آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

الدراسة خارج المملكه

ملتقى إدارة المعلومات الصحية
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة barakat

موضوع مغلق
قديم 02-21-2010, 12:11 PM
صحي جديد

barakat will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسعداء مساءكم اخواني واخواتي
احببت ان اطرحه هذا الموضوع للفائد واتمنى منكم مشاركتنا وعدم تجاهل هذا الموضوع
الموضوع يخص دبلوم السجلات الطبيه واتمنى من الشباب والبنات الذين لهم معرفه في الدارسه خارج المملكه وفي امريكا تحديدا
هل تنصحون بان نكمل دبلوم السجلات برا او ننتظر الوظيفه على مدى ثلاث سنوات او العمل في المستوصفات الاهليه ونرضى بالراتب مقابل دوام فترتين صباحا ومساء
واذا كانتم تائدون تكملة الدارسه كم مدة الدارسه وماهو التخصص الذي يفيد فني السجلات وهل هناك معادلة
اتمنى ان اجد منكم التفاعل الذي يفيدنا ويفيد غيركم من اخوانكم
مع التحيه للجميع
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : barakat
قديم 02-21-2010, 01:46 PM
صحي نشط

فني... will become famous soon enough

اخي العزيز
لن تستطيع الدراسة والعمل في نفس الوقت بما انك سوف تعمل في مستوصف اهلي وعلى فترتين
المستوصف بيعطيك خبرة واحتكاك ولكنها ضئيله مقارنة بالمعلومات التي سوف تكتسبها من الدراسه
اذا كانت حالتك المادية جيده فنصيحتي لك اكمل درجة البكالوريوس في المملكة والماجستير والدكتوراه في الخارج اذا كنت تطمح لهذا المستوى
حتى الان لايوجد تخصص سجلات طبية ولكن يمكنك اكمال دراستك في تخصص ادارة معلومات صحية
هذه نصيحتي لك وننتظر ردود اخواننا الفنيين
الله يوفقك
من مواضيع : فني...
فني... غير متواجد حالياً  
قديم 02-22-2010, 01:09 AM
صحي نشط

vancouver will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barakat
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسعداء مساءكم اخواني واخواتي
احببت ان اطرحه هذا الموضوع للفائد واتمنى منكم مشاركتنا وعدم تجاهل هذا الموضوع
الموضوع يخص دبلوم السجلات الطبيه واتمنى من الشباب والبنات الذين لهم معرفه في الدارسه خارج المملكه وفي امريكا تحديدا
هل تنصحون بان نكمل دبلوم السجلات برا او ننتظر الوظيفه على مدى ثلاث سنوات او العمل في المستوصفات الاهليه ونرضى بالراتب مقابل دوام فترتين صباحا ومساء
واذا كانتم تائدون تكملة الدارسه كم مدة الدارسه وماهو التخصص الذي يفيد فني السجلات وهل هناك معادلة
اتمنى ان اجد منكم التفاعل الذي يفيدنا ويفيد غيركم من اخوانكم
مع التحيه للجميع

مرحبا فيك اخوي ... فية كليات بريدة الاهلية فيها سجلات طبية بكالريوس يعادل لك شهادتك و تدرس ثلاث سنيين و الترم 6000 ريال بعد تكفل الدولة بنصف المبلغ... تحياتي
من مواضيع : vancouver
vancouver غير متواجد حالياً  
قديم 02-22-2010, 08:35 AM
صحي جديد

شكرا اخواني الكرام لردودكم الجميله ونصائحكم الاجمل
انا من سكان القصيم كليات القصيم الاهليه جيتهم شخصيا وقالوا لي ان ماعندهم تخصص سجلات طبيه لكن
وجدت بكليه ثانيه اسمها كليات الغد الاهليه لكن مبلغ الدارسه خيالي وعلى تخصص اداره صحيه الترم تقريبا 22 الف
لكن ابي اسئلك اخوي فني وين احصل قسم ادارة المعلومات الصحيه
لكم مني التحيه والتقدير
مع نفسي معجبون بهذا.
من مواضيع : barakat
barakat غير متواجد حالياً  
قديم 02-22-2010, 11:42 PM
صحي نشط

vancouver will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barakat
شكرا اخواني الكرام لردودكم الجميله ونصائحكم الاجمل
انا من سكان القصيم كليات القصيم الاهليه جيتهم شخصيا وقالوا لي ان ماعندهم تخصص سجلات طبيه لكن
وجدت بكليه ثانيه اسمها كليات الغد الاهليه لكن مبلغ الدارسه خيالي وعلى تخصص اداره صحيه الترم تقريبا 22 الف
لكن ابي اسئلك اخوي فني وين احصل قسم ادارة المعلومات الصحيه
لكم مني التحيه والتقدير

اخوي انا متأكد فية قسم سجلات طبية في كليات بريدة الاهلية انت شكلك مريت جامعة القصيم الاهلية تأكد هذا موقعهم http://www.bpc.edu.sa/
من مواضيع : vancouver
vancouver غير متواجد حالياً  
قديم 02-24-2010, 05:24 PM
صحي جديد

والله يمكن بس انا اخذت رقمهم بكلمهم وبشوف وين مكانهم
والله يجزاك خير يالغالي
قديم 02-25-2010, 01:36 AM
صحي جديد

Abadi 177 will become famous soon enough

حياك الله اخوي بركات ...
انا فني سجلات طبية وموظف في مستشفى (جامعي) وكان لي محاولات للإبتعاث ولكن بائت بالفشل ...
انا انصحك بإكمال الدراسة في الخارج في تخصص إدارة المعلومات الصحية او المعلوماتية الصحية ...
وأفضل مكان تقدر تكمل فيه هي استراليا ...

اذا بغيت اي استفسار عن الدراسة والجامعات في استراليا اوامريكا انا حاضر ...
من مواضيع : Abadi 177
Abadi 177 غير متواجد حالياً  
قديم 02-25-2010, 03:59 PM
صحي جديد

الله يجزاك الف خير اخوي عبادي
على كلامك الطيب بس اخوي انا حصلت جامعة مثل ماقال اخونا قبل اسمها كليات بريده الاهليه فيها بكالوريس سجلات وش رايك ممكن يكون معلومات الصحيه للماستر وانا اتوقع انه لو كملت سجلات هنا تكون اقل سنوات من الدراسه برا لو افترضنا ان الدارسه برا راح تكون مدة 4 سنوات هنا راح تكون 3 سنوات ومادري وش رايك ومع ذالك انو نفس الشهاده الي انا اخذها برا هي نفسها هنا وانا بحثت عن الكليات وجدت تخصص ادارة صحيه وجدت تخصص سجلات طبيه بكالوريس وهذه الكليات كلها في القصيم واذا على اللغه اتوقع نحتاج بس توفل والا elsوانا بصراحه محتار جدا جدا وفوق هذا كله ان جامعة الملك سعود فيها برامج ماجستير لتخصص المعلومات الصحيه
اخوي عبادي مع تقديري وحبي
وجزاك الله الف خير
انتظر ردك
قديم 02-26-2010, 12:56 AM
صحي جديد

Abadi 177 will become famous soon enough

بالعكس الدراسة برا اقل من هنا بكثيييير ... يعني تقدر تخلص البكالريوس في سنه ونص اوسنتين بالكثير لانهم يعادلون الدبلوم ...
بالنسبة للتوفل لاتشيل همه اغلب الجامعات توفر قبول مشروط (Conditional admission ) يعني تدرس في معهد اللغة التابع للجامعة وبعد ماتجتاز المستوى المطلوب للدخول للجامعة تدخل بدون توفل ...

بالنسبة لكليات بريدة الاهلية شيك معهم يمكن يعادلون الدبلوم كامل ... وهو البرنامج الوحيد كبكالريوس في المملكة ...

وبالنسبة لكليات الغد التخصص هو إدارة صحية ... وهو تخصص اوسع واشمل من السجلات الطبية ... واطلعت على الخطة الدراسية للتخصص وبكل صراحة البرنامج كمحتوى ومواد قوي ...
وقارنته ببرنامج بجامعة SOUTHWESTERN OKLAHOMA STATE UNIVERSITY في امريكا وحصلته مشابهة بدرجة كبيرة ... وراح يعادلون سنة ونص بمعنى ترم تحضيري وسنة من التخصص ويبقالك ترم تحضيري وسنتين تخصص وسنة امتياز ويمكن يكون الامتياز ستة شهور يعني المجموع ثلاث سنوات ونص ...

وبالنسبة لجامعة الملك سعود مافيها ماجستير إدراة معلومات صحية ... الموجود فيها هو ماجستير إدرة الصحة والمستشفيات في كلية إدراة الاعمال قسم الادارة العامة ...
من مواضيع : Abadi 177
Abadi 177 غير متواجد حالياً  
قديم 02-26-2010, 11:43 AM
صحي جديد

ماشاءالله عليك اخوي عبادي
الله يوفقك دنيا واخره اتمنى بس منك ترسلي ايميلك انا ماقدر ارسل رساله خاصه لان مشاركتي اقل من 50 مشاركه الله يسعدك ان شاءالله
تقبل مني كل التحيه والشكر يالغالي واحب اشكر كل من رد على هذا الموضوع الله يجعله في ميزان حسانتكم ويوسع رزقكم وصدقوني راح يجي يوم من الايام واحد محتاج لنفس هذا الموضوع وراح ياخذ بنصائحكم
التعديل الأخير تم بواسطة barakat ; 02-26-2010 الساعة 11:49 AM.
موضوع مغلق