آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

كذب خبراء الصحة ... عن عمد و إصرار ! --- مهم جداً

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-07-2010, 08:55 PM
صحي جديد
 


sabrin001 will become famous soon enough


وليام إنجدال : صحافي و كاتب

نص الخبر : " الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بدأت الشهر الماضي , في يناير 2010م , تحقيقاً عن تأثير شركات الأدوية العالمية على نشوء حملة مرض انفلونزا الخنازير العالمية مع التركيز بصفة خاصة على مدى نفوذ تلك الشركات في منظمة الصحة العالمية , حيث وافقت لجنة الصحة في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا , و هي هيئة تمثل 47 دولة أوروبية بما في ذلك روسيا , ، بالإجماع على قرار يدعو إلى التحقيق.و هذه الخطوة التي طال إنتظارها , هي حركة لإجراء تحقيق شفاف و عام في فساد الأدوية لما يعرف بالـ "المثلث الذهبي" المتمثل في منظمة الصحة العالمية ، والشركات الدوائية و العلماء الأكاديمين و الذي لم يلحق الضرر الدائم بحياة الملايين فحسب بل وتسبب في موت الأبرياء.
و تقدم بالإقتراح الدكتور وولفغانغ وودراغ , العضو سابقاً في الحزب الديموقراطي الإشتراكي الألماني (البوندستاغ) و رئيس لجنة الصحة البرلمانية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا حالياً , و هو طبيب و أخصائي الأوبئة ، و متخصص في أمراض الرئة و الطب البيئي ، و يعتبر وودراغ حملة منظمة الصحة العالمية لوباء انفلونزا الخنازير الحالية بأنها "واحدة من أكبر الفضائح الطبية في القرن."
و من أبرز ما جاء في نص قرار المجلس أنه "من أجل الترويج للأدوية ذات براءة الإختراع واللقاحات ضد الإنفلونزا ، قادت شركات الأدوية العلماء و الجهات الرسمية المسؤولة عن معايير الصحة العامة إلى دق ناقوس الخطر و إخطار الحكومات في جميع أنحاء العالم وجعلتها تبدد الموارد الصحية النادرة و الشحيحة أصلاً لوضع استراتيجيات تلقيح واهنة و غير فعالة و تعريض الملايين من الناس الأصحاء إلى عدد غير محدد من مخاطر صحية و آثار جانبية غير معروفة للقاحات لم تختبر فعاليتها و أمانها بشكل كاف . حملة وباء انفلونزا الطيور في الفترة من 2005م – 2006م مجتمعة مع حملة إنفلونزا الخنازير يبدو أنها تسببت في قدر كبير من الضرر ليس فقط لضحايا التطعيم , بل مادياً على ميزانيات الصحة العامة وعلى مصداقية و مكانة منظمات و وكالات الصحة الدولية الهامة".
لجنة التحقيق البرلمانية تنظر في قضية "تزوير وباء" , الوباء التي كانت قد أعلنتها منظمة الصحة العالمية في يونيو 2009م بتشاور و توصية من مجموعة من الخبراء الأكاديميين التابعين لمنظمة الصحة ذاتها الـ(ساج) ، و هناك ما يكفي من الأدلة الموثوقة على أن كثير من أعضاء ساج على علاقات مالية مكثفة مع شركات الأدوية العملاقة نفسها مثل جلاكسو سميث كلاين و روش و نوفارتس وبذلك يستفيد أولئك الخبراء بشكل مباشر من إنتاج أدوية و لقاحات الإنفلونزا و ترويجها بأسرع ما يمكن دون إجراء إختبارات كافية دون إكتراث لسلامة الملايين بل و أخلت مسؤوليتها عن أي ضرر , كما سوف يتم التحقق من دور الشركات الدوائية في تدشين حملات عالمية ضد "أنفلونزا الطيور" و "انفلونزا الخنازير" . و قد منح التحقيق درجة العاجل و الأولوية على قائمة أعمال الجمعية العامة للبرلمان.
في بيانه الرسمي أمام اللجنة انتقد وودراغ تأثير الصناعة الدوائية على العلماء و مسؤولي منظمة الصحة العالمية ، مشيراً إلى أنها أدت إلى خلق حالة ذعر و فوضى غير مبررة و عرضت الملايين من الأشخاص الأصحاء للخطر بحقنهم بلقاحات رديئة ضد سلالة انفلونزا أقل ضرراً بكثير من كل سلالات أوبئة الإنفلونزا السابقة.
و يقول الدكتور وودراغ إن التحقيق يجب أن يركز بشكل خاص على دور منظمة الصحة العالمية و إعلانها لحالة الطوارئ في يونيو . و أوضح أنه لأول مرة تم تغيير معايير منظمة الصحة العالمية الخاصة بمواجهة الأوبئة في أبريل 2009م مع ورود بلاغ عن أول حالة إصابة في المكسيك ، و ذلك بإتخاذ عدد حالات الإصابة بالمرض بدلاً من المخاطر الحقيقية للمرض و درجة خطورته أساساً لإعلانه وباءاً و تنفيذ حالة الطوارئ . و بتصنيف انفلونزا الخنازير على أنه وباء ، فقد اضطرت دول لتنفيذ خطط مواجهة الوباء ، وكذلك لشراء لقاحات انفلونزا الخنازير. و بما أن منظمة الصحة العالمية لا تخضع لأية رقابة برلمانية ، يقول وودراغ أنه من الضروري للحكومات و المجتمع الدولي الإصرار على المساءلة. و أضاف لجنة التحقيق ستنظر أيضاً في دور وكالتين صحيتين في ألمانيا معنيتين بإصدار مبادئ توجيهية بشأن الأوبئة و هذا الوباء و هاتين الوكالتين هما بول إيرليك و معهد روبرت كوش.
رابط الخبر مع المصادر :
http://www.globalresearch.ca/index.p...t=va&aid=16667

سؤال يفرض نفسه :
لماذا و كيف توارى هذا الخبر الكبير عن أعين وسائل الإعلام الكبرى ؟؟؟؟
منقــــــــــــــــــــــول
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : sabrin001
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-08-2010, 04:42 PM
صحي جديد
 

المهند will become famous soon enough
افتراضي

طيب من المسئول عندنا هذا الكلام وين تبغى تروح اللقاحات الهائلة التيتم شراءها !!!
هل أنتهاء الوباء بأنتهاء شهر 12 من العام 2009 !!!!!
من مواضيع : المهند
المهند غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أهم, الصحة, خبراء, يداً, على, إصرار, كذب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بإرادة الوزير.. خبراء يرصدون أوجه الخلل الإداري في منظومة الصحة man.man ملتقى الإداريين 7 02-08-2011 10:33 AM
هام جداً جداً جداً أرجو الرد عاجل. علي الفريد ملتقى شؤون الموظفين 3 10-22-2010 02:42 AM
إصرار ذو وجهين !! مريم النصر ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 2 07-30-2010 12:04 PM
وفد من خبراء منظمة الصحة العالمية ومنسقى البرنامج في زيارة لمدينة جلاجل الصحية على المزروع منتدى وزارة الصحة 2 04-03-2009 09:56 AM
خبراء الصحة بالمملكة يطلقون صيحة تحذير من تحول مرض السكري إلى وباء يفتك بالمجتمع ا أخصائيه نفسية السكر 5 06-12-2008 02:05 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:37 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط