آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

دليل موظفين المتعهد (( السعوديين ))

ملتقى التغذية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-02-2009, 01:45 AM
صحي جديد
 


البـــــرواز will become famous soon enough


[align=justify]الاخوة الزملاء في اقسام التغذية اقدم لكم (( دليل الموظف )) وهنا اقصد موظفين المتعهد وخاصة السعوديين وهو يعتمد على خبرتنا في العمل وعلى برنامج مكتب العمل . ويستحب ان يعطى كل موظف نسخه منه يتم التوقيع عليها وتحفظ في ملفه الخاص وايضاً تكبر في لوحة وتوضع في القسم في مكان واضح بحيث يشاهدها كل العمالة .بعد توقيعها من قبل رئيس القسم ومدير الموقع .


1- بعد موافقة قسم التغذية على المؤهلات والخبرات للوظيفة المطلوبة يجب على الموظف إنهاء جميع إجراءات العقد المبرم فيما بينه وبين المتعهد خلال شهر من تاريخ القبول موضح فيه مقدار الراتب الأساسي والبدلات الأخرى وموقع من الطرفين.
2- في حالة احتياج قسم التغذية لموظف مؤقت ولفترة محدده من قبل قسم التغذية يجب عمل عقد مؤقت من قبل الشركة موضح فيه مقدار الراتب والبدلات أن وجدت .
3- يجب على الموظف معرفة بنود العقد المبرم مع المتعهد قبل التوقيع وفي حالة تعذره عن معرفة أو فهم بعض البنود الاستفسار من رئيس قسم التغذية .
4- في حالة قبول ملف الموظف لا يسمح له بممارسة العمل إلا بعد عمل ( كشف طبي – شهادة صحية – ارتداء الزي المخصص والملائم للمهنة ) وفي حالة التأخير في التجديد لكل ستة أشهر أو سنة بتقصيراً من الموظف فان كل يوماً يمر يخصم من أجره الشهري.
5- على الموظف طلب الاشتراطات الصحية والخاصة بمهام عملة من قبل مشرف خدمات التغذية أو مدير الموقع قبل استلام العمل حتى يكون ملم بماله وما علية.
6- يحق لصاحب العمل إنهاء خدمة الموظف خلال فترة التجربة لثلاثة الأشهر الأولى .
7- عدد ساعات العمل لكل موظف ثمان ساعات في اليوم بمعدل ستة أيام في الأسبوع وتخفض ساعات العمل في شهر رمضان إلى ست ساعات فقط للمسلمين.
8- يحق للموظف يوم واحد فقط راحة أسبوعية تحدد من قبل رئيس القسم ومدير الموقع وذلك حسب تنظيم واحتياجات العمل .
9- يجب على الموظف التقيد بمواعيد الحضور والانصراف المحددة من قبل قسم التغذية. وفي حالة الحضور أو الانصراف بعد أو قبل المواعيد المحددة تجمع علية هذه الساعات وفي حالة وصل نصابها ثمان ساعات يخصم يوم كامل مع توجيه إنذار لعدم التكرار .
10- الموظف الذي لا يوقع مباشرة عند حضوره فلن يسمح له بالتوقيع بعد رفع بيان الحضور والانصراف وسوف يعتبر غائباً حتى وان كان على رأس العمل .
11- يمنع الأستاذان لأكثر من ثلاث ساعات في اليوم وبما يعادل ثمان ساعات في الشهر فقط . علماً بان هذه الساعات مخصومة الأجر من الراتب الشهري .
12- يتم فسخ العقد فوراً بعد تغيب الموظف عن العمل لمدة خمسة عشر يوماً متتالية أو أكثر من عشرون يوماً خلال العام .
13- الغياب من السبت إلى الأربعاء يخصم اليوم بيوم ماعدا الخميس والجمعة ومناوبة شهر رمضان والأعياد يخصم اليوم بيومين .
14- في حالة تعرض الموظف لمرض لا قدر الله واستدعت حالته إلى راحة يجب إثبات ذلك بتقرير طبي من قبل المستشفيات أو المراكز الصحية الحكومية أو المستشفيات الخاصة المعتمدة .
15- يستحق الموظف إجازة سنوية لمدة واحد وعشرين يوماً فقط . تزاد إلى ثلاثين يوماً إذا أمضى الموظف في خدمة صاحب العمل خمس سنوات متصلة .وتكون الإجازة باجر يدفع مقدماً. وله الحق أن يتقاضى بدلاً نقدياً عوضاً عن الحصول عليها أثناء خدمته .
16- على الموظف الذي يرغب في التمتع بإجازته السنوية إشعار رئيس القسم ومدير الموقع بوقت كافِ لا يقل عن ثلاثين يوماً .
17- للعامل الحق في الحصول على إجازة لمدة أربعة أيام فقط عن عيد الفطر وأربعة أيام عن عيد الأضحى . ومن هم على رأس العمل يحسب لهم اليوم بيوم ونصف .
18- يستحق الموظف يوم واحد عن اليوم الوطني وفي حالة كان اليوم الوطني يصادف يوم راحته يعوض بيوم قبلة أو بيوم بعده .
19- للموظف الحق في الحصول على إجازة باجر مدتها عشرة أيام بما فيها إجازة عيد الأضحى وذلك لأداء فريضة الحج ولمرة واحده فقط طوال مدة خدمته . ويشترط أن يكون العامل قد أمضى لدى صاحب العمل سنتين متصلتين .
20- الإجازة في حالة الوفاة لا قدر الله إلى الزوج أو الزوجة أو إحدى الأصول أو فروعه مدتها ثلاثة أيام فقط .
21- للعامل المنتسب إلى مؤسسة تعليمية الحق في إجازة باجر كامل لتأدية الامتحان تحدد مدتها بعدد أيام الامتحان الفعلية مع تقديم الوثائق المؤيدة لطلب الإجازة .
22- تستحق الموظفة إجازة قبل موعد الولادة المنتظر مدتها أربعة أسابيع وبعد الولادة ستة أسابيع باجر كامل .
23- يخضع الموظف إلى تقييم سنوي على الأداء الوظيفي مع تقبل التوجيهات والقيام بمهام عملة على أكمل وجه وعليه يتم منحه علاوة سنوية أو حرمانه منها .
24- لا يحق للموظف تبادل المناوبات مع زميلة إلا بعد موافقة رئيس القسم ومدير الموقع وتكون بفترة كافية لا تقل عن أربع وعشرون ساعة .
25- ليس من حق الموظف طلب شهادة خدمة إلا بعد مرور عام على توظيفه شريطة أن يكون حسن السيرة والسلوك أثناء العمل .
[/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
نجمةالكون معجبون بهذا.


من مواضيعي : البـــــرواز
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-02-2009, 10:41 AM
صحي جديد
 

غامدية will become famous soon enough
افتراضي

موضوع مهم و مفيد, شكرا لك على هذا المجهود.
من مواضيع : غامدية
غامدية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 10-10-2009, 09:30 AM
صحي جديد
 

البـــــرواز will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]اخت غامدية ..
شكرا على الحضور ..
[/align]
من مواضيع : البـــــرواز
البـــــرواز غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 01-21-2010, 05:19 PM
مشرف سابق
 

خالد الأحمد will become famous soon enough
افتراضي

[align=justify]بسم الله الرحمن الرحيم

شكر جزيل أخوي البرواز على الموضوع المهم

أعتقد أن معظم هذه الشروط موجودة بالعقد المبرم بين مقام وزارة الصحة ومتعهد التغذية

لكن النقاط الاخيرة ياريت توضح المصدر حتى نستطيع ضمان كامل الحقوق للموظفين والموظفات


وشكرا لك مره اخرى

بنتظار جديدك أخوي البرواز


أخوك
خالد الأحمد[/align]
من مواضيع : خالد الأحمد
خالد الأحمد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 02-07-2010, 06:04 PM
صحي جديد
 

تغذيه عاامه will become famous soon enough
افتراضي

البرواز

يعطيك الف عافيه على توضيح شروط العقد

وهو مهم اكيد حق اللي توهم متوظفين

لا عدمناك
من مواضيع : تغذيه عاامه
تغذيه عاامه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 09-09-2010, 11:01 PM
صحي جديد
 

ديقحه will become famous soon enough
افتراضي

يا جماعة الربع المشكله اننا امة لا تقراء ولا تبحث عن حقوقها اغلب ما كتب اعلاه موجود في نظام العمل والعمال
ويجب ويفترض
في اي شخص يعمل في الشركات او المؤسسات الاطلاع عليه لمعرفة ما له وما عليه
النظام موجود بوزارة العمل ويمكن زيارة موقع الوزارة

شكرا يالبرواز تحياتي للجميع
ديقحه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 09-12-2010, 01:39 PM
أخصائية تغذية
 

nola will become famous soon enough
افتراضي

والله بعضها يتم تنفيذه والبعض الاخر لايتم تنفيذه
عندنا يتم تنفيذه حسب مزاج رئيس القسم بس الله يعين
من مواضيع : nola
nola غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 09-14-2010, 04:38 PM
صحي نشط
 

الــقــرار will become famous soon enough
افتراضي

نعم اخي الكريم قسم التغذية وادارة التغذية هي من يدير هذه
القوقعة وهم من يديرون العقود حسب حاجتهم

وغالباً يكون رئيس القسم رجل وإذا كان كذالك خلف الله على البنات
يتم تعذيبهم وغهانتهم وتهزيئهم على الطالع والنازل والي عندها واسطة
او لسان ينقط عسل تروح تنام وترتاح وياويلهم السعوديات لو فيه في القسم فلب (فلبينيات )
حياكلوا تراب

غير انوا اخصائية التغذية الي ماعندها واسطة تتوظف موزعة طعام
اما النظام فيمنعها من حقوقها على الواقع بحيث تكتفي بأخذه على الورق

فأعداء اخصائي التغذية الذي يعمل في شركات الإعاشة ثلالث
اولا : رئاسة القسم
ثانياً: إدارة التغذية
ثالثاً:الشركة
ولو احد الموظفات السعوديات اعترض يتم إبعاده بالسان وإذا تغيب عن العمل بسبب الإبعاد يفصل من العمل
فالله يعينهم


من مواضيع : الــقــرار
الــقــرار غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 09-15-2010, 02:25 PM
مشرف سابق
 

خالد الأحمد will become famous soon enough
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أختى الكريمة nole

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nola
والله بعضها يتم تنفيذه والبعض الاخر لايتم تنفيذه
عندنا يتم تنفيذه حسب مزاج رئيس القسم بس الله يعين

ربك يعين بالفعل هناك من رئساء الأقسام المزاجي ومنهم ضعيف الشخصية فيكون الأمر بيد ممثل الشركة، ولكن مرعفتنا للحقوقنا هي أول سبل المطالبة بتحقيقها


اخي الكريم القرار أهلا بك وبمدخالات
اقتباس
نعم اخي الكريم قسم التغذية وادارة التغذية هي من يدير هذه
القوقعة وهم من يديرون العقود حسب حاجتهم

وغالباً يكون رئيس القسم رجل وإذا كان كذالك خلف الله على البنات
يتم تعذيبهم وغهانتهم وتهزيئهم على الطالع والنازل والي عندها واسطة
او لسان ينقط عسل تروح تنام وترتاح وياويلهم السعوديات لو فيه في القسم فلب (فلبينيات )
حياكلوا تراب

غير انوا اخصائية التغذية الي ماعندها واسطة تتوظف موزعة طعام
اما النظام فيمنعها من حقوقها على الواقع بحيث تكتفي بأخذه على الورق

فأعداء اخصائي التغذية الذي يعمل في شركات الإعاشة ثلالث
اولا : رئاسة القسم
ثانياً: إدارة التغذية
ثالثاً:الشركة
ولو احد الموظفات السعوديات اعترض يتم إبعاده بالسان وإذا تغيب عن العمل بسبب الإبعاد يفصل من العمل
فالله يعينهم

بالفعل أخي الكريم القرار يوجد بعض ماذكرت وأذكر أنه أتصل بي أحد الأخصائين التابع لمتعهد تغذية في أحد المستشفيات وطلب مني المساعده وشكى لي رئيس القسم وسؤ معاملته رغم نشاط هذا الاخصائي وعمله لبعض المحاضرات والنشاطات وبعد حين أخبرني أنه قدم استغالته لصعوبة التعامل مع رئيس القسم ، وبعد فترة أتصل علي أخصائي أخر أتى به القدر إلى رئيس القسم نفسه وشكى لي الحال فحترت كيف لي أن أساعده .

وأذكر كذلك أن أحد الزملاء عمل في احد المستشفيات الكبيرة بالرياض وهو تغذية علاجية ولم يستطع الأستمرار للأكثر من شهر بسبب سوء المعاملة من رئيس القسم .


لكن يقول المثل (لو خليت خربت) .

بالحقيقة تزخر أقسام التغذية برئساء على مستوى عالي من الأخلاق و التعامل العادل والمنصف.

أذكر في بداياتي عملت أخصائي تغذية وكان رئيس القسم متعاون وعادل بيني وبين زميلاتي الأخصائيات وكذلك الموزعات وكان يبين لنا مالنا وما علينا وكنا نناقشه في أي أمر يخص التغذية .

كذلك عملت في أحد المستشفيات تابع للوزارة ولايوجد أي تفريق بالعمل بين التابعين للوزارة أو الشركة وكانت لدينا فنية تغذية تتمتع بكامل حقوقها ورئيس القسم متعاون مع الجميع


وإن شاء الله الأمور إلى خير وتطور بكم وبأمثالكم


دمتم بخير وصحة وعافية

أخوكم
خالد الأحمد
من مواضيع : خالد الأحمد
خالد الأحمد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
موظفين, المتعهد, السعوديين, دليل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موظفين أستقبال المرضى جابريات ملتقى الإداريين 6 09-01-2013 11:56 AM
خبر عن موظفين التشغيل الذاتي تهي تهو تها ملتقى التشغيل الذاتي 7 05-11-2011 09:38 AM
نحن موظفين حمى الضنك لنا الله ؟ جدة بلا ضنك باذن الله ملتقى شؤون الموظفين 0 03-23-2011 12:56 AM
موظفين الشركة مظلومين Rozah ملتقى الإداريين 1 01-27-2011 12:52 PM
دليل السعرات الحراريه::دليل الصحه والرشاقه :: الطير ملتقى التغذية 4 04-06-2008 01:03 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:54 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط