ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   انحسار أعداد المصابين بأنفلونزا الخنازير في المملكة (http://www.e-moh.com/vb/t67788/)

أخصائيه نفسية 01-05-2010 11:12 PM

انحسار أعداد المصابين بأنفلونزا الخنازير في المملكة
 
مرغلاني: الإشاعات و تجار الطب وراء العزوف عن اللقاح
كشفت مصادر سبق بعدد من مستشفيات المملكة الكبرى عن انحسار أعداد المصابين بأنفلونزا الخنازير، بفضل الله ثم الجهود الجبارة لوزارة الصحة بقيادة الدكتور عبدالله الربيعة.


وأشارت المصادر إلى أن الوزارة احتوت المرض واستطاعت مواجهته بعدة طرق ووسائل بنشر الثقافة الصحية وتوفير العلاج واللقاحات والتعامل السريع مع الحالات، وكانت هذه الجهود محل إشادة من جميع المنظمات الصحية والعالمية.


وقال المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريح خاص لـ"سبق" رداً على سؤال حول مؤشرات هذا التراجع في أعداد مرضى الخنازير قال : "صحيح هناك تراجع عالمياً في نسبة الإصابة بأنفلونزا الخنازير والمملكة من هذه الدول وذلك بسبب وعي المواطن وزيادة الثقة بالجهود المبذولة ولكن هذا لا يمنع وجود وفيات لدينا بسبب المرض".


وفي إجابة على سؤال لـ"سبق" عن أسباب عزوف أغلب المواطنين عن اللقاحات علق المرغلاني : "من الأسباب أن أغلب المواطنين كان لديهم تخوف قبل موسم الحج ولكنهم اطمأنوا بتحقيق نسبة إصابة بين الحجاج بلغت 0%.


ومن بين الأسباب أيضاً تتبع الإشاعات ومنها الطبيب الذي ظهر بقناة الجزيرة فهو طبيب أسنان مسحوبة منه رخصة مزاولة الطب وله أجندة خاصة وله تجارة في الطب "التكميلي"، فهذه القناة التي تقول إنها للرأي والرأي الآخر، لم تتح لنا فرصة الاستماع لرأي طبيب آخر يقول إن اللقاح آمن.


الساعة الآن 01:04 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط