ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   ملتقى إدارة المعلومات الصحية (http://www.e-moh.com/vb/f199/)
-   -   لدى دبلوم سجلات طبية هل مطلوب منا اختبار هئية التخصصات الصحية (http://www.e-moh.com/vb/t70795/)

سما المدينه 04-05-2010 11:43 AM

لدى دبلوم سجلات طبية هل مطلوب منا اختبار هئية التخصصات الصحية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواتي واخواني ..
انا تخصصي سجلات طبيه ..
متخرجه من كليه المجتمع بتبوك (اللي هيا فرع من جامعه الملك عبد العزيز بجده )
دحين هل فيه اختبار لنا في الهيئه الطبيه .. مع العلم محد قال لنا في الكليه عن هذا الاختبار
واعرف ناس توظفو بدون اختبار الهيئه وعلى الديوان كمان .. بس من كم سنه تقريبا
بس اللي بواجهه دحين لما اقدم الكل يطلب اختبار الهيئه الطبيه ..وانا وزميلاتي ما في احد مننا اختبر ..
الله يعافيكم اللي يعرف يجااوب علي .. والله مو عارفه احسن نفسي ضايعه .. والمشكله اني من دفعه 1426 هــ << :eek: وللحين ما توظفت :( << وتقريبا المعلومات انمسحت :D
اذا فيه احد من كليه المجتمع ياليت يفيدني كماااان
والله يجزاكم خير

مجرد 04-05-2010 12:01 PM

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي سما المدينة حسب معلوماتي لابد من التسجيل بهيئة التخصصات الصحية والحصول على التصنيف الصحي

اتمنى لك التوفيق ,,,

نبض المحبة 04-05-2010 12:22 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا اختي سما المدينة

حتى الآن لم يصدر القرار في خريجي الجهات الحكومية لألزامهم بالتصنيف في الهيئة الطبية

غير ان بعض الجهات قد تشترط او تفضل حصول الخريج على بطاقة التصنيف

اما بالنسبة للجهات الخاصه فيكون الامر الزامي على الجميع في التسجيل بالهيئة الطبية

ونصيحتي جربي وادخلي الاختبار ان مانفعم ماضرك

SûLtân ° Zâmâny 04-05-2010 12:42 PM

حلوه حركة العنوآنـ .. عرفتي تطلبي الإجآبه بشكل إحترافي ولعبتيهآ صح ههههه

كآن بودي اخدمك بس مآعندي اي خلفيه عن سيآستهم الآن وهل هي تغيرتـ او لآ ..

بس إذا الإختبآر صآر الزآمي شوفي لك اقرب آختبآر للسجلآت الآن وآدخلي فيه وريحي بآلك

انا خريج آلأكآدميه الدوليه للعلوم الصحيه .. آهليه طبعآ وكآن إلزآمي علينآ اختبآر وشهآدة التصنيف المهني من الهيئه السعوديه للتخصصآت الطبيه

تحياتي لك

Marakez 04-05-2010 03:05 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
صدر تعميم خاص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بإلزامية التصنيف المهني لجميع العاملين(طبعاً يشمل المتقدمين للوظائف الصحية) في القطاعات الصحية بما فيها القطاع الحكومي اعتباراً من تاريخ 14/10/1430 الموافق 3/10/2009م .
رقم التعميم : 002084-09
تاريخه : 11-7-1430هـ
وعلى حد علمي فقد بدأ الإلتزام بهذا التعميم إعتباراً من 1-1-1431هـ .
------------------------------------
تقبلي تحياتي

أبو عبدالرحمن99 04-05-2010 03:13 PM

الأخت سما المدينه آسف على التأخير والجواب الأكيد ما قاله أخويmarakes لابد من إجتياز إختبار التخصصات وهو إلزامي على جميع الممارسين الصحيين أتمنى لك التوفيق

أبو عبدالرحمن99 04-05-2010 03:15 PM

تصحيح// الجواب عند أخوي الملقب بـmarakez وشكرا

أبو عبدالرحمن99 04-05-2010 03:20 PM

للعلم أنا خريج أكاديميه وأذكر لما قدمنا للديوان سأل واحد موظف الديوان اللي بعرعرعن الممرضين اللي متخرجين من الجامعات والكليات الحكوميه هل يلزمهم الاختبار فأجاب بنعم والقرار صدر ومشدد فيه سواء ممرضين أو اي تخصص
مثل ما قال أخويmarakez

khalidalfahad 04-05-2010 03:25 PM

السلام عليكم
بالنسبة للاختبار سمعنا انه ضروري يعني اذا ما اختبرتي الحين راح تختبري بعدين وممن في اي لحضة يطلب منك الديوان شهادة التصنيف لانها حتى عند الترقيه الى كل اربع سنوات يطلب منك صورة بطاقة الهيئة اي التصنيف يعني ضروري تاخذها بالاضامفة الى blc عموما اذا انتي من تبوك يوجد فرع فية يمكنك تسديد رسوم 700 ريال يوجد حساب في البنك الاهلي ثم تتجه الي الهيئة مع الايصال والشهادة واثبات ويتم تحديد موعد الاختبار وبتوفيق وان شاء الله من الناجحين

good nurs 04-05-2010 04:27 PM

الله يهديك علئ بالئ انك مسويه تنادينئ انا ونكي الحلو :p

بس علئ العموم كلام الاخوان اللي قبل صحيح لازم تجتازين الاختبار علشان تقدمين علئ الوظيفه خيتو :(

لأن اللحين صار شي اجباري ;)

تقبلي مروري

بس العنوان خقاق <فرحانه بالنك :D

الساعة الآن 03:45 AM