آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

سعودي يعرض كليته للبيع ليحصل على شهادته .. أين حقوق الانسان

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-14-2010, 03:28 AM
صحي نشط
 


لك يوم يا ظالم will become famous soon enough



مباشر ــ فهد السالم ــ

شاب في الثلاثين من عمره ضاقت به الحياة على سعتها، وانقطعت به السبل على كثرتها، وبدلا من أن تفتح أمامه أبواب الأمل فتحت أبواب البؤس على مصراعيها. تنقل بحكايته عبر الصحف والمجلات طالبا الحل والعون ولكن ما من مجيب، فانزوى مع نفسه وفكر ثم تدبر أمره وانتهى تفكيره إلى بيع كليته ليضع حدا لنزيف الهم والمعاناة التي حبست أنفاس المستقبل وأغلقت أبواب الأمل وهو في مقتبل العمر.
الشاب محمد يحمل دبلوم فني تخدير من المعهد الصحي بالرياض، وقد أمضى به ثلاث سنوات، وبعد تخرجه رفض إعطاءه الشهادة لعدم سداده رسوم الدراسة، ومن هنا بدأت وتستمر معاناته؛ فالمبلغ المطلوب يصل إلى 22 ألف ريال، ولم يستطع أن يدفعه لعدم توافره لديه حتى اللحظة؛ ما يعني تأجيل أحلامه، ومساعيه للوظيفة ودخول حياة عملية كريمة وشريفة.
يتحدث محمد عن متاعبه بكثير من الحزن والأسى، قائلا: “بعد فترة جاءني خطاب من الشرطة وطلبوا حضوري إلى المركز، وذلك بسبب كفالتي أحد الأصدقاء عند شرائه سيارة بالتقسيط واستجبت لطلبه من باب الثقة والصداقة التي تجمعنا، وقد كان حينها منتظما في السداد خلال الأشهر الأولى ثم بعدها أصبح متهاونا وغير مبال حتى تراكمت الأقساط ولم يدفعها ووصلت إلى 21 ألفا و800 ريال، وأقيمت دعوى علي من شركة السيارات، وتم إيداعي السجن أكثرمن ثلاثة أسابيع لعدم توافر المال لدي، وعندها فصلت من عملي بعد دخولي السجن، وقام بعدها أحد الزملاء بكفالتي وخرجت من السجن، وقمت بالبحث عن صديقي الذي كفلته ولم أجده، وقيل لي إنه مسجون في قضية أخرى والله أعلم، بعدها اضطررت إلى بيع جميع أثاث الشقة؛ إذ لم تعد لدي أي سيولة مادية للعيش، وقررت العودة برفقة زوجتي إلى منزل والدي في القصيم ليلحق بي رجال الشرطة وتلزمني بالرجوع إلى الرياض، وأنا الآن أسكن بشقة أحد الزملاء، وزوجتي بالمستشفى وفي الأشهر الأخيرة من حملها.
ويتابع سرد معاناته، قائلا: “قبل ثلاثة أشهر اتصلت بي إحدى الصحفيات وقامت بتنسيق لقاء مع مسؤول بالشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، وبالفعل ذهبت إلى هناك وقابلته وشرحت له مشكلتي ووعدني خيرا، وقال لي إن مشكلتي سهلة جدا، وبعد أن خرجت من عنده أعطاني ألف ريال، وقال لي لماذا لا تعمل ورددت عليه أني ولله الحمد لدي لغة إنجليزية ولدي خبرة أكثر من سبع سنوات، وبعد فصلي قدمت للعمل في أكثر من مستشفى ويتم قبولي ولكن لا يمر شهر إلا وتأتي الشرطة للبحث عني؛ لذا يتم فصلي فورا، وبعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ نزول اللقاء والوعد لم تحل مشكلتي، ولم يصلني أي اتصال حتى اليوم”.
ويواصل: “اتصل بي أحد الأشخاص وقال لي إنه يحتاج إلى كليتي وسوف يشتريها مني واتفقت معه على المبلغ، ثم بعد ذلك ذهبت معه إلى المستشفى وقابلنا اللجنة الخاصة بالتبرعات وتم فحصي وذكرت لهم أن هذا صديقي؛ لذا أريد أن أتبرع له حتى لا يتم تحويلي إلى السماسرة الذين يأخذون نسبة ويضعون المبلغ الذي يحددونه هم، وحينها طلب مني هذا الشخص إجراء العملية، ولكني رفضت لأنه لا توجد أي ضمانات تثبت أني بعت له كليتي، لذا حصل التباس ولم يرد الله أن أبيعها له”.
واستدرك قائلا: “اتصل بي أحد المشايخ، وقال لي إن هناك فاعلة خير تريد مساعدتي وذهبت إليه وقابلته ووعدني بمساعدة أهل الخير لاستخراج شهادتي ومنذ خروجي من عنده وأنا أتصل به ولا يرد علي حتى الآن”.
وبنبرات ملؤها الدمع، يقول: “أنا لا أريد تبرعات ولا صدقات.. أريد حقي في تسديد ديني واستخراج شهادتي فقط، فهل هناك من يساعدني؟”.

ومباشر تحتفظ برقم جواله




http://www.mubasheer.com/news-action-show-id-7571.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : لك يوم يا ظالم
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-15-2010, 02:20 AM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي


الأحد 1431-03-28هـ الموافق 2010-03-14م


الدفاع المدني وعده بمقابلة المسئولين

مخترع عاطل يحاول الانتحار بكورنيش الدمام

طلال الشمري - الدمام


المخترع بعد اقناعه بالعدول عن الانتحار أمس


المنتحر يهدد رجال الدفاع المدني بالابتعاد وإلا ألقى بنفسه


بجوار رجال الدفاع المدني والمواطنين.

أثمرت جهود ومحاولات الدفاع المدني ظهر أمس والتي استمرت أكثر من ساعتين في إحباط محاولة انتحار مواطن بعد أن وعده رجال الدفاع المدني بتنفيذ طلباته أثر اعتصامه في أعلى العمارة حيث وضع الشاب حبلا على رقبته وربطه في أحد الأعمدة بالإضافة إلى وجود آلة حادة ( ساطور ) وضعه على رقبته تهديدا لأي شخص يقترب منه وفي بداية الأمر طلب من رجال الدفاع المدني بأن يأتي مندوب من إمارة الشرقية فيما أكد له اللواء سعيد الغامدي مدير الدفاع المدني بالدمام و المقدم خالد الشمري بأن العمل الذي يقدم عليه ليس من صالحه في النهاية وأكدوا له أنه سوف يخسر الدنيا والآخرة وذكروا له بعض الأحاديث الدينية وأكدوا له أن جميع مطالبه سوف يتم تنفيذها وبطريقة الإقنل اللازم وسوف يتم توصيله إلى المسؤولين في الإمارة. وأشار الغامدي في البداية إلى أنه تم تلقي البلاغ عن طريق الشرطة وعلى الفور تم الانتقال إلى الموقع المحدد وتم تطويق العمارة وجلب المعدات المختصة في حالة ألقى المواطن بنفسه من فوق العمارة ، وأشار المقدم خالد الشمري أن الهدف الأساسي هو محاولة الحفاظ وسلامته وبالفعل تم التنسيق مع الإمارة لحضور مندوب الإمارة وهدأ.
فيما تحدث الشخص إلى (اليوم ) وذكر أنه سعودي الجنسية و متزوج ولديه 6 أطفال و أنه لايوجد لديه قوت لأطفاله و تم فصله من العمل بالظلم ويقول: كان عملي في السابق فني طوارئ في أحد المستشفيات في الدمام وتم وضع بديل عني وافد آسيوي يضع على يديه (وشما) السبب انني كشفت عن أدوية منتهية من 2007-2008-2009 وعلى ذلك الموقف يوجد عندي شهود أطباء ثم أحضرت الأدوية المنتهية إلى مديري و جنسيته فلسطيني ورد عليّ قائلاُ: أنت رجل تريد تأكل رزقك بصمت فقط ولا تتحدث ولا تكشف فضائح ليس لك بها علاقه وقلت له إن تلك الأدوية مسمومة وأصررت على موقفي ووجدت الإدارة قد رصدوا لي إنذارا بعدها بيومين و تم طردي ومنذ 9 أشهر ليس لدي وظيفة . وطلبت ابنتي قبل أسبوع مني بعض أدوات المدرسة وهو يبكي ويقول: ماذا أرد على ابنتي ولا أقدر أوفر لبنتي تمنيت الموت على نفسي في ذلك الوقت وفي نفس الوقت يقول: أنا مخترع آلة إسعاف وأخذت المركز الثاني عالميا في كوريا في عام 1422 هـ ويوجد لدي جميع ماتحدثت عنه أوراق ثبوتية . لتصبح نهايتي في النهاية مجرد شاب عاطل لا أملك قوت يومي لاختراعي وقولي الصدق .

http://www.alyaum.com/issue/article....13421&I=744173
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للبيع, ليحصل, أين, الانسان, يعرض, حقوق, سعودي, شهادته, على, كليته


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواطن اين حقوق الانسان الشعله ملتقى المواضيع العامة 0 12-05-2010 08:42 AM
حقوق الانسان يامشرفين عفوا يادنيا ملتقى المواضيع العامة 2 08-15-2010 12:21 AM
طفل سعودي للبيع في اندونوسيا 1388هـ ش ملتقى المواضيع العامة 4 05-07-2010 04:32 AM
كتاب الكتروني يعرض لك وصف أشهى المأكولات والأطباق الرئيسية اشقر ملتقى ترفيه الأعضاء 3 08-26-2009 11:59 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:29 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط