آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

300 من خريجي الكليات الصحية يتجمعون أمام الوزارة للمطالبة بتوظيفهم

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-24-2010, 05:24 PM
رياض حميد المولد
Guest
 



الأربعاء, 24 مارس 2010
عبدالرحمن حمودة خالد المطوع - الرياض


تجمع أمس أكثر من 300 طالب تخرجوا في الكليات الصحية أمام مبنى وزارة الصحة في الرياض لمطالبة الوزير بتوفير عمل لهم بعد تخرجهم منذ 3 سنوات، في الوقت الذي اكد فيه المتجمعون انهم لجأوا الى هذه الوسيلة فور علمهم بنيه الوزارة التعاقد مع فنيين من مختلف الدول. وقال بعض الطلاب لـ“المدينة” ان مسؤولي الوزارة رفضوا استقبالهم في البداية واكتفوا بالنظر اليهم من نوافذ الوزارة ، قبل ان يتم اختيار ثلاثة خريجين فقط لعرض المشكلة على احد المسؤولين. فيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني عدم وجود بطء في توظيف الخريجين الصحيين، مشيرًا إلى أن الوزارة تتبع الإجراءات النظامية التي تتم بعد كل ميزانية.
وقال المتحدث باسم الخريجين عبدالله الغامدي من دفعة (1428هـ) أن تصريحات المسؤولين بوزارة الصحة عن حاجتهم لفنيين متخصصين في المجالات الطبية المختلفة من (أشعة ومختبرات وتحاليل وصيدلة وغيرها)، استدعت توجههم مباشرة للوزارة لإثبات وجودهم، وعدم الحاجة إلى فنيين من دول مختلفة لا داعي لاستقطابهم، وأبناء الوطن اكتفوا براحة طويلة أجبرتهم على الانتظار بمنازلهم حتى وصول الفرج من وزارة الخدمة المدنية لإعلان وظائف صحية فنية والتي لم تعلن منذ فترة طويلة جعلتهم يرفضون الانتظار والتوجه إلى وزارة الصحة، والتجمع أمامها في تأكيد لوجود الشباب السعوديين في الخدمة متى ما احتاجت إليهم الوزارة. وقال خريج الصيدلة عبدالكريم مساعد أن المسؤولين بوزارة الصحة تجاهلوا وجودهم واكتفوا بالنظر من نوافذ مكاتبهم إلى عدد الخريجين المصطفين أمام مبنى الوزارة تحت أشعة الشمس الحارقة، وزاد عددهم عن 300 خريج أصروا على وجودهم والمطالبة بتعيينهم بدلا من الأجانب الذين احتلوا سوق عمل المجالات الطبية الفنية بالمملكة، والذين يملكون شهادات صحية بمستوى السعوديين أو أقل منهم في كثير من الأحيان. وأضاف إن المسؤولين بوزارة الصحة رفضوا مقابلتهم والاستماع إلى شرح معاناتهم.
وأوضح خريج تخصص الأشعة مشعل العتيبي أن تجمع مئات من خريجي الكليات الصحية في وقت سابق من دفعتي (1428/1429) هـ امام وزارة الصحة أمام مقرها بالرياض، دفع مدير عام شؤون التوظيف بالوزارة محمد بن عبدالمحسن المويس إلى مقابلتهم نتيجة الضغط وتكرار التجمعات، إلا أن رجال الأمن بالوزارة منعوهم من الصعود إلى مكتبه، وطلبوا ترشيح (3) منهم لدخول مكتبه بالوزارة لمقابلته، والذين عادوا أدراجهم بلا فائدة تذكر .
من جهته قال عبدالله الغامدي إن مدير التوظيف بالوزارة محمد المويس اضطر للنزول إلى صالة الاستقبال بالوزارة لعدم مغادرة الخريجين والاجتماع بهم، مبينًا أنه أخبرهم بأن التعيين سيكون أواخر شهر ربيع الآخر الحالي، مؤكدًا أنه لن يشمل جميع المنتظرين بل الاكتفاء بـ(150) خريجًا من تخصص الأشعة من أصل (500) شخص بالإضافة إلى 200 من تخصص الصيدلة الذين يتعدى عددهم 800 خريج.
اما خريج الأشعة علي الغامدي فقال ان مدير عام شؤون التوظيف بالوزارة لم يجب بوضوح على سيل التساؤلات من الاحتجاجات والأسئلة، مشيرًا إلى أنه استدعى رجال الشرطة الذين بدورهم طلبوا من الخريجين مغادرة مقر الوزارة في الوقت الذي رفض الجميع الانصياع لذلك ما لم يقابلوا وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، فيما دخل بعض الخريجين في مشادات كلامية مع رجال الشرطة الذين لم يتوانوا في اعتقال عدد منهم.
وعلمت “المدينة” من مصادرها ان هناك تنسيقًا بين وزارة الصحة وبعض الكليات الصحية بخصوص استكمال بياناتهم الخاصة بالدفعة الجديدة تمهيدًا لتعيين بعض التخصصات التي لا يوجد لديهم قوائم انتظار عن طريق المفاضلة بينهم بعد الانتهاء من استكمال البيانات التي طلبتها الوزارة من قبل الكليات التي توجد لديها بعض الخلل بالبيانات المرسلة للوزارة .
وأوضحت الإدارة العامة لشؤون الموظفين بوزارة الصحة لـ“المدينة” أن كافة خريجي الكليات والمعاهد الصحية التابعة للوزارة سابقًا للعام الدراسي (1428/1429هـ) والتي تمثل الدفعة الأخيرة جاري العمل على تسجيل بياناتهم في برنامج الخريجين المعتمد وتصحيح بعض الملاحظات التي أرسلت من بعض الكليات وسيتم بعدها اكتمال متطلبات المفاضلة لترشيح التخصصات التي يتوفر لها وظائف حسب الآلية المعمول بها بعد صدور قرار من تم ترشيحهم من قوائم الانتظار للأعوام السابقة. وفي السياق ذاته أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني لـ “المدينة” عدم وجود بطء في توظيف الخريجين الصحيين، مشيرًا إلى أن الوزارة تتبع الإجراءات النظامية التي تتم بعد كل ميزانية، وحول عدد الوظائف الشاغرة التي سوف تعلنها الوزارة في وقت قريب، بين مرغلاني أنه سيتم الإعلان عنها في حال وجود وظائف شاغرة متبقية في أي قطاع صحي وسيتم التعيين بعد إرسالها والتنسيق بشأنها للإعلان عنها بوزارة الخدمة المدنية.


(الله يوفقهم ويسهل أمرهم بالتعيين عاجلاً غير آجل إنشاء الله تعالى )



http://www.al-madina.com/node/234323
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رياض حميد المولد
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-29-2010, 01:32 PM
صحي مبدع
 

alkanani will become famous soon enough
افتراضي رجاااااااااااااااااااال

رجال والله انهم رجال

والقادم احلى يا وزارة الصحة
من مواضيع : alkanani
alkanani غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
300, للمطالبة, ألام, الصحية, الوزارة, الكليات, بتوظيفهم, يتجمعون, خريجي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حملة الموظفين من خريجي الكليات الصحية للمطالبة بتحسين اوضاعهم الوظيفية فني 2011 ملتقى المواضيع العامة 88 11-06-2015 05:38 AM
سبق : 700 من خريجي الكليات الصحية: اجتزنا الاختبارات فلماذا تتركنا الوزارة بلا توظيف؟ sh7ri ملتقى الخريجين 6 03-30-2011 08:40 PM
الرياض: خريجو «كليات» يتجمعون أمام «الصحة» للمطالبة بـ «وظائف» p r i n c e ملتقى الخريجين 0 02-24-2010 05:10 PM
تجمع لخريجي كليات صحية أمام الوزارة للمطالبة بتعيينهم p r i n c e ملتقى الخريجين 0 02-24-2010 05:09 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:25 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط