آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

معالي وزير الصحة يوجه رسالة شكر وتقدير وامتنان للحكومة الرشيدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-25-2010, 04:53 AM
مشرف سابق
 



أحمد زيدان البلوي will become famous soon enough


يوجه اليوم معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عبر التلفزيون السعودي ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة رسالة شكر وتقدير وامتنان "شكرا لكم" للقيادة الرشيدة على دعمها السخي لبرامج التحصين الشامل بوزارة الصحة وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي للتحصين والذي يصادف اليوم السبت 10-16/جمادى الأولي 1431هـ الموافق 19-30ابريل 2010م ويقام تحت شعار (التطعيم استثمار وطن). كما يقدم وزير الصحة د. الربيعة شكره وعظيم امتنانه للأسر السعودية والمقيمة ممثلة في أولياء الأمور من الأباء والأمهات والأبناء ولجميع العاملين في القطاع الصحي على تعاونهم الصادق ومشاركتهم البناءة في النجاحات الكبيرة التي تحققت ولله الحمد والمنة لبرنامج التحصين الموسع حيث ارتفعت نسب التغطية لكل اللقاحات الأساسية إلى أكثر من 97% والتي تعتبر من أعلى نسب الدول في العالم. أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية د.خالد مرغلاني.




وفي ذات السياق أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي د. زياد ميمش انخفاض معدلات حدوث الأمراض المستهدفة بالتحصين بصورة مستمرة وواضحة حيث حقق برنامج التحصين الموسع نجاحات كبيرة وارتفعت نسبة التغطية لكل اللقاحات الاساسية. وأرجع الدكتور ميمش أسباب ذلك إلى توفيق الله ثم صدور الموافقات السامية الكريمة عامي 1399 و 1403هـ القاضية بالاحتفاظ بشهادات ميلاد الأطفال حديثي الولادة إلى حين استكمال اعطاء الأطفال اللقاحات الاساسية حيث كان لهذه التوجيهات الكريمة اضافة الى انتشار مراكز الرعاية الصحية في كل مدينة وقرية وهجرة بالغ الأثر في ارتفاع نسبة التغطية بالتحصين للمواليد في المملكة.
وأكد د. زياد ميمش وكيل وزارة الصحة المساعد عدم حدوث حالات شلل أطفال منذ عام 1995م ، كما تمت إزالة مرض الكزاز الوليدي ، وانخفضت حالات السعال الديكي وا لدفتيريا والحصبة بصورة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة ، كما انخفض معدل الإصابة للالتهاب الكبدي (ب) في الأطفال أقل من 15 عام (الفئة التي شملها التطعيم) وذلك نتيجة لإدخال لقاح الالتهاب الكبدي (ب) عام 1991م ضمن التطعيمات الأساسية ، كما تم إضافة لقاح المستديمة النزلية واستخدام اللقاحات المدمجة لأول مرة ضمن برنامج التحصين الموسع عام 2002م ، وتمت إضافة لقاحات جديدة من بداية العام 2008م تشمل لقاح الالتهاب الكبدي (أ) ولقاح الجديري المائي ، وتنفيذ برنامج لإزالة الحصبة بحلول 2008م كما تم إضافة لقاح البكتيريا العقدية الرئوية لأول مرة في عام 2009م ، علماً بأنه تتم متابعة وبائية هذه الأمراض على نطاق المملكة بصورة دقيقة وفق برنامج مراقبة الأمراض المعدية وتحليلها واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة حيالها . تجدر الإشاة أن الأمراض المستهدفه بالتحصين هي الحصبه والحصبة الألمانية والسعال الديكي والدفتيريا الكزاز ومرض شلل الأطفال والإلتهاب الكبدي (أ) و (ب) والجدري الألمائي وتتمثل الرؤيه العالمية للتحصين 2010م إلى زيادة التغطية باللقاحات للأمراض المستهدفة بالتحصين إلى 90% على الأقل على مستوى الدول و80% على الأقل على مستوى كل منطقة وخفض معدلات وفيات الحصبة عالمياً وإزالة مرض الحصبة في بعض الأقاليم وذلك في إطار الإستراتجية الإقليمية المتمثله في التزام الدول بتقوية برنامج التحصين وخدماته واستخدام التوعية والتواصل كما أن من أبرز أهداف هذا الأسبوع زيادة وعي المعنيين بأهمية التحصين وإبقاء التحصين كأولوية لمتخذي القرار وتوسيع خدمات التحصين لإيصالها للفئات الأكثر عرضة للأمراض والمناطق صعبة الوصول وتشجيع وتحريك الموارد البشرية والمالية من أجل تحقيق الهدف .
الجدير بالذكر أن معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وبحضور صاحب السمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود سيدشن الحفل الذي ستقيمه الوزارة بهذه المناسبة صباح الأحد القادم 11/5/1431هـ كما أن الوزارة ستطلق حملة توعوية متزامنة مع هذا الأحتفال تحت شعار ( التطعيم استثمار وطن )


http://www.moh.gov.sa/ar/modules/new...p?storyid=1667
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أحمد زيدان البلوي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-25-2010, 10:21 PM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي

رائع هذة الانجازات والى الامام
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للحكومة, معالي, الرشيدة, الصحة, يوجه, رسالة, وامتنان, وتقدير, وزير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عطفاً على الاقتراح المقدم الى معالي وزير الخدمة ومعالي وزير الصحة بخصوص الأخصائيين. العلم اليقين ملتقى المواضيع العامة 3 03-26-2011 07:33 PM
بمناسبة عودة الملك .. مدير مستشفى حوطة سدير يهنئ المرضى وينقل رسالة معالي وزير الصحة مشعل الغانم منتدى وزارة الصحة 0 02-28-2011 12:46 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:22 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط