آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

رايكم في Roaccutane)؟؟

قسم الأسئلة والإستشارات الدوائية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-04-2010, 11:39 PM
صحي جديد
 


ورد المدينة will become famous soon enough


سلام عليكم
اخيرا لقيت ناس فاهمة وان شاء الله ما تبخلو علينا بخبراتكم ومعلوماتكم
الطبيبة بعد التحليلات وصفت دواء الروكتانRoaccutane) طبعا لحبوب الوجه لمده 7 شهور 40 مل ولمن رحنا لصيدلي خوفني ويقول انه دا الدواء يسبب الكبد العقم السرطان الكلى وتؤثر ع الدروة الشهرية لدى النساء وتسبب بحة الصوت وجفاف واضراار مالانهاية وانه دي الدواء اصلا ممنوعة وماتنباع في كل الصيدليات من بعدها احترررت فياليتكم تساعدوني ااذا تكرمتم
من ايش يتكون دا الدواء وكلامه صح ؟؟
وعلميا يقولوا انه يقلل انتاج الدهون ويقلل من نشاط غدد الدهنية ولذلك له تاثير على الجسم صح دا الكلام ؟؟؟

ايش رايكم بدي الدواء وماله بديل يعني مافي علاج مرهم موضعي مجررب فعااال يجيب نفس النتيجة ؟؟؟

ارجوكم ساعدوني بكلام علمي صحيح اكيييييييييييييييييد ولكم جزيل الشكررر
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ورد المدينة
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-05-2010, 01:37 AM
مشرف سابق
 

HAMAD A.REHMAN will become famous soon enough
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهـ

السؤال الاهم قبل كل شيء هل هي طبيبه ام استشاريه لانه على حسب علمي ان هذا الدواء هو من اختصاص الاطباء الاستشاريين ..

ثانيا حقيقه له اضرار كثيره ولكن ليست بالصوره الموضحه .. فكل دواء له اثار سلبيه لانهائيه .. ولكن بما ان الدواء موصوف لك من طبيب استشاري فهو ادرى بالحاله الموصوفه امامه واهم من ذلك انه ثقه لذلك .. وانا لدي ابن خالتي وصديقي وغيرهم كثير ممن يستخدمون هذا الدواء ولفتره طويله جائت اثاره ايجابيه بعد فتره العلاج
صحيح انه يؤثر على الكبد ويسبب جفاف وما الى ذلك .. لكنه بشكل دوري يتم عمل الفحوصات ليرون مدى ارتفاع وظائف الكبد عندها يأمر المريض بوقف العلاج
وايضا يسبب جفاف في البشره وتشققات بالشفايف... الخ .. لذا يجب مراعاة اخذك للدواء بشكل حذر وهذا الدواء ليس كمثل سائر الادويه ولكن ايضا له نتائج ايجابيه بحته
<< قبل كل هذا انصحك ببالذهاب لمن تثقين بعلمهم المعرفي في مجال الامراض الجلديه والتي من اهمها حب الشباب ...

اتمنى اني استطعت ان اقدم لك معلومه تساعدك في اختيار موقفك تجاه هذا الدواء

واي استفسار اخر نحن باتم الاستعداد لان نرد على تساؤلك

لك مني كل الاحترام والتقدير

اخوكم

حمـد

من مواضيع : HAMAD A.REHMAN
HAMAD A.REHMAN غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-05-2010, 10:09 AM
صحي جديد
 

ورد المدينة will become famous soon enough
افتراضي

مشكوور وماقصرررت
طيب سؤال بس :
ارتفاع في وظائف الكبد , الجفاف او الى غير ذلك يتوقف بتوقف العلاج ولا يستمر بعد انتهاء العلاج دا اللي مخوفني لو فترة العلاج بس فالواحد يتحمل اما لو تستمر بعد العلاج دا يخوووف !!!!!!

جزيتم خيرا
من مواضيع : ورد المدينة
ورد المدينة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-05-2010, 11:36 PM
مشرفة سابقة
 

حلم صيدلانيه will become famous soon enough
افتراضي

لا ماتستمر،،بمجرد توقفي الدواء تروح اثاره الجانبيه.. والي منها الجفاف وارتفاع في انزيمات الكبد.
من مواضيع : حلم صيدلانيه
حلم صيدلانيه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 04-07-2010, 01:29 AM
صحي جديد
 

ورد المدينة will become famous soon enough
افتراضي

مشكوررييييييييييييين
من مواضيع : ورد المدينة
ورد المدينة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 04-18-2010, 12:04 AM
صحي جديد
 

ورد المدينة will become famous soon enough
افتراضي

سوال مرهم ريتين ا شورايكم وهل من الشرط استشارة الطبيب ولا الصيدلي يكفي والمدة اللازمة للاستعمال ؟؟؟؟
من مواضيع : ورد المدينة
ورد المدينة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 04-18-2010, 05:16 PM
صحي جديد
 

ورد المدينة will become famous soon enough
افتراضي

فيييييييينكم
من مواضيع : ورد المدينة
ورد المدينة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 04-19-2010, 01:11 AM
صحي جديد
 

قارب بحر will become famous soon enough
افتراضي

ورد المدينه كيف حالك ان شاء الله بخير

بإذاً الله سوف تجدين بهذا المنتدى او الملتقى كل مايدور ببالك من استخدامات الادوية

الروكتان من الادوية التي انتشرت قبل اكثر من خمس سنوات وكان الملايين من البشر يستخدمون هذا الدواء لكن في الاونه الاخيره قل استخدامه بسبب الاثار الجانبية

وهو يعمل على تقليل انتاج ماده دهنية بالجلد وبذلك يقلل ضهور حب الشباب

لذلك عند استخدام هذا العلاج يجب ان يكون المريض تحت اشراف استشاري امراض جلدية مع التعاون مع اخصائي باطنة لتحليل ومراقبة انزيمات الكبد والدهون الثلاثية

اتمنى لكي الشفاء العاجل

ونصيحة يجب الابتعاد عن المكسرات والكاكاو
من مواضيع : قارب بحر
قارب بحر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
رايكم, roaccutane؟؟


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وش رايكم hug man ملتقى التشغيل الذاتي 3 02-16-2011 07:36 PM
ابي اخذ رايكم ؟؟؟ wolf_999 ملتقى إدارة المعلومات الصحية 1 09-01-2009 03:31 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:27 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط