آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

إستفسارات في ( التصنيف على الكادر الصحي و تسجيل المؤهلات العلميه )

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 05-13-2011, 08:42 PM
مشرف سابق

أخصائي 111 will become famous soon enoughأخصائي 111 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heart of gold
بارك الله فيك اخوي
طيب كيف اتأكد من الموضوع هذا..هل عندك رقم شخص مسؤول او اي شي..لأني ماابغى ادرس في الاخير انصدم

سؤال ثاني اذا سمحت
لو كملت ماستر بإداره مستشفيات ..ايش راح يكون المسمى الوظيفي؟ وبأي قسم اكون؟وعلى اي درجه ومستوى؟وهل مطلوب هذا التخصص بكثره؟؟

وجزاك الله عنا كل خير

شكرا لك واثابك الله

طيب كيف اتأكد من الموضوع هذا..هل عندك رقم شخص مسؤول او اي شي..لأني ماابغى ادرس في الاخير انصدم

ههههههه انا مسؤول اختي وخذي هالكلام مني كنك مكلمه وجاك العلم
المرجع الاساسي هو لائحة الوظائف الصحية راجعي اللائحة سوف تجدي التخصص موجود
من ضمن التخصصات المشموله بالائحة وسوف يتم تصنيفك بناء عليها
كما يمكنك مراجهة هيئة التخصصات الصحية لانها هي خط البدايه للتصنيف وعند التصنيف
وزارة الصحة ليس عليها بعد التصنيف إلى الترقيه او تحسين الوضع الوظيفي بناء على التصنيف

لو كملت ماستر بإداره مستشفيات ..ايش راح يكون المسمى الوظيفي؟ وبأي قسم اكون؟وعلى اي درجه ومستوى؟وهل مطلوب هذا التخصص بكثره؟؟

اذا حصلتي على الماجستير ان شاء الله تعالى سوف يتم تصنيفك على اخصائي اول بعد مرور سنتين
على تاريخ المؤهل كخبره وهذا من شروط هيئة التخصصات والمسمى هو اخصائي اول
اما الاقسام فهذا لدى مرجعك المباشر ومدى الامكانية من الاستفادة من التخصص
المستوى والدرجة يحددها ما تكوني عليه من فئة اخصائي في ذلك الوقت من حيث الراتب الاساسي
والتخصص نادر اختي وعسى الله ان يوفقك
من مواضيع : أخصائي 111
أخصائي 111 غير متواجد حالياً  
قديم 05-13-2011, 08:46 PM
مشرف سابق

أخصائي 111 will become famous soon enoughأخصائي 111 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابورغد المقاطي
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا موظف على التشغيل الذاتي اخصائي ادارة خدمات صحية والمستشفيات بجدة وانا من سكان مكة المكرمة واتصل اليوم عليه الديوان الخدمة المدنية وقالوا جاءك ترشيح على المرتبه السادسه بصحة مكة المكرمة بمسمى وظيفي رئيس قسم

وانا محتار في امري اقدم استقالتي وباشر بصحة مكة وينزل من الراتب النصف ولا اجلس على التشغيل الذاتي ولي ستة سنوات وانا اداوم من مكة الى جدة
هل فيه تحويل على الكادر الصحي بوزارة الصحة
بعد كم سنه احول على الكادر
والله ياشباب اني محتار
وعلى قول المثل مخاب من استشار وماندم من استخار

وش رائكم

مرحبا بك اخي ابو رغد

اخي خذ الوظيفه قبل ان تذهب عليك وسوف يتم ترشيحك على المرتبة السادسة وبعد اكمال سنه سوف تستحق
التحويل على الكادر الصحي بناء على الموهل كما حصل للكثيرين قبلك
عليك التصنيف والتسجيل ومباشرة عملك
الان الوزارة فتحت باب التحويل من الاداريين إلى الكادر لمدة سنتين ولايزال امامك وقت ومتسع في العام القادم مثل
هذه الايام تستحق الطلب التحويل بداء من 1/2/ 1432 ويستمر حتى 1/2/1434

واتمنى لك التوفيق

قديم 05-13-2011, 08:52 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منسوبي الصحة
السلام عليكم
اخي اخصائي 111 انا قريبا جدا وبإذن الله على وشك التخرج من جامعة الملك عبد العزيز انتساب تخصص علم نفس مع العلم اني كاتب المرتبة 5 وقرأت في المنتدى انه يجب ان يكون التخرج قبل 1-3-1432 فهل لايشملنا تحسين الوضع مع العلم ان مدة التحسين سنتان ؟؟ وماهي الاجراءات التي ممكن اتخاذها في حالة رفض تحسين الوضع ؟؟

مرحبا بك غالينا

كثر الحديث حول هذه النقطة في الملتقى وفي الاوساط الصحية
واعترني بالاختصار في هذه النقطة بالذات
انت توكل على الله وشد حيلك وسوف يكون لكم الفرج قريبا لان من وضع هذا التاريخ
سوف يقوم بتغيير هذا التاريخ لان الامر ليس بيده بل هو بيد ديوان المظالم واعتقد ان
الامر اخذ ما يمكن ان نعطيه من الحديث في الملتقى لن يتم استقبال اوراقك في الوقت
الحالي ولكن عليك رفع خطاب للمطالبه مثل زملائك لتعديل التاريخ

واتمنى لكم التوفيق
قديم 05-13-2011, 09:14 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنفلوطي
مرحبا بك اخي الغالي المنفلوطي

اخي الغالي وهل يمكن ان تحدث العاقل بما لا يعقل
لاعليك الامر ليس كذلك توكل على الله فلن يتم اعتماد التحويل إلا بموافقتك
وسوف يتم منحك الدرجة والمستوى المناسب والذي يعادل راتبك الحالي او يزيد
حسب الفئة التي سوف يتم منحك اياها اما فني او اخصائي
اتمنى لك وللجميع التوفيق

اخي العزيز كلامك دائما يفرح الصدرفرحك الله بماتحب , ولكن سوف اطلب منك طلب بما انك احد المسئولين في هذا المنتدي. ان تستجوب من لديهم قرار تصنيفي في التوطيف بالوزاره اوالديوان وتتحاور معهم حول ماذكرت بالنسبه للراتب والمستوى ونقطع الشك باليقين وننتهي من هذه القضيه . وان اردة ان توجهني الي احد المختصين في هذا الشان واذهب اليه بنقسي وستشفى منه الخبر . امل تحيقق طلبي ولن انسك لك هذا الجميل ماحييت واسوف ادعو لك ماذكرت ومامر اسمك عبر هذا المنتدي اوغيره .

مرحبا بك اخي الغالي المنفلوطي

اسرك الله واحبك واحبب لك خقله
اخي الغالي والله ما ادري وش اقولك لكن خذ العلم اللي يجمد على الشارب مثل ما قالو
احد زملائك على المرتبة التاسعه ومقفل السلم على اخر درجة تم تصنيفه وتحويله على الكادر
في العام الماضي قبل الايقاف وتم وضعه على المستوى الخامس الدرجة الثانية وقد وقعت
على قراره انا بنفسي ولو تعلم من الذي يفيدك الان لستشفيت ولا اوجهك إلا بالدعاء لي فقط
واقول لك ارتاح من هذه الناحيه اخي الغالي واسال الله لك التوفيق دائما ولزملائنا الغالين
قديم 05-13-2011, 09:16 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طايرحاير
يعطيك العافية
تحياتى لك

ربي يعافيك اخي الغالي
وحياااااااااك الباااااااري
قديم 05-13-2011, 09:25 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة docaziz24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فني اسنان وقد اكملت دراستي بتخصص طب الاسنان سؤالي هو كيف سيتم تحسين المستوى من فني الى طبيب ..
ولكم جزيل الشكر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك والف مبروك وعسى الله ان ينفع بك وبعلمك

اخي ماعليك سوى تصنيف مؤهلك الاخير واستخراج شهادة التصنيف وبطاقة التسجيل المهني
ثم رفع معاملتين الاولى هي تسجيل مؤهل علمي والثانية هي تحسين وضع وظيفي

الاولى ( معاملة تسجيل مؤهل علمي ):
صورة الموهل مصدقه - صورة التصنيف - بطاقة التسجيل - موافقة المرجع - السجل الاكاديمي -
تعبئة نموذج التسجيل المهني وتوقيعه - خطاب طلب تسجيل مؤهل موجه لمدير شؤون الموظفين .

الثانيه ( معاملة تحسين وضع وظيفي بناء على المؤهل )
صورة المؤهل مصدقه - صورة التصنيف - بطاقة التسجيل - صورة الموافقه على اكمال الدراسه-
السجل الاكاديمي -بيان خدمات - تعبئة نموذج التصنيف - خطاب طلب تحسين وضع وظيفي موجه
لمدير شؤون الموظفين بالمديرية .

اتمنى لك التوفيق
قديم 05-13-2011, 09:45 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu zyad
اشكرك اخي اخصائي 111 على ماتبذله من جهد وارجوا منكم اخواني الدعاء لهذا المشرف الغالي الذي يفرغ نفسه لخدمتكم والرد على مثل هذا الكم من الاستفسارات
وسأساندك استاذي اخصائي 111 بكل ما استطيع
ليس لديا وقت الآآآآآآآآآآن وسأعود للرد على اي استفسار لاحقاً واتمنى من الاخوه التوضيح للسئوال كامل بالتفصيل لكي يتم الرد الشافي ولا يحتاج ان يستفسر مره اخرى

ولا اريد الى الدعاء منكم

مرحبا بك غالينا وحبيبنا ابو يزيد

واشكرك من كل قلبي على ما تقوم به من مساندة وتعزيز في الرد على الاستفسارات
وقرات لك في ردودك السابقة في الموضوعين السابقين للاخوة
جهد تشكر عليه فعلا واجتهاد واضح اخي الغالي ودود نموذجيه مطوله

فالموضوعات التي تخص التصنيف موضوعات كثيرا ما تكون شائكة وصعب الفصل فيها لان
لها امتدادات من المديرية للوزارة الصحة ومن ثم لوزارة الخدمة المدنية مع ما يستجد من
تعديلات دائمه على لائحة الوظائف المشموله بالكادر الصحي وما يندرج فيها من شروط وتصنيف
ومعادلات ومميزات وكذلك معادلات الشرائح الاداريه بالصحية مما يزعج في كثير من الاحيان
لمن يقرائها اول مرة ويلاحظ ما فيها من جداول وشرائح في كثير من موادها وما يطراء عليها
من تعديلات

ويصعب على الشخص غير الممارس لعمل التصنيف والتسجيل المهني وكذلك الاستحقاقات المثلى
لمن ينطبق عليه الشروط في عملية التصنيف علاوة على ما تمليه هئية التخصصات الصحية بين
الحين والاخر مما يجعل الرد في كثير من التساؤلات يصعب الرد عليه ممن لايملك المعلومه
الصحيحه والنموذجيه فيه هذا الميدان مما يسبب بدورة في التوجيه غير الدقيق لمثل هذه الاستفسارات
لموضوع التسويه في التصنيف حيث تم استبعاد هذا الامر بالنسبة للتصنيف لانه لايوجد هناك احتمالات
بالتسويه لجميع عمليات التصنيف والتحويل على الكادر وكذلك حساب الخبرات بالسنوات فهي
تدمج مباشرة من غير ذكرها لمجرد إعطاء الشخص ما يستحق وهو على راس عمله من حيث
المستووى والدرجة بالمعادله السهله دون التطرق لعمليات حسابية في سنوات الخبره وتعتبر
في هذه الحاله بعد تصنيفه وتحويله على الكادر هي امتداد لسنوات عمله وخبراته مباشرتا دون
الخوض في مسائل مصلحة التقاعد او غيرها

واعتذر منك على الاطاله في هذا الامر لان الحديث كثيره حوله ولكن من باب الافادة والاستفادة
لك ولي وللجميع هنا بارك الله فيك وفي قلمك وفي روحك الطيبة التي تسعى دائما بها لعمل الخير

والله وحده سبحانه القادر ان يجمعنا وجميع المسلمين في جنات النعيم
قديم 05-13-2011, 09:49 PM
مشرف سابق

اقتباس

اقتباس

السلام عليكم
اخي اخصائي 111 انا قريبا جدا وبإذن الله على وشك التخرج من جامعة الملك عبد العزيز انتساب تخصص علم نفس مع العلم اني كاتب المرتبة 5 وقرأت في المنتدى انه يجب ان يكون التخرج قبل 1-3-1432 فهل لايشملنا تحسين الوضع مع العلم ان مدة التحسين سنتان ؟؟ وماهي الاجراءات التي ممكن اتخاذها في حالة رفض تحسين الوضع ؟؟

اقتباس
ارجو منكم الرد فضلا لا امرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نأمل منك العذر اخي الغالي على التاخر في الرد

وقد تم الرد غالينا نتمنى لك التوفيق
قديم 05-13-2011, 09:53 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جدة بلا ضنك باذن الله
اولاً :

شباب محتاج ردودكم هل التثبيت من قبل الخدمة المدنية على المؤهلات أو على المزاوالة بالعمل قبل التثبيت وهل في حالة عدم وجود مطابقة للمسمى الوظيفي لدي الخدمة المدنية يتم التوظيف على اقرب مسمى مجتاج ردودكم ؟
ثانياً:
ماذا اقررررررررب مسمي بوزارة الخدمة المدنية للمثقف الصحي لاني متعاقد على وظيفة مثقف صحي وماهو أقرب مسمي يتم تثبيتي عليه لان مافيه وظيفة مثقف صحي بالخدمة المدنية وهل مسمي مشرف فني هي وظيفة ادارية او على الكادر الصحي ؟
ثالثاً:
اللهم لك الحمد بعد شمولنا بقرار التثبيت والان انا محتار وفيه حيره من أمري ارجو افادتي انا اعمل متعاقد وظيفتي بالتعاقد مثقف صحي وامارس التثقيف الصحي هل اسجل في نموذج التثبيت العمل اللي ازاوله مثقف صحي علماً انه لايوجد مسمى بديوان الخدمة المدنية وظيفة مثقف صحي حيث ان مؤهلي بكالوريوس علم اجتماع خدمة اجتماعية ومصنف من الهيئة السعودية للتخخصات الصحية على فئة اخصائي واريد التثبيت على الكادر او هل يتم تثبيتي على الكادر على وظيفة اخصائي اجتماعي أو مرتبه اداريةوفي حال المرتبه ماهي المرتبة اللي استحقها .

ياليت الافادة ولكم تحياتي

مرحبا بك غالينا

لقد كتب موضوعك هذا في اكثر من مكان ولا نعلم ما هي الاسباب
بالرغم انه مخالفه اخي بارك الله فيك لشروط الملتقى

اخي تم الرد عليك من اخينا الغالي ابو يزيد

فرده الشافي مقنع للجميع نتمنى لك التوفيق
نامل وضع السوال في مكانه الصحيح للاستفسارات عن التثيب وهنا ليس
الموضوع لايخص التثبيت
نسأل الله لنا ولك التوفيق دائما وابدا
قديم 05-13-2011, 09:58 PM
مشرف سابق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة docaziz24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فني اسنان وقد اكملت دراستي بتخصص طب الاسنان سؤالي هو كيف سيتم تحسين المستوى من فني الى طبيب ..
ولكم جزيل الشكر

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور الا عصاب
عادي يحسنون وضعك دايركت واذا رفضو افصل وسجل من جديد طبيب على طول واضف خدمتك

نعم كما ذكر غالينا الدكتور
يتم تحسين وضع مباشرتا لتوافق الخصص
وتم الرد على موضوعك بالتفصيل في رد سابق
نتمنى لكم التوفيق جميعا
موضوع مغلق