آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- يوجه شكره لمعالي وزير الصحة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-10-2010, 04:18 PM
مشرف سابق
 


صحي شمالي will become famous soon enough


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله -شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وذلك بمناسبة صدور كتيب الإنجازات التي قامت بها وزارة الصحة خلال العام المنصرم .




وقال ـ حفظه الله ـ في برقيته التي وجهها لمعالي وزير الصحة إننا إذ نشكر لكم ولكافة منسوبي الوزارة على هذا الجهد المتميز ، لنسأل المولى عز وجل التوفيق للجميع .
وقد أعرب معالي د. الربيعة باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة الصحة عن بالغ شكرهم وامتنانهم للمقام السامي الكريم لما تحظى به الخدمات الصحية من دعم واهتمام من لدن القيادة الرشيدة مما اسهم في تطوير الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية لأبناء هذا البلد الكريم .

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت كتيبا عن أبرز الانجازات التي حققتها خلال العام الماضي أشارت فيه إلى أنه تم التركيز بناءً على التوجيهات السامية على كل ما يخدم صحة المواطن السعودي الكريم والمقيم على ثرى هذا الوطن المعطاء .
وأشتمل الكتيب على ما قامت به الوزارة بالعمل المتواصل على إعادة الهيكلة اضافة الى وضع مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذى يهدف بالدرجة الاولي الى تمكين المريض من الوصول الى خدمات الرعاية الصحية اينما كان موقعة في المملكة بطريقة سهلة وميسرة وبتوزيع عادل للخدمات الصحية على جميع مناطق المملكة ؛ كما ركز المشروع الذى قدم لمقام خادم الحرمين الشريفين الى شمولية الخدمات الصحية المقدمة للمستفيد من خدمات وقائية وتوعوية وتعزيزية وعلاجية تبدأ من الرعاية الاولية وتنتهي بالخدمات التخصصية الدقيقة في كل منظقة من المناطق الادارية الثلاث عشرة بحيث تنتفي الحاجة الى سفر المريض من منطقة الى اخرى للحصول على خدمات طبية متقدمة . كما شمل الكتيب الى الحديث عن عدة برامج لتنفيذ التوجيهات السامية الكريمة بالاهتمام بالمواطن وجعلة محور الخدمات الصحية حيث تم استحداث برامج جديدة لتحسين الأداء في المرافق الصحية المختلفة واستقطاب الكوادر المتميزة في إطار سياسة العمل الجماعي المؤسسي
ومن أبرزها برنامج إدارة الأسرة وبرنامج الرعاية الصحية المنزلية وبرنامج المراجعة الإكلينيكية وبرنامج علاقات وحقوق المرضى وبرنامج علاقات الموظفين .
وأشار الكتيب إلى أنه تم استحداث غرف للطوارئ في ديوان الوزارة ومديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات تعمل على مدى 24 ساعة على سرعة تنسيق نقل وتحويل وإدخال المرضى إلى المستشفيات التي تتوفر بها الخدمات الطبية المطلوبة .
واوضح الكتيب ان هذه البرامج أدت إلى تحسن واضح في الأداء علماً بأن الوزارة تعمل جادة على عمل المزيد من البرامج الهامة بما في ذلك مشروع الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة والتي نتطلع ان تحقق رضى الله ثم طموح المقام السامي الكريم ورضى المستفيدين منها في المملكة الإنسانية .
من جهته قال معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن الرعاية الصحية تعتبر أحد التحديات التي تواجه القائمين عليها في شتى دول العالم لأسباب عديدة .
وقال في كلمته التي تصدرت كتيب الإنجازات أن أهم هذه الأسباب أن الرعاية الصحية خدمة أساسية وهامة لكل مواطن حتى أنه في كثير من الدول توضع الخدمات الصحية في مقدمة حقوق المواطن وثانيها ارتفاع تطلعات المواطن السعودي الكريم لهذه الخدمات مقارنة بدول العالم المتقدم ، ويأتي ثالثاً ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية وما تتطلبه من ميزانيات عالية وكذلك المنافسة العالمية على القوى العاملة وارتفاع أجورها وغير ذلك من التحديات الكبيرة .
وأضاف أن هذا المختصر الذي نطرحه بين أيديكم يمثل جهود أبناء وبنات وزارة الصحة في خلال عام مضى ويركز على البرامج الكبيرة والهامة ويطرح موجزاً عنها بهدف إطلاع المهتمين على ما يدور في داخل الوزارة وما تقوم به من جهود متواضعة لخدمة المستفيدين من خدماتها .
وأختتم وزير الصحة كلمته بأن منسوبي الوزارة كلهم أمل أن تجد هذه البرامج والمشاريع وإعادة الهيكلة الدعم المطلوب لسرعة تحقيقها لأن المشوار طويل والتطلعات كبيرة وتحتاج إلى عمل متواصل ومؤازرة الأطراف ذات العلاقة لنحقق أهدافنا التي في مقدمتها كسب رضى الله سبحانه وتعالى ثم قيادتنا الحكيمة وأن نحقق أمن وسلامة ورضى المواطن السعودي الغالي الكريم

http://www.moh.gov.sa/ar/modules/new...p?storyid=1649
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : صحي شمالي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-10-2010, 08:43 PM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي

الدكتور الربيعة من القيادات التى سوف تضع بصمتها المميزة على قطاع الصحة بالمملكة...........وانا متفائل خير
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-11-2010, 04:40 PM
المشرف العام

الصورة الرمزية نسائم
 

نسائم will become famous soon enoughنسائم will become famous soon enough
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميل جدا"
بارك الله في جهود الجميع
وإن شاء الله دوما"إلى الأفضل
،
مع الشكر لكـ أستاذي على نقل الخبر
ودمتم


من مواضيع : نسائم
نسائم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لمعالي, الله, الحرمين, الصحة, الشريفين, داخل, يحفظه, يوجه, شكره, وزير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاشت بلادي حره أبيه في ظل الله ثم قيادة خادم الحرمين الشريفين مختبري عاطل ملتقى الخريجين 2 03-12-2011 04:48 AM
خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد أن من الله عليه بالصحة والعافية المكينزي ملتقى المواضيع العامة 10 12-23-2010 11:59 AM
خادم الحرمين الشريفين يوجه باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة بنسبة 15 في المئة العـــود الأزرق ملتقى المواضيع العامة 13 11-27-2010 03:30 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:27 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط