آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) معنا نصنع الحياه .. ونسير الى حياة أفضل

برمج عقلك..؟؟

ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات )
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-04-2010, 05:11 AM
صحي نشط
 



إيثـــآر will become famous soon enough


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:


عندما نسمع كلمة برمجه دائما تأخذنا الى عالم الالكترونيات والحاسوب ولاكني في هذا الموضوع

اتناول كلمة برمجه في ايطار اخر ومختلف تماما.

فلو اتيتنا بثلاثة اشخاص واعطينا كل واحد منهم جهاز آلي كالحاسوب او الموبايل......الخ.

وطلبنا منهم ان يعودو الينا بعد ثلاثة اشهر لفحص كل جهاز من الاجهزه الثلاث ماذا تتوقعون سنجد؟

بالطبع سوف نجد فروقات ومتغيرات كثيره بين الاجهزه الثلاثه وهذا يعود الى صاحب الجهاز من حيث

شخصيته واهتماماته فالبعض قد يثبت على هذا الجهاز برامج عمليه والاخر يضع برامج للتسليه

والاخر يضع برامج للبحث والتصوير وهنا ياتي الفرق.


ان الانسان دائما ما اشببه بجهاز الحاسوب بمعنى انه لايمكن ان يوجد انسان يشبه الاخر بنسبة

100% وهذا يعود بالطبع الى الطريقه التي تبرمج عليها الانسان.

فالبرمجه لايمكن ان تكون الا في العقل الاواعي للانسان فهو يشبه تماما جهاز الكومبيوتر.

كل ماتضع فيه يحتفظ به ويعمل به عن الحاجه.

والسؤال هنا كيف تبرمجنا؟



ان اهم مبرمجات العقل الاواعي للانسان هي:

1-الوالدين

2- المدرسه

3-الاصدقاء

4-الاعلام

5-الشخص نفسه

والان سوف نتناول كل مصدر من هذه المصار بطرقه منفرده.

اولا الوالدين:

ان الانسان منذ ولادته يبدا باستقبال الافكار والسلوكيات التي يراها من الوالدين او المحيط العائلي

بالاضافه الى السلوكيات وردود الافعال المختلفه باختلاف الافعال نفسها.

فهناك اشخاص قد تكون ردة فعله عاديه تجاه المواقف التي يقابلها وهذا يعود الى برمجة الوالدين

الاولى, كما ان هناك اشخاص لديهم قوة ردة فعل للسبب نفسه.

ايضا الناجاح في العمل والالتزام في الاوامر هذه كلها تاتي تحت ايطار البرمجة الاولى وهي برمجة

الوالدين.

ثانيا المدرسه:

ان الطفل عندما يصل الى مرحلة الدراسه يكون قد اكتسب مهارات كثيره من خلال برمجة الوالدين

سواء كانت هذه ابرمجة ايجابيه او سلبيه, فياتي الطفل ليسقط هذه المهارات على ارض الواقع

من خلال المدرسه, وقد تقابل هذه المهرات بردود افعال مختلفه من المعليمن او الطلاب فكلن له

برمجته.

على سبيل المثال((عندما يقول معلم لاحد طلابه انت لن تنجح انت طالب فاشل))

هذه الرساله السلبيه التي وجهها المعلم الى الطالب قد تكون مختلفه تماما عن برمجة الواليدن

التي كانت دائما تشجع الطفل وتحفزه نحو النجاح هنا قد يتعمد الطفل تكرار هذه الرساله السلبيه

حتى تصبح فكره راسخه في العقل الاواعي ثم يتبرمج عليها.

ثالثا الاصدقاء:

ان الاصدقاء يمثلون المرحله الاهم في برمجة الانسان لانهم اول اختيارات الطفل لنفسه بمعنى

ان الطفل قد يصادق احد اقربائه رغما عنه لانه لايحتك كثيرا بالعالم الخارجي ولاكن عندما يصل الى

مرحلة الدراسه يبداء هو باختيار اصدقائه وقد يكون هذه الاختيار سلبي او ايجابي ويعتمد الطفل

في اختيار الاصدقاء على المرحلين الاولى من مصادر البرمجه وهي الوالدين والمدرسه فلو

تبرمج ايجابيا من الوالدين والمدرسه ستكون اختياراته للاصدقاء كذلك والعكس بالعكس.

رابعا الاعلام:

ان لوسائل الاعلام تاثيرا كبيرا في برمجة عقل الانسان فهي دائما تعرض لنا صور واصوات

ومشاعر تؤثر في عقولنا لا اراديا.

مثال((هناك مغنية مشهوره ظهرت على التلفاز ترتدي ملابس غربيه بعد مرور شهر 1000 فتاة

ترتدي الملابس نفسها.

خامسا الشخص نفسه:

ان الانسان قد يؤثر على نفسه بطريقه لاواعيه من خلال القيم والمعتقدات والافكار التي يرسخها

في عقله حتى تصبح هيا واقعه بسلبياتها او ايجابياتها وهذا الجزء من مبرمجات العقل الاواعي

يتاثر في الاجزاء الاربعه السابقه تاثيرا مباشرا.

فهناك مقوله تقول:

راقب افكارك لانها ستصبح افعال

وراقب افعالك لانها ستصبح عادات

وراقب عاداتك لانها ستصبح طباع

وراقب طباعك لانها ستحدد مصيرك



اتمنى ان نكون قد استطعنا ان نتعرف على الاشياء من خلالها تبرمجنا سوا سلبيا او ايجابيا

فاذا كان هناك سلبيات يجب ان نعمل لتغييرها وايضا نعمل للتطوير الايجابيات في انفسنا.

كما اتمنى ان اكون قد قدمت الشي الذي يلامس رغباتكم واحتياجاتكم....
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : إيثـــآر
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-04-2010, 08:27 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى وسلم على محمد واله وصحبه
اخيتي
ايثار
،،*الســـلام عليكُـــــمَ ورحمَّـــــــة الَّلـــــِه وبركاتــــــهُ*،،
بارك الله بك
وجزيتي خيرا
رائع ما اثرتينا به
جعلها بموازينك الصالحه
***************************
ان الله حيي كريم يستحيي أن يبسط العبد يديه إليه فيردهما صفرا
اللهم اغفر لنا أجمعين, وتقبلنا في الصالحين, ولا تحرمنا من رضوانك العظيم,
ولا من رؤية وجهك الكريم .
إنه ولي ذلك والقادر عليه .
الدعاء الدعاء الدعاء
لاخواننا فى غزه وفلسطين
ما تحسَّر أهل الجنة على شيء كما تحسروا على ساعة لم يذكروا فيها اسم الله
أكثري من الإستغفار
منذ ولدنا ونحن نفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بنا؟
ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-06-2010, 05:30 AM
صحي جديد
 

عاشق النعيريه 1 will become famous soon enough
افتراضي

صدق المثل اللذي يقول العقل السليم في الجسم السليم اي اننا لابد عندمانريد ان نحافظ على سلامة عقولنا ان نحافظ على صحة ابداننا

وقيل ايضاً عقلك في راسك تعرف خلاصك
عاشق النعيريه 1 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
برمج, عقلك..؟؟, عقلك؟؟


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو أفيون الشعوب برأي د.طارق السويدان.... شعلان ملتقى النفحات الإيمانية 5 04-07-2011 05:56 PM
كيف تحقق ما ترمي إليه ...........؟ الاطـلال ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 0 02-24-2011 10:31 PM
حقائق لاستثمار عقلك المكينزي ملتقى تبادل الخبرات 2 07-03-2010 06:50 PM
][`~*¤!||!¤*~`][غذ عقلك باافكار الايجابيه‎][`~*¤!||!¤*~`][ المكينزي ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 14 12-18-2008 11:32 AM
كيف تبرمج وتسيطر على عقلك الباطن؟ عبدالله الزغيبي ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 3 09-22-2007 04:21 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:34 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط