آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

إستفسارات في ( التصنيف على الكادر الصحي و تسجيل المؤهلات العلميه )

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 06-18-2010, 12:37 AM
مشرف سابق

أخصائي 111 will become famous soon enoughأخصائي 111 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمساتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ سعود اررررررجو ان ترد علي تساؤلاتي لانها ارهقتني ولم اترك منتديا ولاموقعا الا ووقفت علي اصحابهم ولم اجد الجواب الكافي
انا الان في طور التخصص في علم اجتماع ان شاء الله انتساب هل هو هذا الشهاده معترف بها لو اردت العمل فالكادر الصحي وماذا علي ان افعل حتي اصنف من ضمن الوظائف الصحيه

وهناك ادارة مستشفيات انتساب سمعت انه معترف فقط للانتظام فهل هو معترف للانتساب ايضا وهل هو افضل من علم اجتماع من ناحية التوظيف فالكادر الصحي ارجوك اجاباتك ستحدد مصيري فانا بعد الله لن اجد اجابات شافيه الا في هذا الصرح المتواضع لاني اريد العمل فالكادر الصحي ولااريد ان اكون ادرايه فالكادر الصحي اتمني ان تكوني اسئلتي واضحه بدون غموض

اهلابك اخي الغالي لمساتي ومرحبا بك معانا

علم الاجتماع ( تخصص اجتماع ــ تخصص خدمة اجتماعيه ) عند تخصص في الخدمة الاجتماعيه وهي الافضل
فإنك تستطيع العمل كموظيف إداري وكذلك كموظف على الكادر الصحي وهنا ميزة طيبة في هذا التخصص

كموظف إداري == باحث اجتماعي او مساعد باحث اجتماعي او باحث قضايا اجتماعيه وغيرها تكون على
المرتبه السادسه مباشرتا ويكون التوظيف بالترشيح وليس بالمسابقة اي بالمفاضله ( سرا )

الكادر الصحي == اذا تعينت في وزارة الصحية إداري تستطيع التحويل على الكادر الصحي بعد تصنيفك من الهيئة
السعودية لتخصصات الصحيه وهذا الامر سهل جدا وتكون على وظيفة اخصائي اجتماعي بالصحية على الكادر

إدراة المستشفيات == هذا التخصص سمعت انه سوف يغلق بالجامعة ولا اعلم مدى صحة ذلك وهذا التخصص
صيق نوعا ماء من حيث التوظيف الجديد حيث يجب ان يتم توظيف كأدراي اولا ويجب ان تكون في المجال الصحي
وهو الان غير مجدي كونك لم تعمل حتى الان والتعيين بهذا التخصص يبقى النصيف والتوفيق من الله هو الامر الوحيد

علم الاجتماع يكون التصنيف مباشر فيه
اما إدارة المستشفيات يحتاج لإختبار من الهيئة السعوديه للتخصصات الصحية
من مواضيع : أخصائي 111
أخصائي 111 غير متواجد حالياً  
قديم 06-18-2010, 12:41 AM
مشرف سابق

أخصائي 111 will become famous soon enoughأخصائي 111 will become famous soon enough

اقتباس
اقصد اريد ان اكون اداريه ولكن بمسمي اخصائي اداري

او اخصائي علم اجتماع ايهم الافضل فالتوظيف والاكثر طلبا خاصه واني لسسسسسست موظفه ودراستي بالانتساب فقط ليست انتظام وارجو من الله ان يرزقني الوظيفه

لايوجد وظيفة اداريه كأخصائي اداري

اخصائي اجتماعي فقط في ظائف الكادر الصحي وهو الافضل من حيث الراتب والبدلات

الانتساب لعلم الاجتماع لاباس ويفضل كثيرا الانتظام ويهم من حيث النقاط في المفاضله بالديوان عند التوظيف
قديم 06-18-2010, 12:44 AM
مشرف سابق

اقتباس
اين انت يااستاذ سعود

نعم

الانتساب بالنسية لإدارة المستشفيات لاتفيدك بل انها تفيد من هو على راس العمل بحيث يتسفيد منها
في تحسين وظيفته اما غير الموظف فلاتفيد ابدا

حياك الله واتمنى لك التوفيق دائما

قديم 06-18-2010, 02:06 AM
صحي جديد

alnoor will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود 111

مرحبا بك مرة اخرى اخي الغالي

افيدك بان الترقيه ستكون بعد سنتين من الخبره اذا كنت ماستر وثلاث اذا كانت شهادتك هي الدكتوراه
اي لن يتم ترقيتك مباشرة بعد عودتك
وسوف يتم تعديل الدرجتين بعد عوتك فقط
وقس على لك ما تستحق بعد سنتين من الخبرة او ثلاث حسب المؤهل

تمنياتي لك بالتوفيق

الاخ سعود الله يرضى عليك

سؤالي محدد وتفضلتم باجابة عامة ومبهمة

ذكرت اخي الكريم سيتم تعديل الدرجتين بعد عودتي فقط ولم افهم المقصود

اتمنى منك اجابة محددة, انا اعطيتك المستوى الي انا عليه وراح ارجع بالماجستير والدكتوراه

يعني بعبارة اخرى ما هو الفرق بيني وبين الي ما درس وجاب شهادات عليا عند عودتي مباشرة وبعد انقضاء الخبرة المطلوبة (ثلاث سنوات للدكتوراه)

ونشكر ونقدر جهودكم
من مواضيع : alnoor
alnoor غير متواجد حالياً  
قديم 06-18-2010, 05:17 AM
صحي متمرس

وسام المحبه will become famous soon enough

تحاتي لك اخوك سعود
اولا سامحني على كثره اصراري عليك بتزويدي عن جديد تصنييف فنيي الاجهزه الطبيه
وهذا كله من عشمنا فيك وشخصك الكريم الذي لاحظناه في الرد
وانا ومعي الكثير ندعو لك بالتوفيق والسداد

سمعنا ان فيه اخبار جديده....... امل منك تاكيد الخبر ان كان هذا صحيح..... ونحن ننتظر منك الجديد

وجزاك الله خير الجزاء
من مواضيع : وسام المحبه
وسام المحبه غير متواجد حالياً  
قديم 06-18-2010, 07:26 AM
صحي جديد

لمساتي will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود 111

اهلابك اخي الغالي لمساتي ومرحبا بك معانا

علم الاجتماع ( تخصص اجتماع ــ تخصص خدمة اجتماعيه ) عند تخصص في الخدمة الاجتماعيه وهي الافضل
فإنك تستطيع العمل كموظيف إداري وكذلك كموظف على الكادر الصحي وهنا ميزة طيبة في هذا التخصص

كموظف إداري == باحث اجتماعي او مساعد باحث اجتماعي او باحث قضايا اجتماعيه وغيرها تكون على
المرتبه السادسه مباشرتا ويكون التوظيف بالترشيح وليس بالمسابقة اي بالمفاضله ( سرا )

الكادر الصحي == اذا تعينت في وزارة الصحية إداري تستطيع التحويل على الكادر الصحي بعد تصنيفك من الهيئة
السعودية لتخصصات الصحيه وهذا الامر سهل جدا وتكون على وظيفة اخصائي اجتماعي بالصحية على الكادر

إدراة المستشفيات == هذا التخصص سمعت انه سوف يغلق بالجامعة ولا اعلم مدى صحة ذلك وهذا التخصص
صيق نوعا ماء من حيث التوظيف الجديد حيث يجب ان يتم توظيف كأدراي اولا ويجب ان تكون في المجال الصحي
وهو الان غير مجدي كونك لم تعمل حتى الان والتعيين بهذا التخصص يبقى النصيف والتوفيق من الله هو الامر الوحيد

علم الاجتماع يكون التصنيف مباشر فيه
اما إدارة المستشفيات يحتاج لإختبار من الهيئة السعوديه للتخصصات الصحية

يعني الافضل علم اجتماع طيب يااستاذ سعود انا تخصصي علم اجتماع فقط لايوجد خدمه اجتماعيه وسمعت اني عشان اخذ التصنيف من الهيئه لاااااااازم اتدرب سنه كامله وان الوظايف فيه قليله جدا ومو مطلوب وكثير اتخرجو ولاحصلو شي

بعكس قسم اداره مستشفيات الي عليه طلب لانه جديد فالتوظيف انا كنت اتمني ادرس شي يوظفني بس كثير قالو علم اجتماع انتظام ومالهم مستقبل كيف الانتساب

معليش تعبتك بس انا ابغا اسمع من شخص يعرف بالقوانين التخصص اداره مستشفيات راح ينقفل السنه هذي والدفعه هذي اخر دفعه والكل طمعان فالقسم بس اتوقع للموظف افضل بكثير من الغير موظف
من مواضيع : لمساتي
لمساتي غير متواجد حالياً  
قديم 06-18-2010, 11:15 AM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alnoor
الاخ سعود الله يرضى عليك

سؤالي محدد وتفضلتم باجابة عامة ومبهمة

ذكرت اخي الكريم سيتم تعديل الدرجتين بعد عودتي فقط ولم افهم المقصود

اتمنى منك اجابة محددة, انا اعطيتك المستوى الي انا عليه وراح ارجع بالماجستير والدكتوراه

يعني بعبارة اخرى ما هو الفرق بيني وبين الي ما درس وجاب شهادات عليا عند عودتي مباشرة وبعد انقضاء الخبرة المطلوبة (ثلاث سنوات للدكتوراه)

ونشكر ونقدر جهودكم

نعم فهمت ماتريد انت الان على المستوى الرابع الدرجة الثالثه على فئة اخصائي

احسب معي + درجتين = ستكون على المستوى الخامس الدرجة الاولى + ثلاث سنوات بثلاث درجات =
ستكون على المستوى السادس الدرجه الاولى وانت لا زلت على فئة اخصائي براتب صافي ( 18819.6 )
يتم تحويلك إلى اخصائي استشاري بالدكتوراة وهنا تعادل المستوى الرابع الدرجة الثانية براتب صافي ( 15015 )
قديم 06-18-2010, 11:17 AM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام المحبه
تحاتي لك اخوك سعود
اولا سامحني على كثره اصراري عليك بتزويدي عن جديد تصنييف فنيي الاجهزه الطبيه
وهذا كله من عشمنا فيك وشخصك الكريم الذي لاحظناه في الرد
وانا ومعي الكثير ندعو لك بالتوفيق والسداد

سمعنا ان فيه اخبار جديده....... امل منك تاكيد الخبر ان كان هذا صحيح..... ونحن ننتظر منك الجديد

وجزاك الله خير الجزاء

الله يوفقكم يارب وابشر

واعتذر عن التقصير
قديم 06-18-2010, 11:25 AM
مشرف سابق

اقتباس
يعني الافضل علم اجتماع طيب يااستاذ سعود انا تخصصي علم اجتماع فقط لايوجد خدمه اجتماعيه وسمعت اني عشان اخذ التصنيف من الهيئه لاااااااازم اتدرب سنه كامله وان الوظايف فيه قليله جدا ومو مطلوب وكثير اتخرجو ولاحصلو شي

بعكس قسم اداره مستشفيات الي عليه طلب لانه جديد فالتوظيف انا كنت اتمني ادرس شي يوظفني بس كثير قالو علم اجتماع انتظام ومالهم مستقبل كيف الانتساب

معليش تعبتك بس انا ابغا اسمع من شخص يعرف بالقوانين التخصص اداره مستشفيات راح ينقفل السنه هذي والدفعه هذي اخر دفعه والكل طمعان فالقسم بس اتوقع للموظف افضل بكثير من الغير موظف

نعم اخي ماذكرت شي صحيح هناك تدريب سنه لكن الوظائف ليست قليله ومجالاته كثيره هناك قطاعات كثيره غير الصحه
مثل الشؤون الاجتماعيه والتربية والتعليم وغيرها بالنسبه لعلم الاجتماع انتظام اخي اذا نتفق ان علم الاجتماع له مجلات
اما التخصص خدمة يكون بعد سنتين من الدراسه ثم يطلب منك الاختيار خدمة اجتماعيه او اجتماع

اما ادارة مستشفيات فقط مجالك في الصحه

نعم سوف يعلق للإقبال الكبير عليه ولكن ليس مثل حالتك فأنت لم تتوظف حتى الان ومن هم يرغبون به من هم على
راس العلم

تمنياتي بالتوفيق
قديم 06-18-2010, 05:34 PM
صحي جديد

لمساتي will become famous soon enough

طيب مالافضل من ناحية التوظيف فالحصه لاني لااريد الا الوظيفه فالصحه ولان الانتساب ليس مطلوبا فالتدريس فالمجال الوحيد الصحه فالافضل خدمه ام علم اجتماع علما بان الخدمه كثيرا لم يجد وظيفه في مجاله

فهل علم اجتماع افضل لاتنسي انني انتساب وحسبي الله علي من منعني من الدراسه انتظام
من مواضيع : لمساتي
لمساتي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق