آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

قصة اجهاض مبتعثة

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 10-07-2009, 09:43 PM
صحي نشط

شروة الماس will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة مبتعث
[font=Times New Roman]نفس الظروف و نفس الكلام الي صار معي و لكن نظرا لمقر وظيفتي بالوزارة استطعت ان اعرف باختبار اللغه و لحقت على عمري و الى الان ما زال الانتظار.................

أنا زوجتي تدرس حاليا في بريطانيا و انا الان بالرياض و لكن لا حياة لمن تنادي.................

أختي العزيزة عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم . لا أحد يعلم أين يكمن الخير لعل في تأجيل البعثه خير عظيم لا أحد يعلمه و الخير فيما اختارة الله.

لا تيأسي و لا تتحطمي حاولي أن تسعي بشتى الطرق النظاميه و الغير نظاميه...............

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها.................... فرجت و كنت أظنها لا تفرج.............
[/font]

الله يعطيك العافيه يارب
بس سؤالي ليه مارحت مع زوجتك بحكم انك مرافق وقدمت من هناك للصحه وانضميت للبعثه انا وحده من صاحباتي نفس الحكايه وماشالله جاتها البعثه بنفس الطريقه
الله يسهلك يارب ويختارلك اللي فيه الخير
والله يفرجها على الجميع يارب
من مواضيع : شروة الماس
شروة الماس غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2009, 12:36 AM
صحي جديد

Doctor X will become famous soon enough

الموضوع جدا حساس ومهم. ارجوا من المسئولين في ادارة التدريب والابتعاث ان يقرأوه لمعرفة ولو جزء بسيط من معاناة المتقدمين على الابتعاث. الله يفرجها انشاءالله على الجميع يارب
من مواضيع : Doctor X
Doctor X غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2009, 06:47 AM
صحي جديد

احساس باليأس will become famous soon enough

والله انك صادقةنفس المأساه تضارب في المعلومات وتناقض في الاجابات_عندي اهون يقول ماأدري ولايقوم يفتي ويضيعنا_الله يعينك ويعين الجميع
وبالنسبه لشرط التوفل التعجيزي اش فايدته اذاكنت خريج كليةدراستهاانجليزيه بحته وطبيعي حتاخذلغةلماتسافرشئت اوأبيت فمالوالزمه تعقيدخلق الله _اللي دراسته كان انجلش مشوه واللي بالعربي من حقكم تختبرواعشان اهم شي يقدريصرف عمره هناك_وبالتوفيق للجميع
احساس باليأس غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2009, 09:36 AM
صحي جديد

الاشعاع will become famous soon enough

الله يعين فهو نعما المولى ونعم الوكيل

انتي الحين اختبري وربك يعين

وعلى فكرة هم طالبين اختبار توفل ببير بيز 350 والان اغلب الاختبارات ان لم يكن معظمها انترنت بيز ولم يعد هناك وجود له فكم الدرجة المطلوبة فيه لم يوضحوا ذلك

ومادام عندك طموح ولك فترة طويلة اجمعي مبلغ ولا تضعي املك كله في سلة واحدة

وهذي هي فلسفتي انا اذا ا قدرت خلال السنة الاية باطلع على حسابي لان العمر يمضي وليس هناك مجال للانتظار

بالتوفيق لنا ولك ولجميع المبتعثين
الاشعاع غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2009, 02:55 PM
صحي نشط

الله يسعد ويوفق كل من رد عليا او حتى اتقاعل مع معاناتي اللي تمثل بقدر كبير معاناتهم...
بس الغريب اذاكان ثلاث ارباع اللي بالمنتدى نفس المعاااااااااااااااااااااااااااااااااناه ونفس الممرمطه اجل مين اللي طلع ابتعاث ؟؟؟؟؟؟؟؟
نفسي اسمع احد يقول قدمت واتسهلت ويعطينا شوية امل نكمل به المشوااااااااااااارلل (40)طبعا من غير( واسطات) وادري انه بإذن الله نحن واسطتنا الله قااااااااااادر يسهلهاوييسر امورنا
وباااااااااااااااااااااالتوفيق للجميع وان شالله نسمع اخبااااااااااااااار حلوه في الايام الجاية والله كريم يهون الجرح الاليم,,,
قديم 10-08-2009, 03:12 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالرير
السلام عليكم ياموظفين الصحه المغلوب على امرهم
والله انتم تعيشون ماساه في هذه الوزاره المليئه بعمليات الاجهاض كما ذكرت شقيقتي شروه

ولايسعني في هذا المقام سوى ان اتقدم بخالص العزاء لاختي شروه

في فقد جنينها( ملف الابتعاث) اسال الله العلي العظيم انا يبدلها خيرا منه ...

وسوف اكمل لكم المسلسل المكسيكي بما اني احد المقربين جدا من عمليه الاجهاض التي حصلت لجنين اختي شروه(ملف الابتعاث)

طبعا ماراح ارجع واقول انواع الهجوله الي تهجولتها مع اختي في وزاره الصحه اصلا من يوم ادخل الوزاره يعرفوني انت اخو شروه كسبت شهره والحمدلله <

ولكن من هذا المنبر اناشد كل من اجهض (ملف الابتعاث) بالصبر والتشبث بما تبقى من بصيص الامل ( ومايضيع حق وراه مطالب) >>> كان زماااان يابش مهندس الكلام دا الحين انسى والله لو تطالب من اليوم الين تموت ماراح تلقي شي وماتنفعك الا ( ابره في الوريد يطلق عليها اسم (و) طبعا هذا نوع من انواع الفيتامينات المفيده للجسم) <<<< لا احد يدورها في الصيدليات ترى مااااااافي منها

المهم في النهايه قلتلها مالك الا ابو متعب .. الله يحفظه يارب

كلها برقيه مستعجله وان شاء الله حقك بجيكي ..
وانا اتكفل اوصلها للملك >> الواصل

واتمنى من الاخوه القائمين على برنامج الابتعاث التفاعل مع مسلسل سنوات الضياع لاختي شروه <<<< بس مو بطوله لميس

كان نفسي اكمل ماجستير انا كمان بس بعد ماشفت اختي قلت ياولد مالك ومال المسلسلات والافلام الهنديه هذي

والله ولي التوفيق والنجاح ...

جزاك الله خير ياابو الريرعلى التعزية
بس ماكنت ادري انك شايل موضوع الهجوله في قلبك فكرتك نسيت كنت اشوفك تجري كثير بين المكاتب احسبك مبسوط (هاده جزاتي بعدماخليتك اشهر وجه في الشئون الصحيه بس على مايقولوا سوي خير وقطه بحر هههههههه)
الله يسعدك ماقصرت بس لاتشيل هم لك عليا في الوصيه (ملف الابتعاث يورث لك)اش فيه احسن من كده(تدعي عليا اقصد تدعيلي يصير)
الله يسهل امرك يارب لاتقلق احاول ادخل جمعيات واسفرك على حسابي ههههههههه
وتعرف كمان بعد كم سنه اكون جمعت قاعدة معلومات غتية وثرية وكمان فتحت جمعيةخيريه ( لمساندة ضحايا الابتعاث)يعني ضحايا الاسهم احسن مننا
الله لايحرمني منك يارب ويعطيك الصحة والعافيه عشان تكمل المشوار
قديم 10-08-2009, 04:59 PM
صحي نشط

ولو سمحتوا عندي سؤال ؟؟؟
نظرا لانه الراتب نصه بيضيع على رسوووووووووم البريد والتسجيل قررت ارسلي اوراقي في اخر مره بدون رسوم التسجيل ولكن الجامعه مصره اصرارا ان ادفع الرسوم او اثبت انه يعني بعد عشرطعشر سنه لو وافقت الصحة على ابتعاثي راح يتكفلوا بمصاريف الدراسه ...
السؤال اللي يطرح نفسه :من اين لي مستند يثبت اني تحت رحمة (وازارة الصحة)ومن منسوبيها وانه الصحه راح تتبناني بالابتعاث لو جات الموافقة طبعا
لانه على قول الجامعه
We received your application form today, but I am afraid we can not process your application unless we receive the course deposit.
You put " my government is my sponsor". Having said that there is nothing that we can confirm that. Do you have a letter from your sponsor or something you can prove?

وقلتله ياولد الحلال والله راح يدفعولك تكقى بس ارسلوا الموافقه وربك يحلها طبعا ماعجبوا كلامي
وفلي :
If your government is your sponsor you dont need to pay deposit ,but your government. We need the contact of your sponsor. You must have some contact details such as telephone number, name and addrdss etc.

والله انه صادق اش اللي راح يثبت انهم مايتورطوا قمت بكل قوه واصرار وعزيمه طلبت من المستشفى اللي اشتغل فيه
ورقة تعريف اني من ضحاياه اقصد منسوبيه وماقصروا اعطوني التعريف وارسلته لعلى وعسى
وتم الارسال ولكن.................
الادمي راكب راسه والف سيف وفلي:Thank you very much for the attachement, but it does not say anything about sponsorship.
Are they your sponsor?
والله معاه حق ورقة التعريف ماجابوا سيره فيها عن الابتعاث كيف يصدفني وشكلي صار بايخ واتشطبت مشاعري وماعاد رديت عليه قلت خليني انا الكبيره
اش الحل دلوني الله يسعدكم ترى ماتبت لسه بأدور واشيل واحط في الموضوع
والجامعه صادقين كيف ياانتي تبي قبول للوزارة اللي تقولي انهم طالبينه ومشترطينه وهما مااعطوكي شي حتى لو مبداي يثبت انهم راح يكفلوكي بعد الموافقه!!!!!!!!!!!!
ياعرررررررررب ياعااااااااااااااااالم حلوووووووووها ....
اريد حلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 10-08-2009, 07:54 PM
مشرف سابق

RETRACTOR will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروة الماس
بس الغريب اذاكان ثلاث ارباع اللي بالمنتدى نفس المعاااااااااااااااااااااااااااااااااناه ونفس الممرمطه اجل مين اللي طلع ابتعاث ؟؟؟؟؟؟؟؟
,,,

اللى طلع مر بنفس التجربة و يمكن أكثر ...
هل كملت 6 سنوات من المحاولات ( الملف يرجع ثلاث مرات وتسوي ملف جديد كل مرة _ السفر الى الوزارة عدة مرات في السنة _ احضار قبول من ثلاث دول _ السفر شخصياُ لإحدى الدول وتكبد خسائر مادية وجسدية ومعنوية للبحث عن قبول مناسب إختصاراً للوقت_ ... ؟

هذه هي تجربتي الشخصية ... ولا يأس مع الحياة
من مواضيع : RETRACTOR
RETRACTOR غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2009, 11:25 PM
صحي جديد

احساس باليأس will become famous soon enough

دخلت ادوربالمنتدى قلت يمكن اي مسؤل ردعلى قصةشروةالماس اللي ممكن تحل قصص كثيرمشابهه لها بس خاب ظني مافي جواب
احساس باليأس غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2009, 01:18 AM
صحي جديد

الاشعاع will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروة الماس
ولو سمحتوا عندي سؤال ؟؟؟
نظرا لانه الراتب نصه بيضيع على رسوووووووووم البريد والتسجيل قررت ارسلي اوراقي في اخر مره بدون رسوم التسجيل ولكن الجامعه مصره اصرارا ان ادفع الرسوم او اثبت انه يعني بعد عشرطعشر سنه لو وافقت الصحة على ابتعاثي راح يتكفلوا بمصاريف الدراسه ...
السؤال اللي يطرح نفسه :من اين لي مستند يثبت اني تحت رحمة (وازارة الصحة)ومن منسوبيها وانه الصحه راح تتبناني بالابتعاث لو جات الموافقة طبعا
لانه على قول الجامعه
We received your application form today, but I am afraid we can not process your application unless we receive the course deposit.
You put " my government is my sponsor". Having said that there is nothing that we can confirm that. Do you have a letter from your sponsor or something you can prove?

وقلتله ياولد الحلال والله راح يدفعولك تكقى بس ارسلوا الموافقه وربك يحلها طبعا ماعجبوا كلامي
وفلي :
If your government is your sponsor you dont need to pay deposit ,but your government. We need the contact of your sponsor. You must have some contact details such as telephone number, name and addrdss etc.

والله انه صادق اش اللي راح يثبت انهم مايتورطوا قمت بكل قوه واصرار وعزيمه طلبت من المستشفى اللي اشتغل فيه
ورقة تعريف اني من ضحاياه اقصد منسوبيه وماقصروا اعطوني التعريف وارسلته لعلى وعسى
وتم الارسال ولكن.................
الادمي راكب راسه والف سيف وفلي:Thank you very much for the attachement, but it does not say anything about sponsorship.
Are they your sponsor?
والله معاه حق ورقة التعريف ماجابوا سيره فيها عن الابتعاث كيف يصدفني وشكلي صار بايخ واتشطبت مشاعري وماعاد رديت عليه قلت خليني انا الكبيره
اش الحل دلوني الله يسعدكم ترى ماتبت لسه بأدور واشيل واحط في الموضوع
والجامعه صادقين كيف ياانتي تبي قبول للوزارة اللي تقولي انهم طالبينه ومشترطينه وهما مااعطوكي شي حتى لو مبداي يثبت انهم راح يكفلوكي بعد الموافقه!!!!!!!!!!!!
ياعرررررررررب ياعااااااااااااااااالم حلوووووووووها ....
اريد حلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يجب ان تتقدمي شهادة بنكية لمن يهمه الامر فيها اقل شي 80 الف ريال أو اكثر

منك من ابوك , زوجك أحوك يعني اقارب الدرجة الاولى

وهي ورقة القدرة المالية للدفع

او اطلبي قبول مشروط بالضمان المالي

ولافادتك هذا رد احد الجامعات لي قبل رمضان

Provide evidence of your ability to meet your educational expenses. This includes the completed Sponsor's Guarantee form submitted with documentation such as official bank statements and tax returns. The cost of attendingْXXX can easily reach US$28,000 per year. While XXX does have a scholarship program, financial aid is limited. As a general rule, you should have at least $17,000 per year in sponsorship or personal financial resources.

اما مشهد تعريف وهذا الكلام ما يمشي عليهم

والمستند الذي تبحثين عنه لن يعطى لك الا اذا طلع اسمك من اللجنة

بالتوفيق وخلي املك بالله كبير
الاشعاع غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق