آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 351 ]
قديم 01-22-2011, 10:01 PM
sho
صحي جديد
 

sho will become famous soon enough
افتراضي

عمل الفنيين في الوظائف الادارية خسارة مضاعفة ومزدوجة للأسباب التالية :
1- هناك نقص شديد في الوظائف الفنية بالمرافق الصحية فالأولى إن كل فني سواء طبيب أو ممرض او صيدلي ... الخ أن يعمل في مجال تخصصه لسد هذا النقص .


هل يوجد احصائيات تبين اعداد الفنيين مقارنة باعداد الاداريين في الوظئف القياديه؟

2- الفني المكلف بالعمل الاداري يأخذ فرصة موظف أكفأ منه للقيام بأداء مهام الوظيفة الادارية .

ماهو مقياس الكفاءه؟ هل هو الشهاده؟ هل هو التأهيل؟ هل هو الخبرة؟

3- الفني المكلف بالعمل الاداري لن يجيد العمل الاداري المكلف به بسهولة كما ينبغي فتكثر أخطائه وبعضها مكلف ماليا لذلك يحتاج لاعادة تأهيل من جديد للقيام بالوظيفة الادارية المكلف بها وهذه خسارة وعبء من جانبين .

العمل الاداري عمل جماعي ورأس الهرم ملزم بالنظره الشموليه للعمل و ليس التفاصيل و كلما على في الهيكل التنظيمي قل الأحتياج للتخصص كان فنيا او اداريا

4- الفني المكلف بالعمل الاداري يتمتع بنفس المميزات والبدلات التي يتمتع بها زميله الذي يعمل في تخصصه في العمل الفني وهذا يولد الاحساس بعدم المساواة والعدل بينهم .

يكفي الفني انه يعمل 9 ساعات بدلا من 7 ساعات


5- التكاليف المالية لتأهيل الفنيين عالية جدا مقارنة بالفئات الاخرى وتكليفهم بالاعمال الادارية يعتبر هدر عالي التكاليف للموارد البشرية والمالية .

التأهيل هو التأهيل و التكلفه لا تختلف بين الاثنين


6- الفنيين المكلفين بالوظائف الادارية وخصوصا القيادية منها بالوزارة مثل الوكلاء والوكلاء المساعدين والمدراء العامين . . . الخ هم سبب تأخر وزارة الصحة في تطبيق برامج التطوير فهم لا يفقهون مبادئ الادارة الاساسية من تخطيط ووضع خطط استراتيجيةوتنظيم وادارة الموارد المالية والبشرية ومتابعة وتقييم للبرامج ... الخ مما ينتج عنه عك وضياع وتخبط اداري يؤثر سلبيا على المديريات والمرافق الصحية الاخرى وهو الحاصل وهو ما نلاحظه نحن العاملين في المجال الصحي كما يلاحظه المراجع البسيط للمرافق الصحية وكذلك الاعلام .

ما جاب الوزاره ورا الا الاداريين الفاشلين و الفنيين الذين سلكوا مسلكهم و نسوا المهنيه في العمل سواء كان فنيا او اداريا

7- الفني الذي يعمل في المجال الاداري محسوب ضمن احصائية الوظائف الفنية وتكليفه بالعمل الاداري يؤدي الى عدم دقة اعداد القوى العاملة التي تبنى عليها خطط التطوير وخلافه .

لا اعتقد ان هنالك احصائيات موثوقه في الوزاره بشكل عام

اعتقد ان التغيير من داخل الوزارة غير ممكن بل مستحيل جدا لان معظم القياديين المكلفين بالاعمال الادارية بالوزارة وبالمديريات من الفنيين فمن مصلحتهم عدم التغيير حتى لا تتحرك الكراسي ، حتى الجهات الخارجية مثل هيئة الرقابة والتحقيق لديها علم بالموضوع ودائما تكتب هذه الملاحظة في تقاريرها لكن لا تحرك ساكنا .

هذا هو الكلام الوحيد الصحيح ولا حل لهذه المشكله الا الخصخصه
sho غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 352 ]
قديم 01-23-2011, 01:14 AM
بروفيسور صحي
 

إداري مخضرم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الخليفي
عمل الفنيين في الوظائف الادارية خسارة مضاعفة ومزدوجة للأسباب التالية :
1- هناك نقص شديد في الوظائف الفنية بالمرافق الصحية فالأولى إن كل فني سواء طبيب أو ممرض او صيدلي ... الخ أن يعمل في مجال تخصصه لسد هذا النقص .
2- الفني المكلف بالعمل الاداري يأخذ فرصة موظف أكفأ منه للقيام بأداء مهام الوظيفة الادارية .
3- الفني المكلف بالعمل الاداري لن يجيد العمل الاداري المكلف به بسهولة كما ينبغي فتكثر أخطائه وبعضها مكلف ماليا لذلك يحتاج لاعادة تأهيل من جديد للقيام بالوظيفة الادارية المكلف بها وهذه خسارة وعبء من جانبين .
4- الفني المكلف بالعمل الاداري يتمتع بنفس المميزات والبدلات التي يتمتع بها زميله الذي يعمل في تخصصه في العمل الفني وهذا يولد الاحساس بعدم المساواة والعدل بينهم .
5- التكاليف المالية لتأهيل الفنيين عالية جدا مقارنة بالفئات الاخرى وتكليفهم بالاعمال الادارية يعتبر هدر عالي التكاليف للموارد البشرية والمالية .
6- الفنيين المكلفين بالوظائف الادارية وخصوصا القيادية منها بالوزارة مثل الوكلاء والوكلاء المساعدين والمدراء العامين . . . الخ هم سبب تأخر وزارة الصحة في تطبيق برامج التطوير فهم لا يفقهون مبادئ الادارة الاساسية من تخطيط ووضع خطط استراتيجيةوتنظيم وادارة الموارد المالية والبشرية ومتابعة وتقييم للبرامج ... الخ مما ينتج عنه عك وضياع وتخبط اداري يؤثر سلبيا على المديريات والمرافق الصحية الاخرى وهو الحاصل وهو ما نلاحظه نحن العاملين في المجال الصحي كما يلاحظه المراجع البسيط للمرافق الصحية وكذلك الاعلام .
7- الفني الذي يعمل في المجال الاداري محسوب ضمن احصائية الوظائف الفنية وتكليفه بالعمل الاداري يؤدي الى عدم دقة اعداد القوى العاملة التي تبنى عليها خطط التطوير وخلافه .

اعتقد ان التغيير من داخل الوزارة غير ممكن بل مستحيل جدا لان معظم القياديين المكلفين بالاعمال الادارية بالوزارة وبالمديريات من الفنيين فمن مصلحتهم عدم التغيير حتى لا تتحرك الكراسي ، حتى الجهات الخارجية مثل هيئة الرقابة والتحقيق لديها علم بالموضوع ودائما تكتب هذه الملاحظة في تقاريرها لكن لا تحرك ساكنا .
تحياتي وتقديري للزميل كاتب هذا الموضوع الهام والحساس الذي يهدف الى البحث عن الخلل ومعالجته ،،،
تحياتي للجميع ،،،

سلمت أناملك ياكاتبنا المبدع
من مواضيع : إداري مخضرم
إداري مخضرم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 353 ]
قديم 01-23-2011, 02:32 AM
صحي نشط
 

الثامر will become famous soon enough
افتراضي

السبب الرئيسي في عدم انصاف الموظف الإداري لحقوقة هو وجود كوكبة من الفنيين المكلفين بالأعمال الإدارية ...
وهضم جميع الحقوق التي لابد ان يتمتع بها الموظف الاداري من قبل الموظف الفني ..

لذلك الوزارة لاتستمع لشكوى مقدمة من اداري لأن البديل موجود وهو الفني ..

حتماً انها حقوق مهضومة ومميتة ..
من مواضيع : الثامر
الثامر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 354 ]
قديم 01-23-2011, 06:21 AM
abu
صحي جديد
 

abu will become famous soon enough
افتراضي

الموضوع صعب وفي غاية الاهمية ,,ولكن هل يدرك المسؤلين في وزارة الصحة ا حقيقة هذا الامر وعلى اطلاع فعلي بخلفية هذا الموضوع وكافة ماترتب عليه منذ سنوات الطفرة الماضية وعلى مدى امتداد تلك السنين الطويلة الى يومنا هذا ام انهم يتجاهلوا تلك الحقائق عندما يلزموا الصمت ولايحركوا ساكن حيال زوبعة وتضخيم وتحجيم هذا الموضوع المتمثل في موضوع (الفنيين وتكليف الفنيين والاعمال الادارية التي استولى عليها الفنيين)وقد بلغ االسيل الزبى وطفخ الكيل وزاد الامر تعقيد وجعل من الحبة قبة,وجرى تداول الموضوع على مستوى يفوق الحدث ويتجاوز المعقول ليفوق المنطق والمعقول ,نعم هذه الحقيقة التي اصبحت بايتة متعاينة على مراى الكبيروالصغير وقد كان لاعلامنا ممثلا في صحافتنا اليومية الفضل الكبير عندما تصدر هذا الموضع صدر صفخات تلك الجرايد بصيغ وصور شتى مقرون بعناوين براقة وجذابة وكماهو معهود في هذه الصحف وهم يجيدوا صياغة وصناعة تلك العنونة ولنا في كثير بل معظم محتوى ومضمون تلك الصحف لايخرج عن نطاق العناوين البراقة والجذابة والتي غالبا ماتكون بعيدة كل البعد عن مضاميم ومحتوى كثير من تقارير واخبار مراسلين ومتعاونيين تلك الصحف ,وبطبيعة الحال ليس هذا مكان هذا الحديث ولكن فقط مجرد استدلال يتطلبه موضوعنا هذا مكان الحوار والنقاش متن هذا المنتدى وكما يرى الجميع عامة , ويعرفه منسوبي وزارة الصحة بكافة فئاتهم الوظيفية على وجهه الخصوص,لم يمر يوم او اسبوع او شهر او سنة في الآونة الاخيرة الا ونطالع خبر او نسمع حكاية اونفرا تصريح او قرار جميعها تصب في موضوع واحد فقط (والموضوع طبعا تجاوز الفنيين تعدي الفنيين _ استلاء الفتيين سلب الفنيين وتعدى صارخ على (الاداريين ووظائفهم الادارية) واصبح الفنيين شغل شاغل لمن لا شغل ولاعمل له وتوجهات كثير من الاخوة الاداريين في هذه الوزارة الى درجة تفرغ امثال هؤلاء الى تصنيف وتقييم وتسمية ووصف وحصر وتدوين للوظائف الادارية المزعوم شغلها من قبل الكادرالفني . وربما تجاوز هذا الاهتمام المنطق والمعقول وفاق كل التصورات عندما جرى صياغة وتلفيق مايمكن تلفيقه حيال الحصول على فتوى(تدعم وتساند اهداف وغاية هؤلاء المناضلين المجاهدين في سبيل استعادة الحقوق المسلوبة والمنهوبة والعائدة اصلا للاداريين كمايزعم هؤلاء وذلك من الفريق الاخر والمتمثل في الفنيين الذين سطو على تلك الحقوق واستولوا عليها رغم انها حقوق وملك وظيفي اداريا ولايجوز شغلها او القيام بمهامهما وواجباتها من قبل (الفنيين) انما يقوم بتنفيذها الفعلي على ارض الواقع فقط من قبل(اداريين) ونحن هنا نتفق مع الاخوان الاداريين وندعم راييهم عندما نستعرض عناوين واستفتاحية مواضيعهم والتي كما عهدناها وتعود الجميع لتلك العناوين والتي في حقيقة الامر لا تحمل في مضمونها ومحتواها مقارنة بعناويين جوفاء عارية من الصحة تماما ولاتمت للحقيقة باي صلة لامن بعيد ولا من قريب فجميع المهام والواجبات التي يقوم بها اخواننا وزملائنا (الفنيين) هي مهام واعمال فنية بحته ايضا لاتمت للعمل الاداري بصلة. وكما لايخفى على الجميع في وزارة الصحة ويعلمه الكثير من المسؤلين بهذه الوزارة أن هناك جزء كبير وجانب لايستهان به من مهام وواجبات واعمال الوزارة يندرج مهام وواجبات فنية بحت لايمكن ام يقوم بها او ينفذها على ارض الواقع موظف (اداري) وهذه الوظائف كثيرة وقد لا اخصيها عددا وانا على يقين ان المسؤلين في هذه الوزارة على علم واطلاع ودراية تامة ولاتغيب عن انظار هؤلاء المسؤلين والمتخصصين الذين يعلمون حقيقة هذه الوظائف ولايجهلوا طبيعتها وطبيعة ادائها وبالتالي هم ادرى واعلم بالكادر البشري الذي مؤهل وقادر على تنفيذها والتعامل مع طبيعتها وصفتها الفعلية , وهذا ليس الغريب او العجيب في الامر , وانما العجيب والغريب في الامر اننا على طول سنين واعوام تداول هذا الموضوع ( حيال الفنيين ) لم يتفضل علينا احد هؤلاء المسؤلين ليقول كلمته او يدلي بدلوه مشاركة او تضامن مع هؤلاء الفنيين المغلوبين على امرهم ) وكانوا فعلا يؤدون عملهم على اكمل وجه ولا ننسى ان معظم هؤلاء الفنيين كانوا يقومون بمهام وواجبات وظيفية يتطلب القيام بها بدلات تصل الى 20 في المائة ومع هذا يحرمهم النظام من هذه البدلات بلوائحه واشتراطاته التي غالبا ما تكون غير متوفرة لدى معظم الفنيين ان لم يكونوا جميعا لاتنطبق عليهم تلك الشروط والجميع يعرف ان ادارات التموين الطبي في كافة مناطق المملكة طبيعة عملها فني لم يقوم به وينفذه الا (فنيين ) هؤلاء الفنيين افنوا حياتهم في تلك المواقع وخدموا هذه الوزارة ممثلة في مدريات الشؤون الصحية بكافة مناطق المملكة . وقدموا لوطنهم سنوات خدمة ليست قصيرة او بسيطة وقد تصل خدمة البعض منهم لعشرات السنين وربما يتجاوز البعض منهم ثلاثين سنه و25 سنة تحت مسمى وظيفي فني بحت من مهام وواجبات وزارةالصحة والتي كما اسلفنا تمثل جانب كبير وكبير جدا امام الجانب الآخر والمتمثل في الاعمال الادارية الاخرى , ولكن المؤسف والمحزن حقا اننا نرى اليوم نحن الفنيين الذين افنينا العمر وابلينا شبابنا وضحينا بقوتنا وصحتنا للامانة ان وزارة الصحة اخذتنا لحما ورمتنا عظما , نعم رمت بنا عظما عند ماجرى تكليفنا بالعمل في اي جهة كانت بقطاعات واقسام وادارات مدبريات الشؤون الصحية وقمنا باداء مهام وواجبات ما انيط بنا من اعمال وظائف هي لطبيعة الحال فنية ولا يختلف عليها اثنان ونحن ندرك ونعقل طبيعتها ونعلم ان الاداريين لايمكن يقوموا بادائها بل مستحيل هذا , الغاية من هذا والهدف المنشود طبعا تطلعاتنا لمستقبل اصبح مجهول في ظل جعجعة ومناوشات ومد وجزر بمثابة كر وفر في معركة دارت رحاها منذ سنوات مضت ومازالت رحاها دائرة ميئوس من توقفها وفقد الامل في امكانية توقفها . فلم نرى بادرة امل تلوح في الافق القريب العاجل او البعيد الآجل , فكما يقول المثل ليلي العيد تبان من عصاريها , فرغم اننا كنا نتوقع من المسؤولين في وزارة الصحة ان يفندوا ويوضحوا حقيقة الامر بخصوص ادعاءات وزعم من نصبوا انفسهم ممثلين ومتحديثين رسميين على الكادر الاداري في هذه الوزارة ومايتبعها من مرافق ومديريات شؤون صحية في مناطق بلادنا الواسعة وتداعياتهم تلك المتمثلة في (مايقوم به الفنيين من مهام واعمال ) وزعمهم انها ادارية ولهم احقية القيام بها, والسؤال الذي يحناج الى جواب من المختصين المتمكنين من معرفة نوع وطبيعة الوظيفة الفنية وتحديد الكادر المؤهل للقيام بها , سواء كان كادر فني او اداري , ولكن للاسف الشديد رغم ما اثير من زوبعة وضجيج وشوشرة تلوكها الالسن في كل حدب وصوب ولكن لم نرى لما اثير ادنى اهمية او صدى منصف وعادل يمثلنا نحن الفنيين القداما الذين امضى الواحد فينا اكثر من 25 سنة في اداء ما انيط بنا وكلفنا العمل به . الامر الذي بصراحة اصابنا باحباط شديد اقولها بكل صراحة اننا كنا نتطلع ونطمح بجود من يقول لنا احسنتم وبارك الله فيمكم فهي بكل صراحة كلمة ذات تاثير فعال وقوي ومفعولها سحري له فعايل ونتائج مبهرة . ولكن رغم انها صغيرة وبسيطة وسهلة تخلو من كافة انواع المصاعب ولا يتطلب اقرارها ومنحها للموظف اي مميزات مالية او معنوية ولاشك انها بصراحة اسهل بكثير من عملية صياغة محتوى ومضمون قرارات تكليفنا بالعمل في تلك الوظائف التي قمنا بتنفيذها وترجمتها على الارض الواقع , فهل جزاء الاحسان الا الاحسان ياوزارتنا الغالية ؟؟
هل فعلا اصبحت رواتبنا وما نتقاضاه نظير ما نقوم به من عمل نؤدي من واجبا كنا نحسبة بصراحة مكان الرضى والاستحسان من قبل رؤسائنا ومدرائنا وعلى راس الجميع مقام وزارتنا الموقرة . ولم نخسب هذا تعدي وتجاوز من قبلنا نحن الفنيين يجعلنا عرضة للمسائلة وتطبيق العقاب والجزاء الرادع وجعلنا عبرة لمن يعتبر. وربما يصل عقابنا الى الحرمان من بدلات و و و الخ . واتخاذ اجراءات شديد بصراحة لم نعهدها عندما كنا نطالب ببدل طبيعة عمل نظير ممارستنا مهام عمل يستحق لدل طبيعة عمل ولكن لم ينظرلنا من هذا الجانب . بقدر ما ينظر الى ايقاف وحرمان من بدلات عملنا ةالمتمثل في زيادة ساعات الدوام لم نتهاون او نتجاوز في فترة الدوام المقرر والمفروض وفق ما نصت عليه اللائحة!!!
للاسف اصبح الفنيين الشغل الشغل لكل من هب ودب وهم كل اداري لم يفلح في ايجاد آلية ما يحلم به او يصبو اليه ويخطط له لافلاسه وتدني مستوى ادائه فيما يوكل اليه من عمل اداري اي كان . فمن هذا المنطلق نجده هائما هنا وهناك لايستطيع ان يفرق بين (العمل الفني) من (العمل الاداري) وهذه الحقيقة مع شديد الاسف ولنا فيما يحصل على الطبيعة خير برهان , ولايتردد امثال هؤلاءفي حكمهم السريع واتخاذهم القرار الخاطيء بلا ادنى تبصر وحكمة . اما النتيجة فهي تلك الصرخات والاستغاثات وطلب العون والمساعدة سواء من المسؤلين في وزارة الصحة او لدى الجهات الاخرى فلم يتركوا بابا الا طرقوه , وان كان لنا نحن الفنيين كلمة نقولها على مسمع الجميع فكلمتنا باعلى صوت وافصح لسان لكل من يتمع بكامل قواه العقلية بالتمام والكمال وخالي من كافة المعوقات المرضية وقد شافاه وعافاه الله من كل داء . فاسمعوا يا اولي الالباب ان الفنيين يؤدون عملهم على اكمل وجه ويكمل بعضهم بعضا في كافة مرافق واقسام ووحدات وادارات وملاحق مديربات الشؤون الصحية في كافة مناطقنا الصحية ومن لديه ادنى شك في صحة هذا , عليه ان يتحقق بنفسه من الموضوع والوقوف على طبيعة تلك الاعمال التي يزعم انها ادارية ليتاكد بنفسه انها لاتمت بصلة البته وتجانب الصوا ب بعيدة عن الحقيقة , وبصراحة من يتابع سرد وتدوين بعض من يدعي انه اداري وموظف على دراية وعلم في مجال العمل الاداري ويقف على بعض التجاوزات والاخطاء الفادحة وافتقار معظم هؤلاء الى ايسط وادنى مقومات واساليب العمل الاداري , فلا نستغرب او نتعجب ممن يرون العمل الفني اداري فذلك وفق رؤيتهم ومايرونه وبطبيعة الحال من يتفقر الى اجادة والمام بالعمل الاداري فمن باب ولى ان يسمي ويصنف الوظائف الفنية على انها ادارية . وهذا كما تعلمون ايها الاحبة يجعلنا نطرح سؤالا مهم لعلنا نجد في اجندة كل اداري زعم ان الفنيين يمارسون اعمال ادارية ونقول له فضلا عرف طبيعة تلك الوظائف واذكر بالتحديد مسمى تلك الوظائف حتى نتعرف على ماهية الوظائف الادارية ولا تجعل زعمك وما تنادي به معلق تحت فقط اعمال ادارية دون ان تتطرق الى طبيعة تلك الوظيفة وهذا للاسف اهم مقومات واسباب اللبس والتضليل لحقيقة الامر وعلى هذه الصيغة وبهذا المعنى الغامض المبهم(جرى تقديمه وعرضة على المشايخ والفقهاء لغاية وهدف ونوايا لدى هؤلاء البشر لايعلم حقيقة امرهم الا الله سبحانه وتعالى
وبناء على هذا الزخم والكم الهائل من الاراء والاقتراحات نتوجه للجميع ماهو مصير من امضى 30 سنة من الفنيين في اعمال فنية طبعا ذات صلة وطبيعة بعمل هؤلاءالفنيين ولا تمت للعمل الاداري او الزعم الذي يزعمه بعض الاداريين فكما تعلمون هؤلاء الفنيين في سنهم واعمارهم التي تجاوزت 45 سنة او بلغت الخمسين عاما ووهن عظمهم وضعف بصرهم والم بهم من امراض العصر سكر وضغط وغيرة واصبحت حالتهم يرثى لها وهم في حاجة من يمرضهم لايستطيعوا تمريض غيرهم , فهل هؤلاء وامثالهم كثير في حقهم ان يقال لهم شكرا احسنتم جزاكم الله خير ام ان جزاهم الويل لكم على ما اقدمتم اليه وجزاءكم عسير والزج بهم في مواقع اخرى وتكليفهم بمهام قد تصعب عليهم وسنهم وظروفهم وصحتهم قد لا تساعدهم في التاقلم او التكييف مع الوضع المقترح وربما تجبرهم مثل هذه التصرفات على الخروج من الوظيفة دون ذنب سوا انهم نفذوا ما اوكل اليهم وصدرت قرارات تكليقهم في حين كانت الحاجة ملحة لعملهم ومعظم هذه المرافق حاجتها تفرض ضرورة الاستفادة والاستعانة بهم انذاك ولا يستطيع كان من كان ان يجحد او ينكر جهود هؤلاء ومابذلوه وقدموه اثناء مسيرة اداء وعمل وظيفي يصل لعشرات السنين , هل يستحقوا اليوم ان يطلق عليهم متهربين متجاوزي الحدود رواتبهم حرام وينعتهم علان وفلان وزيد وعبيد دون ان بتجرا احد او يتفوه انسان بكلمة واحدة ليدافع عن هؤلاء القلة القليل عرفانا واعتراف من لدن هذه الوزارة بما قدمه ويقدمة(الفنيين )حتى تاريخة, انني على ثقة ويقين ان مايجري في هذا الجانب سوف يكون مشمول بعناية واهتمام معالي الوزير من خلال خرصه وسعيه الدؤب في سبيل تحقيق روح العدل والمساواة واعطاء كل ذي حق حقه وقدامى الفنيين في هذه الوزارة جزء لايتجزا من منسوبي هذه الوزارة ومايقدمه هؤلاء من عطاءطول فترة خدمتهم دائما وابدا مكان الثناء والتقدير وهذا لاشك امر واضح وصريح لايختلف عليه اثنان . ونتطلع الى ان يترجم هذا ليصبح ملموس على ارض الواقع له وجود ويشغل حيز من الفراغ ,
هذا والله الموفق
من مواضيع : abu
abu غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 355 ]
قديم 01-23-2011, 01:45 PM
 

أخصائي إدارة صحية is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلاف
الاداريين والفنيين فيهم الخير والبركه ولكن نحتاج الى تنظيم كل يمارس كل موظف مهامه الوظيفيه التي من اجلها تم توظيفه وشكرا .


عين الصواااااااااااااااب
من مواضيع : أخصائي إدارة صحية
أخصائي إدارة صحية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 357 ]
قديم 01-29-2011, 09:56 PM
 

أخصائي إدارة صحية is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إداري مخضرم
نتمنى من الله التوفيق


الله يوفقك ويوفقنا ويوفق كل مسلم
من مواضيع : أخصائي إدارة صحية
أخصائي إدارة صحية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 358 ]
قديم 02-02-2011, 08:56 PM
 

أخصائي إدارة صحية is on a distinguished road
افتراضي

[quote=عبدالله الخليفي;480700]عمل الفنيين في الوظائف الادارية خسارة مضاعفة ومزدوجة للأسباب التالية :
1- هناك نقص شديد في الوظائف الفنية بالمرافق الصحية فالأولى إن كل فني سواء طبيب أو ممرض او صيدلي ... الخ أن يعمل في مجال تخصصه لسد هذا النقص .
2- الفني المكلف بالعمل الاداري يأخذ فرصة موظف أكفأ منه للقيام بأداء مهام الوظيفة الادارية .
3- الفني المكلف بالعمل الاداري لن يجيد العمل الاداري المكلف به بسهولة كما ينبغي فتكثر أخطائه وبعضها مكلف ماليا لذلك يحتاج لاعادة تأهيل من جديد للقيام بالوظيفة الادارية المكلف بها وهذه خسارة وعبء من جانبين .
4- الفني المكلف بالعمل الاداري يتمتع بنفس المميزات والبدلات التي يتمتع بها زميله الذي يعمل في تخصصه في العمل الفني وهذا يولد الاحساس بعدم المساواة والعدل بينهم .
5- التكاليف المالية لتأهيل الفنيين عالية جدا مقارنة بالفئات الاخرى وتكليفهم بالاعمال الادارية يعتبر هدر عالي التكاليف للموارد البشرية والمالية .
6- الفنيين المكلفين بالوظائف الادارية وخصوصا القيادية منها بالوزارة مثل الوكلاء والوكلاء المساعدين والمدراء العامين . . . الخ هم سبب تأخر وزارة الصحة في تطبيق برامج التطوير فهم لا يفقهون مبادئ الادارة الاساسية من تخطيط ووضع خطط استراتيجيةوتنظيم وادارة الموارد المالية والبشرية ومتابعة وتقييم للبرامج ... الخ مما ينتج عنه عك وضياع وتخبط اداري يؤثر سلبيا على المديريات والمرافق الصحية الاخرى وهو الحاصل وهو ما نلاحظه نحن العاملين في المجال الصحي كما يلاحظه المراجع البسيط للمرافق الصحية وكذلك الاعلام .
7- الفني الذي يعمل في المجال الاداري محسوب ضمن احصائية الوظائف الفنية وتكليفه بالعمل الاداري يؤدي الى عدم دقة اعداد القوى العاملة التي تبنى عليها خطط التطوير وخلافه .

اعتقد ان التغيير من داخل الوزارة غير ممكن بل مستحيل جدا لان معظم القياديين المكلفين بالاعمال الادارية بالوزارة وبالمديريات من الفنيين فمن مصلحتهم عدم التغيير حتى لا تتحرك الكراسي ، حتى الجهات الخارجية مثل هيئة الرقابة والتحقيق لديها علم بالموضوع ودائما تكتب هذه الملاحظة في تقاريرها لكن لا تحرك ساكنا .
تحياتي وتقديري للزميل كاتب هذا الموضوع الهام والحساس الذي يهدف الى البحث عن الخلل ومعالجته ،،،
تحياتي للجميع ،،،

تحيااااااااااااااااااااااااااتي لك
من مواضيع : أخصائي إدارة صحية
أخصائي إدارة صحية غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المكلفين, الفنيين, الإداري, بالعمل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحة» تتوعد بإلغاء بدلات الفنيين المكلفين بأعمال إدارية مراقب أمن وسلامة ملتقى الإداريين 40 04-29-2013 07:18 PM
إعادة الفنيين إلى أعمالهم الأساسية .. إلغاء بدلات الفنيين المكلفين بأعمال إدارية الهلالي منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 93 05-23-2011 11:38 PM
ترقيات المكلفين خارج ملاكاتهم فني علاج طبيعي 2 ملتقى شؤون الموظفين 8 12-16-2010 11:30 AM
«الصحة» تتوعد بإلغاء بدلات الفنيين المكلفين بأعمال إدارية ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 6 08-16-2010 05:06 PM
خريجي الصيدلة عاطلون ويشعرون بالظلم ومااصعب الشعور بالظلم p r i n c e ملتقى الخريجين 8 07-17-2010 02:34 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:53 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط