آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى النفحات الإيمانية مواضيع ديننا الحنيف على منهج اهل السنة والجماعة

المعجزة الخالدة

ملتقى النفحات الإيمانية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-12-2007, 06:28 AM
صحي نشط
 


صادق المحبة will become famous soon enough


لقد أنزل الله على أنبيائه صلوات الله وسلامه عليهم معجزات وكرامات تثبت صدق نبوتهم وكريم رسالتهم لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجاً ولقد أنزل الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أعظم معجزة على وجه التاريخ وأجل كرامة أعطيت لنبي حيث أنها معجزة خالدة إلى قيام الساعة ألا أنها كتابه الكريم القرآن العظيم .
روح هذه الحياة ونور أهلها وهاديهم (كذلك أوحينا إليك روحاً من أمرنا ماكنت تدري ماالكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نوراً نهدي به من نشاء من عبادنا ) .
هذا الكتاب الكريم علينا أن نضعه في مكانه الصحيح من التوجيه والتربية والهداية فإنه عصمة لمن تمسك به ونجاة لمن اتبعه .ولقد نظم هذا الكتاب أمور الحياة سواء حياة الفرد أم حياة الأسرة بل حياة المجتمع بأسره إن كتاب الله محفوظ من الزلل ومعصوم من الخطأ لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد . نور على نور وعصمة للضالين من اهتدى بهدي هدي ومن أعرض عنه نُسي ( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين) لن يضل قوم جعلوا القرآن لهم دليلاً فهو حبل الله المتين وصراطه المستقيم
إن هذه المعجزة التي أنزلت على رسول من رب العالمين بواسطة جبريل عليه الصلاة والسلام ليست آيات تتلى فقط بل هي معجزة تحدى بها عظماء العرب وأرباب الشرك وسدنة الكفر فقد قالوا في بداية كفرهم ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتاباً نقرأه فلما أنزل الكتاب كفروا به وقال الذين لايرجون لقاءنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله فتحداهم الله بأن يأتوا بسورة مشابهة لمافي القرآن قال الله تعالى : وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله فعجزوا عن ذلك فتحداهم بأن يأتوا بعشر سور فلم يستطيعوا فبآية فلم يقدروا عندها علموا بأن القرآن منزل من الواحد القهار وأنزل الله قوله : قل لئن اجتمعت الأنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً .
إن القرآن الكريم الذي بين أيدينا يجب علينا أن جعلنه منهاجنا وإمامنا وقائدنا ودليلنا ولا نكون ممن شكاهم النبي صلى الله عليه وسلم إلى ربه جل وعلا وقال الرسول يارب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً . لنكون ممن يقرأه بالليل والنهار في الحل والترحال .
هو رأس المال للمسلمين وزادهم الذي يتزودون به فيوصلهم إلى الغاية الحميدة . بدأ بلغة العلم أقرأ فحث على العلم والتعلم وميز بين الجاهل والمتعلم فأمر البني صلى الله عليه وسلم بقوله : وقل رب زدني علماً .

لفظه معجز وأسلوبه موجز دستور أهل الإسلام والقائد لدار الإسلام لاتنفذ عجائبه ولا تنقضي غرائبه صالح لكل زمان ومكان ومحروس من الزيادة والنقصان متجدد العطاء دائم النماء إعجازه على مر الأيام والأعوام هدى للحيارى ودواء لكل مريض وصاحب بلوى ورحمة للمؤمنين وبشرى إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين أعظم كتاب وخير كتاب من رب الأرباب فيه نبأ السابقين وخبر اللاحقين اشتمل على الرحمة والعذاب والوعد والوعيد والبشرى والنذير والتخويف والتهديد . ما أعظمه من بيان وما أجمل آياته العظام
قال صلى الله عليه وسلم لاحسد إلا في اثنتين رجل أتاه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وأناء النهار ورجل آتاه الله مالاً فهو ينفقه أناء الليل وأناء النهار . وقال صلى الله عليه وسلم مامن الأنبياء إلا وقد أعطي من الآيات مامثله آمن عليه البشر وإنما كان الذي أوتيته وحياً أوحاه الله إلى فأرجوا أن أكون أكثرهم تابعاًً يوم القيامة أخبر أبوأمامة رضي الله عنه : قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه وقال أيضاً من قرأ حرفاً من كتاب الله فله حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول (ألم ) حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف .كما بين صلوات الله وسلامه عليه أن من جود القرآن وأحسن قراءته وصار متقناً له ماهرا به عاملاً بأحكامه فإن مرتبته مع الملائكة المقربين وذلك فيما روته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : صادق المحبة
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-15-2007, 09:25 AM
 

الفارس الملثم will become famous soon enough
افتراضي

اللهم اجعلنا ممن يتدبر ويقراء القران ويتدبر معانيه العظيمه جززززااااااك الله بالجنه اخى صااادق المحبه
من مواضيع : الفارس الملثم
الفارس الملثم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المعجزة, الخالدة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا بدل سكن لموظفي الدولة ومواعيد الدوام الحالية هي الأنسب ولن تتبدل alsager1395 ملتقى الإداريين 5 05-15-2011 11:45 AM
في حالة حصولي على الجنسية السعودية ما حال وظيفتي الحالية ؟!! abo jeehad ملتقى شؤون الموظفين 11 03-30-2011 04:54 AM
*||* لست راضيا عن مهنتي الحالية كيف أغيرها؟‎ *||*‎ المكينزي ملتقى المواضيع العامة 14 02-02-2011 09:08 AM
الماء والمعدة الخالية الامووووورة ملتقى التغذية 0 09-26-2008 04:15 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:01 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط