو التأكد من إصابة الموظف بمرض معدي.

5. لرئيس فريق مكافحة العدوى الصلاحية في تقييم المستلزمات والمستحضرات المستخدمة في المنشأة الصحية واختيار الأفضل منها.

6. لرئيس فريق مكافحة العدوى الصلاحية في عزل وإنهاء عزل المرضى المصابين أو المشتبهين بالإصابة بأمراض معدية ويقرر نوع العزل ومدة العزل.

7. لرئيس فريق مكافحة العدوى الصلاحية في التدخل في أعمال الإنشاءات والترميم داخل المنشأة الصحية ابتداء من رسم المخطط حتى ما بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية.



المراجع
دليل ساياسات واجراءات العمل بوزارة الصحة
ترجمة لوثيقة صلاحيات فريق مكافحة العدوى بمستشفى الملك خالد بنجران.
المعايير الوطنية للمستشفيات


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
مشــرف نظـــافة معجبون بهذا.


من مواضيعي : أحمد الحربي
التعديل الأخير تم بواسطة عامر الطامي ; 08-21-2009 الساعة 05:44 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-16-2009, 03:17 AM
مشرف سابق
 

فيصل محمد الشمري will become famous soon enough
افتراضي

[align=right]شكرا اخوي احمد لوضع تلك السياسات

ولا ننسى ان اقامه الدورات للعاملين شرط لنجاح هذه السياسات

تحيتي لك
[/align]
مشــرف نظـــافة معجبون بهذا.
من مواضيع : فيصل محمد الشمري
فيصل محمد الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-21-2009, 11:56 AM
صحي نشط
 

أحمد الحربي will become famous soon enough
افتراضي

أسعدني مرورك استاذ فيصل

بالتأكيد الدورات إضافة إلى اختيار الأعضاء الأكفاء وتبني ادارة المستشفى لسياسات الفريق يعتبر عامل مساعد لتقوية سلطات الفريق بما يتوافق مع سياسات المستشفى ،،،،
مشــرف نظـــافة معجبون بهذا.
من مواضيع : أحمد الحربي
أحمد الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 01-29-2011, 04:45 PM
صحي نشط
 

الطائف will become famous soon enough
افتراضي

مشكور اخوي ..
مشــرف نظـــافة معجبون بهذا.
من مواضيع : الطائف
الطائف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 06-26-2015, 06:02 AM
صحي جديد
 

Desha shakshak will become famous soon enough
افتراضي رد: صلاحيات فريق مكافحة العدوى

شكرا جزيلا لحضرتك
بس اسمحلى بالنسبه لنقطه "6. لرئيس فريق مكافحة العدوى الصلاحية في عزل وإنهاء عزل المرضى المصابين أو المشتبهين بالإصابة بأمراض معدية ويقرر نوع العزل ومدة العزل."
غير متوفره ب مصر عندنا .

ازاى نحاول نقدر نطبقها ونتحرك ؟
شكرا
مصطفى
من مواضيع : Desha shakshak
Desha shakshak غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 09-08-2015, 11:44 PM
صحي جديد
 

Dalo3a will become famous soon enough
افتراضي رد: صلاحيات فريق مكافحة العدوى

جزاكم الله خير
Dalo3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 09-19-2015, 01:05 AM
صحي جديد
 

العداوي will become famous soon enough
افتراضي رد: صلاحيات فريق مكافحة العدوى

فكرة جدا جباااره واتمنى لكم التوفيق
العداوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 09-19-2015, 09:30 PM
صحي جديد
 

dr_rehab will become famous soon enough
افتراضي رد: صلاحيات فريق مكافحة العدوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيّاكم الله الإخوة الكرام وبارك فيكم وفي سعيكم
أختكم طبيبة من مصر
وأريد أن أعرف فضلا :
ما هي متطلبات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
لمنح الغير سعوديين ترخيص العمل في مجال مكافحة العدوى ؟
أرجو منكم الإفادة والنفع وجزاكم الله خيرا
dr_rehab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 10-06-2015, 10:46 AM
صحي جديد
 

العداوي will become famous soon enough
افتراضي رد: صلاحيات فريق مكافحة العدوى

كما قال اخي فيصل الشمري بأول رد

تدريب العاملين اول شي قبل انت تبدا في عمل اي خطه
لكي يكون الجميع معك
كما يقول المثل يد واحده لا تكفي للتصفيق
العداوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 12-24-2015, 07:31 PM
صحي نشط
 

ابو ريلام will become famous soon enough
افتراضي رد: صلاحيات فريق مكافحة العدوى

شكراً لك ....
من مواضيع : ابو ريلام
ابو ريلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مكافحة, العدوى, صلاحيات, فريق


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورة مكافحة العدوى بسمة في وجة الحزن ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 3 03-29-2011 02:23 AM
دورة مكافحة العدوى التمريض دمي ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 2 02-01-2011 10:17 PM
تنظيم مكافحة العدوي؟؟؟ د.أبو أصيل منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 0 12-18-2010 11:15 PM
مسؤال مكافحة العدوى مظلوم فى انتشار العدوى abusimbel ملتقى مكافحة العدوى والتعقيم المركزي 1 10-01-2010 10:46 PM
آلية مكافحة العدوى الملحم المطيري ملتقى الرعاية الصيدلية 0 07-11-2009 02:39 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:43 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط