آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جاكرتا : الندوة : أطباء سعوديون يجرون 500 عملية جراحية في أندونيسيا

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-14-2010, 03:32 PM
 


السلطة الرابعه will become famous soon enough


[align=justify]دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا عبدالرحمن بن محمد أمين خياط أمس الحملة الخيرية لجراحة العيون تشمل إجراء أطباء سعوديين وأندونيسيين أكثر من 500 عملية معا ضمن حملات خيرية تنفذها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي.

واستهل مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في إندونيسيا فهد بن محمد الحربي حفل التدشين بكلمة أوضح فيها أن الحملة هي أولى الحملات في هذا العام 1431هـ حيث ستتبعها حملات أخرى مماثلة في أندونيسيا في إطار اهتمام الهيئة بتقديم المساعدة الطبية للمراضى المحتاجين.

وأفاد أن برنامج الحملة يتضمن إجراء نحو “ 500 “ عملية جراحية على مدى خمسة أيام من قبل فريق طبي مكون من عدد من الأطباء المتخصصين السعوديين والأندونيسيين برئاسة استشاري جراحة أمراض العيون الدكتورحامد بشاوري حيث سيتم سحب المياه البيضاء من المرضى المصابين وزرع عدسات لهم.

وقال “ إن هذه الأعمال الإنسانية هي إمتداد لما تقوم به المملكة العربية السعودية في تقديم العون والمساعدة للشعوب الإسلامية في جميع أنحاء العالم في مختلف المجالات ومنها الإجتماعية المتمثلة في رعاية وكفالة الأيتام وبناء المساجد والحملات الإغاثية الإنسانية”

واستعرض ما قامت به الهيئة من أعمال إنسانية وخيرية في أندونيسيا ومن ضمنها هذه الحملة الخيرية لجراحة العيون لمساعدة المرضى المحتاجين لعمليات إزالة الماء الأبيض وزراعة عدسة.

وعبر عن شكره لكافة القائمين على الحملة من المملكة العربية السعودية واندونيسيا.

بعد ذلك القى المشرف العام على الحملة الدكتور حامد بشاوري كلمة أبان فيها أنه سيتم خلال هذه الحملة إجراء عمليات لإزالة الماء الأبيض مع زراعة عدسة للمرضى المحتاجين في مختلف أرجاء أندونيسيا موضحاً أنه تم اختيار المرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات وإجراء الفحوصات الأولية لهم ومن ثم إجراء العمليات مجاناً بمشاركة أطباء سعوديين واندونيسيين.

عقب ذلك القى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا كلمة أكد فيها عمق العلاقة التي تربط الشعبين السعودي والأندونيسي مثنياً على الأعمال الخيرية والإنسانية التي تضطلع بها رابطة العالم الإسلامي والمنظمات التابعة لها تجاه المتاجين في جميع أنحاء العالم.

وأشار الى أن المساعدات المقدمة من المملكة لاندونيسيا تحظى بوضع خاص في نفوس المواطنين الاندونسيين لانها من بلاد الحرمين الشريفين.

وعبر السفير عن شكره للقائمين على رابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لها ولكافة المشاركين في برنامج هذه الحملة الطبية الجراحية الخيرية.

إثر ذلك قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اندونيسيا بجولة في أقسام العمليات الجراحية حيث شاهد مراحل إحدى العمليات عبر الدائرة التلفزيونية. [/align]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : السلطة الرابعه
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
500, أندونيسيا, أطباء, الندوة, جاكرتا, يجرون, جراحية, سعوديون, عملية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطباء سعوديون يطالبون بتحسين أوضاعهم.. ويصفون البدلات الجديدة بـ“الوهمية” رينكو ملتقى المواضيع العامة 9 12-05-2010 05:46 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:59 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط