آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

إستفسارات في ( التصنيف على الكادر الصحي و تسجيل المؤهلات العلميه )

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 09-05-2011, 01:46 PM
مشرف سابق

--حسن الحسني-- will become famous soon enough

تعديل المسمى الوظيفي من فني سجلات طبية الى مديرمركز صحي- خريجي معهد الادراة العامة (دبلوم إدارة مستشفيات)

الآن ديوان الخدمه المدينه يعين خريجي المعهد (دبلوم إدارة مستشفيات)على مسمى فني مدير مركز بدلا من المسمي القديم فني سجلات طبية وذلك لان الشهادة مصنفه على فني في ادارة صحية ومستشفيات وليس سجلات طبية

هل هناك أحد قام بتعديل المسمي الوظيفي الى فني مدير مركز

نامل من مراقبين ومشرفين واعضاء ومشاركين المنتدى تزودينا بصورة من التعميم او رقم التعميم ولكم جزيل الشكروالتقدير.........

وكل عام وانتم بخير--------------
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
قديم 09-06-2011, 05:40 PM
صحي جديد

أخصائي1 will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
انا عندي استفسار
وجدت دارسة عن بعد ماجستير صحة عامة
وانا تخصص تغذية
السؤال هل يمكن ان احصل على تصنيف اخصائي اول بعد حصولي على الماجتسير صحة عامة أو تثقيف صحي
من مواضيع : أخصائي1
أخصائي1 غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2011, 03:32 PM

الصد والهجران will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته

اخواني الموضوع وما فيه انا يمكن تورطت او بالاصح راحت عليه

مشكلتي بختصااار وانشالله اختصرها وتفهمونها يا الغاالين
........................

انا موظف بالاماره خوي 32 مستخدم من 14-4-1426هـ وفاتني الترسيم القديم اللي عام 1426هـ وما شملني لاني كنت ادرس بالكليه الصحيه وتوي متعين بالاماره والا اعرف بالنظام ولا املك اي مؤهل وقتها الا الثانويه فقط اللمهم درست صيدله من الكليه الصحيه واخذتها عام 1429-1430 بشهر رمضان

اللمهم ما بطول عليكم

ويوم جاء الترسيم الجديد والتثبيت رفعت شهادة الكليه يمكن بغباء مني او صواب لعدم فهمي بالانضمه اللي تجهلني اللمهم رفعت اوراقي ورفعت الشهاده حقت الكليه الصحيه علما ً انه لا يوجد تخصص صيدله في الاماره

يعني السؤال هلحين

السؤال .

هل يستحدثون لي وضيفه بشهادتي علما ً اني رفقتها مع الناموذج حق الخدمه المدنيه وكتبت فيها تاريخ التخرج وحصولي على المؤهل وكتبلي رئيسي المباشر اني ازاول مهنة النسخ ورفعها لي مع الناموذج حق الخدمه المدنيه علما ً ان فيه فقره من الخدمه المدنيه واذكروها

(( أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية الأستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن الخنين انه لن يتم ترشيح المشمولين بالتثبيت على الوظائف المحدثة لاستيعاب المعدين للتدريس امتثالاً لما نص عليه الأمر الكريم الكريم رقم أ/121 وتاريخ 2/7/1432هـ القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات والمعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية والقاضي باستحداث (52) الف وظيفة لوزارة التربية و التعليم بفقرته السادسة "أن شغل الوظائف المشار إليها لن يشمل من سبق أن شملهم الأمر السامي الكريم القاضي بتثبيت العاملين على البنود" والذي يأتي حرصاً على تحقيق فرص وظيفية لأكبر عدد من المواطنين ،لاسيما وأن المشمولين بالتثبيت على رأس العمل كسبوا الخبرة التي ستعود عليهم وعلى جهاتهم بالفائدة وكفل لهم الأمر الكريم التثبيت على الوظائف التي تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم العملية. ))

اسئلتي هي كا الاتي :
1- هل يضر لو اتاني التعيين الجديد من الصحه واسحب على الاماره برغم اني رافع شهادتي الصحيه يعني هل يستحدثون الخدمه المدنيه وضيفه على شهادتي ويروح عليه التعيين القطاع الحكومي او الخاص ؟
2- او يخيروني بينهن او ارفض حقت الاماره واستقيل علما ً ان استحداث المراتب يمكن 30 -10-1432 او يمكن بالميزانيه الجديده يعينوني على مرتبه بالاماره ؟
3- وفيه حاجه اللي هي جداره تقول فقره تقول انه يتم تعيين الشخص على المؤهل اللذي يأخذه ويزاول مهنه لا تناسب تخصصه يعني اقدر اغير على كيفي بصراحه ماني فاهم شي ؟

وانا ابي الصحه مابي الاماره

ولكم جزيل الشكر يا الغالين تكفوووووووون ردو الله يوفق من يطمني على هذا الموضوع من الناس اللي يفهمون بالامور والله انه يجهلني بعض الامور واقسم بلله ما نفعني الا صرحكم في هذا المنتدى الذي به يستفيد الجميييييييع

اشكر لكل من يفيدني واللي ما عنده خبره بعد الله يوفقه يا رب كلكم ما قصرتو قبل بالفايده للجميع
من مواضيع : الصد والهجران
الصد والهجران غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2011, 11:58 PM
مشرف سابق

أخصائي 111 will become famous soon enoughأخصائي 111 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحاميد
حياك يا خوى أبو امجد ,,
وحياك يا خوي الاخصائي 111
نور الملتقي بوجودكم
من طول الغيبات جاب الغنايم ,,,

مرحبا بك اخي الغالي المحاميد
وكل عام وانتم بخير وصحة وسلامة
وشكرا لك اخي
من مواضيع : أخصائي 111
أخصائي 111 غير متواجد حالياً  
قديم 09-08-2011, 02:01 AM
صحي متميز

النادر will become famous soon enough

أخصائي 111

ماهى اخر اخبار تحسين اوضاع الاداريين على الكادر الصحي؟؟؟

ياليت تهتم بالموضوع شوي لان اكثر الاعضاء يتابعون اخبار هذا التحسين
من مواضيع : النادر
النادر غير متواجد حالياً  
قديم 09-08-2011, 12:20 PM
مشرف سابق

أخصائي 111 will become famous soon enoughأخصائي 111 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد العجرمي
بس الفروض ألي يعطا صلاحيه يراقب كيف راح يستخدم هالصلاحيات

مش مثل ربعنا يعطون المدراء صلاحيات عشان يريح مخه من وجع الراس وكبر الوساده

ألله يعطيك العافية أخصائي ماقصرت

مرحبا بك اخي وليد وحياك الله
فعلاً وللأسف الشديد ما ذكرت موجود فعلاَ ولكن لا حياة لمن تنادي
النفص في التخصص احد اهم الاسباب
تشرفنا بمرورك ومشاركتك الفاعله
قديم 09-08-2011, 12:31 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني عاطل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالله عندي كم سؤالين

الاول/ هل تخصص الاجهزة الطبيه ضمن الكادر الصحي.
الثاني/هل كليةالتقنيه يشملها القرار الملكي بتوظيف خريج الدبلوم الاجهزة الطبيه معي بطاقة الهيئه.

الله يوفقنا جميعا

اخوكم/ تقني عاطل

مرحبا بك اخي الغالي تقني

الاول/ هل تخصص الاجهزة الطبيه ضمن الكادر الصحي.
نعم هو ضمن الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية

الثاني/هل كليةالتقنيه يشملها القرار الملكي بتوظيف خريج الدبلوم الاجهزة الطبيه معي بطاقة الهيئه.
القرارات السامية تصدر وتنفذ بإذن الله ولكن وفق ضوابط دائماً وهذا ما يعيق تنفيذه أو يأخر تنفيذه
ولكن القرارات السامية كثيره ولله الحمد وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين
فإذا كنت تقصد التعيينات وبما انك تحمل مؤهل صحي ومصنف من الهئية السعوديه للتخصصات الصحية
فإنه لابد من توظيفك على الكادر الصحي ولكن هو يختلف تماما عن قرار الامر السامي الخاص
بالتثبيت والترسيم فلابد في قرار الترسيم ان يكون ترسيمك او تثبيتك على السلم العام

تمنياتي لك بالتوفيق
قديم 09-08-2011, 12:40 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة --حسن الحسني--
تعديل المسمى الوظيفي من فني سجلات طبية الى مديرمركز صحي- خريجي معهد الادراة العامة (دبلوم إدارة مستشفيات)

الآن ديوان الخدمه المدينه يعين خريجي المعهد (دبلوم إدارة مستشفيات)على مسمى فني مدير مركز بدلا من المسمي القديم فني سجلات طبية وذلك لان الشهادة مصنفه على فني في ادارة صحية ومستشفيات وليس سجلات طبية

هل هناك أحد قام بتعديل المسمي الوظيفي الى فني مدير مركز

نامل من مراقبين ومشرفين واعضاء ومشاركين المنتدى تزودينا بصورة من التعميم او رقم التعميم ولكم جزيل الشكروالتقدير.........

وكل عام وانتم بخير--------------

مرحبا بك غالينا

اخي كثر الحديث حول هذا الموضوع وخاصة هنا بالملتقى فسوف اختصر عليك الموضوع بوضوح
شديد وموضوعيه

في السابق كان المؤهل هو ( دبلوم إدارة مستشفيات - تنظيم سجلات طبيه ) ويتم تصنيفهم
من هيئة التخصصات الصحية على انهم فنيي سجلات طبية ويعينون على فني سجلات طبية
من وزارة الخدمة المدنية .
في الوقت الحالي تم فصل دبلوم إدارة المستفيات عن دبلوم السجلات الطبية
من لديه دبلوم فني إدارة مستشفيات الان يستطيع تحويل وتغيير وظيفته من سجلات طبية
إلى فني مدير مركز رعاية صحية أوليه شرط إعادة تصنيفه والحصول على شهادة تصنيف
إدارة مستشفيات بدلا من سجلات طبية من هيئة التخصصات الصحية ولديهم اختبار لذلك
على ان يتم تغيير مسمى وظيفتك حسب توفر الوظائف بالمديريه التي تتبع لها .

نعم هناك من قام بتغيير مسمى وظيفتة من سجلات طبية إلى فني مدير مركز صحي
وهناك من يعمل الان على ذلك في هذا الوقت ..
ولايوجد تعميم بذلك والامر لا يحتاج إلى تعميم لانه هو تعديل من مسار خاطي إلى مسار صحيح
بسبب اخطاء اكل عليها الدهر وشرب من خلال مسمى التخصص في الموهل وفي تصنيف الهيئة

اتمنى لك التوفيق
قديم 09-08-2011, 12:43 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائي1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائي1

انا عندي استفسار
وجدت دارسة عن بعد ماجستير صحة عامة
وانا تخصص تغذية
السؤال هل يمكن ان احصل على تصنيف اخصائي اول بعد حصولي على الماجتسير صحة عامة أو تثقيف صحي

مرحبا بك اخي الغالي

نعم تستطيع ذلك فدرجة الماجستير لايشترط عليك ان تكون بنفس تخصص البكالوريوس
ولكن لا تنسى ان تاخذ موافقة جهة عملك على تستفيد من الموهل بإذن الله بعد تخرجك
وإلا لن يعتد بمؤهلك مستقبلاً وسوف يتم تصنيفك أخصائي أول بعد امضاء سنتين على
حصولك للمؤهل بإذن الله حسب شروط اللائحة الصحية ............... ونتمنى لك التوفيق .
قديم 09-08-2011, 01:07 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصد والهجران
السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته

اخواني الموضوع وما فيه انا يمكن تورطت او بالاصح راحت عليه

مشكلتي بختصااار وانشالله اختصرها وتفهمونها يا الغاالين
........................

انا موظف بالاماره خوي 32 مستخدم من 14-4-1426هـ وفاتني الترسيم القديم اللي عام 1426هـ وما شملني لاني كنت ادرس بالكليه الصحيه وتوي متعين بالاماره والا اعرف بالنظام ولا املك اي مؤهل وقتها الا الثانويه فقط اللمهم درست صيدله من الكليه الصحيه واخذتها عام 1429-1430 بشهر رمضان

اللمهم ما بطول عليكم

ويوم جاء الترسيم الجديد والتثبيت رفعت شهادة الكليه يمكن بغباء مني او صواب لعدم فهمي بالانضمه اللي تجهلني اللمهم رفعت اوراقي ورفعت الشهاده حقت الكليه الصحيه علما ً انه لا يوجد تخصص صيدله في الاماره

يعني السؤال هلحين

السؤال .

هل يستحدثون لي وضيفه بشهادتي علما ً اني رفقتها مع الناموذج حق الخدمه المدنيه وكتبت فيها تاريخ التخرج وحصولي على المؤهل وكتبلي رئيسي المباشر اني ازاول مهنة النسخ ورفعها لي مع الناموذج حق الخدمه المدنيه علما ً ان فيه فقره من الخدمه المدنيه واذكروها

(( أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية الأستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن الخنين انه لن يتم ترشيح المشمولين بالتثبيت على الوظائف المحدثة لاستيعاب المعدين للتدريس امتثالاً لما نص عليه الأمر الكريم الكريم رقم أ/121 وتاريخ 2/7/1432هـ القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات والمعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية والقاضي باستحداث (52) الف وظيفة لوزارة التربية و التعليم بفقرته السادسة "أن شغل الوظائف المشار إليها لن يشمل من سبق أن شملهم الأمر السامي الكريم القاضي بتثبيت العاملين على البنود" والذي يأتي حرصاً على تحقيق فرص وظيفية لأكبر عدد من المواطنين ،لاسيما وأن المشمولين بالتثبيت على رأس العمل كسبوا الخبرة التي ستعود عليهم وعلى جهاتهم بالفائدة وكفل لهم الأمر الكريم التثبيت على الوظائف التي تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم العملية. ))

اسئلتي هي كا الاتي :
1- هل يضر لو اتاني التعيين الجديد من الصحه واسحب على الاماره برغم اني رافع شهادتي الصحيه يعني هل يستحدثون الخدمه المدنيه وضيفه على شهادتي ويروح عليه التعيين القطاع الحكومي او الخاص ؟
2- او يخيروني بينهن او ارفض حقت الاماره واستقيل علما ً ان استحداث المراتب يمكن 30 -10-1432 او يمكن بالميزانيه الجديده يعينوني على مرتبه بالاماره ؟
3- وفيه حاجه اللي هي جداره تقول فقره تقول انه يتم تعيين الشخص على المؤهل اللذي يأخذه ويزاول مهنه لا تناسب تخصصه يعني اقدر اغير على كيفي بصراحه ماني فاهم شي ؟

وانا ابي الصحه مابي الاماره

ولكم جزيل الشكر يا الغالين تكفوووووووون ردو الله يوفق من يطمني على هذا الموضوع من الناس اللي يفهمون بالامور والله انه يجهلني بعض الامور واقسم بلله ما نفعني الا صرحكم في هذا المنتدى الذي به يستفيد الجميييييييع

اشكر لكل من يفيدني واللي ما عنده خبره بعد الله يوفقه يا رب كلكم ما قصرتو قبل بالفايده للجميع

مرحبا بك اخي الغالي واسمحلي ان اجيبك هنا ليستفيد اخواننا
علما انني سأكتفى بالرد هنا ونسال الله لك التوفيق

اخي اسألتك تحتاج إلى تجميع كذلك لانها متداخله فكل سؤال فيه مجموعه اسأله سوف
اجيبك بشكل مكثف وعلى شكل نقاط كي تستطيع فهم ما ينبغي لك دون اي استفهامات .

اسئلتي هي كا الاتي :
لا يضرك ذلك لو تعينت واخذت قرار مباشرتك تقدم بالاستقاله من وظيفتك السابقه لان تعيينك
في الصحية سوف يكون فني بناء على مؤهلك افضل بكثير من وظيفتك الحاليه ...

لن يتم استحداث وظيفه على مؤهلات اذا تقدمت بها للترسيم او التثبيت لان الترسيم سوف يكون
على وظائف السلم العام وليس على سلم الكادر الصحي ...

ما يروح عليك شي اخي انت رفعت اوراقك للترسيم ورفع بمؤهلاتك الصحية وكتب طبيعة علملك
كاتب او ناسخ او غيرها من المسميات الاداريه وليست الفنية الخاصه بالكادر اذا ليس لديك اي
مشكله في ذلك لان ديوان الخدمة المدنية سوف يثبت المستخدمين على وظائف السلم العام وليس
على الكادر الصحية مهما كانت مؤهلاتك مع العلم انها سوف تؤخذ في الحسبان ولن تهمل كمؤهل

اذا تم ترسيم المستخدمين ولم تكفي لهم الوظائف الحاليه فسوف يتم استحداث وظائف إداريه فقط
لهم ولن يتم استحداث وظيفة لشخص معين حسب موهلاته الصحية الاستحداث مع الميزانية
وسوف يتم تغطية جميع الموظفين المثبتين بوظائف تناسب أعمالهم الاداريه ففط

اخي لا تربط وظيفتك الحاليه بموهلك انت الان على وظيفة مستخدمين ومؤهلك دبلوم صحي
فانت تملك مسارين هما :الترسيم كوظيفة إداريه والتقدم للمفاضله على الوظائف الصحية
بالديوان اجعل كل مسار مستقل عن الاخر
ترسيمك سوف يكون بالاماره ولاغير ذلك ....... تعيينك يكون كموظف جديد اذا طلع اسمك في
الديوان وتم تعيينك كموظف جديد ولن يسألوك هل انت في وظيفه ام لا عليك العمل على ترسيمك
في الوقت الحالي ... وتقديم اوراقك الصحية على جدارة للتعيين إذا كنت ترغب في ذلك وكل عمل
مستقبل عن الاخر لا تربط المواضع عنوه مع بعضها كي تستطيع تحديد ما انت عليه ..

لم اقراء هذا النصف في جدارة .. وهو غير مقبول لان فيه لبس في نقلك له ...
كل شخص عليه مزاولة العمل حسب تخصصه ولا يوجد غير ذلك اخي الغالي

الخلاصه :
مديرك كتب لك في ارواق الترسيم انك تزاول اعمال النسخ .. وتم رفع جميع اوراقك الصحيه
ودبلوم الصيدله وغيرها من اوراق ومسوغات للترسيم

اذا انت تسير في الطريق الصحيح بالنسبة للترسيم ....

اما اذا كنت ترغب في وظيفه على وزراة الصحية تقدم لوزارة الخدمة المدنية وتقديم اوراقك
عليهم او التسجيل موقع جدارة واحتفظ برقم الطلب لحين الاعلان عن وطلبك من قبلهم لتتعيين
وهذا الموضوع ليس له دخل بعملية الترسيم ... فهو طلب تعيين بناء على مؤهلك

اخي اتمنى لك التوفيق دائما وابداً
موضوع مغلق