ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   قسم الإسئلة والإستشارات (http://www.e-moh.com/vb/f209/)
-   -   رائحة الفم الكريهة (http://www.e-moh.com/vb/t67567/)

kiss of life 01-03-2010 02:54 AM

رائحة الفم الكريهة

بسم الله الرحمن الرحيم

عندي مشكله من كم سنة وهيه انو عندي ريحة كريهه تخرج من داخل فمي مع انو الحمد لله ماشتكي من اي اعراض صحية وحتى لو نظفت واهتميت في اسناني تبقى الريحة هيه نفسها ماتروح بالمره وياما حاولت لكن الحمدلله اوقعتني في احراجات كبيره مع الناس وصرت اعصب واحط يدي ع فمي عشان ماحد يشم رائحة فمي وتعبتني نفسياً اتمنى من الله ثم منكم المساعدة في الخروج من هذه المشكله الطويله واحس انو رح تكون معايا للابد مع العلم اني باستخدم فرشاة ومعجون الاسنان

وشكرا

وايلي501 01-03-2010 03:39 AM

والله اخوووي ما عندي خلفيه
عالموضوع وان شاء الاخوان يفيدونكــــ@@@

dark knight 01-03-2010 12:01 PM

عليك بالبقدونس وانا اخوك والهيل

وابعد عن اللبان ومعطرات الفم اللي تنباع بالصيدليات لانها فقط حلول مؤقته

لانها كلها تعمل على جعل الفم اكثر جفافا والجفاف يساعد على نمو اكبر عدد من البكتيريا

هذا مرض يسمى halitosis

وبالعربي هاليتوسيس وهو معناه الرائحه الكريهه للفم

hossam z 01-03-2010 12:25 PM

انصحك بمراجهة عيادة اسنان ممكن المشكلة مو من الفم ويتم تحويلك لطبيب باطنة

حل مؤقت جرب عصر الزنجبيل مع الليمون طمعه مو زين بس مفعولة ممتاز

اللة يعينك اخوي

تحياتي ...

dentistegy 01-05-2010 02:23 AM

أخي الكريم الرائحة الكريهة من الفم إما أن يكون مصدرها الفم أو من المعدة فى حالة مصدرها الفم يجب عليك زيارة طبيب أسنان وسيقوم بعمل نظافة للأسنان( إزالة الجير إن وجد) ووصف علاج عبارة عن
- حبوب ( مضاد أميبي ) تركيبته الفعالة هى ميترونيدازول واسمه التجاري ريازول أو أنازول أو فلاجيل تركيز 500 مج لمن فوق 18 عاما 3 مرات يوميا بعد الاكل
- ماء أكسجين تركيز 20 حجم ويخفف بالماء بمعدل معيار غطاء الزجاجة على ربع كوب ماء ثم يستخدم مضمضة 3 مرات يوميا
- مضمضة تحتوى على الكلورهيستادين مثل كورسينديل أو أراكسين أو أنواع أخرى بها نفس المركب وتستخدم مضمضة 3 مرات يوميا بعد ماء الأكسجين مباشرة
والعلاج الموصوف مسبقا يستخدم لمدة 3 أيام فقط والله الشافى

أما إن كانت الأسنان نظيفة تماما فيلزم التحويل لأخصائى باطنية

د.محمد الأحمري 03-20-2010 07:16 PM

مشكلة البخر او رائحة الفم الكريهة تدخل بها عوامل كثيرة.....فبعد ان تتأكد من استعمالك لفرشات الاسنان والمعجون وخيط الاسنان مرتين يوميا على الاقل....ننصحك بمراجعة اخصائى لثة فممكن يكون لديك جيوب بكتيرية او جير حيث ان هذة الاعراض لا تزول باستعمال الفرشة ويجب تدخل اخصائى اللثة....واذا كان وضع لثتك جيد فمن المحتمل ان تحتاج لمراجعة اخصائي انف واذن وحنجرة او اخصائي باطنية لتداخل هذة المشكلة باجهزة الجسم الاخرى.....وما تشوف شر

فيلسوف20 03-25-2010 12:35 AM

مساء الخير للجميع
اخوي الغالي
بما ان اسنانك سليمة صدقني ماراح ينفعك العلك ولا معطرات الفم الاخرى لأن مفعولها ثواني ويروح..
نصيحتي لك ..تروح اخصائي انف واذن وحنجرة
واتوقع يكون عندك التهاب مزمن باللوزتين
حتى لو ماتشتكي من لوزك ..كثير..
والله يوفقك..
وخبرنا وش يصير معك
..فيلسووووووووووف..
ودمتم:cool:

الساعة الآن 03:27 PM