آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

لقاح إنفلونزا الخنازير - رذاذ الأنف : آخر أخبــــاره

ملتقى المواضيع العامة
مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيك في التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير ؟
نعم للحقنة و لا للرذاذ 5 15.15%
نعم للرذاذ و لا للحقنة 5 15.15%
نعم لكليهما 2 6.06%
لا لكليهما 12 36.36%
لست متأكد 9 27.27%
المصوتون: 33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-23-2009, 12:52 AM
صحي جديد
 


sabrin001 will become famous soon enough


[align=center] لقاح أنفلونزا الخنازير للأطفال – رذاذ الأنف المحتوي على الفيروس الحي الموهن علامات إستفهام حول سلامته !![/align]
أنا على يقين بأن الأوبئة الفيروسية التي أخذت في الظهور مؤخراً هي من صنع أيدي بشر تحول أصحابها إلى مسوخ , و أعلم بأن ظهور هذه الأوبئة هي حلقة من سلسلة طويلة جداً حيث أنها من الطول و من كثرة حلقاتها تتوجب علينا الإطلاع على تاريخ الكرة الأرضية و شعوبها و حروبها و أحداثها و إقتصادها ... الخ و التثقف و التعمق في كل ما يدور حولنا للتمكن من ربط بضع من حلقاتها , و أخشى :

- أن يكون ظهور الأوبئة على علاقة بخطة إبادة ثلثي سكان العالم الواردة في الكتب المقدسة لمن يزعمون بأنهم أبناء الله و أحباؤه و عبدة الطاغوت حتى يتمكنوا من السيطرة على العالم و التغلب على المسلمين !!
- أن تكون هذه مخططاتهم لتمديد إستعمارهم و إحتلالهم لنا و إضعافهم لنا كخطوة فرعونية للحيلولة دون نشأة موسى ؟
- أن يكون هذا على علاقة بملايين التوابيت البلاستيكية التي تكومها الولايات المتحدة و بريطانيا و عشرات من معتقلات "فيما" التي أنشأتها الولايات المتحدة مؤخراً .
- هذا ما ظهر و ما خفي أدهى و أعظم !
- موقع يوتيوب يحتوي على مقاطع فيديو يرفض فيها مصنعي اللقاحات أنفسهم يرفضون تطعيم أنفسهم و أبنائهم بها !

[align=center]( إليكم المقال بإختصار كما جاء في البيان الصادر عن معهد العلوم في المجتمع – لندن )

كتاب المقال : إثنين من أشهر علماء الجينات في العالم !
البروفيسور الدكتور جو كومينز و الدكتور ماي وان هو.
[/align]

[align=center]http://www.i-sis.org.uk/LASIVCSQ.php[/align]

" مصل انفلونزا الخنازير المحتوي على الفيروس الحي الموهن المزمع تلقيح ملايين الأطفال به له آثار جانبية خطيرة وأن الفيروس المستخدم في الرذاذ مركب و غير مستقر وراثياً ، و بالتالي هناك العديد من مخاطر ولادة سلالات جديدة من الفيروسات و الأوبئة إذا ما مضينا قدماً في برنامج التلقيح بالرذاذ".

هذا التقرير قد قدم إلى السير ليام دونالدسون ، كبير موظفي الخدمات الطبية في المملكة المتحدة ، ومنظمة الأغذية والدواء الأمريكية ونرجو تعميمه على نطاق واسع للتوعية و التبصير .

لقاحات إنفلونزا الخنازير يجري إعدادها على قدم و ساق و عبر المسارالسريع دون إجراء التجارب السريرية المعتادة و الكافية للتأكد من سلامتها و خلوها من الآثار الجانبية على المدى الطويل لإطلاقها لمكافحة هذا الوباء الحالي.

هناك خمس شركات مختلفة تم التعاقد معها لإنتاج اللقاحات في جميع أنحاء العالم -- باكستر الدولية ، وغلاكسو سميث كلاين و نوفارتيس , و سانوفي افنتيس واسترا زينيكا -- و التي تنتجها بإستخدام مجموعة من التقنيات تتراوح بين التقليدية منها و المتمثلة في إستخدام بيض الدجاج و المتقدمة كالمزرعات المجهرية .

معظم اللقاحات التي ستحقن لن تحتوي على فيروسات حية إلا أن شركة استرازينيكا سوف تنتج لقاحات الفيروسات الحية بتركيب الفيروس صناعياً في في مختبرات العلوم الحيوية العالمية الخاصة بها و من ثم إضعافه ، و تسمى مختبراتها بشركة "ميد إميون" ، و التقنيات المستخدمة هي المزرعات أو البيض . و لقاح شركة ميد اميون سوف يستخدم في المقام الأول للأطفال و الذي يأتي على هيئة رذاذ للأنف , و نخشى أن رذاذ الأنف ضد وباء الانفلونزا H1N1 قد تم إعتماده عبر المسار السريع للتوزيع العالمي دون التأكد من سلامته و خلوه من المخاطر المجهولة .

اللقاحات الحية الموهنة تبدو أكثر فعالية من لقاح الفيروس الميت أو أجزائه ، لكن معدل ظهور الأعراض الجانبية الحادة للرذاذ و مخاطر إستخدامه أعلى بكثير من الحقن ، فإن هناك أدلة على أن اللقاح الحي غير مستقر وراثياً للغاية في خلايا الجسم الدافئة و هو الأمر الذي لم يتم تقييمه تقييماً شاملاً في تطعيم الأطفال.

الدراسات الإكلينيكية لبحث سلامة الرذاذ غير كافية :

تشير الدراسة التي أجرتها مختبرات ميد إميون على منتجها – الرذاذ – للتأكد من سلامته و فعاليته و مقارنته بالحقنة إلى أن كلاً من الرذاذ و الحقنة ليستا ناجعتين بشكل تام للوقاية من المرض ضد السلالات الأخرى غيرالسلالة المستهدفة , و تؤكد هذه النتائج على نطاق واسع بأن الدراسات التي أجريت للتأكد من خلوه من الأضرار و المخاطر على المدى الطويل ناقصة و أي نقصان . ( نقطة مهمة مرتبطة بعدم إستقرار التركيبة الجينية للفيروس) !!

ومن المهم أن نلاحظ أن دراسة شركة ميد إميون أقصت تماماً الأطفال الذين لهم تاريخ حساسية ضد أي من مكونات اللقاح الحي الموهن أو لقاح الحقن ، و حالات ضعف المناعة أو المناعة المثبطة ، و الحالات المشخصة أو التي خضعت للعلاج الطبي لمرض ضيق التنفس خلال 42 يوماً قبل الإلتحاق بالدراسة ، و تاريخ الربو الحاد ، و الحالات التي كانت درجة حرارة الجسم لديها أعلى من 37.8 مئوية منذ 3 أيام من المشاركة في الدراسة ، و إستخدام المشاركين في الدراسة للإسبرين أو الأدوية الأخرى في غضون 30 يوماً قبل الإلتحاق بالدراسة . تجدر الإشارة إلى أن الحالات المقصية المذكورة تتصدر قائمة الذين سيعطون أولوية في التطعيم و يعتبرون بالضبط الأكثرعرضة لخطر الإصابة بإنفلونزا الخنازير و تأتي ضمن " المجموعات ذات الأولوية " لتلقي اللقاح التي أعلنتها الحكومة البريطانية ، و التي تهدف إلى تطعيم السكان في المملكة المتحدة برمتهم بدءاً من شهر أكتوبر ، و هناك بالفعل أدلة على أن حقنة تطعيم إنفلونزا الخنازير تضاعف مخاطر حدوث المضاعفات في الأطفال الذين يعانون من الربو , و بذلك فإن نتائج دراسة شركة ميد اميون تفضح بشكل كاف و إلى حد بعيد نوعية إعتبارات السلامة التي تتبناها حكومة المملكة المتحدة في حملتها للتحصين الشامل.

مشكلة عدم إستقرار التركيبة الجينية للفيروس المستخدم :

يتكاثر الفيروس المستخدم بشكل طبيعي و سريع في خلايا الأغشية المخاطية المغطية للمجرى التنفسي بدءاً بالأنف و البلعوم و التي يحثها على إحداث إستجابة مناعية مخاطية ضد الفيروسات , إلا أن الجدير بالذكر أن الفيروس لا يتكاثر بشكل جيد في درجات الحرارة الأعلى نزولاً إلى الشعب الهوائية و الرئتين , و أنه أثناء تكاثره في الأنف و البلعوم سيتعرف الجهاز المناعي على جميع البروتينات الفيروسية و سيشكل خط مناعي دفاعي ضدها , و حدوث هذه الإستجابة المناعية مطابقة للإستجابة المناعية الطبيعية ضد العدوى بفيروس الإنفلونزاالتقليدي.

و لوحظ وجود مشكلة محتملة في الدراسات المتعلقة بالرذاذ عندما يواجه الفيروس درجة الحرارة المعيقة لتكاثره نزولاً إلى الرئة حيث يضعف نشاط إنزيم البوليميريزالخاص بالفيروس و الضروري لتكاثره مما يعيق مراحل التضاعف ، و التجمع ، و الإطلاق المكونة لعملية تكاثرالفيروس . و قد وجد أن التغير في درجة الحرارة يؤدى إلى تأقلم الفيروس الذكي و تغييره لمورفولوجيته للتعامل مع البيئة الجديدة ذات الحرارة العالية يإنتاج كميات كبيرة من البروتينات الماصة للصدمة الحرارية (Heat Shock Sensitive Proteins HSP) (للتوضيح : البروتينات الماصة للصدمة الحرارية هي خط دفاعي و وقائي في خلايا الكائنات الحية حيث بما أن الكائنات الحية تتعرض بشكل مستمر لظروف معيشية صعبة و خاصة درجات الحرارة سواءً داخلية أو خارجية و التي تخل بتوازن أنظمة تنظيم أداء الخلية , و في كثير من الحالات ، تؤدي هذه الإضطرابات إلى زعزعة إستقرار آلية إنتاج البروتينات في الخلية فتنتج بروتينات معطوبة , و من أجل مواجهة ذلك الإضطراب تقوم الخلية بتوظيف مجموعة من البروتينات الوصيفة المصممة لتصحيح الخلل الذي يحصل في البروتينات المنتجة بسبب عدم إستقرار آلية الإنتاج أو تقوم بتسهيل عملية التخلص من تلك البروتينات المعطوبة . و بذلك , فإنه يتم التخلص من البروتينات المشوهة أو المعطوبة الناتجة عن الإجهاد الحراري لآلية إنتاج البروتينات بزيادة إنتاج أنواع متعددة من البروتينات الوصيفة و مضاعفة نشاطها ).

إن تحور الفيروس و تأقلمه لمواجهة تغير البيئة الذي يعيق تكاثره مصدر القلق الكبير لأن ذلك سيؤدي إلى ولادة سلالات جديدة من الفيروس و بالتالي الأوبئة الجديدة التي ستسببها كل ذلك في الأطفال !!

إن عملية التكاثر في درجات الحرارة العالية تحدث في خطوات عديدة من خطوات دورة تكاثر الفيروس الملاحظ في الأفراد ما بين 5 إلى 49 سنة من العمر و تستمر إلى فترة تصل إلى 11 يوماً بعد التطعيم ، و الأفراد الذين تلقوا اللقاح ينصحون بتجنب الإتصال لمدة اسبوع بعد التطعيم مع الأفراد الذين لديهم مناعة ضعيفة.

الملايين من الأطفال سيطعمون قريباً بلقاح الفيروس الحي الموهن بالرغم من العجز الكبير في الدراسات العلمية التي أجريت لمعرفة البيولوجيا الجزيئية للفيروس الموهن و سلوكه عند تعرضه لدرجات الحرارة المعيقة لنموه و بالرغم من أنه ثبت بأن تلك الفيروسات الموهنة تملك القدرة على التحور و التطفر لكونها غير مستقرة وراثياً و أن تطفر الجينات سيؤدي إلى ظهور العديد من سلالات فيروسات الأنفلونزا !! نرى أنه يجب إجراء تحقيق شامل وافٍ و كامل حول هذا الأمر قبل تعريض المزيد من الناس و خاصة فلذات أكبادنا للفيروسات الحية من هذا القبيل .

للمعلومية :

يحتوي الرذاذ على جيلاتين الخنزير كإحدى مكوناته !

مصدر المعلومة :

[align=center]http://www.askdrsears.com/thevaccine...ved-by-fda.asp[/align]

بإمكانكم البحث و التعمق و التأكد من صحة ما جاء في المقال , الذي هو أصلاً من مصدر موثوق , في غوغل و يو تيوب .. الخ . خاصة للمؤمنين بنظرية المؤامرة أو الغافلين و المتواكلين .


[align=center]للأمــــــانة : منقـــــــــول[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : sabrin001
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-23-2009, 05:27 AM
صحي جديد
 

sabri rayani will become famous soon enough
افتراضي

الف شكر على هالمعلومات الرائعه
من مواضيع : sabri rayani
sabri rayani غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-24-2009, 10:44 AM
صحي جديد
 

sabrin001 will become famous soon enough
افتراضي

أشكركم على مروركم ... أرجو أن لا تبخلوا بأصواتكم في الإستفتاء ..

عافانا الله و إياكم من كل مرض و وباء و شر و مكروه ..

[align=center]تحيـــــاتي[/align]
من مواضيع : sabrin001
sabrin001 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-25-2009, 09:58 AM
صحي جديد
 

sabrin001 will become famous soon enough
افتراضي

أصواتكم يا إخواني و أخواتي .. الله يسلمكم
من مواضيع : sabrin001
sabrin001 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-25-2009, 06:26 PM
افتراضي

السلام عليكم:سمعنا واطلعنا كثيرا عاى ماورد مؤخرا من مخاطر لقلح انفاونزا الخنازير من عدة مصادر ومعاهد دولية مختلفة فهل هي حقيقة أو إشاعات مضللة ومغرضة..أرجو الرد من ذوي الإختصاص مع خالص شكري.
من مواضيع : شيخه بنت عبدالله
شيخه بنت عبدالله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 09-28-2009, 09:47 AM
صحي جديد
 

sabrin001 will become famous soon enough
افتراضي

المعارضة ترتفع بين الشعب الأمريكي ضد برنامج التلقيح الإجباري ضد إنفلونزا الخنازير !!
اقرؤوا الصحف و الأخبار الإنجليزية .
من مواضيع : sabrin001
sabrin001 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 09-28-2009, 12:40 PM
صحي جديد
 

مدخلة بيانات will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]اشكرك على هذا الموضوع

الضجه الي سواها الاعلام حول هذا المرض زادت من خوف العالم

مع انها انفلونزا مثل الانفلونزا العاديه ما عدا للي يكون عنده مرض ينقص من مناعته وممكن يؤدي للوفاه لاسمح الله مثله مثل اي مرض اخر

انا ضد اللقاح [/align]
مدخلة بيانات غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 09-28-2009, 06:49 PM
صحي جديد
 

سليم 8/6 will become famous soon enough
افتراضي

عليكم بالليمون والعسل وماء زمزم ففيهما دواء وشفاء بمشئية الله سبحانه ولاتحتوي على مكونات من الخنازير وفقكم الله
من مواضيع : سليم 8/6
سليم 8/6 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أخبــــاره, أخر, لقاح, الأنف, الخنازير, رذاذ, إنفلونزا


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنشودة إنفلونزا الخنازير أحمد زيدان البلوي ملتقى ترفيه الأعضاء 2 02-07-2010 12:53 PM
اختبار لقاح انفلونزا الخنازير على البشر HAMAD A.REHMAN ملتقى الرعاية الصيدلية 3 07-25-2009 04:18 PM
خدعة إنفلونزا الخنازير ســـراب ملتقى المواضيع العامة 18 06-25-2009 02:46 AM
اطباء صينيون: تناول اليانسون الدافئ يقي من إنفلونزا الخنازير المكينزي ملتقى الطب البديل 4 05-11-2009 06:32 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:22 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط