آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 581 ]
قديم 08-25-2012, 04:16 PM
 

أخصائي إدارة صحية is on a distinguished road
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرقاب
وعليك السلام ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله خير اخي موظف اداري مجمد وبارك الله فيك وكثر الله من امثالك .. موضوع يضرب اوتار الفنيين المدللين في عبق الساحة وماوراء الكواليس .,.,

لواقول للذين لايريدون ان يبقى هذا الوطن متقدما ان يلتفتوا الى الوراء فهناك رياح موسمية سوف تقلعهم وتفضحهم .,.,,,,,,,

لماذا الفنيون يهربوون من المسئولية ؟؟؟؟؟
لماذا صرفت عليك الدولة من الأموال اليس لأجل ان تثمر في بناء هذا الوطن ؟؟؟؟

لماذايختبئون وراء الملفات وتحت الطاولات الهالكة !!!!!!!!

الناس ترى الخطأ في فكرة ما ، أسرع مما ترى الصواب


اكيد الاعذار التى يخترعها الفنيين والاطباء المتنصلين عن طبيعة اعمالهم كثيره
نأمل من هيئة مكافحة الفساد الاداري والمالي مباشرة هذه الحالات في مستشفيات وزارة الصحه والمديريات الصحيه بالمناطق.
وزارة التربيه والتعليم حست بالخطر وتدنى العمل الاداري الى الهاويه وصدر قرار خلال الاشهر الماضيه في ارجاع المعلمين الى اساس تخصصاتهم في المدارس والاشراف وسناد العمل الاداري للاداريين فقط.
من مواضيع : أخصائي إدارة صحية
أخصائي إدارة صحية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 582 ]
قديم 08-27-2012, 05:09 PM
بروفيسور صحي
 

إداري مخضرم will become famous soon enough
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصحة غير
اسأل الله ان يمن عليك بالشفاء العاجل ويمدك بالصحة والعافية


ثم انه لكل نظام هناك استثناءات واذا ما حدث اي عارض يؤدي

الي التشكيك في متانة الخدمة المقدمة للمريض فإن الموظف يعفى

من مباشرة عمله الصحي كممارس فحياة الناس اهم ....

وهنا ينظر في حالتك الصحية وامكانياتك بصفة عامة فإذا كانت عارض

وتزول فإنك تعفى مؤقتاً ثم تعود للممارسة واذا كانت غير ذلك فإنك ستتحول

الي وظيفة ادارية بما لها من مزايا وواجبات ...

أرئــيت كل اولئك الاطباء والفنيين الغير ممارسين فإنهم غير اكفاء لممارسة اعمالهم

اما لمرض أو لعدم كفاءة لذلك يتم تكليفهم بالعمل الاداري ولكن عتبنا على الوزارة بأنها

لم تبت في أوضاعهم حيث من الواجب تحويلهم الي وظائف ادارية طبقاً للسلم العام



هذا هو بالتمام الاجراء الذي يفترض اتباعه مثل بقية الدول المتقدمه كما اشار المرغلاني


سلمت اناملك والف شكر لك
أخصائي إدارة صحية معجبون بهذا.
من مواضيع : إداري مخضرم
إداري مخضرم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 583 ]
قديم 08-27-2012, 05:11 PM
بروفيسور صحي
 

إداري مخضرم will become famous soon enough
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائي إدارة صحية
في فلفسة علم الاداره لن يفلح الطبيب في ممارسة العمل الاداري على الدوله ان تضع الوزير اداري ونوابه اطباء هذا هو الافضل



بارك الله فيك

هيئة مكافحة الفساد الاداري والمالي نائمه
عن وزارة الصحه
من مواضيع : إداري مخضرم
إداري مخضرم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 584 ]
قديم 08-28-2012, 07:30 PM
 

أخصائي إدارة صحية is on a distinguished road
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

الاداره والخبره علم وفن
من مواضيع : أخصائي إدارة صحية
أخصائي إدارة صحية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 585 ]
قديم 08-29-2012, 03:05 AM
صحي متميز
 

بيان الصمت 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

عزيزي :
سوف أتحدث عن واقع ولكنه الحقيقة تقول نرى الكثير يطرح هذه القضية للمطالبه بإرجاع الطبيب والفني لمزاولة عمله الفني وهذا لاجدال فيه ، ولكن صدقني أخي الغالي لن تجد هنا سوى من ينطبق عليه المثل ( لا تشكيلي وأبكيلك ) فالأغلبيه هنا ليس لديهم مناصب إداريه .
وأما إرجاع الفنيين والأطباء الرؤساء والمدراء لأعمالهم الفنيه وإحلال الإداريين لشغل هذه المناصب . هنا نقف
أخي الغالي الدوله والوزاره ليست غافله عن ما يجري ، وليست مكفوفة يد لعمل التغيير ولكن ترى ومن الأصلح لها أن تسير على هذا النهج الذي ربما ترى بأن مصالحه مقدمه على مفاسده .
لا نقلل من شأن الإداري فهو العون لكل رئيس ناجح ولكن صدقني بأنه لا يستطيع حمل كل هذا العبئ على عاتقه ..
بالنسبه لرئاسة الفني أو الطبيب للعمل الإداري فنحن لسنا أكثر مصلحه على هذا البلد من ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين بتعيين وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه فلو لم يرو فيه خيراً وصدقاً وعدلاً وهو الأكفى بتمثيل الوزارة لما تم تكليفه لهذا المنصب ، ياترى ولي أمرنا أبخس أم الذين يريدون زحزحت الوزير عن منصبه ( يحلمون )
العدد كبير جداً فمن هو المنقذ لهذه الإدارات بعد رحيل من ساهم ووضع الأسس والبرامج لهذا الكيان .. ليس كل من حمل مسمى إداري أهلاً له ، وليس كل من رئس إدارة طبيباً أو فنياً فاشلاً والعكس صحيح ..فمن أيقن وأكد بفشلهم كأطباء وبسبب ذلك ذهبوا للعمل بالإدارات هذا ليس بصحيح فإن الوزير كمثال(يحتل المراتب العُلى) في تخصصه النادر ، فهنا تلاحظ لماذا وضعت المثل أعلاه (تشكيلي ، وأبكيلك( الحقيقه مُره أحياناً ولكن يجب أن نتجرعها .
أخي صاحب الموضوع عذراً لك ولكنها الحقيقة وأرجوا القبول بصدر رحب والإستفاده لم تنتهي بمن لديه رأي آخر
من مواضيع : بيان الصمت 1
بيان الصمت 1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 586 ]
قديم 08-30-2012, 03:36 PM
بروفيسور صحي
 

إداري مخضرم will become famous soon enough
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

هذا من اختصاص هيئة مكافحة الفساد الاداري والمالي وهيئة الرقابه والتحقيق والمباحث الاداريه
أخصائي إدارة صحية معجبون بهذا.
من مواضيع : إداري مخضرم
إداري مخضرم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 587 ]
قديم 09-03-2012, 05:01 PM
 

أخصائي إدارة صحية is on a distinguished road
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إداري مخضرم
بارك الله فيك

هيئة مكافحة الفساد الاداري والمالي نائمه
عن وزارة الصحه



الله يخليك وشكرا
على كذا الصحه لن تتطور ابداً
من مواضيع : أخصائي إدارة صحية
أخصائي إدارة صحية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 588 ]
قديم 11-28-2012, 01:05 PM
بروفيسور صحي
 

إداري مخضرم will become famous soon enough
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إداري مخضرم
(منقوووووول)

في الحقيقة أن الخطأ الأكبر الذي وقعت فيه الوزارة هو تكليف الاطباء والفنيين بالاعمال الإدارية ولم تتردى الخدمات الصحية على مستوى المملكة إلا بعدما تولى الاطباء المناصب القيادية في وزارة الصحة.

زميلنا النفساني يقول ان جميع المناصب القيادية في الوزارة والمديريات يشغلها أطباء ولكن سؤالي لهذا الطبيب كيف يشغل هؤلاء الأطباء هذه المناصب ؟ أليس عن طريق قرارات تكليف تجدد سنويا وهذا مخالف للنظام أي انهم لا يشغلون هذه الوظائف بصفة رسمية وإنما عن طريق التكليف والإداري المخضرم يعلم ان النظام لم يقر مبدأ التكليف إلا في الحالات المؤقتة الطارئة التي تستدعي حاجة العمل تغطية بعض الوظائف عن طريق التكليف عندما تكون الوظيفة شاغرة مؤقتا او ان من يشغلها في اجازة او مهمة رسمية ولكن الواقع في وزارة الصحة هو ان جميع مناصبها القيادة مشغولة عن طريق التكليف وبصفة دائمة ومتجددة وهنا الخلل.

الأمر الآخر من قال إن الإداري هو من يقوم بعمل الاجازات والانتدابات وتصوير الاوراق واعداد الرواتب والاعمال المكتبية الروتينية ؟؟؟ إذا كان الاطباء يعتقدون ذلك فإن هذا اكبر دليل على عدم فهمهم للإدارة وعمل الإداري
فعمل الإدري يتمثل في وظائف الإدارة الخمسة وهي :التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه، الرقابة وهذه الوظائف هي الوظائف الرئيسية أما بقية الوظائف فتسمى وظائف إدارية مساعدة او معاونة في النظام.
وهذه الوظائف ليست من مهام الطبيب او الفني الرئيسية إلا في مجال عملة الفني أو الطبي فقط أما في مجال الأدارة فهي من مسئوليات الإداري.

وهنا يجب ان نعرف ما المقصود بالإداري فالإداري ليس محصورا على المراسل والمستخدم والعامل والكاتب والناسخ والمحاسب و إنما تشمل جميع وظائف الإدارة من المتخصصين والمؤهلين في علم الإدارة العامة وإدارة الأعمال والإدارة الصحية والإدارية المالية والقانون والرقابة والأنظمة والحاسب الآلي والتخطيط والتنظيم والأساليب الكمية والاحصاء وووووو ألخ... أي في جميع العلوم ذات العلاقة بالعمل الإداري. وإذا كانت الوزارة ارتكبت خطأ عدم استقطاب هؤلاء المتخصصين فتلك ليست مشكلة المتخصصين في مجال الأدارة وليس ذنب الإداريين الموجودين في الوزارة عدم اتاحة فرصة التخصص الإداري.
حيث نعلم جميعا ان التركيز في جميع برامج الدورات والابتعاث الخارجي والإيفاد الداخلي منصب على الفنيين والاطباء فقط اما الإداريين فهم خارج خطة الوزارة وربما لأن الاطباء المسئولين لا يعلمون ان هناك مجال للتخصص والدراسات العليا في المجال الإداري وربما تخوفهم من المتخصصين في المجال الإداري كل الاحتمالات واردة.

وإذا كان الاطباء يؤمنون بمبدأ التخصص في المجال الطبي فمن الأولى الأيمان ايضا بالتخصص في المجال الإداري واعطاء كل ذي حق حقه.
ولكن مشكلة الوزارة هو الصراع الأزلي بين الإداري والطبيب والفني والذي سيبقى سببا في تعثرها وفشلها.
وختاما أختم كلامي بقول الرسول عليه الصلاة والسلام

قال صلى الله عليه وسلم : " إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال : وكيف إضَاعتها ؟ قال : إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظِر الساعة "



اقتبستها من مشاركات اخونا العضو المبدع المحرر2006


المبدع مبدع
من مواضيع : إداري مخضرم
إداري مخضرم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 589 ]
قديم 12-01-2012, 01:17 PM
بروفيسور صحي
 

إداري مخضرم will become famous soon enough
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

ــ صوره لكــــل منصــف
من مواضيع : إداري مخضرم
إداري مخضرم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 590 ]
قديم 12-01-2012, 01:21 PM
بروفيسور صحي
 

إداري مخضرم will become famous soon enough
افتراضي رد: الفنيين المكلفين بالعمل الإداري

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائي إدارة صحية
اكيد الاعذار التى يخترعها الفنيين والاطباء المتنصلين عن طبيعة اعمالهم كثيره
نأمل من هيئة مكافحة الفساد الاداري والمالي مباشرة هذه الحالات في مستشفيات وزارة الصحه والمديريات الصحيه بالمناطق.
وزارة التربيه والتعليم حست بالخطر وتدنى العمل الاداري الى الهاويه وصدر قرار خلال الاشهر الماضيه في ارجاع المعلمين الى اساس تخصصاتهم في المدارس والاشراف وسناد العمل الاداري للاداريين فقط.


وزارة الصحه لن تنجح مادام الفنيين يمارسون الاعمال الاداريه لان الفنيين الذين يمارسون العمل الفني الصحي يحسووون بالغبن والتفرقه ومع هذا الاحساس لن يؤدوا اعمالهم بشكل المطلوب وهذا شي واضح ومعروف

انتهى الموضوع
من مواضيع : إداري مخضرم
إداري مخضرم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المكلفين, الفنيين, الإداري, بالعمل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحة» تتوعد بإلغاء بدلات الفنيين المكلفين بأعمال إدارية مراقب أمن وسلامة ملتقى الإداريين 40 04-29-2013 07:18 PM
إعادة الفنيين إلى أعمالهم الأساسية .. إلغاء بدلات الفنيين المكلفين بأعمال إدارية الهلالي منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 93 05-23-2011 11:38 PM
ترقيات المكلفين خارج ملاكاتهم فني علاج طبيعي 2 ملتقى شؤون الموظفين 8 12-16-2010 11:30 AM
«الصحة» تتوعد بإلغاء بدلات الفنيين المكلفين بأعمال إدارية ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 6 08-16-2010 05:06 PM
خريجي الصيدلة عاطلون ويشعرون بالظلم ومااصعب الشعور بالظلم p r i n c e ملتقى الخريجين 8 07-17-2010 02:34 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:40 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط