آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الأمير فيصل بن مشعل يحث على زيادة البرامج التوعوية بشأن التبرع بالدم والتسهيل على الم

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-21-2010, 05:38 AM
مشرفة سابق
 





مريم الحربي will become famous soon enough


:
:
اختتام مؤتمر القصيم الوطني الأول لطب نقل الدم
الأمير فيصل بن مشعل يحث على زيادة البرامج التوعوية بشأن التبرع بالدم والتسهيل على المتبرعين


بريدة - مريم الحربي



رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم رئيس لجنة أصدقاء بنوك الدم أمس الأول الثلاثاء مؤتمر القصيم الوطني الأول لطب نقل الدم وذلك بقاعة المحاضرات بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة .
وفور وصول سموه بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة لمدير عام الشؤون الصحية بالقصيم الدكتور صلاح الخراز رحب فيها بالحضور مشيداً بالجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين لخدمة الإنسانية من خلال تقديم كافة الخدمات الصحية مؤكداً على أهمية التبرع بالدم وخدمة المحتاجين له ونشر ثقافة التعاضد وتقديم يد العون والمساعدة لكافة شرائح المجتمع .
وقال الخراز : كما اننا ونحن نحتفي ونحتفل ونفخر برعايتكم الكريمة لهذا المؤتمر، لنؤكد على أن ما يمكن استيفاؤه في هذا المجال الحيوي المتعلق بنقل الدم، سيأتي من خلال منظور القدوة الحسنة الذي تصورونه كأنموذج مثالي لوطننا ومواطنينا .
عقب ذلك ألقيت كلمة المحاضرين عن أهمية التبرع بالدم ألقاها الدكتور عبدالله الخشان بين من خلالها ما لأهمية نقل الدم من ضرورة ملحة في إنقاذ حياة الكثير من المحتاجين له .
مبيناً أن للجنة أصدقاء بنوك الدم بالغ الأثر في رفع مستوى الوعي في المنطقة من خلال إقامة العديد من الندوات والنشاطات التوعوية والعلمية لكافة شرائح المجتمع . نقل فيها شكره وشكر جميع المشاركين والعاملين في هذا المجال لسموه الكريم على دعمه السخي وتوجيهاته الدائمة الداعمة لهذه اللجنة .
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة رحب من خلالها بالحضور وقال انه لمن دواعي الغبطة والسرور أن أرحب بكم في منطقة القصيم لتعقدوا هذا المؤتمر الحيوي والهام في مجال نقل الدم وأن نرى ما تحقق وما يتحقق من أعمال إيجابية تدفع بعجلات التقدم لمسيرة الطب وخدمات نقل الدم والتي من أبرزها هذا المؤتمر المبارك .
مثمناً سموه الجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز والحرص الدائم والملموس على صحة المواطن وتسهيل كافة الخدمات الصحية . مؤكداً سموه أن للتبرع بالدم فضائل محمودة على ذوي الحاجة من المرضى المنومين والمراجعين وإنقاذاً للأرواح من المصابين بالأمراض المستعصية والخبيثة والحوادث .
كما أكّد سموه أن للمتبرع بالدم أجراً عظيماً عند الله سبحانه وماله من فوائد صحية عظيمة للمتبرع حاثاً الجميع على المبادرة في تشجيع وشرح فوائد التبرع بالدم بصفة مستمرة وخصوصاً ذوي الفصائل النادرة .
مشيداً بدعم حكومتنا الرشيدة بمنح الأوسمة الملكية لمن يتبرع بالدم لعشر مرات من المواطنين حاثاً العاملين في هذا المجال الاجتهاد والتسهيل في الإجراءات ونشر الوعي والثقافة بين كافة شرائح المجتمع بأهمية هذا العمل الجليل وتقديم البحوث والدراسات المتخصصة لكل ما يثري هذا الجانب المهم مقدماً سموه شكره للقائمين على هذا المؤتمر والمشاركين متمنياً للجميع التوفيق . ومن خلال كلمة سموه أوصى بتسهيل الإجراءات المتبعة للمتبرعين بالدعم ، وتكثيف المؤتمرات والندوات وورش العمل لتعم الفائدة واستكشاف الجديد في هذا المجال ، وحث سموه على رفع الوعي والثقافة بأهمية التبرع بالدم بين كافة شرائح المجتمع .
وكان من أبرز المحاور العلمية : مناقشة الأساليب والأنظمة الحديثة والمتطورة في فصل مكونات الدم آلياً ، ومناقشة مهارات وقدرات العاملين في بنوك الدم ، وكيفية اختيار المتبرع بالدم ، وكيفية السيطرة على نقل الدم للمريض بكميات كبيرة ، ومناقشة الأمراض المتنقلة عن طريق الدم .
وذكرت الدكتورة هند الحمدان استشارية طب نقل الدم في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن احدث المستجدات الطبية في علاج فصل مكونات الدم عن طريق الترشيح وقد تمت مراجعة احدث البحوث الطبية المتعلقة بهده الطريقة العلاجية والمتوفرة عن طريق الجمعية الأمريكية لفصل مشتقات الدم عن طريق الترشيح . ومن أهداف المحاضرة تحديث الوعي الطبي وتحديث التقنية الطبية والتعرف عليها عن قرب والمتوفرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي وكبرى مستشفيات المملكة. واستعرضت د. الحمدان آخر المستجدات والبحوث الصادرة عن الجمعية الأمريكية لفصل مشتقات الدم عن طريق الترشيح وقد لاقت محاضرتها استحسانا من الحضور وشدت المحاضرة انتباه الحضور وحازت على اهتمامهم . وقدمت د.هند الحميدان شكرها الجزيل لمنظمي المؤتمر الطبي والمتحدثين والحضور الكريم وقد ترك لديها انطباعا جيدا وشعورا بالرضا .
وقال ل(الرياض) عضو وسكرتير اللجنة الأستاذ حمود البطي ان توصيات المؤتمرات العلمية تلخصت في العمل على تحسين الخدمة المقدمة والعمل على سلامة الدم المنقول وكيفية الاستخدام الأمثل والتوصية بالاستفادة من تقنية فصل مكونات الدم كتدخل علاجي لثبوت فوائده العلمية للعديد من الأمراض . وفي نهاية المؤتمر كرم سموه القائمين على المؤتمر والمشاركين والرعاة كما قُدم لسموه درع تذكاري من الشئون الصحية بمنطقة القصيم قدمه المدير العام الدكتور صلاح الخراز.

المصدر

http://www.alriyadh.com/2010/01/21/article491551.html
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مريم الحربي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مشعل, الم, الأمير, التبرع, البرامج, التوعوية, بالدم, بشأن, جدة, زيادة, على, فيصل, والتسهيل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخير في دمي | حملة التبرع بالدم 2010 survivor منتدى وزارة الصحة 1 10-15-2010 05:31 PM
التبرع بالدم بدر عبدالله الغنام ملتقى المختبرات الطبية 1 09-09-2009 05:45 AM
شروط وموانع التبرع بالدم الممرضة ورد ملتقى الأمراض 6 11-14-2008 03:53 PM
حقائق مثيرة حول التبرع بالدم سلمان متعب ملتقى التغذية 2 09-12-2008 07:06 PM
حمل عرض الفيديو وماراح تخسر ... التبرع بالدم مون فلاور ملتقى التغذية 1 06-26-2007 01:45 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:26 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط