آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

فني سجلات طبيه الي بكالوريس اداره صحيه (دعوه للنقاش)

ملتقى إدارة المعلومات الصحية
موضوع مغلق
قديم 02-07-2010, 01:48 PM
صحي جديد

barakat will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسعد الله مساءكم وصباحكم بكل خير
اخواني /اخواتي في هذا المنتدى
احب ان اعرفكم بنفسي انا فني سجلات طبيه حديث التخرج
وحبيت أن اناقش معكم موضوع ويمر على الجميع واحتار فيه الكثير واتمنى ان موضوعي هذا الي طرحته يعجبكم وتحتاجونه
نحن لا يجود لنا بكالوريس سجلات طبيه وفيه تخصص بديل وهو الاداره الصحيه وانا وجدت هذا التخصص في كليات الغد الاهليه بالقصيم وانا موضوعي هذا للانقاش
وغير النقاش عندي اسئله افكر فيها انا وهي التاليه :
س/ماهي الاداره الصحيه وماهو مسماها في الوزاره هل هو اخصائي ؟
س/هل بكالوريس السجلات الطبيه ان وجد افضل من الاداره الصحيه او العكس ان الاداره الصحيه افضل من بكالوريس السجلات الطبيه؟
س/او نقول الي انفسنا انها قد تكون فرصه لفنيون السجلات بتغيير تخصصنا الي الاداره الصحيه ؟
اتمنى اخذ رائكم وتعليقاتكم لكي نستفيد جميعنا .. ونختصر على الكثير من التعب والاسئله وضياع الوقت
اخوكم
barakat
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : barakat
قديم 02-07-2010, 09:46 PM
صحي متميز

Dior will become famous soon enough

مرحبا ..

بصراحه ماعندي اجابه شافيه لاسئلتك ..

لكن حبيت ابين لك نقاط ..

انصحك اذا تبي اداره صحيه خذها من جامعه الملك عبدالعزيز بجده .. لان شهادتهم حكوميه ومعتمده

كمان عندك تخصص اداره اعمال في نفس الجامعه .. فيها مسار ( اداره مستشفيات )

وتكون حاصل ع البكالوريوس في اداره صحيه او بكالوريوس اداره اعمال تخصص اداره مستشفيات

وهالكلام افادني فيه شخص يدرس بنفس الجامعه تخصص اداره اعمال ...
من مواضيع : Dior
Dior غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2010, 01:26 PM
صحي جديد

اختي العزيزه dior
شكرا على مشاركتك في هذا الموضوع واهداء هذه المعلومات الجميله من قلمك الي جميع الموجودين
ولكن انا لي وجهة نظر في جامعة الملك عبدالعزيز
وهذا الشي يقهر ان تعبك في الدبلوم يروح هبا منثورا ويقولك تبداء من الصفر وانا ابصم على العشره ان مافيه احد يتنزل
عن مجهود وتعب مدة سنتين يروح كذا الا شخص واحد وهو الموظف مستعد يدرس من الصفر لان ماهو محتاج
البكالوريس عشان الوظيفه لانه موظف اساسا

"اتمنى من الجميع المشاركه ليس الكتفى بالمشاهده فقط ربما كلمة منكم تغير مسيرة شخص الي الافضل لا تبخلوا في المعلومات"
من مواضيع : barakat
barakat غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2010, 06:25 PM

ياهلا فيك اخوي barakat
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اولاً الف مبروك التخرج واسال الله لنا ولكم التوفيق
بصراحه السؤال الاول محيرني بما اني توي متخرج دبلوم اداره صحيه لكن حسب ما علمته وسمعت به انه مدير مستشفى او مدير قسم بالمستشفى والمسقبل ان شاءالله زين بالترقيات والتطوير من نفسك
السؤال الثاني انا ارى ان السجلات الطبيه تابعه للاداره الصحيه وتعتبر قسم فرعي من اقسام الاداره وبهذا نرى ان الاداره افضل بكثير من السجلات االطبيه كمسمى وكتنظيم إداري ايضاً
السؤال الثالث بصراحه انا واثناء دارستي دبلوم اداره صحيه كنت اسمع احياناً ان قسم دبلوم الاداره الصحيه يكون غير فني واحيان فني لكن اكد ان دبلوم السجلات الطبيه فني ومن ناحية التوظيف سابقاً كان الاقرب لفني السجلات بالتوظيف واسرع لكن الان اصبح هناك تطوير بالهيكل الاداري وكان لابد من وجود تطوير بالمستشفيات خاصه ان الكثير من الفنيين والاخصائيين اصبحوا يميلون الى القسم الاداري للبحث عن الراحه كما يدعون وتم منع هذا الشيء من قبل وزير الصحه على ما اعتقد وطلب بتوظيف كل شخص حسب شهادته العلميه ومكانه المناسب مما اتاح لخريجين الاداره الصحيه والسجلات الطبيه والكثير من حاملين الشهائد الادرايه بالحصول على وظائف حسب مسماهم الاصلي
لكن احببت ان اسالك عدة اساله اذا كان لديك اجابه لها
على اي مرتبه يتم توظيف حامل دبلوم اداره صحيه ..؟ وكم الراتب الذي يحصل عليه في بداياته ..؟
اخوي لفت نظري ردك على الاخت الفاضله dior
الحين انا اذا بغيت اكمل بكالوريس على نفس التخصص اداره صحيه لابد انني ابداء من جديد او شنو ترى لحست مخي ههههههههه
وياليت تفيدني بأي رابط لاني ابي اكمل بكالوريس بنفس التخصص علماً ان معدلي ممتاز
كم تكلفة الدراسه بكلية الغد الاهليه لكمال البكالوريس وكم مدة الدراسه ..؟
اخوي / barakat
عارف كثرة عليك بالاساله لكن الله يعينك علينا
واتمنى من الاخت dior تفيدنا باي اضافه على حسب كلامها لديها خبره او معلومات بهذا الشيء
واتمنى من الجميع ايضاً ان لا يحرمونا المساعده
فائق الاحترام لك وللجميع
من مواضيع : أبو عناد الشرقية
أبو عناد الشرقية غير متواجد حالياً  
قديم 02-10-2010, 12:59 PM
صحي جديد

اهلا وسهلا بك اخوي / توي متخرج
نورت الصفحه والف مبروك التخرج وعقبال الوظيفه
شكرا على كلامك الجميع واسئلتك الجميله ونحن هنا نحتاج الي بعض لكي نستفيد ولا وجود لتثقيل الاسئل كل منا يطرح مايريد
اولا : بالنسبه لتخصص الاداره الصحيه انا حاليا ابحث عن معلومات وانا وضعت هذا الموضوع لكي نستفيد من بعض
ثانيا : وفي خصوص المسمى الوظيفي والراتب الي تخصص اداره صحيه ليس لدي الاجابه الشافيه لهذا السؤال ولكن ننتظر احد لعلى وعسى يعطينا الاجابه بسبب انا تخصص سجلات طبيه
ثالثا : وهو بخصوص جامعة الملك عبدالعزيز انا اتكلم عن تخصص السجلات الطبيه لان احد الزملاء راح لهم فقالوا له انك انت تبداء من الصفر في الدارسه لانه لا يوجد معادله وهذا الكلام قبل تقريبا من الان 6 شهور
اما بالنسبه للاداره الصحيه ماعندي خبر هل تبداء من الصفر او يعادلون لك الشهاده
رابعا : بخصوص الدراسه في كليات الاهليه انا كنت عندهم شخصيا فقالوا نعمل لك معادله وعلى اساس هذه المعادله تطلع لك كم الساعات الي لازم تدرسها ممكن تطلع سنه او سنتين من غير الامتياز يشترطون حصولك على التصنيف المهني من التخصصات الطبيه
وبالنسبه لرسوم الدراسه يقول انه الترم الواحد 22 الف ريال يعني والله حرام بس وش نسوي الله يكون في العون
وعندي سؤال لك انت تختبر من الهيئه والا لا ماعندكم اختبار وعندكم فترة امتياز ست شهور ولا لا لاني ماعرف شي عن تخصص الاداره الصحيه ابد وانا هنا عشان احاول يمكن اكمل اداره صحيه
هذا كل مالدي اخوي /
توي متخرج
قديم 02-11-2010, 05:02 AM

ياهلا والله فيك اخوي الله يبارك فيك

اشكرك على رقي اخلاق وحسن تعاملك ورنوحك الطيبه

22 الف وين جالسين حنا والله لو كنت ولد وزير ياشيخ

اسمع يالغالي اتوقع في الرياض نفس الكليه واتوقع ان الموارد البشريه تدعمها وتكمل دراستك بدون دفع اي ريال واحد وياليت تتصل على 905 وتأخذ رالرقم منهم وتتصل عليهم كليه الغد بالرياض وان شاءالله تحصل خير

بخصوص اني اختبر بالهيئه ايه نعم هناك اختبار عباره عن نقابله شخصيه والله يستر باقي ما اختبرت انتظر يتصلون على علشان اختبر

وعندنا فترت امتياز ايضاً مدتها 6 شهور وتم الانتهاء منها قبل عدة ايام
وانا يالغالي انصحك تكمل اداره صحيه بالجامعه لكن بملغ كبير 22 الف والله قويه الا اذا انت قادر وافضل لك مثل ماشرت عليك شوف كليه الغد ان شاءالله تتحمل جميع المصاريف عنك هذا اذا لم تكن موظف

وان شاءالله يجي احد يفيدنا من لديه المعلومات الكافيه
قديم 02-12-2010, 08:52 PM
صحي جديد

اخوي توي متخرج

يسلمك ربي والله يوفقك ان شاالله ونتمنى من الجميع المشاركه
وانا اتمنى اضيفك على المسن لكن حاولت ارسلك ايميلي برساله خاصه وماقدرت لكن ان شاءالله نلقاء طريقه اوصل لك ايميلي انا ماودي احط يميلي هنا لانه صعب واحترام للمنتدى والموجودين
قديم 04-27-2010, 01:00 PM

barakat

هلابك اخوي يالغالي

عادي مابه مشكله ربعنا بالمنتدى راقيه ومتفاهمين الوضع ويقدرون الضروف اللي نمر بها

وهذا ايميلي بإمكانك اضافتي في اي وقت

[email protected]

واذا ربعنا مراح يقدرون وضعنا ياليت انهم يرسلونه عليك على الخاص لانه لا يمكنني ان ارسله لك على الخاص
موضوع مغلق