آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى النفحات الإيمانية مواضيع ديننا الحنيف على منهج اهل السنة والجماعة

الفتوى الخطرة بجواز هدم الحرم المكي الشريف!!

ملتقى النفحات الإيمانية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-19-2010, 11:39 AM
رياض حميد المولد
Guest
 



خطورة الكلمة أياً كان مصدرها قد تؤدي إلى المحاكم لو صارت قذفاً أو للطلاق أو لأي شأن ضار، عكس الكلمة الصادقة والمبتهلة والحكيمة، وتكون قذيفة خطيرة وقاتلة عندما تصدر من رجل علم بالشريعة والدين الإسلامي لتتحول إلى فتوى، وما قاله الشيخ يوسف الأحمد بهدم المسجد الحرام لمنع الاختلاط وبناء عدة طوابق لمنع ما اعتبره سبباً في الهدم هو أمر يدعو للتساؤل لأن مثل هذه الفتوى لا تقف على شخص ولا جماعة محدودة لو كانت تحقق غاية شرعية، بل إجماع إسلامي عام وهو لن يحدث لأن الحرم بهيئته الحاضرة وجِد من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، وإحداث أي تغيير يعني طرح السؤال أين سيكون موقع الكعبة والمقام والطواف والسعي؟! وحتى لو أخذنا الأمر كوجهة نظر أو اجتهاد خاص، فهل يسوغ الهدم عملية الاختلاط فقط ونترك باقي المنافع الكبيرة عندما أصبحت تكاليف التوسعة توازي ميزانيات دول عديدة؟

وللأسباب التي طرحها الشيخ الأحمد، هل نسمع ونقرأ ونشاهد آراء من مشايخنا وقضاتنا وكل من يحملون هذا الاختصاص في هذا الشأن، ثم ألا تُحدث مثل هذه الفتوى فتنة واختلافاً بين كل المسلمين بمذاهبهم وتنوعاتهم لأن مثل هذه الخطوة تعني أننا أمام إفراط بالفتوى التي لا تأخذ المسؤولية من جوانبها المختلفة وردود فعلها الصعبة والخطيرة؟

لقد أقامت العالم الإسلامي مسألة إحراق اليهود للمسجد الأقصى ومذبحة الحرم الإبراهيمي، وتفجّر غضب مسلمي الهند عندما أقدم الهندوس على هدم المسجد البابري، وماذا لو نادى أصحاب الديانات الأخرى بهدم كنائسهم ومعابدهم وكل ما يتصل بتراثهم الديني، قد تشعل هذه الأمور حروباً خطيرة لأن المسّ بالمقدس مسألة لا تخضع للرأي فقط طالما المبدأ العام يجسد القناعة الواحدة؟

دعونا نأخذ بالنوايا الحسنة ونقول إن الشيخ الأحمد اجتهد وربما أخطأ، فالقضية لا تقاس برأيه فقط عندما تحول رأيه إلى خبر تناقلته وكالات الأنباء ومحطات الفضاء ومواقع الإنترنت، والانعكاس السلبي لا يأتي فقط على قول الشيخ بل يُنظر للأمر وكأنه مسؤولية للمملكة التي ترعى الحرمين الشريفين ليأتي مثل هذا الإطلاق بالرأي عائداً سلبياً وخطيراً على المملكة كلها، والتي قدمت الكثير في التوسعة والتشييد والبناء وتحمّل أعباء الحج والعمرة والزيارة وكل ما يتصل بتخفيف الأحمال عن المسلمين بكافة طوائفهم..

ما يصدر من المملكة سواء جاء على مسؤولية شخص أو جماعة ولو لم يكن رسمياً لا يماثل ما يأتي من بلد آخر، وهنا لابد من الالتزام بالقواعد العامة التي لا تؤدي إلى أضرار علينا، وبالأخص في المسائل الدينية التي يصعب فهم نتائجها ومخاطرها..


http://www.alriyadh.com/2010/03/19/article507855.html
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رياض حميد المولد
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-20-2010, 12:53 AM
افتراضي

ادل ِ بدلوك يااخ رياض ؟!!

اتمنى الرجوع لحكمة سقراط قبل كتابة مثل هذه المواضيع..!!!



ورد
من مواضيع : الممرضة ورد
الممرضة ورد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-20-2010, 01:32 AM
رياض حميد المولد
Guest
 
افتراضي رفض فتوى هدم الحرم وبنائه مخافة الاختلاط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممرضة ورد
ادل ِ بدلوك يااخ رياض ؟!!
اتمنى الرجوع لحكمة سقراط قبل كتابة مثل هذه المواضيع..!!!
ورد


مع خــــــــالص الورود النرجسيه ياممرضه ورد



الرياض، جدة: عضوان الأحمري، حمد العشيوان

رفض القاضي بالمحكمة الجزائية بالرياض الدكتور عيسى الغيث، المطالبة بهدم المسجد الحرام وإعادة بنائه، مطالبا بوضع حد لمثل هذه الآراء، ووقف أصحابها عند حدهم، وقال الغيث ردا على ما صرح به الداعية وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً يوسف الأحمد لإحدى القنوات الفضائية، بأن الاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام "محرم"، ولابد من هدم المسجد وإعادة بنائه،: لم أكن أتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد فهذا يعني أننا وصلنا إلى مراحل خطيرة لم يتوقعها أحد ولو من أكثر المتشائمين، ولكن للأسف ثبت هذا بالمقطع الذي رأيته، وعليه يجب أخذ موضوع الغلو والتنطع بكل جدية. وكان الأحمد، قد تحدث عن هدم المسجد الحرام وإعادة بنائه على شكل أدوار تجنباً للاختلاط المحرم – على حد قوله – بدلاً من الحجم الدائري الكبير للمسجد، لكنه تراجع في تصريح لـ"الوطن" عن حديثه المسجل، مؤكدا رفضه القاطع للعناوين "المستفزة" التي خرجت بها بعض المواقع الإلكترونية إثر إعادة بث لقائه التلفزيوني من خلال موقع اليوتيوب الواسع الانتشار. وقال الأحمد: كل ما طالبت به هو إعادة توسعة المطاف ليستوعب أضعاف الوضع الحالي. وفيما يتعلق بالنساء قال الأحمد: لا أعتقد أن أحداً يوافق أن تعرك زوجته أو قريبته بين الرجال في المطاف فحفاظاً على حقوق المرأة وإكراماً لها لتأخذ راحتها في العبادة وأداء الصلاة طالبت بتوسعة المطاف وإنشاء مواقع مخصصة لهن.

--------------------------------------------------------------------------------

رفض القاضي بالمحكمة الجزائية بالرياض الدكتور عيسى الغيث، المطالبة بهدم المسجد الحرام وإعادة بنائه، وطالب بوضع حد لمثل هذه الآراء، ووقف أصحابها عند حدهم, ودعا إلى إعادة تعليم هؤلاء وتربيتهم من جديد وتوعيتهم وتوجيههم.
وردا على ما صرح به الداعية وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً يوسف الأحمد لإحدى القنوات الفضائية، من أن الاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام "محرم"، ولابد من هدم المسجد وإعادة بنائه، علق الشيخ الغيث على ذلك بالقول: لم أصدق هذا الكلام حينما بلغني ولم أكن أتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد، فهذا يعني أننا وصلنا إلى مراحل خطيرة لم يتوقعها أحد ولو من أكثر المتشائمين، ولكن للأسف ثبت هذا بالمقطع الذي رأيته، وعليه يجب أخذ موضوع الغلو والتنطع بكل جدية، ولابد من اتخاذ الخطوات العملية العاجلة لحماية الدين والوطن من هذا الفكر الخطير.
وعن عواقب مثل هذه الآراء، أوضح الغيث أنه في السابق كان يستبعد الكثير من الأمور، ولكن بعد هذه التطورات أصبح كل شيء واردا من هذه الفئة .. فمن تكفير بالجملة إلى دعوة لهدم المسجد الحرام، قائلا: حسبنا الله ونعم الوكيل.
وحذر القاضي بالمحكمة الجزائية بالرياض من تأثر الشباب بمثل هذه الدعوات غير المسؤولة، وقال: أسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ويوفق ولاة الأمر لاتخاذ القرارات الحاسمة ضد هؤلاء قبل استفحال الأمور.
وأشار الغيث إلى أنه سبق وحذر من هذا التوجه ولم يؤخذ تحذيره مأخذ الجد، وأكد أن الدافع لمثل هذه الآراء هو الشبهة والشهوة والهوى والظلمات إذا اجتمعت مع بعض، وقبل ذلك الغلو في الدين.
وعن الحل لإيقاف "سيل" التشدد، قال الغيث لا موقف يمكن تنفيذه بنجاح سوى وقف هؤلاء عند حدهم وإحالتهم إلى محاضن لإعادة تربيتهم وتعليمهم من جديد وتوعيتهم وتوجيههم وهدايتهم إلى الصراط المستقيم وكف البلاد والعباد من شرهم القولي والفعلي والتنظيري والتطبيقي وعدم السكوت عنهم الذي لا يعد - بعد وصول هؤلاء لهذه المراحل - من الحكمة والحلم في شيء.
وكان عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً يوسف الأحمد، دعا إلى هدم المسجد الحرام بمكة المكرمة وإعادة بنائه على شكل أدوار تجنباً للاختلاط المحرم – على حسب قوله – بدلاً من الحجم الدائري الكبير للمسجد.
وتطرق الأحمد في حديثه لقناة " بداية " الذي بث منذ يومين إلى موضوع الخلوة والاختلاط ومن ثم الحديث عن الاختلاط أثناء الطواف في المسجد الحرام ، وقال بما نصه "كيف نفصل؟..الله أعطانا الوسائل.." ثم أضاف "وش المانع أن يهدم المسجد كاملاً ويبنى من جديد.. ويكون أضعاف أضعاف الموجود حالياً وبدلاً أن يكون دائريا وضخما وكبيرا فيكون 10 أو 20 أو 30 دورا ويكون هناك وسائل تقنية".

عناوين مستفزة

إلا أن الدكتور الأحمد تراجع في تصريح لـ"الوطن" عن حديثه المسجل، مؤكدا رفضه القاطع للعناوين "المستفزة" التي خرجت بها بعض المواقع الإلكترونية إثر إعادة بث لقائه التلفزيوني من خلال موقع اليوتيوب الواسع الانتشار. وقال الأحمد: كل ما طالبت به هو إعادة توسعة المطاف ليستوعب أضعاف الوضع الحالي.وحول عبارة "هدم" المسجد الحرام وإعادة بنائه مرة أخرى والتي جاءت في مداخلته، أوضح أن عبارة هدم "التقطت عنوة" ولم أقصد بها المعنى الذي تم تداوله بشكل موسع .. "فهل يعقل أن يطالب أحد بهدم المسجد الحرام؟"، وشبه "المحرفين" لكلامه في هذا الموضوع بمن يقول "لا تصلوا" لأن الله تعالى يقول "ويل للمصلين" مما يفسد المعنى.
وأضاف: إن حديثي مبني على دراسة علمية أعددتها بعد نيلي شهادة الدكتوراه ، قامت على أهمية توسعة المطاف ومعالجة الاختلاط بين الرجال والنساء بسبب الازدحام، وهو مبني على "قواعد شرعية" لتكوين مشروع مستقبلي متكامل في توسعة المسجد الحرام والاستفادة من الوسائل التقنية والهندسية الحديثة.
وطالب بتوسعة المطاف والمسجد الحرام ليستوعب أكثر من 10 ملايين من المصلين في وقت واحد.
وقال إن مشروع التوسعة الذي تنفذه الحكومة حاليا لم تظهر فيه الرؤية متكاملة ومتجانسة من حيث توسعة المسجد الحرام والأحياء السكنية المجاورة والطرق والممرات والمشاعر ليسهل استيعاب أكثر من 10 ملايين شخص مع سهولة التنقل والمعيشة في أماكن ملائمة لجميع الفئات وبأسعار مناسبة للجميع ، وأرجو أن يكون ظني غير صحيح.
وفيما يتعلق بالنساء قال الأحمد : لا أعتقد أن أحداً يوافق أن تعرك زوجته أو قريبته بين الرجال في المطاف، فحفاظاً على حقوق المرأة وإكراماً لها لتأخذ راحتها في العبادة وأداء الصلاة طالبت بتوسعة المطاف وإنشاء مواقع مخصصة لهن.



http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...0842&groupID=0
من مواضيع : رياض حميد المولد
 
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-20-2010, 04:04 AM
رياض حميد المولد
Guest
 
افتراضي النجيمي: الحديث عن توسعات المسجد الحرام من اختصاص هيئة كبار العلماء والمجامع الفقهية

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممرضة ورد
ادل ِ بدلوك يااخ رياض ؟!!
اتمنى الرجوع لحكمة سقراط قبل كتابة مثل هذه المواضيع..!!!
ورد




السبت, 20 مارس 2010
لطفي عبد اللطيف - الرياض


أكد الدكتور محمد بن يحيى النجيمي الخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي وأستاذ الدراسات المدنية بكلية الملك فهد الامنية أن أي حديث عن توسعات المسجد الحرام او المشاعر المقدسة من اختصاص الجهات المختصة بذلك ، والرأي الشرعي منوط بهيئة كبار العلماء ومجمع الفقه الاسلامي الدولي بمكة المكرمة ومجمع الفقه الاسلامي التابع لرابطة العالم الاسلامي ، وقال د. النجيمي انه لا أحد يتحدث في هذه الموضوعات الا الجهات المختصة ، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين والتوسعة التي وجه بها حفظه الله حاليا والتي تستوعب الالاف من المصلين ، وقال: ان التاريخ سيسجل أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام على يد الملك عبد الله وتوسعته التي قام بها يحفظه الله في المسعى.
من جهته نفى الداعية يوسف الأحمد أن يكون طالب بهدم الكعبة او المسجد الحرام ، ووصف ما نشر أو تم تداوله عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية في هذا الجانب بانه افتراء وكذب ، وقال الاحمد انني سوف اطارد كل من افترى علي بالكذب قضائيا في أي مكان عربيا وأسلاميا ، وسوف أرفع ضدهم قضايا أمام المحاكم ، مضيفا ان ما تعرض له جزء من مخطط يستهدف الاساءة للعلماء والمشايخ وطلبة العلم .وقال الشيخ الأحمد ان ما قاله عن توسعة المسجد الحرام والمطاف والمشاعر المقدسة التي لا تستوعب الكثير من المسلمين ، فالمبنى القديم العثماني أو الذي يمتد الى العباسيين لم يكن يستوعب سوى اعداد محدودة ، وجاءت توسعات الدولة السعودية ، وتوسعة الملك فهد رحمه الله ليزيد عدد من يستوعبهم المسجد الحرام في طوابقه وممراته والجوانب والطرقات بل حتى في دورات المياه لا تزيد عن ال900 ألف ، واعداد المسلمين في تزايد ، واختناقات في المطاف والمسعى في العشر الاواخر من رمضان ، وفي أيام الحج ، وهناك من يلحقهم الاذى عندما يسقطون ، ويصعب الوصول اليهم لاسعافهم او نقلهم من شدة الزحام إلى المستشفيات ، لذلك كان لابد من التفكير في توسعة المسجد الحرام ، والمشاعر المقدسة كنظرة مستقبلية ليستوعب اكثر من عشرين مليونا ، وهذا يتطلب بناء طوابق طوابق تستوعب الملايين ، حتى نقضي على الاختناق، وقال : من الممكن تخصيص طابق للنساء والاولاد حتى يقومون باداء الطواف دون مضايقة من أحد ، أو تعرضهم للاذى بالاختلاط ، فهناك اختلاط عارض لا شيء فيه ولكن هناك من الاختلاط المقصود بذاته والذي يترتب عليه الممازجه والذي يترتب حرمات وهو الممنوع والمحرم .
وقال الشيخ الاحمد ان لديه دراسة شاملة عن توسعة المسجد الحرام والمشاعر المقدسة دراسه علميه اعددتها لتكون بحثا علميا محكما كان عنوانه الوسائل الهندسيه والتقنيه لمعالجة قرب المسعى من المطاف وكانت بدايه لبحث علمي تواصلت مع معهد أبحاث الحج ومعهد خادم الحرمين حوله ونتائجه وفيه أطالب بتوسعة المسجد الحرام ، وقال ان البناء العثماني يرى بعض الباحثين أنه من الدوله العباسيه وليس من العثماني وقد شهد المسجد توسعة في الدوله السعوديه في وقت الملك سعود ثم توسعة في عهد الملك فهد بعد ذلك ، وهناك الآن توسعة جديدة للمسجد ، وقال ان التوسعات التي تمت في المسجد لا تستوعب اكثر من 900 ألف مصل فكانت الفكره هو ازدياد اعداد المسلمين الذين يزيد عددهم عن مليار ونصف0
وقال ان دراسته لتوسعة المسجد الحرام ان يكون دائريا حتى يستوعب أكبر عدد مضيفا انه يوجد حل شرعي قام بدراسته وهو التداخل بالادوار والطواف لحل المشاكل في هذا الاختناق الذي يحصل في المطاف في رمضان والحج احيانا يتوقف بسببه المطاف .
جاء ذلك في توضيح للدكتور يوسف الاحمد حول ما أثير حول فتواه بهدم مبنى المسجد الحرام ، والتي نشرتها وسائل الاعلام ونسبتها إليه أنه يطالب بهدم الحرم ومن قال انه يطالب بهدم الكعبة وإعادة بنائها وهو ما نفاه في برنامجه المباشر عن الفتوى في قناة "الاسرة" .



http://www.al-madina.com/node/233208
من مواضيع : رياض حميد المولد
 
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 03-20-2010, 04:12 AM
رياض حميد المولد
Guest
 
افتراضي اتمنى الرجوع لحكمة سقراط قبل كتابة مثل هذه المواضيع

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممرضة ورد
ادل ِ بدلوك يااخ رياض ؟!!
اتمنى الرجوع لحكمة سقراط قبل كتابة مثل هذه المواضيع..!!!
ورد

حكمة سقراط :

من هو سقراط ؟ :

هو فيلسوف ومعلم يوناني : ( 469 – 399 ق.م ).

من اعظم الفلاسفة والمعلمين واشهرهم على مر العصور عجزت النساء أن يلدن فيلسوفا مثله قدرت درجة ذكائه بأكثر من 170 مع أن الانسان العادي درجة ذكائه 100 .

كان أشقر ابيض أزرق العينين . لم يكن جميلا ولكنه كان جميل الفكر والحكمة .

إذا سئل أطرق مدة من الزمن ثم يجيب . كان من السفوسطائيين ثم اعتزلهم وشن عليهم حربا شعواء فهزمهم . كان بسيط الملبس والمأكل زاهدا في الجاه والمال . أنكر تعدد الآلهة وقال بإله واحد للكون ، كما انتقد النظام السياسي .فاتهم بالكفر و إفساد عقول الشباب ، فخير بين الرجوع عن أرائه والاعتراف بالخطإ أو يعدم فأبى ، فحكم عليه 11 قاضيا بالموت ، فسقي سما .

من حكمه:

1- خير الأمور أوسطها 2- العقول مواهب والعلوم مكاسب 3- لا تكن كاملا حتى يأمنك عدوك 4- العلم هو الخير والجهل هو الشر 5- من بخل على نفسه فهو على غيره أبخل 6- النفس الخيرة يجزيها القليل من الأدب والنفس الشريرة لا ينفع فيها الأدب الكثير 7-ستة لا تفارقهم الكآبة : الحقود ، والحسود ، وحديث عهد بغنى ، وغني يخاف الفقر، وطالب رتبة يقصر قدره عنها ، وجليس أهل الأدب والفضيلة وهو ليس منهم 8- خير من الخير من عمل به وشر من الشر من عمل به 9- لا تردن على ذي خطإ خطأه فإنه يستفيد منك علما ويتخذك عدوا 10- رأس المودة حسن الثناء ، و رأس العداوة سوء الثناء 11- إذا وليت أمرا أو منصبا فأبعد عنك الأشرار فإن جميع عيوبهم منسوبة إليك 12- الصبر يعين على كل شيء 13- كن مع والديك كما تحب أن يكون بنوك معك 14- لا يكون الشخص حكيما حتى يتغلب على شهواته 15- ينبغي للعالم أن يخاطب الجاهل مخاطبة الطبيب للمريض 16- أقرب شيء الأجل و أبعد شيء الأمل 17 – جعل للإنسان لسان و أذنان ليكون ما يسمعه أكثر مما يتكلم به 18 – الساكت ينسب إلى العيي ( العجز ) ويسلم و المتكلم ينسب إلى الفضل ويندم 19 – المشكور من كتم سر من لم يستكتمه أما من أستكتم سرا فذلك واجب 20- حسن الخلق يغطي عيوب المرء وسوء الخلق يقبح محاسن المرء 21- الجاهل من عثر بالحجر مرتين 22- لا تركن إلى الزمن فإنه سريع الخيانة 23 - من حسن خلقه طاب عشيه و دامت سلامته
من مواضيع : رياض حميد المولد
 
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-28-2010, 02:52 AM
افتراضي

البحث بالمسائل الدينية والسياسيه يتطلب خبرة وتحليل للرأي
ليست مجرد نقل ...!!!

ورد
من مواضيع : الممرضة ورد
الممرضة ورد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 03-29-2010, 12:37 AM
صحي متمرس
 

رياض المولد will become famous soon enough
افتراضي لاإله الا الله محمداً رسول الله

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممرضة ورد
البحث بالمسائل الدينية والسياسيه يتطلب خبرة وتحليل للرأي
ليست مجرد نقل ...!!!
ورد



بسم الله الرحمن الرحيــــــــــــــــــــم

أختي العزيزه أتمنى عدم العصبيه وعدم الحقد وووووو........ وأتمنى أيضاً أنك ماتزعلين وعلى فكره الفتوى هذه ماهو رياض طلعها علشان تقولين كل هذا الكــــــلام وترى ولله الحمد ماأعتقد طيلة هذه الفتره أني جرحت أحد أو أذيته وهذه كلها ماهي من أطباعي وكلن يعمل بأصله ولعلمك أمس طلبت حذف عضويتي من المنتدى علشان ترتاحين أنتي ولكن اليوم رجعت علشان أرد عليك ياعزيزتي .

تحياتي ,,,,

أبوعون
من مواضيع : رياض المولد
التعديل الأخير تم بواسطة رياض المولد ; 03-29-2010 الساعة 12:47 AM.
رياض المولد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 03-29-2010, 01:23 AM
 

موظف إداري مجمد will become famous soon enough
افتراضي

عملوا من الحبه قبه

احدهم وليكن مايكون ذهب به رأيه الي هدم البناء العثماني

وتوسعة المطاف وعمل ادوار ويخصص للنساء ادوار معينه

وقام الناس عليه ولسان حالهم يقول " يستتاب ثلاثة ايام "

ومن وجهة نظري ان الموضوع اعطي زخم اعلامي كبير

وكتب الكثيرين من الدعاة والمثقفين رد لازع وهذا تنفير

استشهد بعدة مواقف حصلت قبل بعثة الرسول الكريم وبعد

حيث سار ابرهة الحبشي لهدم الكعبه واخذ جنوده ابل لابي

طالب وذهب لاستردادها فتجهم ابرهة وقال تسألني عن ابلك

ولا تسألني عن هدم الكعبه فقال كلمة مشهورة وهي :

انا رب الابل و " للبيت رب يحميه "

وقال عليه السلام لام المؤمنين عائشة رضى الله عنها

( لولا ان قومك حديثي عهد بالاسلام لنقضت الكعبة واعدتها

على بنائها القديم ) أو كما قال عليه السلام

وفي ماحدث ينبغي ان يقال للشيخ الاحمد حفظه الله

أن رأيك نحترمه ونسأل الله ان يثيبك على اجتهادك ولكن لانقرك

واما ان يقبل به أو ليأخذ المعاول و يذهب للتنفيذ بعد اصدار التراخيص

انتهى
من مواضيع : موظف إداري مجمد
موظف إداري مجمد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 03-29-2010, 03:49 AM
صحي متميز
 

المرقاب will become famous soon enough
افتراضي

الله يحفظ لنا قادتنا ... ويبعد عنهم كل امر سوء
اللهم احفظ مشائخ الاسلام اهل الحق اهل السنة والجماعة .... اياَ كانوا ...
الشيخ يوسف الاحمد اجتهد في هذا الاستشارة ... وهذه الفتوة ....
هناك استشارات وبحوث لدى علماء اهل الحق والاسلام ((( السنة والجماعة))) بشأن مايحصل من اختلاط في الحرم ... ونسال الله ان تنتهي هذه البحوث الى احلال المشكلة القائمة ..
من مواضيع : المرقاب
المرقاب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 03-29-2010, 04:12 AM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي

الله يستر من تواليها..................
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المكي, الحرم, الخطرة, الشريف, الفتوى, بجواز, هدم


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسرار الحرم المكي عملياتي ملتقى النفحات الإيمانية 12 05-02-2011 03:45 AM
شاب يخطف مايكرفون الحرم المكي ويصرخ: أنا المهدي عملياتي ملتقى المواضيع العامة 15 04-14-2011 12:35 AM
أحفظ القرأن في شهرين ((الحرم المكي)) مجرد ملتقى النفحات الإيمانية 7 12-21-2010 10:07 AM
معلومات عن مشايخ الحرم المكي واكثركم مايعرفها اشقر ملتقى النفحات الإيمانية 4 06-03-2009 07:41 PM
بث مباشر من الحرم المكي عباس الشهاب ملتقى النفحات الإيمانية 10 11-25-2008 05:57 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:23 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط