آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع الاجتماعية خاص بالمواضيع الاجتماعية والاسريه

تــيـــــــار الوهــــــم ... المخـــدرات .....

ملتقى المواضيع الاجتماعية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-11-2010, 04:57 PM
صحي جديد
 


أبو مشعـل will become famous soon enough


تــيـــــــار الوهــــــم المخـــدرات ..... tetetee4.gif
[align=justify]أقدم مقالتي هذه لكل قاري وكل متصفح يستفيد منها ويفيد وأتمنى من الله العلي القدير أن تحوز هذه الكلمات على رضاكم وان حصل تقصير فاطلب منكم العذر والسموحة.. والله الموفق ،،،

عنوان الموضوع :
تــيـــــــار الوهــــــم ... المخـــدرات .....
الموضوع :

إن استخدام وبناء النظريات العلمية ... بخصوص موضوع المخدرات التي تشغل العامة وكثير من أبناء هذا الوطن وتشمل البحث العلمي في عصرنا الحديث ... الذي جعلني أكتب في هذا الموضوع الذي يشغل بال الجميع والاهتمام المتزايد في الآونة الأخيرة من جانب الصحافة والباحثين ومراكز الدراسات والمستشفيات " مثل مستشفى الأمل والمستشفيات النفسية بعدد من المناطق " بدراسة ... أضرار المخدرات وأسبابه الأساسية وأعراضه النفسيه .
إن هذه المقالة الصغيرة في نظري لا يفوق ما كتب كثيراً عن هذه السموم من كثير من الباحثين والمختصين والصحفيين حيث أنني أوضح بعض الأسباب التي يمكن بسببها الدخول في هاوية المخــدرات وأحاول وضع بعض الحلول البسيطة .
ولكن السؤال الأهم الذي يحير كثير من الناس يظل قائماً وهو كيف نستطيع أن نتخلص من هذه السموم التي دمرت كثير من الأســـر وسببت لها التفكك ... وبالذات الشـــبــــــاب ؟
إنه لا سبيل إلى الإجابة على هذا السؤال الذي يحير كثير من الناس .. والذي أنجرف وراء تياره كثير من شباب المستقبل ... لكن ما هي الأداة الأساسية التي ندرس من خلالها هذا الموضوع .
بمعنى هل توجد نظريات علمية يمكن بسببها .. الحرص والحذر والابتعاد عن هذه السموم التي تفتك بالكثير من مدمني المخدرات .. ؟
وعلى ضوء ذلك نحن أمام الناس يريدون تدمير شبابٍ في مقتبل العمر وهم يهرولون خلف ظلام دامس لا يدرون ما تخبئيه لهم الأيام بسبب تلك السموم ... التي انجرفوا ورائها ، كذلك لا ننسى إننا نعيش في ظروف العولمه وعالم الفضائيات التي هي السبب الأول في انجراف كثير من الشباب خلف هذه الظروف الوهمية التي تأثر بها كثير من العامة بما يلفظه إلينا الغرب .
إن هدف دراسة موضوع مثل هذا الموضوع لهو مهم للغاية لأنه يتطرق عن مستقبل أبناء
الأمة الإسلامية إنها المشكلة الأساسية لكثيراً من الأمم فعلينا إيجاد الحلول المناسبة لمثل هذا الموضوع الذي يخص أبنائنا وفلذات الأكباد ، فكثير من الناس يتعامل مع مثل هذه المواضيع
بدون أية مبالاة ودون التحقق في الأسباب الأساسية بشأن هذه السموم التي يمكن أن تدخل
بسببها كثيراً من الأســر في دوامة أسمها .... المخدرات .... لا يستطيعون الخروج منها بأي وسيلةٍ من الوسائل ... لماذا ؟؟
لأنهم يجهلون كثير من حلول أساسيات تلك ... السموم .. لأنهم إذا علموا بالأسباب والحلول ... والمحافظة على الأبناء ... والتربية الأساسية في المنزل للطفل من صغره ... وما هو دور كلٌ من البيت .. والمدرسة ... بخصوص تلك .. المخدرات التي تريد تدمير شباب هذه الأمة وهم في زهور الشباب ... ماذا يجب علينا أن نقول لؤلائك الشباب بالنسبة ... للمخدرات .. هذه السموم المدمرة هي السبب الأساسي الذي جعلني أكتب بخصوصه .. من أجل مستقبل شباب هذه الأمة الذين هم الشغل الشاغل والمحير الذي يشغل بال كثيراً من الأمم في إيجاد ما هو مناسب لهم من أجل مستقبل أفضل لبناء هذا الوطن الذي يحتاج لهم .. وهم يلهون بدون تفكير ولا تدبر خلف وهم الموت والضياع وتدميراً لأنفسهم وأسرهــــم .
فكيف نستطيع بدورنا أن نتخلص من هذه السموم التي نسمع عنها كل يوم وهي تفتك بذالك الشاب أو تلك الفتاة والتي دمرت حياة كثيراً من الأسر وحطمت قلوبهم وهم يسمعون ويرون أبنائهم وفلذات أكبادهم يموتون بسبب ماذا ؟؟!! إنه بسبب تلك المخدرات ..
وإنه يجب علينا أن نحذر منها ونحذْر الغير وبالذات شباب هذه الأمة المسلمة الذين هم فعلاً يحتاجون مثل هذه النصائح ويجب علينا إرشادهم ونصحهم وتحذيرهم بأضرار ومخاطر تلك السموم التي دمرت كثير من الشباب ... وما زالت تدمر الكثير منهم وتفكك الأسر ، فيجب علينا الحذر منها وعدم الانصياع لوهم الدمار الذي ليس له من الحقيقة من شئ فيجب علينا الحذر منهــا .
وإن هناك أسباب أساسية لها الدور الكبير في المساهمة في مكافحة تلك السموم مثل المدرسة والتي تقوم بالنصح والإرشاد للطلاب وتوعيتهم إلى أضرار تلك السموم في جميع مراحل الدراسة ، ويجب عليهم التركيز بالذات في سن المراهقة وهو السن الأكثر الذي يحتاج للمتابعة والمداراة والحرص الشديد عليهم لان سنهم هو سن تهور وليس سن تركيز في أمور كثيرة في حياتهم ، فسن المراهقة يحتاج إلى نصح وإرشاد وتوعية بأضرار وأسباب هاوية المخدرات ولا ننسى فتيات هذه الأمة وأمهات المستقبل الأتي لهن الدور الأكبر في تربية الأجيال القادمة وتعليمهم كيفية مواجهة هذه الآفات السامة وكيفية تحصين أنفسهم إزائها .
ولا ننسى كذلك البيت الذي هو المرتع الأساسي للأطفال والشباب والذين يحتاجون النصح من الأب والأم وتعليمهم منذ الصغر بما يضرهم وما ينفعهم وتوعيتهم من أضرار تلك السموم .
فعلينا جميعاً النصح لمن نعرف ومن لا نعرف لأنه لو قال أي شخص ليس لي صالح بذلك وتهرب من المسئولية لخرب كل شئ كنا نسعى لتحقيقه من أجل هذه الأمـــة
وصار دماراً يحرق الأخضر واليابس وكل من حولـه ، فالنصح والإرشاد من الجميع
بالأسباب التي يمكن دخول أي شخص بسببها في هاوية المخدرات وأضراره والوقاية منه ... لهو العلاج الأساسي لمستقبل شبابٍ أفضل لهذه الأمة الإسلامية ، ولا نخفي ما يقوم به الإعلام في خصوص ذلك من النصح والإرشاد وما سوف تسببه تلك السموم القاتلة .
وإن من سبب تعاطي كثير من الشباب لهذه المخدرات والإدمان عليها يرجع إلى عدم اهتمام الأسرة بأبنائهم من الأساس وعدم الرقابة المستمرة عليهم ومعرفة أصدقائهم الذين يسايرونهم لأن الرفقاء هم جزء لا يتجزأ من أسباب تعاطي كثير من الشباب للمخدرات ، إنهم رفاق السوء والذين يجالسونهم ويساهمون بدرجة أكبر في تدمير الشباب الذين هم عماد هذه الأمة المسلمة التي حباها الله بالإسلام ودين الحــــق ..
ولا ننسى كذلك أن بداية المخدرات .... هي جرت سيــجــار هي التي يتغاضى عنها البيت بأنها شئ عادي وبالمدرسة رقابة معدومة وتبداء برفاق السوء وتنتهي بالمخدرات ......
أخي الشاب أنتبه لنفسك ولمن حولك من تلك المخدرات .. أيها الأباء الكرام ويا أيتها الأمهات انتبهوا لأبنائكم الذين هم رجال المستقبل ونهضة الأمم الذين يبحثون عنه كثير من الباحثين لإيجاد الحلول والأسباب الأساسية التي جعلتهم يرتعون خلف سراب الوهم والمخدرات .
أخي الشــاب يا من أنعم الله عليه بنعمة الإسلام انتبه لنفسك من هذه المخدرات وأنصح كل من تعرفه أو لا تعرفه ولا تقل يومــاً من الأيام ليس لي صالح بذلك أو تتجاهل لأنه عند قولك لذلك أو تجاهلك ضاع المستقبل وضاع كل شئ .. فأحرص كل الحرص أخي الشاب وأختي الشابة يا من حباهم الله بالعقل ليتدبروا في كل شئ قبل أن يقعوا في هاوية ... أسمهـــا المخـــــــــــدرات .
فأحرص كل الحرص على نفسك وولدك ومالك ووطنك .. فإنه عند وقوعك أو وقوع أحدٍ من أسرتك يوماً من الأيام في هاوية .. المخدرات . أعلم أنك انتهيت ... وانتهى مستقبلك .. وضاع كل شئ منك ومن معك ....
انتبهوا أيـها الأبــــاء الكــرام وأيها الأمهات الفاضلات ... أخوتـــي الشباب .. أخواتي الشابات .... من تيــــار الـوهم ... إنهـــا المخدرات ...
وحمانا الله وإيـاكــم مـن شــر هــذه السمـــوم ومــن شــر كل من يسعى في بيعها ونشرها بين الناس .. وكل مسلم على وجه الأرض ...

وأخيراً :
أقول لكم مني خالص الشكر والتقدير ولكل من قراءها وأسال الله المولى العلي القدير أن يحفظنا ويحفظ كل مسلم لما فيه خير هذه الأمة المسلمة .

والســــلام أخر ما أقــــول .....
كـاتـبــــه أخـــوكـــــم
أبـــو مشـــعل [/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو مشعـل
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-12-2010, 12:43 AM
مشرفة سابق
 

أخصائيه نفسية will become famous soon enough
افتراضي

لك كل تقدير واحترام استا>ي الكريم ابو مشعل

مقال مميز ورائع بكل مافيه

دمت متميزا دوما
من مواضيع : أخصائيه نفسية
أخصائيه نفسية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-12-2010, 05:08 PM
بروفيسور صحي
 

مجرد will become famous soon enough
افتراضي

تسلم ابو مشعل

لاعدمناك يارب
من مواضيع : مجرد
مجرد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 01-24-2010, 05:07 PM
صحي جديد
 

أبو مشعـل will become famous soon enough
افتراضي

الأخصائي محمد شكرا على المرور
من مواضيع : أبو مشعـل
أبو مشعـل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-31-2010, 08:14 PM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي

موضوع رائع الف شكر
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المخـــدرات, الوهــــــم, تــيـــــــار


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:55 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط