آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مطالب إداري وزراة الصحة ... من هنا

ملتقى مطالب موظفي وزارة الصحة
إضافة رد
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 05-30-2010, 04:45 PM
صحي جديد
 

hamad9988 will become famous soon enough
افتراضي

نسايم بارك الله فيك موضوعك يستحق الاشاده
وفقك الله
من مواضيع : hamad9988
hamad9988 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 23 ]
قديم 06-02-2010, 07:45 PM
المشرف العام

الصورة الرمزية نسائم
 

نسائم will become famous soon enoughنسائم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبلوماسي
نسائم بارك الله فيك على هذا الموضوع المهم الذي يمس شريحة كبيرة من موظفين الدولة
الموضوع محتاج لتغيير جذورة من الاساس فنظام كادر السلم الخشبي لموظفيين الدولة نظام قديم بقدم وزير الخدمة المدنية الفايز اغلب موظفين الدولة على الكادر الصحي و العدل و اساتذة الجامعات و المعلمين و التعليم الفنى و المهنى و و و........................وغيرها من وظائف الدولة جميع انظمتهم تغيرت و وفرت لهم مميزات و بدلات و تغير سلم الرواتب لديهم ما عدا سلمنا الخشبي المتهالك
نريد مساواااااااااااااااااااة
نريد عدل فنحن نحمل شهادات عليا و دورات متقدمة
و لكن نحسن الظن بمليكنا الغالى ان يقر مكرمة ملكية بتغير نظام الخدمة المدنية و نحتاج الى مساندة من اعضاء مجلس الشورى بايصال اصواتنا لابو متعب
بالنسبة للموظفين الاداريين في الصحة الاغلب منهم يتمنى ان يحول الى الكادر الصحى و هناك نسبة كبيرة تسعى بجهد للتحويل و تحاول النيل على مسببات التحويل من دورات ولغة و شهادات عليا
فانا احاول الان الحصول على درجة الماستر في تخصص صحى حتى استطيع التحويل الى القطاع الصحي لانني ندمت على تخصصي الاداري في البكالوريوس فرغم انني حاصل على الدرجة الجامعية ارى ان رئيس قسمي في الشئون الصحية فنى اشعة دبلوم لمدة سنتين اعلى منى منصباً و اعلى منى راتباً بدرجة غير معقولة الله يرزقة و يوفقه فانا اغبطه و لست احسده ولكن اين العدل و المساواة
دمتم بود



حياك الله أخي الكريم
يشرفني تواجدك بالموضوع
،
اتسائل دوما"
ماذا بعد تصنيف حامل درجة البكالوريوس على المرتبة السادسة؟!
هل من المعقول
ان يجمد عليها سنوات
لماذالا تتم ترقيتنا أسوة" بالكادر الصحي والتعليمي بشكل منتظم
وفي نفس المقر
/
حقيقة" أشفق على حالنا
ولكن الأمل دوما" في الله ثم في ملكنا الإنسان أبو متعب في النظر في وضعنا وتغيير الوضع
/
أخي الكريم
لاأملك إلا أن أقول صبرا"
هذا ولك مني جزيل الشكر على المرور والتعليق
ودمتم




من مواضيع : نسائم
نسائم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 24 ]
قديم 06-02-2010, 07:48 PM
المشرف العام

الصورة الرمزية نسائم
 

نسائم will become famous soon enoughنسائم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad9988
نسايم بارك الله فيك موضوعك يستحق الاشاده
وفقك الله

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اثيرالعميد
المطالب كثيره

الله يعطيك العافيه


بارك الله فيــــكم وشكرا" لكم على المرور والرد الطيب


من مواضيع : نسائم
نسائم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 25 ]
قديم 06-07-2010, 03:23 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسائم



أسعد الله أوقاتكم جميعا" بالخير والمسرات

عبر صفحات هذا الملتقى الطيب يسعدنا ان نستقطع مساحة خاصة بإداري وإداريات وزارة الصحة
لنسجل مطالبنا ونبث همومنا ، أمنياتنا ، رغباتنا ، كل يدور في فكرنا
وليكن هدفنا الإرتقاء دون التعرض للغير
فحياكم الله
لتترجموا ما يجول في دواخلكم بلغة حوار رآقية تدل على فكر رآقي
بسم الله نبدأ
حيث سيكون المحور الأساسي يدور حول الأسئلة التالية :

كيف نرتقي بالوظيفة الإدارية ؟
وكيف نساهم في رسم الصورة الطيبة عن الموظف الإداري؟
وماهي صفات الموظف الإداري الناجح ؟
ماهي الأسباب في نظركم والتي تقف وراء إحباط الموظف الإداري ؟
وهل تشعرون بالرضا والأمان الوظيفي ؟!
هل الدورات التدريبية كافية ومتاحة للجميع ؟
وماهي الحلول المقترحة في مشكلة الجمود الوظيفي ؟!
وهناك
العديد العديد من الأسئلة

التي ستنولد بعد رحلة مخاض فكريه يقودها النقاش والتفاعل
في إنتظاركم
فلا تبخلوا علينا بطيب المتابعه وكرم التفاعل وإستمرار التواصل
وقبل كل شيء نبارك لكم إفتتاح
ملتقى الإداريين

شاكرين ومقدرين لإدارة المنتدى هذه اللفتة الكريمة
،
أتمنى هنا
أن يكون لتواجدكم معنى وقيمة وهدف
فمرحبا" بكم

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
أختكم
نسائم
،
،



اختي الكريم تفضلتي بالبدئ في النقاش واوردتي عدة محاور طرحت على شكل اسئلة
وقد احببت ان ادلي بدلوي معكم ضمن المحاور المطروقه وعلى شكل اجابات
اولا/كيف نرتقي بالوظيفة الادارية ؟
1- ابراز دور الادارة في تحقيق اهداف المنظمة الصحية فكثير من العاملين بالوزارة يجهل ذلك الدور
2- للارتقاء بالوظائق الادارية يلزمنا الرقي بالعاملين عليها من جميع النواحي الاجتماعية والمادية والوظيفية .
3- اهم مايمكن القيام به للرقي بالوظيفة الادارية وبكل بساطة اتباع المثل القائل( اعط الخبز لخبازه) . تخيلي معي لو عمل اداري مكان طبيب ماذا سيحدث او بالاحرى ماهو الشيئ الذي لن يحدث ، بينما ان المعادلة نفسها موجوده في وزارة الصحة ولكن بصورة عكسية حيث نجد ان الكثير من الاطباء والفنيين يعملون في وظائف ادارية مما يؤكد على الجهل الاداري الموجود في الوزارة بالتالي فالوضيفه الادارية وحسب وجهت نظرهم سهله ولا يلزم التخصص لمن يشغلها , فكيف يمكن للوظيفة الادارية ان ترتقي وهنالك من ينتهك حرمتها (فهي كببنت الهوى لا زوج لها)اعذريني على التشبيه ولكنه اقرب مثال خطر ببالي .
كما ان لهذا تبعات غير محموده ليس لها علاقة بالموحور المطروح ولكن ولاهميتها اوردت منها زيادة التنافس بين الفنيين والاطباء على شغل المناصب الادارية (الطريق مفتوح والوظائف الادارية اريح والراتب زي ماهو) وبالتالي ازدياد حدة الصراع داخل الوزارة واضعاف دوافع تطوير الذات لدى الكثير من موظفي الوزارة واضاعة الجهود الكبيرة التي بذلت لتعليم هذه الكوادر ولتعليم الكوادر الادارية حيث ان الاولى قد قلصت فرص الثانية في العمل ضمن تخصصها .
ثانيا/ كيف نساهم في رسم الصورة الطيبه عن الموظف الاداري ؟
من خلال الرقي به من جميع النواحي ومن خلال التحديد الدقيق لمسؤوليات كل شخص وواجباته داخل الوزارة
ثالثا/ ماهي صفات الموظف الاداري الناجح ؟
هو شخص انيق المظهر عقلاني النظرة لديه طموح يطور نفسه بشكل مستمر و يحاول البعد عن الارتجاليه في كل قراراته صغيرها وكبيرها.
بيد ان هذا الشخص يحتاج المال ليشتري ملابس مناسبه وليسكن مكان لائق ليكون بصحة عضويه ونفسية جيده
كما ان هذا الشخص يحتاج للتطور في مجال عمله لكي يكون لديه دافع ليطور نفسه
كما ان هذا الشخص يحتاج الى التدريب ليتعلم الاساليب الاداريةالحديثة وليعالج جوانب الضعف لديه وليطور قدرته في اتباع اساليب عليمه في ادارة مسؤولياته .
رابعا/ ماهي الاسباب التي تقف وراء احباط الموضف الاداري ؟
1- عدم وضع اعتبار للتخصص في التعيين .
2- عدم وضع اعتبار للمؤهل في التعيين .
3- عدم المساواه في السلم الوظيفي للعاملين في مكان واحد (وزارة واحده).
4- عدم وجود فرص للتطور في المستوى الوظيفي وفي المسؤليات .
5- عدم وجود فرص لتطوير الذات (دورات و ابتعاث داخلي او خارجي).
خامسا / هل تشعرون بالرضا ؟ والامان الوظيفي ؟
الرضا بعيد جدا اما الامان الوظيفي فبحمد الله يشعر به كل موضفي الدوله .
سادسا / هل الدورات التدريبيه كافيه ؟
قليله جدا
سابعا / ماهي الحلول المقترحة لحل مشكلة الجمود الوظيفي ؟
المساواة فالسلم الوظيفي للعاملين في الوزارة والمحافظة على مبدء التخصص (فالموضف المشمول بالكادر الصحي لا يشتكي من الجمود الوظيفي على الاقل من الناحية المادية وتجده ايضا يزاحم الاداري على اي فرصه وظيفية قد تساهم في كسر الجمود الذي هو فيه).
من مواضيع : اداري صحي (سائق ليموزين)
اداري صحي (سائق ليموزين) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 26 ]
قديم 06-08-2010, 01:32 AM
صحي جديد
 

محاسب مساعد will become famous soon enough
افتراضي

شكر على طرحك الممتاز
بالنسبه لي انا اقول ياناس ارحمونا من هالسلم
قسم بالله كله ظلم بظلم
وش الفرق بيننا وبين الصحيين والمعلمين والمدربين التقنيين
و .. و .. و .. و .. و ..و ... ...و .... و....
يعني هم يخدمون الدوله واحنا لا
يعني هما يعملون واحنا نايمين
يعني هم يحملون مؤهلات واحنا جهله
كلنا نحمل مؤهلات
ياخي سوو مقارنه بيينا وبينهم
ياناس قسم بالله حتى العسكر الواحد مامعاه حتى ابتدائي
وراتبه احسن من جامعي عالمرتبه السادسه
ياهووووووووه ارحمونا قسم بالله ظلم
ياطويل العمر يابومتعب تكفى تكفى تكفى
شفلنا حل خلاص قسم بالله كرهنا وظايفنا
اللي يبي يحول صحي
واللي يبي يفصل ويشوفله شركه
واللي يبي يفصل ويكمل دراسته
وينسى شي اسمه مراتب
واللي واللي واللي
خلاص ارحموووووووووووووونا
من مواضيع : محاسب مساعد
محاسب مساعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 27 ]
قديم 06-08-2010, 09:16 PM
المشرف العام

الصورة الرمزية نسائم
 

نسائم will become famous soon enoughنسائم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اداري صحي (سائق ليموزين)
اختي الكريم تفضلتي بالبدئ في النقاش واوردتي عدة محاور طرحت على شكل اسئلة
وقد احببت ان ادلي بدلوي معكم ضمن المحاور المطروقه وعلى شكل اجابات
اولا/كيف نرتقي بالوظيفة الادارية ؟
1- ابراز دور الادارة في تحقيق اهداف المنظمة الصحية فكثير من العاملين بالوزارة يجهل ذلك الدور
2- للارتقاء بالوظائق الادارية يلزمنا الرقي بالعاملين عليها من جميع النواحي الاجتماعية والمادية والوظيفية .
3- اهم مايمكن القيام به للرقي بالوظيفة الادارية وبكل بساطة اتباع المثل القائل( اعط الخبز لخبازه) . تخيلي معي لو عمل اداري مكان طبيب ماذا سيحدث او بالاحرى ماهو الشيئ الذي لن يحدث ، بينما ان المعادلة نفسها موجوده في وزارة الصحة ولكن بصورة عكسية حيث نجد ان الكثير من الاطباء والفنيين يعملون في وظائف ادارية مما يؤكد على الجهل الاداري الموجود في الوزارة بالتالي فالوضيفه الادارية وحسب وجهت نظرهم سهله ولا يلزم التخصص لمن يشغلها , فكيف يمكن للوظيفة الادارية ان ترتقي وهنالك من ينتهك حرمتها (فهي كببنت الهوى لا زوج لها)اعذريني على التشبيه ولكنه اقرب مثال خطر ببالي .
كما ان لهذا تبعات غير محموده ليس لها علاقة بالموحور المطروح ولكن ولاهميتها اوردت منها زيادة التنافس بين الفنيين والاطباء على شغل المناصب الادارية (الطريق مفتوح والوظائف الادارية اريح والراتب زي ماهو) وبالتالي ازدياد حدة الصراع داخل الوزارة واضعاف دوافع تطوير الذات لدى الكثير من موظفي الوزارة واضاعة الجهود الكبيرة التي بذلت لتعليم هذه الكوادر ولتعليم الكوادر الادارية حيث ان الاولى قد قلصت فرص الثانية في العمل ضمن تخصصها .
ثانيا/ كيف نساهم في رسم الصورة الطيبه عن الموظف الاداري ؟
من خلال الرقي به من جميع النواحي ومن خلال التحديد الدقيق لمسؤوليات كل شخص وواجباته داخل الوزارة
ثالثا/ ماهي صفات الموظف الاداري الناجح ؟
هو شخص انيق المظهر عقلاني النظرة لديه طموح يطور نفسه بشكل مستمر و يحاول البعد عن الارتجاليه في كل قراراته صغيرها وكبيرها.
بيد ان هذا الشخص يحتاج المال ليشتري ملابس مناسبه وليسكن مكان لائق ليكون بصحة عضويه ونفسية جيده
كما ان هذا الشخص يحتاج للتطور في مجال عمله لكي يكون لديه دافع ليطور نفسه
كما ان هذا الشخص يحتاج الى التدريب ليتعلم الاساليب الاداريةالحديثة وليعالج جوانب الضعف لديه وليطور قدرته في اتباع اساليب عليمه في ادارة مسؤولياته .
رابعا/ ماهي الاسباب التي تقف وراء احباط الموضف الاداري ؟
1- عدم وضع اعتبار للتخصص في التعيين .
2- عدم وضع اعتبار للمؤهل في التعيين .
3- عدم المساواه في السلم الوظيفي للعاملين في مكان واحد (وزارة واحده).
4- عدم وجود فرص للتطور في المستوى الوظيفي وفي المسؤليات .
5- عدم وجود فرص لتطوير الذات (دورات و ابتعاث داخلي او خارجي).
خامسا / هل تشعرون بالرضا ؟ والامان الوظيفي ؟
الرضا بعيد جدا اما الامان الوظيفي فبحمد الله يشعر به كل موضفي الدوله .
سادسا / هل الدورات التدريبيه كافيه ؟
قليله جدا
سابعا / ماهي الحلول المقترحة لحل مشكلة الجمود الوظيفي ؟
المساواة فالسلم الوظيفي للعاملين في الوزارة والمحافظة على مبدء التخصص (فالموضف المشمول بالكادر الصحي لا يشتكي من الجمود الوظيفي على الاقل من الناحية المادية وتجده ايضا يزاحم الاداري على اي فرصه وظيفية قد تساهم في كسر الجمود الذي هو فيه).


الأخ الكريم
اداري صحي (سائق ليموزين)
حياك الله أخي الكريم
بارك الله فيك وشكرا" لك
فلقد أثريت الموضوع بردك المميز
فلك مني جزيل الشكر والإمتنان




اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسب مساعد
شكر على طرحك الممتاز
بالنسبه لي انا اقول ياناس ارحمونا من هالسلم
قسم بالله كله ظلم بظلم
وش الفرق بيننا وبين الصحيين والمعلمين والمدربين التقنيين
و .. و .. و .. و .. و ..و ... ...و .... و....
يعني هم يخدمون الدوله واحنا لا
يعني هما يعملون واحنا نايمين
يعني هم يحملون مؤهلات واحنا جهله
كلنا نحمل مؤهلات
ياخي سوو مقارنه بيينا وبينهم
ياناس قسم بالله حتى العسكر الواحد مامعاه حتى ابتدائي
وراتبه احسن من جامعي عالمرتبه السادسه
ياهووووووووه ارحمونا قسم بالله ظلم
ياطويل العمر يابومتعب تكفى تكفى تكفى
شفلنا حل خلاص قسم بالله كرهنا وظايفنا
اللي يبي يحول صحي
واللي يبي يفصل ويشوفله شركه
واللي يبي يفصل ويكمل دراسته
وينسى شي اسمه مراتب
واللي واللي واللي
خلاص ارحموووووووووووووونا



الأخ الكريم
محاسب مساعد
حياك الله أخي الكريم
بارك الله فيك وشكرا" لك على تواجدك الطيب
وفعلا"الجامعي الإداري مظلوم
ولاحول ولاقوة إلا بالله
الله وحدة القادر على تغيير الحال للأفضل





من مواضيع : نسائم
نسائم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 28 ]
قديم 06-11-2010, 04:38 PM
صحي جديد
 

hamad9988 will become famous soon enough
افتراضي

كلام جميل وحلوووووووووووووووووو
ولكن ليه ما يكون هناك عريضه يتم التقدم بها الي معالي الوزير لشرح معناة الموظف الاداري عسى وعلى ان يتم من خلالها حل بعض ما نعاني منه
ودمتم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
من مواضيع : hamad9988
hamad9988 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 29 ]
قديم 06-12-2010, 08:20 PM
صحي نشط
 

صحة صحي will become famous soon enough
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشيد بمثل هذه المواضيع التي تناقش حقوق الموظفين وخاصه الاداريين
واتمنى ان يكون هناك من يستمع لهذه المطالب ولا تبقى سطور تقراء كل يوم للتنيفيس عن مشاعرنا في هذا المنتدى
لذلك يجب ان يكون لكل منا دورة في طرق ابواب ديوان الخدمه المدنيه بمخاطبتهم سواء كمجموعة او افراد لاننا نتبع لنظامهم وكذلك نتجه ايضا للرفع لمجلس الشورى الذي اتوقع ان الجميع يعرف دوره الكبير في حل اغلب المشكلات وحيث يوجد لديهم مركز للابحاث المهم ان نثبت مطالبنا بطرقه فعليه
ودمتم .................
من مواضيع : صحة صحي
صحة صحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 30 ]
قديم 06-29-2010, 06:46 AM
صحي جديد
 

اداري will become famous soon enough
افتراضي

معلش اسمحوا لي يا معشر الإداريين و أنا واحد منكم
الحين نبي نعمل ونبي نرفع ونبي نشتكي وعريضة والوزير ومجلس الشورى والملك ومدري وشو ؟!!!
تروا ملينا من هالكلام بصراحة ( نسمع جعجعة ولا نرى طحناً )

ما ينفع الكلام بدون فعل ... تحركوا ......
من مواضيع : اداري
اداري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مطالب, الصحة, إداري, وزراة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزراة الصحة مهدده بدفع تعوضيات بمئات الملايين قريبا ولدناس ملتقى المواضيع العامة 9 04-10-2015 06:36 AM
مطالب بإنشاء هيئة وطنية للتأمين الطبي بإشراف مؤسسة النقد.. هناك حاجة لتدخل «الصحة» لت ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 0 08-14-2010 07:08 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:32 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط