آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

انا طبيبة جديدة و عندي استفسارات عن الرعاية الصحية الاولية

منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها
موضوع مغلق
قديم 04-04-2010, 01:15 AM
صحي جديد

مجــرد حــلم !! will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

انا طبيبة جديدة و اعمل في مركز صحي و بصراحة احس حقي مهضوم و كل الشغل فوق راسي و مافيه لا شكر ولا شي و بس عندي استفسارات اتمنى انكم تجاوبوني عليها

اولا :هل يحق لأدارة المركز ان تكلفني للمشاركة في حملة التطيعم ضد شلل الاطفال خارج المركز ( ميدانيا ) ... يعني ادور على البيوت و اطعم الاطفال ولا اجلس في المركز ؟؟؟؟

ثانيا : لدينا طبيبة طوال العام ماتداوم في المركز اما انها عندها دورات ورا بعض متصلة او تكلف من الشؤون الصحية بإعداد بحث عن مرضى السكر او اي امراض اخرى يعني بالعربي ماتجلس في عيادتها و مرضاها كلهم محولين علي انا و اذا داومت يكون لها تنظيم معين ماتكشف إلى على بعض المصابين بأمراض مزمنة و للعلم يوم الاربعاء من كل اسبوع ماعندها عيادة تجلس تدق حنك و تقفل العيادة و اللي يقهر ادارة المركز تقول ماعندها عيادة اليوم .

ثالثاً : ابي اعرف شلون يجي تكليف للطبيب بعمل بحث معين .. ماهي الانظمة و الاجراءات التي تخص ذلك ؟؟

و شكرا لكم
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : مجــرد حــلم !!
قديم 04-04-2010, 01:39 AM
صحي جديد

أبوريماس will become famous soon enough

السلام عليكم روحمة الله وبركاته

اولا يحق لمدير المركز تكليف الطبيب او الطبيبه بحملات التطعيمات او من قبل المدير الفني للمركز

ولكم تحياتي
من مواضيع : أبوريماس
أبوريماس غير متواجد حالياً  
قديم 04-04-2010, 02:06 AM
مشرف سابق

Marakez will become famous soon enough

بسم الله الرحمن الرحيم
أولاً : أختي قاعده في كافة قطاعات العمل : أي موظف جديد يتم توكيل كثير من المهام إليه ليلم بكافة جوانب محيط عمله (هذا الواقع الي ما أحد يبي يصرح فيه ).
ثانياً : لا تنتضري الشكر من أي مخلوق وإجعلي عملك خالصاً لله تعالى وسوف تتفاجيئن بالنتائج .
ثالثاً : خلال سنوات عملي لم يتم ولا مره واحده تكليف طبيب أو طبيبه للعمل ميدانياً بحملات شلل الأطفال ويتم تكليفهم داخل المركز فالمركز أحوج لبقائهم لمتابعة مرضى الأمراض المزمنة والحالات الإسعافيه فقط .
رابعاً : جميع الأطباء والطبيبات العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأوليه مافيه شي أسمه اليوم الفلاني ما عندها عياده (الكلام هذا غير نظامي) ولو كان المقصود هو تعويضها عن عملها ببحوث فإن الراحه التي تعوض لها تكون راحه بدون دوام وليس راحه وتحضر للدوام .
خامساً : بالنسبة للدورات المتصله ورا بعض (الأولويه تعطى لمن لم يأخذ الدورة وخصوصاً المستجدين بالعمل).

------------------------
تقبلي تحياتي
من مواضيع : Marakez
Marakez غير متواجد حالياً  
قديم 04-06-2010, 02:00 AM
بروفيسور صحي

mohd991 will become famous soon enough

اختى اقدر المعاناة والاحساس بالظلم....فمشكلتنا ان بعض من مدراء المراكز يجهلون الانظمة والتعليمات... والمشكلة انهم يفتون احيانا بغير علم....فيقولون النظام يقول كذا وهو اصلا لم يرد فى النظام شى بذلك.....مما يكون انتهاك لحقوق الموظفين.... فمن خلال خبرتى ان الاطباء لا يخرجون لحملات التوعية حيث يكتفى بالممرضين لان بقائه فى عيادته احوج وان يعالج مرضاه من الذهاب فى الحملات وانا متأكد من ذلك...... اتمنى قبل ان تطبقى اى امر ان تطلبين المدير صورة من القرار الذى يدعية لانه لو هو مدير جيد ويعرف النظام صح سوف يكون عنده مجلد كامل بكل الانظمة والتعاميم ولكن لو الكلام من راسة فلن يعطيك اى ورقة او مستند ينص على ذلك....ولمزيد فائدة يوجد مشرف فعال وهو مفيد جدا وسوف يعطيك الخبر اليقين عن اى استفسار تحتاجين عن المركز الصحى وهو الاخ (عزام السنان)...يعمل فى الادارة العامة للمراكز الصحية بالوزارة.....وهو عضو فى المنتدى قطعا سوف يفيدك ودائما ما يفيدنا بردودة الرائعة..... تجدين له رد فى هذا الرابط وممكن ان ترسلى له رساله على الخاص.....وفى حالة لم يتم الرد انصحة بالتوجة لادارة حقوق الموظفين بالوزارة لتتبيني منهم كل شى......اتمنى لك التوفيق .... ولادارتك الهداية..........هذا الرابط بالاسف للاخ عزام السنان
http://www.e-moh.com/vb/showthread.php?t=67798
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
قديم 04-06-2010, 03:04 AM
صحي جديد

مجــرد حــلم !! will become famous soon enough

طيب بخصوص الطبيبة اللي طول الاسبوع مقفلة عيادتها و شغالة في بحوث و دورات و محاضرات تنصحوني ارفع فيها شكوى للمديرية ولا اتحمل و اكسف على مرضاها لين مايتعدل الوضع ؟؟

شكرا لكم جميعا
من مواضيع : مجــرد حــلم !!
مجــرد حــلم !! غير متواجد حالياً  
قديم 04-06-2010, 03:47 AM
بروفيسور صحي

mohd991 will become famous soon enough

طبعا اختى هذه الطبيبة لولا انها لم تجد الضوء الاخضر من مدير المركز لما اصبحت تروح وتجى بكيفها....عموما انصحك بان تفتحى الموضوع مع مدير المركز وتخبرية ان غيابها عن عيادتها يضر زملائها ويزيد الضغط عليهم فى رؤيت الحالات التى مفترض هيا ان تراها...وان موضوع تطوير الاطباء بالذهاب للمحاضرات والمؤتمرات ليس مقتصر عليها لوحدها فيجب ان يتوخى العداله فى جعل كل الاطباء يستفيدون من ميزة حضور المؤتمرات حيث انها اصبحت اجبارية الان لموضوع الترقية والتسجيل فى الهيئئة....واخبرية ان الظلم ظلمات...ويفضل ان يكون التخاطب رسمي بان ترسلى له خطاب وتحتفظى معك بصورة من الخطاب فى حالة ان لم يتجاوب ترفعين خطاب اخر لمدير المراكز بالوزارة متظمن الخطاب الذى لم يرسل اى افادة علية......وفى حالة لم يظهر اى تجاوب حاولى ان ترفعى قضيتك لمدير المراكز بالوزارة او ارسال رسالة لزميلانا (عزام السنان) وسوف يفيدك
وهذا رابط للفائدة
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
قديم 04-07-2010, 02:59 AM
صحي جديد

الحـمحمدــربي will become famous soon enough

االسلام عليكم
اختي انا اعمل في مركز صحي ولم اسمع انو فيه عياده مقفله والطبيبه موجوده
هذي معلومه جديده
الحـمحمدــربي غير متواجد حالياً  
قديم 04-07-2010, 02:19 PM
صحي متميز

Joodi will become famous soon enough

الله يكون بعونك يا دكتورة

انا واجهت نفس المشكلة بالنسبة لحضور المؤتمرات بس يوم تكلمت وقلت مايصلح كل مرة نفس الاشخاص يروحون كل مرة فصار بالدور الحمدلله انحلت المشكلة وديا

اما تقفيل العيادة مافي هذا ولا باي مكان

انصحك تكلمي ادارتك او المشرف الفني ومن حقك تروحي دورات ومؤتمرات كل شيء يتقسم بجدول واللي ماعنده استعداد يشتغل يستقيل افضل لان في ناس احوج للوظيفه

وبالنسبة للحملات كمان هذي مقسمة على الطبيبات والممرضات
من مواضيع : Joodi
Joodi غير متواجد حالياً  
قديم 04-09-2010, 03:49 PM
صحي جديد

عزوز الزهراني will become famous soon enough

اضربي بالعمل عرض الحائط محد يقدر يقول لكي شي

يعني بزوطي بالشغل عن شان يعرفون انكي مبزوطة مايكلفونك بشغل

اهم اهم ماعلي الموظف انة مايتاخر بالدوام عشان محد يمسك عليكي شي

اسمعي نصيحتي لا تعطينهم وجة هههههه
من مواضيع : عزوز الزهراني
عزوز الزهراني غير متواجد حالياً  
قديم 09-22-2010, 09:26 AM
صحي جديد

متقاعد will become famous soon enough

نصيحة دوري طريقة للدراسات العليا خاصتا طب الاسرة او بعثة سوف تعودين بمكانه وثاني لاتخافين في الحق الا الله ..
لو جلستي مكانك طبيب عام الله يعينك لن تجدي راحه ابد..
من مواضيع : متقاعد
متقاعد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق