آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

اتفاقية رسمية” لمنع تسرب الكفاءات بين القطاعات الصحية

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-27-2010, 04:32 PM
صحي نشط
 


لك يوم يا ظالم will become famous soon enough



السبت, 27 فبراير 2010
المدينة - جدة


اتخذت 7 جهات رسمية وخاصة تمثل مجلس الخدمات الصحية خطوة للحد من تنقل الاطباء والممارسين بين القطاعات الصحية دون موافقة الجهات الاخرى من خلال اتفاقية رسمية وقعها ممثلو عدة جهات هي هيئة التخصصات الصحية والخدمات الطبية للقوات المسلحة والخدمات الطبية بوزارة الداخلية والخدمات الطبية بالحرس الوطني ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي وممثل عن القطاع الخاص. صرح بذلك لـ “المدينة” مصدر مسؤول في وزارة الصحة. وقال إن الاتفاقية تضمنت مناقشة انتقال الكفاءات السعودية من جهة لاخرى، حيث لاحظ الاعضاء ان ذلك يتم احيانا بصورة لاتتفق مع الاجراءات النظامية وفي احيان اخرى من خلال ضغوط شفاعية تمارس على الجهات الصحية صاحبة الشأن، الامر الذي جعل من هذا الانتقال ظاهرة تسرب ذات تاثير سلبي على ادارات الجهات الصحية مسببة ارباكا واحراجا للمسؤولين فيها ومفسحة المجال لاخلال هذه الكفاءات التي تلح في طلب الانتقال بالتزاماتها تجاه المؤسسات الصحية التي يرتبطون بها وظيفيا ومهنيا وماليا سواء كان هؤلاء من منسوبي لائحة الوظائف الصحية او برامج التشغيل الذاتي او القطاع الصحي الخاص وسواء كانوا في البعثة او ممارسين في مقر العمل. وأضاف المصدر انه نظرا لرغبة اعضاء المجلس في الحد من التاثير السلبي لهذه الظاهرة مع اقتناعهم بحق كل فرد من منسوبي الجهات التي يعملون بها في البحث عن الحوافز والمزايا الوظيفية التي يراها محققة لطموحه ولكن في حدود الاطار النظامي المشروع وبما لايتعارض مع مصلحة العمل او يخل بالتزاماته تجاه جهة عمله فقد تقرر عدة اجراءات في هذا الخصوص منها انه يشترط لانتقال العاملين في الجهات الصحية من جهة لاخرى وجود موافقة مكتوبة من الجهتين تتمثل في طلب او موافقة مكتوبة من الجهة التي ينتقل اليها الشخص المعني وصدور خطاب عدم ممانعة من الجهة التي ينتقل منها الشخص نفسه.. وتتعهد كل جهة من الجهات الصحية من خلال الاعضاء الممثلين في المجلس بعدم تشجيع او اغراء او قبول أي طلب ايا من منسوبي جهة صحية اخرى اذا كان في ذلك ضررا بمصلحة العمل او دون موافقة مسبقة من تلك الجهة التي ينتسب اليها الشخص المعني. واشار الى ان التطبيق يشمل جميع اللوائح من تشغيل ذاتي ولائحة صحية، وعلى حالات الانتقال للعمل الجزئي او بتفرغ كامل. تجدر الاشارة الى ان برامج التشغيل الذاتي تحتاج الى اعادة نظر في كافة الجهات كونها السبب الرئيسي في عمليات التسرب، اضافة الى لوائح الجامعات التي تحتاج الى وقفة فيما يخص البدلات والحوافز الاخرى التي تجعل الاطباء يتركون عياداتهم في المستشفيات ويتجهون الى الجامعات للعمل في كليات الطب دون ممارسة المهنة.

http://www.al-madina.com/node/227968
انتهى الخبر


السؤال اذا كان هناك فعلا توحيد للرواتب و البدلات و المميزات لجميع الكوادر الطبية بعد اقرار الكادر الصحي الجديد فلماذا ما زال التسرب بين القطاعات قائما و بقوة ؟؟؟!!!
و هل للأسف هذا هو الحل ؟؟؟؟!!!

هذا وضع القيادات الصحية في البلد من تخبط الى تخبط و الضحية الطبيب و الممارس السعودي ،، و لا ندري الى متى الضحك على الذقون ؟؟؟!!!

اولياء الامر في بلدنا ما قصروا و لكن القطاع الصحي يحتاج بلا ادنى شك الى قيادة على قدر المسئولية في مواجهة التحديات و اقرار العدل لا سياسة شد لي و اقطع لك التي ضحيتها في النهاية المواطن السعودي سواء الممارس الصحي او المريض

اعجبني تعليق الاخ الكريم تحت الخبر و أويده في كل ما جاء و خصوصا في قوله:
وأرجو أن أسمع عن إعفاء لكل من شارك في هذه الإتفاقيه

هل وصل الإحتكار لمنسوبي الطب

منهج هذه الإتفاقيه تتعارض وحرية الفرد بإختيار البيئة والمكان المناسب وطالما إنها ضد المواطن فهي أولوية ومهمة لمن قام بتطوير هذه الإتفاقيه فما بالكم وهي تمس قدرات وخبرات نحن في أمس الحاجة لرعايتهم ونحن نقوم ( بسياسة التطفيش) وكان الأولى تهيئة القطاعات الطبيه بشكل موحد تحافظ فيه على دخل مقبول للجميع إضافة إلى الميزات التدريبيه وغيرها
فالمعروف هو الفرق الكبير بين بعض القطاعات الطبية من حيث الدخل مما يجعل البحث عن بيئة ودخل أفضل هو سنة محموده

وحقيقة هذه الإتفاقيه تمثل منحى خطير سيتطور خلال السنوات القادمه إلى ما لا يحمد عقباه من هجرة الكفاءات للدول المجاورة فإذا ما أخذنا بالإعتبار وعلى سبيل المثال أحد منسوبي التخصصي أراد الإنتقال إلى الشؤون الصحية بالحرس الوطني هذه الإتفاقيه تمنعه إلا بالموافقه مما يعني مناقشة إنتقاله وهي سلب لحقوق الموظف، فماذ سيفعل المسؤولين لو أراد الإنتقال إلى قطر أو الإمارات هل سنمنعه من السفر ؟

لا بد من تنافس القطاعات الطبيه لإستقطاب الكفاءات أما ( حجر الطبيب أو الموظف ) بهذا الشكل فأقول وإن أجري إلا على الله إنتهاك صارخ لمنسوبي القطاعات الصحيه ولا نستبعد أن الخطوة التاليه بعد سنوات خضوع أطبائنا إلى نظام كفالة حالهم كحال الوافدين
والسؤال الأهم ماذا يحدث إن إنتقل هذا الطبيب أو الموظف من هنا إلى هناك أليست كلها مرافق تخدم الوطن والمواطن، وتقديري الشخصي أنا بحاجة إلى محاكمة من يتقدم بهذه الأفكار والعمل على تقديمها كإتفاقيات والتوقيع عليها ولا بد من تدخل فوري
من مكتب العمل ومجلس الشورى والمقام السامي لوقف مثل هذه الإتفاقيات والأولى تطوير إتفاقيات تسعى إلى توحيد الجهود والإلتزام بمهامهم الرئيسة التي تم تكليفهم بها من قبل أولى الأمر. كذلك تبادل الخبرات أما قضية التسرب ، فالتسرب نتيجة حتميه لسوء الإداره أو البيئة أو الدخل، وحقيقة أستغرب هذه الإتفاقيه بكل مافيها وهي إمتهان لكفاءاتنا الوطنيه بكل ما تعنيه الكلمة وأرجو أن أسمع عن إعفاء لكل من شارك في هذه الإتفاقيهعبدالعزيز الأحمدي
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : لك يوم يا ظالم
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-15-2010, 03:24 AM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي "متى استعبدتم الأطباء وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟"

متى استعبدتم الأطباء
الجمعة, 12 مارس 2010 04:32
المقالات - نبض عناية

د.ماجد الشهري*


تعالت أصوات الأطباء في السنوات القليلة الماضية مطالبة ببعض من كثير من حقوقهم المسلوبة. ثم اختفت هذه الأصوات في الفترة الأخيرة ليس لأن الحقوق عادت لأصحابها بل لأن المطالب بها مفقود. وكأن... حقوق الأطباء كمحبوبة عبدالحليم حافظ في احد المقاطع التي ذكر فيها بعد أن وصف جمالها وحسنها الفتان "لكن سماءك ممطرة وطريقك مسدود ... فحبيبة قلبك ياولدي نائمة في قصر مرصود ... من يدخل حجرتها .. من يطلب يدها .. من يدنو من سور حديقتها .. من حاول فك ضفائرها .. مفقود مفقود مفقود"

فضل الأطباء للأسف أن يتبعوا المقولة المشهورة (خليك ماشي جنب الحيط)، فأصبح الأطباء كمتعاطيي الحشيش الذين يفقدون تمييز المسافات فيضطروا إلى المشي بجانب الحيط ليحددوا مواقعهم على الرغم من اتساع الطريق الذي لايمشي فيه الا قلة مختارة.



أترككم مع هذه الوقفات.

- طبيب امتياز يخسر فرصة الالتحاق بأحد برامج التدريب لأن الاستشاري المسؤول عنه لم يأذن له بالذهاب لاجراء المقابلة الشخصية.

- الأطباء السعوديون خريجو الجامعات السعودية ملزمون بدخول اختبار رخصة ممارسة المهنة!!!

- الأطباء لا يحق لهم المطالبة بأجر مقابل ساعات العمل الإضافية كما لا يحق لهم رفض العمل الإضافي.
- الأطباء المقيمون في بعض التخصصات لا يحق لهم الحصول على اجازة في أي من العيدين.

- اجازة الأمومة للطبيبات المقيمات تخصم من الاجازة السنوية.

- طبيب مقيم يقوم باعادة سنة تدريبية كاملة على الرغم من اجتيازه امتحان اتمام السنة والتقييم الدوري، فقط لأن مشرف التدريب أراد ذلك.

- طبيب يحصل في التقييم الدوري على معدل اقل من المطلوب لاجتياز الفترة على الرغم بان جميع تقييماته الاخرى مقدرة بجيد جدا أو اعلى وذلك بسبب اختلاف بينه وبين الاستشاري في وجهات النظر أفسدت بالود قضية.

- "أنا أعلم أن التقييمات الدورية للأطباء المقيمين ليست دقيقة وأن العلاقات الشخصية لها دور كبير في تحديدها ولم نصل لمستوى الدول المتقدمة للاعتماد عليها كوسيلة تقييم" أ.د. حسين الفريحي الأمين العام السابق للهيئة السعودية للتخصصات الصحية في اجتماعه بالأطباء المقيمين في نوفمبر 2008.
- أحد الاستشاريين المسؤولين عن تدريب الأطباء المقيمين يسيء لهم بألفاظ بذيئة وتمت إحالة الأمر لرئيس اللجنة المحلية للتخصص بشكوى رسمية من الأطباء المقيمين، ولا يزال الاستشاري مسؤول عن تدريب الأطباء المقيمين حتى هذه اللحظة.

- طبيب يتم استدعاؤه للجنة الشرعية بسبب شكوى تقدم بها أحد المواطنين، واستمرت الجلسات مدة أربعة أعوام وكان الحكم لصالح الطبيب ولم يحصل على اي تعويض معنوي أو مادي.

- الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ترفع رسوم تدريب الأطباء المقيمين بأكثر من 500% خلال ست سنوات.
- الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تستحصل مبلغ 500 ريال لتصنيف الشهادات الصادرة من نفس الهيئة!!!. (2009)

- اتخذ مجلس الامناء قراره بالموافقة على أحقية المجالس واللجان العلمية بتحصيل رسوم اضافية من الأطباء المقيمين لدعم أنشطة التدريب بما لا يتجاوز 50% من رسوم التدريب التي تتقاضاها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (اجتماع مجلس الأمناء 1431هـ).

- وأخيرا وليس أخرا اتفاقية بين القطاعات الصحية لمنع انتقال الأطباء من قطاع إلى أخر الا بموافقة القطاع المنتقل منه الطبيب (فبراير 2010). ولا زلنا نترقب أن يتم نقل الاطباء إلى نظام الإقامة تحت كفالة القطاع بدلا من نظام الأحوال المدنية.


الرؤية البعيدة لحل مثل هذه المشكلة هي ايجاد منظمة للأطباء لإعادة حقوقهم المسلوبة وتعديل اللوائح والأنظمة الموضوعة بما يضمن للطبيب الحماية ويجعله منتجا بأعلى المعايير التي تحقق الجودة المنشودة. وليتم السؤال "متى استعبدتم الأطباء وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟".



* نائب رئيس تحرير صحيفة عناية للشؤون الإدارية


http://enayh.com/articles/85-nabd/1387-62.html
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-16-2010, 01:19 AM
صحي جديد
 

صيدلي قانوني will become famous soon enough
افتراضي

اتفاقية رسمية وقعها ممثلو عدة جهات هي هيئة التخصصات الصحية والخدمات الطبية للقوات المسلحة والخدمات الطبية بوزارة الداخلية والخدمات الطبية بالحرس الوطني ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي وممثل عن القطاع الخاص.
عدم ورود اسم الصحة المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم ضمن الجهات الموقعة لهذه الاتفاقيه هل هو استثناء لاطباء الوحدات الصحية من القرار ؟؟!
صيدلي قانوني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-20-2010, 12:40 AM
صحي جديد
 

د.عادل will become famous soon enough
افتراضي

لو كانت حوافز وميزات وبدلات وزارة الصحه كما بقية الجهات الصحيه الاخرى

لما تسرب الاطباء من الوزاره

لكن هيهات اطابء الصحه الاقل من كل شي سواء الراتب او الحوفاز

حتى بدل السكن لم ينزل الى الان
من مواضيع : د.عادل
د.عادل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 03-21-2010, 03:52 AM
صحي نشط
 

العاج الازرق will become famous soon enough
افتراضي

الاطباء فالين ابوها
الكارثه في التمريض مغتصب حقوقهم
من مواضيع : العاج الازرق
العاج الازرق غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-22-2010, 03:57 AM
صحي جديد
 

كوكب تسبدي will become famous soon enough
افتراضي

اتخذت 7 جهات رسمية وخاصة تمثل مجلس الخدمات الصحية خطوة للحد من تنقل الاطباء والممارسين بين القطاعات الصحية دون موافقة الجهات الاخرى من خلال اتفاقية رسمية وقعها ممثلو عدة جهات هي هيئة التخصصات الصحية والخدمات الطبية للقوات المسلحة والخدمات الطبية بوزارة الداخلية والخدمات الطبية بالحرس الوطني ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي وممثل عن القطاع الخاص. صرح بذلك لـ “المدينة” مصدر مسؤول في وزارة الصحة. وقال إن الاتفاقية تضمنت مناقشة انتقال الكفاءات السعودية من جهة لاخرى، ......... إنتهى .
التعليق : لقد قامت مؤخرا الوزارة برفع رواتب المتعاقدين وبنسب عالية جدا , وخلال السنتين الأخيرتين تم رفع راتب المتعاقدين لأكثر من 100 % , ولا زالت النسبة في إرتفاع وعندي الدليل , أو يمكن أختيار أحد ملفات المتعاقدين ومقارنة فارق الرواتب , وأنا هنا لا أعترض فسياسة الوزير تقول :يتم التعاقد مع الكسيرة والنطيحة لقلة رواتب المتعاقدين , والآن أنا رفعت رواتب المتعاقدين والباقي على مدراء المستشفيات والمختبرات المركزية وباقي القطاعات لإنهاء عقود الكسيرة والنطيحة والتعاقد مع مؤهلين بحق , ولن أدخل في تفاصيل الأطباء الموجودين في سراديب الوزارة من المتعاقدين لدرجة أن إدارة المتابعة في الزارة يعمل بها عشرة أطباء غير سعودين وقد شملهم رفع الرواتب ولا زال التستر موجود في باقي سراديب الوزارة والخافي أعظم .... يا اللله ماعلينا , أرجع لموضوعنا , السعوديين الذين يعملون بالقطاع الصحي بوزارة الصحة من أطباء وغير أطباء لم ترتقي رواتبهم للحد الأدنى المتوقع , ولهذا السبب يبون يخنقونهم ويحاصرونهم بهذه الإتفاقية التي خلفها أطباء غير سعوديين , صدقوني كل هلقرارات وراها اللي وراها وكأن ميزانيتنا للمتعاقدين وانت يا سعودي كل تبن , والدليل الزيادة الأخيرة التي لم تصل لبعض التخصصات 10 % فيما أن المتعاقدين كانت زيادة بدل السكن فقط أقصد فارق بدل السكن أكثر من زيادة السعوديين لسنة كاملة , وأحسبوها , متعاقد راتيه 8000 , بدل السكن 24000 , الآن راتبه 17000 , اصبح بدل السكن 51000 , فارق بدل السكن 27000 , أي اكثر من زيادة منسوبي المختبرات اوالصيادلة اوالتمريض السعوديين لمدة سنة كاملة , والله فارق بدل السكن فقط للمتعاقدين أكثر من الزيادة اللي حصل عليها الموظف السعودي مع الكادر الجديد لمدة سنتين ,, شيئ مضحك , وجاي الآن يخنقهم بعدم النقل . حسبي الله ونعم الوكيل
كوكب تسبدي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 03-23-2010, 12:10 AM
صحي جديد
 

r_0na will become famous soon enough
افتراضي لاحول ولا قوة إلابالله

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لك يوم يا ظالم
متى استعبدتم الأطباء
الجمعة, 12 مارس 2010 04:32
المقالات - نبض عناية
د.ماجد الشهري*
تعالت أصوات الأطباء في السنوات القليلة الماضية مطالبة ببعض من كثير من حقوقهم المسلوبة. ثم اختفت هذه الأصوات في الفترة الأخيرة ليس لأن الحقوق عادت لأصحابها بل لأن المطالب بها مفقود. وكأن... حقوق الأطباء كمحبوبة عبدالحليم حافظ في احد المقاطع التي ذكر فيها بعد أن وصف جمالها وحسنها الفتان "لكن سماءك ممطرة وطريقك مسدود ... فحبيبة قلبك ياولدي نائمة في قصر مرصود ... من يدخل حجرتها .. من يطلب يدها .. من يدنو من سور حديقتها .. من حاول فك ضفائرها .. مفقود مفقود مفقود"
فضل الأطباء للأسف أن يتبعوا المقولة المشهورة (خليك ماشي جنب الحيط)، فأصبح الأطباء كمتعاطيي الحشيش الذين يفقدون تمييز المسافات فيضطروا إلى المشي بجانب الحيط ليحددوا مواقعهم على الرغم من اتساع الطريق الذي لايمشي فيه الا قلة مختارة. >>>> ايش يبغى الطبيب او الطبيبه وراتبهم مشاءالله توصل 15000 وفوق بالله عليك مين يشتغل اكثر الممرض او الطبيب ؟؟؟ الحين لو يوقفو الممرضين ولممرضات عن العمل مين راح يشتغل مكانهم قولي الاطباء ؟؟؟ اتحداااك لان العبء الاكبر على التمريض وراتبهم لاحول ولاقوة إلابالله
أترككم مع هذه الوقفات.
- يحق لهم المطالبة بأجر مقابل ساعات العمل الإضافية كما لا يحق لهم رفض العمل الإضافي.
- الأطباء المقيمون في بعض التخصصات لا يحق لهم الحصول على اجازة في أي من العيدين.
- اجازة الأمومة للطبيبات المقيمات تخصم من الاجازة السنوية. <<< مين قال كدااا مو صحيح هدا الكلام انا بشوف المقيمات عندنا بياخدو اجازاة الامومه وبنفس السنه بياخدو الاجازات السنويه ولاعمرهم اشتكوى
- طبيب مقيم يقوم باعادة سنة تدريبية كاملة على الرغم من اجتيازه امتحان اتمام السنة والتقييم الدوري، فقط لأن مشرف التدريب أراد ذلك.<<< من ابسط حقوق المشرف يختبر الطبيب المقيم مليون مره كل انسان ينسى الي تعلمه ومافيها شي لو يحطون اختبارات شهريه للاطباء والطبيبات للمقيمين والسعودين - طبيب يحصل في التقييم الدوري على معدل اقل من المطلوب لاجتياز الفترة على الرغم بان جميع تقييماته الاخرى مقدرة بجيد جدا أو اعلى وذلك بسبب اختلاف بينه وبين الاستشاري في وجهات النظر أفسدت بالود قضية.

- "أنا أعلم أن التقييمات الدورية للأطباء المقيمين ليست دقيقة وأن العلاقات الشخصية لها دور كبير في تحديدها ولم نصل لمستوى الدول المتقدمة للاعتماد عليها كوسيلة تقييم" أ.د. حسين الفريحي الأمين العام السابق للهيئة السعودية للتخصصات الصحية في اجتماعه بالأطباء المقيمين في نوفمبر 2008.
- أحد الاستشاريين المسؤولين عن تدريب الأطباء المقيمين يسيء لهم بألفاظ بذيئة وتمت إحالة الأمر لرئيس اللجنة المحلية للتخصص بشكوى رسمية من الأطباء المقيمين، ولا يزال الاستشاري مسؤول عن تدريب الأطباء المقيمين حتى هذه اللحظة.
- طبيب يتم استدعاؤه للجنة الشرعية بسبب شكوى تقدم بها أحد المواطنين، واستمرت الجلسات مدة أربعة أعوام وكان الحكم لصالح الطبيب ولم يحصل على اي تعويض معنوي أو مادي.

[color="red"]- الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ترفع رسوم تدريب الأطباء المقيمين بأكثر من 500% خلال ست سنوات.[/color]<< عادي جداً مو اقل من الاطباء السعودين كلهم سواسيه ولا عشان هو مقيم نخفف عنه !!! - الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تستحصل مبلغ 500 ريال لتصنيف الشهادات الصادرة من نفس الهيئة!!!. (2009)
- اتخذ مجلس الامناء قراره بالموافقة على أحقية المجالس واللجان العلمية بتحصيل رسوم اضافية من الأطباء المقيمين لدعم أنشطة التدريب بما لا يتجاوز 50% من رسوم التدريب التي تتقاضاها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (اجتماع مجلس الأمناء 1431هـ).

- [color="red"]وأخيرا وليطبيب امتياز يخسر فرصة الالتحاق بأحد برامج التدريب لأن الاستشاري المسؤول عنه لم يأذن له بالذهاب لاجراء المقابلة الشخصية.
- الأطباء السعوديون خريجو الجامعات السعودية ملزمون بدخول اختبار رخصة ممارسة المهنة!!![/color]<< كلنا عارفين ليه الله المستعان نصهم بياخدو الشهادات حبي وبالواسطه مافيها حاجه خليهم يختبرون اذا فعلا واثقين من نفسهم ماراح يزعلو ابدااا لاتنسى هدولا راح يتعاملو مع بشر لازم يكون في امانه في العمل والخوف من الله
- الأطباء لا س أخرا اتفاقية بين القطاعات الصحية لمنع انتقال الأطباء من قطاع إلى أخر الا بموافقة القطاع المنتقل منه الطبيب (فبراير 2010). ولا زلنا نترقب أن يتم نقل الاطباء إلى نظام الإقامة تحت كفالة القطاع بدلا من نظام الأحوال المدنية.
الرؤية البعيدة لحل مثل هذه المشكلة هي ايجاد منظمة للأطباء لإعادة حقوقهم المسلوبة وتعديل اللوائح والأنظمة الموضوعة بما يضمن للطبيب الحماية ويجعله منتجا بأعلى المعايير التي تحقق الجودة المنشودة. وليتم السؤال "متى استعبدتم الأطباء وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟" العبيد الي تتكلم عنهم رواتبهم بتوصل السقف وماعليهم عبء مثل غيرهم والله اعرف استشاري مايشتغل ولا يشوف مرضى إلا الشخصيات المهمه ويمكن يجي عددهم في السنه 10 اشخاص فقط وراتبه يوصل 35 الف ريال << وين المسؤلين عنه وعن غيره اذا هو مايبغى يشتغل بياخد راتب من الحكومه ليش وبي وجه حق !!! راتبه هذا يعطوه الي يستحقه وياما في ناس مظلومه في القطاع الصحي وناس تاكلها بارده مبرده مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل .
* نائب رئيس تحرير صحيفة عناية للشؤون الإدارية
http://enayh.com/articles/85-nabd/1387-62.html

الله المستعان على هذا الحال الدنيا صارت فوضى ولانعرف نشتكي لمين ولا لمين
من مواضيع : r_0na
r_0na غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 03-23-2010, 03:32 PM
صحي نشط
 

فني الصيدله will become famous soon enough
افتراضي

أقسم بالله وكأن وزارة الصحه متأسسه منذوقت قصير ولاكن الله يحفظنا من الأمراض لانه إذاحصل فليسلك من الوزارة سوى الأعلان الجميل
من مواضيع : فني الصيدله
فني الصيدله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 03-25-2010, 05:30 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
صيدلي قانوني
اتفاقية رسمية وقعها ممثلو عدة جهات هي هيئة التخصصات الصحية والخدمات الطبية للقوات المسلحة والخدمات الطبية بوزارة الداخلية والخدمات الطبية بالحرس الوطني ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي وممثل عن القطاع الخاص.
عدم ورود اسم الصحة المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم ضمن الجهات الموقعة لهذه الاتفاقيه هل هو استثناء لاطباء الوحدات الصحية من القرار ؟؟!

ليس لدي ادنى فكرة عن ما يحدث سوى انه تعطيل في تعطيل لصالح البدلات التي تصرف لهذه اللجان و التي ستنقطع بإعلان قراراتها التي أقر بأنني غير متفائل لما سينتج عنها لأنها فعلا لا تمثل فئة الأطباء المكروفين بالعامية
بل تضم هذه اللجان فقط طبقة الأطباء المرفهة من شاغلي المناصب الادارية المتخمين ببدلات اللجان و الانتدابات و السفر الخارجي و الداخلي و حفلات غداء و عشاء العمل و اجتماعات المناقصات و باختصار البعيدين تمام البعد عن واقع الحال و معاناتنا و لكن الأكيد أن ما سيقر سيشمل الجميع في كل القطاعات الحكومية

بالتوفيق للجميع
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
التعديل الأخير تم بواسطة لك يوم يا ظالم ; 03-25-2010 الساعة 05:36 PM.
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 03-25-2010, 05:38 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
د.عادل
لو كانت حوافز وميزات وبدلات وزارة الصحه كما بقية الجهات الصحيه الاخرى

لما تسرب الاطباء من الوزاره

لكن هيهات اطباء الصحه الاقل من كل شي سواء الراتب او الحوافز

حتى بدل السكن لم ينزل الى الان


can't agree more
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لمنع, الصحية, القطاعات, الكفاءات, اتفاقية, بين, تسرب, رسمية”


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطاب إلزامية التصنيف والتسجيل المهني لجميع العاملين في القطاعات الصحية RX منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 19 10-16-2011 06:25 AM
الخدمة المدنية: لا تراجع عن صرف بدلات العاملين في القطاعات الصحية ابوسلاف ملتقى الشؤون المالية 10 06-09-2011 07:00 PM
تسرب الكفاءات في القطاع العام ممرض مشكلجي ملتقى المواضيع العامة 0 01-24-2011 05:27 AM
القطاعات الصحية تطالب بتوفر 132 ألف وظيفة لمواجهة الطلب وسد العجز KSA-M ملتقى إدارة المعلومات الصحية 2 09-24-2010 02:33 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:35 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط