آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

بأذن الله سوف يحارب الفساد الاداري ( رسالة )

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-11-2010, 03:03 PM
صحي متميز
 


p r i n c e will become famous soon enough


والرسالة الرابعة من خريجي الكليات الصحية في عام 1428-1429هـ وفيها يقولون: نظرا لمكانة صحيفة عكاظ الكبيرة في الصحافة السعودية وحرصها على معالجة مشاكل جميع شرائح المجتمع السعودي المختلفة، فإننا نتقدم نحن خريجو كليات العلوم الصحية دفعة 1428-1429هـ بمشكلتنا هذه مع وزارة الصحة، والتي تتمثل في تأخير تعييننا غير المبرر، رغم وجود الاحتياج الكبير لتخصصاتنا المختلفة، خصوصا تخصصي الصيدلة والأشعة، وهي أكثر التخصصات ضررا.
فبينما تعلن وزارة الصحة صباح مساء عن وجود عجز كبير في الكوادر الفنية لديها وتبعث رجالاتها في كل أصقاع الأرض لاستقدام العمالة الأجنبية، نقبع نحن أبناء الوطن في كمبيوتر الوزارة لأكثر من عام بانتظار التعيين، فقد كان آخر تعيين بتاريخ 10/1430هـ وشمل أكثر من (900) فني من كافة التخصصات إلا تخصصي الصيدلة والأشعة لم يشمل التعيين أيا منهم.
وبعد مراجعاتنا لوزارة الصحة تبين لنا بأنه لم يبق غير قرابة (800) خريج صيدلة و (500) خريج أشعة وأعداد قليلة من التخصصات الأخرى، ولا يتعدى العدد الإجمالي للمنتظرين من كافة التخصصات (1500) خريج تقريبا ولن يكون لهم تعيين قبل الميزانية الجديدة.
وبعد إعلان الميزانية والتي كانت كبيرة، اجتمعنا بالأستاذ سعود الرفيعة مدير الشؤون المالية بالوزارة وكان في الاجتماع الأستاذ المويس مدير شؤون الموظفين وعبد العزيز الفارس مدير شعبة التوظيف، وكان الحوار يدور حول التعيينات وهل سوف تشمل الجميع أم لا ؟ فكانوا متفاعلين لقضيتنا وكانوا يستبشرون بالخير في التعيين القادم، غير أننا فوجئنا بعد ثلاثة أسابيع عندما أخبرونا بأن التخصيص لم يكن كما توقعوا وكما وعدونا به، والتعيين لن يشمل إلا أعدادا قليلة فقط من دفعتنا والأرقام التي سيتم إعلانها قليلة جدا، وعندما نقول أين الأرقام الكبيرة التي اعتمدت من وزارة المالية وأين ذهبت لا يفيدونا بإجابة معينة».

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0311337727.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : p r i n c e
التعديل الأخير تم بواسطة صحي شمالي ; 03-11-2010 الساعة 03:18 PM.
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-13-2010, 08:20 PM
صحي متميز
 

p r i n c e will become famous soon enough
افتراضي طلاب الصيدله والاشعه يناشدون خادم الحرمين الشريفين

نظرا لمكانة صحيفةعاجل الكبيرة في الصحافة السعودية وحرصها على معالجة مشاكل جميع شرائح المجتمع السعودي المختلفة فأننا نتقدم نحن خريجي كليات العلوم الصحية والمعاهددفعة(1428- 1429هـ) بمشكلتنا هذه مع وزارة الصحة إليكم والتي تتمثل في تأخير تعييننا غير المبرر رغم وجود الاحتياج الكبير لتخصصاتنا المختلفة وخصوصا تخصصي الصيدلة والأشعة وهي أكثر التخصصات ضررا .
فبينما تعلن وزارة الصحة صباح مساء عن وجود عجز كبير في الكوادر الفنية لديها وتبعث رجالاتها في كل أصقاع الأرض لاستقدام العمالة الأجنبية . نقبع نحن أبناء الوطن في كمبيوتر الوزارة لأكثر من عام بانتظار التعيين فقد كان آخر تعيين بتاريخ 10/1430هـ وشمل أكثر من( 900 ) فني من كافة التخصصات إلا تخصصي الصيدلة والأشعة لم يشمل التعيين أيا منهم.
وبعد مراجعاتنا لوزارة الصحة تبين لنا بأنه لم يبقى إلا قرابة( 800) خريج صيدلة و( 500 ) خريج أشعة وأعداد قليلة من التخصصات الأخرى ولا يتعدى العدد الإجمالي للمنتظرين من كافة التخصصات (1500) خريج تقريبا ولن يكون لهم تعيين قبل الميزانية الجديدة.
وبعد إعلان الميزانية والتي كانت كبيرة, اجتمعنا بالأستاذ سعود الرفيعة مدير الشؤون المالية بالوزارة وكان في الاجتماع الأستاذ المويس مدير شئون الموظفين و عبدا لعزيز الفارس مدير شعبة التوظيف وكان الحوار يدور حول التعيينات وهل سوف يشمل الجميع ام لا .
فكانوا متفاعلين لقضيتنا وكانوا يستبشرون بالخير في التعيين القادم
وان الأرقام المخصصة سوف تشمل معظم الموجودين في القائمة وان المراكز الصحية الجديدة التي ستفتتح في غضون شهرين ويبلغ عددها( 180 ) مركز سيخصص لكل منها مالا يقل عن فنيين من كل تخصص لسد الاحتياج لهذه المراكز وهذا من دون احتياج المستشفيات الجديده والقديمه وصرحوا كذلك بأن الأرقام الموجودة لديهم كبيره جدا وتتجاوز (5000) رقم فني وما هي إلا أسابيع ويتم تخصيص الأرقام وسوف يتضح كل شيء ,وفوجئنا بعد ثلاثة أسابيع عندما أخبرونا بان التخصيص لم يكون كما توقعوا وكما وعدونا به والتعيين لن يشمل الا أعداد قليلة فقط من دفعتنا والأرقام التي سيتم إعلانها قليله جدا وعندما نقول أين الأرقام الكبيرة التي اعتمدت من وزارة المالية و أين ذهبت ,
لا يفيدونا بأجابه معينه .!! وهذا أمر مستغرب

مقدموا المعروض
خريجي الكليات الصحية والمعاهد دفعة(1428-1429هـ)
من مواضيع : p r i n c e
التعديل الأخير تم بواسطة نسائم ; 03-13-2010 الساعة 10:52 PM. سبب آخر: يمنع وضع رابط الصحف الإلكترونيه
p r i n c e غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-13-2010, 08:20 PM
صحي متميز
 

p r i n c e will become famous soon enough
افتراضي

800 فني صيدلة عاطل مهازلة وزارة الصحة!!



لم أكن أدرك حجم هذه الكارثة حتى تأكدت بالأرقام إحصائية تتحدث عن وجود ما يقارب 800 فني صيدلي عاطل عن العمل لظروف يعتقدون انها تمر كمر السحاب ويجردون انفسهم من هذه الجريمة الحمقاء بحق هؤلاء المساكين والضعفاء

ففي وزارة الصحة مايقارب 180 فني صيدلي على قوائم الانتظار تتلوها عدة دفعات مابين طلبة الانتظام الصباحي والموازي وخريجي المعاهد التابعة لوزارة الصحة

لا أدري كيف وصل الحال إلى هذا العدد الخطير والكارثة الغير معروفة الأسباب ..

أن تكون هنالك نسبة بسيطة من العطالة نظير ظروف العمل وطبيعتها فهذا أمر مقبول
أما حين تشكل نسبة العطالة في تخصص الصيدلة ما يتعدى 25% من مجموع عدد الوظائف الصحية المعلنة لعام 1430هـ والتي تجاوزت ال3000 وظيفة صحية عامة فهذا أمر يدعو للمسائلة والتحقيق .

يقول أحدهم : تحدثنا مع المسؤول عن التوظيف في وزارة الصحة فأجابهم : عليكم الانتظار وحال ما يتقاعد أي صيدلي ستحلون محله , أو انتظروا حتى تفتتح مستشفيات جديدة وتتوسع عدد المقبولين”

ماحدث في التقديم لمسابقة ديوان الخدمة المدنية في هذا العام يعتبر أعجوبة العجائب
حيث سجل في هذه الفترة من هم على قوائم الانتظار في وزارة الصحة وكذلك الدفعات التي لم يأتيها التوظيف بعد عبر وزارة الصحة إضافة الى المعاهد التابعة لوزارة الصحة والكليات الصحية الموازية لدفعة 1428 والدفعة التي تليها صباحي والدفعة التي تليها موازي والدفعة التي تليها صباحي مما يعني وجود معركة أسميتها سلفا بـ “بأم المهازل” ياوزير

الطالب التابع لوزارة الصحة مل ّ وكل ّ من الانتظار فما كان منه الا أن يقدم على وزارة الخدمة المدنية عل وعسى أن يطوي صفحة شبح العطالة التي يطارده , فأخذ بذلك مكانين ينتظره خلفهما مئات الصيادلة في وزارة الصحة مقعد وفي وزارة الخدمة المدنية مقعد اخر وكلا النظامين غير مربوطين ببعضهما البعض !! و”غني ياليل ما أطولك”

رغم ان التصرف غير منطقي إلا أنني أعتقد أن اللوم يقع على عاتق وزارة الصحة أولا ًواخيرا ً

فعدم توظيف كميات هائلة من الصيادلة أدى إلى تدافعهم حول وزارة الخدمة المدنية باحثين خلف وظيفة تكسبهم قوت يومهم

ولا أدري فضيحة كهذه كيف يجيب حولها وزيرنا الموقر الدكتور عبدالله الربيعة ؟؟


عماد الماجد

من مواضيع : p r i n c e
التعديل الأخير تم بواسطة نسائم ; 03-13-2010 الساعة 10:51 PM. سبب آخر: يمنع وضع رابط الصحف الإلكترونيه
p r i n c e غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-13-2010, 08:21 PM
صحي متميز
 

p r i n c e will become famous soon enough
افتراضي

الحمد لله يااخوان الصحف حزنت علينا وقامت تتفاعل معنا وتنقل معاناتنا لكي يوصل صوتنا لخادم الحرمين لنصرة ابناءه المواطنين
من مواضيع : p r i n c e
p r i n c e غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 03-13-2010, 08:23 PM
صحي متميز
 

p r i n c e will become famous soon enough
افتراضي

معاناة طلاب كليات العلوم الصحيه



عندما يتعلق المصير وتلامس الألأم لقمة العيش فان الإحساس والتفكير في معنى الحياة يتم من خلال نافذة الظلام . ولكن ديننا الحنيف برسالة نبيه الكريم دعانا للتفاؤل حتى وان غابت الأمانة عن بعض من أولاه ولي الأمر القيام بتسيير وتيسير أمور رعيته . فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم فيما معناه : ( إذا قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها ) . ومن هذا المنطلق سنظل نغرس مطالباتنا في كل مكان فالخير لن ينقطع من أمة محمد ومن ارض الرسالة النبوية . الأرض التي خرج منها نبي الله بالأمانة وشعاره حتى قبل الإسلام هو الأمانة .

لن نظل الطريق ومليكنا عبد الله .. ولن نتوقف لمجرد أننا اكتشفنا أن هناك من يستغل منصبه لتسيير ما يريد وإيقاف ما يريد بدون مبالاة بأن قطع الأعناق أرحم من قطع الأرزاق .

نحن طلاب الكليات الصحية في تخصصي الصيدلة والأشعة لعام (1428-1429هـ ) منا من درس على نفقة الدولة ومنا من درس على حسابه الخاص وتخرجنا منتظرين التعيين ولكن هيهات تم تعيين التخصصات الأخرى بعد فترة طويلة على تخرجهم أما نحن فلا للتعين هو الشعار الذي رفعته وزارة الصحة في وجوهنا برغم الوعود الكثيرة .

الآن سنة وثمانية أشهر ونحن ننتظر ونطرق الأبواب وكلما فتح لنا باب وجدنا الذي يليه موصدا . تعللوا بالميزانية فصدرت الميزانية ولم يصدر التعيين .


قالوا إن دفعتنا وعلى لسان مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة الصحة أ . سعود الرفيعة ستكون الدفعة الأخيرة التي سيتم تعيينها من قبل وزارة الصحة . أما الدفعات التي تليها فسيكون التعيين من قبل الديوان . وكان ذلك الخبر على موقع الوزارة ولم يشمل تصريح سعادته أي استثناء لأي تخصص ولكن كانت المفاجأة التي أعادتنا للجانب المظلم من الأمل بأن سعادته عندما تخرج ابنه سلطان من كلية العلوم الصحية بالرياض تخصص (إدارة صحية) ضرب بقراره السابق عرض الحائط وبدلا من أن تنتظر هذه الدفعة تعيينها من قبل الخدمة المدنية إذا بسعادته يصدر قرارا بخطاب موجه إلى سعادة عميد كلية العلوم الصحية بجامعة الملك سعود برقم 3389/1/29 في 12/1/1431هـ بأن تستثنى هذه الدفعة وتعين من قبل الوزارة وهم من دفعة 1429-1430هـ لحاجة الوزارة لهذا التخصص . ووالله لم يكن هذا السبب بل كان السبب أن من ضمن أسماء الخريجين الطالب / سلطان بن سعود مبارك الرفيعة وهو ابن سعادة مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالوزارة , ويا بخت من كان الوزير خاله ولا ولد عمه فما بالك إذا كان والده.

وفي فترة وجيزة صدر قرار رقم 22697/29/11 بتاريخ 22/3/1431هـ بتعيين هذه الدفعة قبل جميع المنتظرين بوزارة الصحة لأكثر من عام ونصف العام

ياخادم الحرمين رعاك الله هذا ممن وليتموه رعاية مصالح المواطنين . ويا وزير الصحة حماك الله كيف تريد أن تستقر الصحة ومن وليتموهم قدموا المصلحة على الصحة .
أنهكنا التعب وأنهكنا الطلب . فإلى من المشتكى سوى إليك يارب .

الوزارة تقول إن الاحتياج للصيدلة والأشعة والتخدير والتمريض قليل في الوقت الذي نرى فيه الأجانب يملئون مستشفياتنا في هذه التخصصات على وجه التحديد .

إن كنتم لا تثقون في قدراتنا فلماذا تركتمونا ندرس ونتعلم ونتعب إذا ؟!

نحن هنا نناشد كل من تقع في يده شكوانا هذه بأن يكون شرع الله هو نبراسه فان الظلم إذا وقع فهذا مؤشر على أن العدالة فقدت .


نعم لقد تمت محاربتنا في رزقنا فلم تنفع مطالباتنا إلى الآن ولن تجد طريقها للحل إلا إذا كان بالفعل لا يزال في أمة محمد خير . ونحن ندرك أن هذا الخير لا يزال . فيا من وليتم حمل الأمانة . نحن أمانة في أعناقكم ووالله إننا سنتشبث برقابكم يوم القيامة ونقول هؤلاء هم من ظلمونا وأخروا تعييننا وعينوا من يريدون حسب الأهواء . وأوقفوا طموحاتنا وحطموا آمال أسرنا فينا بأن نحمل معهم لواء تحمل أعباء الحياة . وبدلا من أن نكون عونا لهم جعلتنا وزارة الصحة عونا عليهم لنزيد أعباءهم ولنثقل كواهلهم باحتياجاتنا .


هم يجلسون في مكاتبهم وعلى كراسيهم الوثيرة .. ونحن نتجول في كل أرض وديره نواجه أخطار الطريق ومصاعب الحياة لعلنا نجد من يسمع بمعاناتنا ويحل هذه الأزمة التي تحدث في وزارة الصحة صاحبة الميزانيات الضخمة لأول مرة في تاريخها . فلم يسبق أن تأخر تعيين خريجي كليات الصحة والمعاهد الصحية كما حدث الآن .

فمن هو السبب ياترى ؟

نحن في عهد ملك الإنسانية الذي عاهد الله أن يكون همه الأول هو المواطن وراحته . ولكن هنالك أشخاص لا يهمهم إلا مصالحهم ولا يهمهم إلا الكرسي الدوار يخشون أن تزداد سرعة دورانه فينقلب بهم . فجعلونا نحن الضحية وتعاملوا معنا على مبدأ ( أنا ومن خلفي الطوفان) .

مسئول يخالف نص قرار هو من أورده . لأن ولده كان من الخريجين . فكيف بنا أن نستأمنه على مستقبلنا ؟!!

أيعقل أن يحدث هذا في بلد الحرمين ؟!
أيعقل هذا أن يكون في وزارة يديرها أشهر دكتور في فصل السياميين ؟!
أيعقل أن هذا الدكتور البارع لم يستطع الفصل في موضوعنا إلى الآن ؟!
وهل يعقل بأن يترك تحت إدارته من يخالف النظام علانية ؟!

نملك كل الأدلة على ما ذكرناه بالوثائق ولم نبتلي أحدا .. ولكنها كما يقال وصلت للحلقوم . فإما أن يتم سترنا بتعييننا وإلا أن نترك لمصيرنا لنعاني الأمراض النفسية وضغوطات الحياة المأساوية .

فهل من عقل يدرك !
وهل من أذن تسمع وهل من عين ترى ؟!
وهل من يد تبطش على كل من افترى ؟! هل وهل والى متى ؟؟
سننتظر من سيجيب ويجعل لنا حدا لهذا الصبر . لعل وعسى !!!



مآ أقول إلا الله يصبرني ويصبركم


أخوكم / عادل الغامدي .
من مواضيع : p r i n c e
التعديل الأخير تم بواسطة نسائم ; 03-13-2010 الساعة 10:52 PM. سبب آخر: يمنع وضع رابط الصحف الإلكترونيه
p r i n c e غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-13-2010, 09:08 PM
صحي نشط
 

مراقب عاطل will become famous soon enough
افتراضي

اقول أنتم يالصيدله مالين المستشفيات ..

حنا بمركز صحي وعندنا اربعه

<< يبي يحطمهم هههههه

أخوي .. الله يفرج همك وتتوظفون

عموما حنا بالطائف عجز الصيدله رهيب .. لدرجه ان فيه ممرضين ياخذون دورات عشان يكونون صيادله ..!!

تحيتي للجميع
من مواضيع : مراقب عاطل
مراقب عاطل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 03-14-2010, 07:14 PM
صحي متميز
 

p r i n c e will become famous soon enough
افتراضي خريجو صحية الباحة يشكون لـ"سبق" عدم التعيين

محمد حلسان- سبق- الباحة: شكا عدد من خريجي كلية العلوم الصحية بمنطقة الباحة لـ"سبق" مما أسموه "إهمال وزارة الصحة لتعيينهم" على خلفية عدم وجود وظائف شاغرة.


وأوضح فني الصيدلة أيمن الزهراني أن خريجي الكلية من دفعتي"1428- 1429هـ" و"1429- 1430هـ" يعانون من إهمال شديد من قبل وزارة الصحة لقضيتهم، فيما قال "تخرجنا منذ مــا يقارب العامين ولا تلوح أي بوادر لتوظيف قريب، مشيراً إلى أن السبب في هذا التأخير هو عدم وجود وظائف شاغرة لدى الوزارة.


وأكد أنهم ظلوا في حالة انتظار وترقب لتوظيف قريب بين لحظة وأخرى، مضيفاً أنهم يطالعون كل صباح طلبات وزارة الصحة لكوادر طبية من خارج البلاد، مستغنية بذلك من توظيفهم رغم كل الإحباط الذي يعيشونه يومياً.


وأشار الخريجون إلى أن الوزارة تسد الاحتياج في بعض التخصصات في المرافق الصحية بتخصصات أخرى لا تمت بصلة للتخصص المطلوب خاصة الصيدلة والأشعة اللتين يعاني خريجوهما من إحباط شديد، مع العلم بأن هذين التخصصين من أهم التخصصات الطبية.
من مواضيع : p r i n c e
التعديل الأخير تم بواسطة نسائم ; 03-14-2010 الساعة 08:19 PM. سبب آخر: يمنع وضع رابط الصحف الإلكترونيه
p r i n c e غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 03-20-2010, 08:38 PM
صحي متميز
 

p r i n c e will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراقب عاطل
اقول أنتم يالصيدله مالين المستشفيات ..
حنا بمركز صحي وعندنا اربعه
<< يبي يحطمهم هههههه
أخوي .. الله يفرج همك وتتوظفون
عموما حنا بالطائف عجز الصيدله رهيب .. لدرجه ان فيه ممرضين ياخذون دورات عشان يكونون صيادله ..!!
تحيتي للجميع

مو بس في الطائف يالغالي جده معظم المستشفيات الكادر اللي في الصيدليه اجانب
صرنا احنى الاجانب وهم السعوديين واحنى الموظفين وهم المدراء واحنى الفقراء وهم الاغنياء وبعد مده نسير مشردين مثل الهنود الحمر
من مواضيع : p r i n c e
p r i n c e غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 03-21-2010, 12:38 AM
صحي مبدع
 

ph,mohammed will become famous soon enough
افتراضي

اّاّاّاّاّاّه يالقهر .
وينكم بس.
والله قويه يا وزارة الصحه لا تعيين لشباب البلد والاجانب تارسين المستشفيات وماعندهم سالفه مشاكلهم حدث ولا حرج.
:
:
:
تصدقو بالله...والله يا عجز عندنا بفنييَ الصيدله لا يعلمه الا الله ما يمديني اغطي عملي بين المستودع والصيدليه مره هنا ومره هناك بالعلم انني الفني السعودي الوحيد بمستشفى (100) سرير وثلاثه صيادله اجانب وما يعتمد عليهم..
وازيدكم من الشعر بيت..جايبين لي ممرضه قالك بتغطي بالصيدليه والوصفات تقرب (400) وصفه باليوم.....
شوفي حل لنا يا وزارة الصحه الله يرحم والديك....
من مواضيع : ph,mohammed
ph,mohammed غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الله, الاداري, الصيف, الفساد, بأذن, جميع, يحارب, شوف, ويفضح


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف نحارب الفساد الاداري طـــلال الحربي ملتقى المواضيع العامة 5 05-26-2011 04:27 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:16 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط