آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

استفسار عن دواء الرواكيوتان ارجو المساعدهـ

قسم الأسئلة والإستشارات الدوائية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-05-2009, 02:01 PM
صحي جديد
 


حلا الروح will become famous soon enough


[align=center]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم يا صيادلة

إنا عارفه إن ما فيه احد راح يفهمني غيركم ولا يفيدني وعشان كذا لجأت لكم ""
لأنكم اعرف الناس بتركيبات وأثار الادويه
إنا استخدم دواء اسمه التجاري ريتان او الروكتان واسمه العلمي

isotretinoin

يستخدم لحب الشباب
والي يعرف منكم هو يستخدم كورس كامل 6 أو 7 شهور
على حسب وصف الدكتور من غير انقطاع
ومكلف جدا
إنا وصيت كميه كبيره منه
وفعلا جبت كميه بس سافرت وخليتها بالسيارة تقريبا 4 أيام
بعلبتها وبين الإغراض بس لما فتحتها لقيت شكلها متغير
الكبسولة نفسها والقها لاصقه بالشريط نفسه أحيان
صايره متمددة وبعضها بطول وبعضها بالعرض
أبي اعرف ماذا يسبب تعرضها للشمس كل ها لفترهـ ؟
لأني ما ني عارفه ايش السبب الأكيد من الشمس أو من قبل بصراحهـ
وهل هي تالفة أم لا ؟
وهل يحصل لها تغيرات كيميائيه وتسبب تسمم أو لا ؟؟؟
وهل يقل مفعولها أو فيه ضرر إذا أخذتها ؟؟

لأني أخذتها شهر والحين ما اقدر اقطع فتره العلاج وصعب إني أجيب غيرها
إلي عندها معلومات أتمنى مايبخل علينا فيها
واسفهـ على الاطاله

أختكم حلا
[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : حلا الروح
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-05-2009, 11:29 PM
افتراضي

[align=right]مرحبا

حياك الله اختي حلا

دواء رواكيوتين / آكيوتين® ( أيزوتريتينوين) من مشتقات فيتامين أ

يجب حفظة في درجة حرار مابين 15 الى 30 م وبعيد عن الضـــوء .

للأسف تركك للدواء هذة المدة في الشمس والحرارة وتغير شكلة ايضا جعلته غير صالح للأستعمال

لأن مشتقات فيتامين أ تتحلل بالضوء والحرارة.[/align]
من مواضيع : الصيدلانية مها
التعديل الأخير تم بواسطة الصيدلانية مها ; 09-05-2009 الساعة 11:39 PM.
الصيدلانية مها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-06-2009, 02:41 AM
صحي جديد
 

حلا الروح will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]هلا فيك غاليتي ,,

شكرا على ردك

انا عارفه بس ابي اعرف ايش يسبب لان لي اسبوع استعمله وماحسيت في اي شيء

ولا تغيراات ابدا ابغى اعرف ايش يصير اذا اخذتها وهي زي ماتقولون تالفهـ

يعني ايش ضررها ؟؟ وايش اللي ممكن يحصلي؟؟

لاني رحت لصيدلي وسالته قالي بس رااح يقل مفعولها لا اكثر ولا اقل بس انا مااقتنعت

والله يعطيكــ الف عافيه وماقصرتي ..

أختك حلا
[/align]
من مواضيع : حلا الروح
حلا الروح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-06-2009, 06:36 AM
افتراضي

[align=center][mark=FF99CC]يعني ايش ضررها ؟؟ وايش اللي ممكن يحصلي؟؟ [/mark][/align]



[align=right]اختي حلا انتي تاخذي الدواء عشان تتعالجي وكل كبسولة لازم تعطي مفعولها كامل

اذن مالفائدة من اخذها بدون مفعول وانتظار الضرر .

عافاك الله عزيزتي وان شاء الله تحصلي عالكمية المناسبة من الدواء

والصيادلة مايقصروا اذا كان متوفر.[/align]
من مواضيع : الصيدلانية مها
الصيدلانية مها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-06-2009, 08:53 AM
صحي جديد
 

حلا الروح will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]
دكتورهـ مهــا

الله يسعدك... تسلمي وماقصرتي

واللهـ يعطيك العافيهـ تعبتك معايهـ

بس مالي غيركم

واتمنى الي عندهـ أو عندهــا شيء يضيفهـ

ويساعدني ولهـ الاجر ان شاء اللهـ

أختكم حلا
[/align]
من مواضيع : حلا الروح
حلا الروح غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المساعدهـ, الرواكيوتان, ارجو, استفسار, دواء


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بخصوص دوام المعفيات ارجو الرد ضروري noa22 ملتقى التعاميم الإدارية بوزارة الصحة 2 03-10-2015 11:17 PM
مطلوب مقالات ,, أرجو المساعدهـ محمد 2011 ملتقى الإداريين 2 12-20-2010 10:32 PM
هااام جدا ارجو المساعدهـ حزين ولكن ملتقى المواضيع العامة 0 07-04-2010 12:30 PM
اتمنى من الكل المساعدهـ ؟؟ خالد الكاسر ملتقى تبادل الخبرات 1 05-11-2009 11:51 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:43 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط