آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

حبوب الجلوتاثيون

قسم الأسئلة والإستشارات الدوائية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-11-2009, 05:54 AM
صحي جديد
 


مهور1 will become famous soon enough


أرجو إفادتي عن حبوب الجلوتاثيون وهل هي مسجله في وزارة الصحة وإذا كانت مسجله من أين يمكنني الحصول عليها ولكم فائق التقدير والإحترام
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مهور1
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-11-2009, 06:40 AM
مشرف سابق
 

HAMAD A.REHMAN will become famous soon enough
افتراضي

روتين الجلوتاثيون يحمي من سرطان الكبد والآثار المدمرة لتدخين السجائر

الجلوتاثيون هو بروتين يتم انتاجه في الكبد من ثلاثة أحماض أمينية هي الجلايسين وحمض الجلوتاميك والسيستين وهو مضاد قوي للأكسدة حيث يثبط تكوُّن الذرات الحرة ويحمي الخلايا من الإصابة بالتلف بسببها.. وهو يساعد على حماية الجسم من الآثار المدمرة لتدخين السجائر والتعرض للاشعاع، والعلاج الكيميائي للسرطان، والسموم وهو مضاد قوي لسموم المعادن الثقيلة والعقاقير ويساعد كثيراً في في علاج أمراض الكبد والدم..

يحمي الجلوتاثيون الجسم بوسائل عدة فهو يقوم بمعادلة جزيئات الأكسجين قبل أن تتمكن من الإضرار بالخلايا.. وهو يتعاون مع السيلينيوم في صنع انزيم يسمى الجلوتاثيون ببروكسيداز الذي يقوم بمعادلة بيروكسيد الهيدروجين.. وهو يشكل أيضاً مكوناً لانزيم آخر مضاد للأكسدة هو الجلوتاثيون - اس - ترانسفيراز وهو انزيم واسع الطيف مزيل لسموم الكبد.

ولا يحمي الجلوتاثيون الخلايا المفردة فقط ولكنه كذلك يحمي أنسجة الشرايين والمخ والقلب وخلايا جهاز المناعة والكليتين وعدستي العينين والكبد والرئتين والجلد من التدمير بسبب الأكسدة.. وهو ما يلعب دوراً هاماً في الوقاية من السرطان وخاصة سرطان الكبد.. وقد يكون له تأثير مضاد للشيخوخة.

ويمكن تناول الجلوتاثيون في شكل مكمل ويمكن تنشط انتاج الجلوتاثيون في الجسم بتناول مكمل «ن - اسيتيل - سيستين» أو «ل - سنيستين» بالإضافة إلى «ل - ميثونين».. وقد أظهرت الدراسات ان هذا قد يكون طريقة أفضل لرفع مستويات الجلوتاثيون من تناول الجلوتاثيون نفسه.

المصدر: جريدة الرياض

http://www.alriyadh.com/2005/05/23/article66605.html



وايضا رأيت تحذير عن طريق هذا الرابط لنفس الجريدة

بريد القراء

جلوتاثيون

* أم هاني تقول: توجد حبوب تروج على مدارس البنات والكليات في الجامعة تدعى جلوتاثيون 500 ملجم، وتروج عن طريق نساء يذهبن إلى هذه الأماكن، كما يذهبن إلى المنازل ويقلن إن هذه الحبوب تبيض الجسم بالكامل ويؤخذ حبتين يومياً أي 1000 ملجم يومياً. أرجو الإفادة إذا كان لديك خلفية عن هذا النوع من الحبوب؟

الأخت أم هاني الجلوتاثيون هو مادة يفرزها الكبد وهو مركب يصنف من الببتدات الثلاثية، وينتجها الجسم من ثلاثة أحماض أمينية، هي السيستين، وحمض الجلوتاميك، والجلايسين، ولعلاقته بتلك الأحماض الأمينية فقد صنف على أنه حمض أميني. وهذا المركب مضاد قوي للأكسدة ينتجه الكبد، وأكبر مخازن لهذا المركب هو الكبد حيث يقوم بإزالة سمية المركبات الضارة حتى يمكن التخلص منها عن طريق الصفراء، ويتم إطلاق بعض من الجلوتاثيون من الكبد إلى مجرى الدم مباشرة حيث يساعد على المحافظة على سلامة خلايا الدم الحمراء، وحماية خلايا الدم البيضاء. وكلما تقدم الإنسان في السن انخفضت مستويات الجلوتاثيون وله تأثير مضاد للشيخوخة وأمراض نقص التناسق الحركي والاضطرابات العقلية والارتعاشات وصعوبة المحافظة على التوازن.

وقد وجد أن من الأعراض الجانبية للجلوتاثيون تبييض الجسم ولأن هذا ضرر جانبي فيمكن أن يتطور هذا البياض إلى سرطان لا سمح الله، وقد اتخذ ضعفاء النفوس الذين دوماً يسعون إلى الكسب المادي غير المشروع من دون النظر ماذا سيسببه هذا المركب من أضرار خطيرة بعد عملية التبييض فقد قاموا بترويج هذا المركب للفتيات اللاتي يرغبن في تغيير لون بشرتهن، ولذلك أنصح الفتيات بعدم استخدام هذا المركب للتبييض، وقد أعذر من أنذر كما يقول المثل.

المصدر : جريدة الرياض


http://www.alriyadh.com/2009/07/20/article446213.html

وبالنسبه هل هو متوفر بالوزاره ام لا حقيقة لا اعلم لكن ان شا الله تحصلين المعلومه من الاعضاء

لكن انا لا املك هذه المعلومه ..

اخوكم

حمـد

من مواضيع : HAMAD A.REHMAN
HAMAD A.REHMAN غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-12-2009, 06:25 AM
مشرف سابق
 

HAMAD A.REHMAN will become famous soon enough
افتراضي

الحمدلله وصلتني معلومه تفيد ان الدواء لم يدرج ضمن الادوية المسجلة بوزارة الصحة ..

هذا ماوصلني من خلال تقرير وبيان بالادويه المدرجه وعند البحث عنه لم يتم العثور عليه ..

لذا احببت ان ابلغكم ماوصلني .. وشكرا ..

اخوكم

حمـد

من مواضيع : HAMAD A.REHMAN
HAMAD A.REHMAN غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-13-2009, 04:01 AM
صحي جديد
 

مهور1 will become famous soon enough
افتراضي

أشكرك على هذه المعلومات الثرية ولك التقدير والإحترام
من مواضيع : مهور1
مهور1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-27-2012, 02:26 PM
صحي جديد
 

sarihabeb will become famous soon enough
افتراضي رد: حبوب الجلوتاثيون

مرحبا بدي اسال كيف ممكن اخد هذه المكملات الغذائية اذا كانت استعملاتها أمن من الغلوتاثيون نفسه
المكملات هي ل «ن - اسيتيل - سيستين» أو «ل - سنيستين» بالإضافة إلى «ل - ميثونين».

وكم الجرعة الي لازم اخدها ؟
sarihabeb غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الجلوتاثيون, حبوب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات حبوب السكر Z @ M ! L السكر 13 05-06-2011 08:36 PM
حبوب زيت كبد الحوت ابوفيصل ملتقى الرعاية الصيدلية 5 04-10-2011 07:24 PM
حبوب osteocare #دارين# ملتقى الرعاية الصيدلية 4 07-04-2010 12:07 PM
حبوب بيرياكتين حاااايره قسم الأسئلة والإستشارات الدوائية 3 08-02-2009 03:20 PM
حبوب منع الحمل نسناس ملتقى الرعاية الصيدلية 10 11-17-2008 05:20 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:13 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط