آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

التوأم السيامي الاردني وعملية فصلهما

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-29-2010, 03:58 PM
 


السلطة الرابعه will become famous soon enough


التوأم السيامي الاردني وعملية فصلهما 987 -DrRabeainscrbst.JPG

قرر الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض تحديد اليوم الخميس موعداً لعملية فصل التوأم السيامي الأردني (محمد وأمجد ) .


وقال رئيس الفريق الطبي والجراحي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة في تصريحات صحافيه أن الطفلين محمد وامجد جاهزان للعملية وسيجتمع الفريق الطبي اليوم لإجراء عملية تجريبية وهمية بعد الاجتماع مباشرة , وأتمنى أن تتكلل العملية بالنجاح وان تكون هي الانجاز رقم 27 لمملكة الإنسانية.
وبين الدكتور الربيعة أن الطفلين خضعا خلال الأيام القليلة الماضية إلى فحوصات دقيقه وقام الفريق الطبي بإجراء فحص للقلب بالأشعة الصوتية وأشعة مقطعية دقيقه وأشعة صوتية وتحاليل مخبريه.
وأشار رئيس الفريق الطبي والجراحي أن التوأمان يشتركان في منطقة أسفل الصدر والبطن , واشتراك في الكبد , واشتباه اشتراك بالأمعاء , والوضع الصحي العام مستقر بالنسبة لجهاز القلب والجهاز التنفسي , ويوجد لكل توأم أطراف سفلية وعلوية مستقرة والجهاز التناسلي منفصل ووزن التوأم يصل مجتمعا 8 كلجم وهو وزن جيد وعمرهما لا يتجاوز 3 أشهر.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : السلطة الرابعه
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-29-2010, 03:59 PM
افتراضي

بدء عملية فصل التوأم السيامي اليوم


بدأت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض صباح اليوم عملية فصل التوأم السيامي الأردني "محمد وأمجد" التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإجرائها على نفقته الخاصة. ومن المتوقع أن تستغرق العملية قرابة 7 ساعات يقوم خلالها الفريق الطبي الجراحي السعودي المتخصص برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بفصل التوأمين خلال (6) مراحل تبدأ بمرحلة التخدير الكامل ثم الإعداد والتعقيم بعدها مرحلة الشق والفتح الجراحي ثم مرحلة فصل الكبد والأمعاء ثم مرحلة إعادة الترميم وفي المرحلة السادسة والأخيرة تغطية الجراح ووضع الضمادات ونقل التؤام لوحدة العناية المركزة . وكشفت الفحوصات الطبية الدقيقة التي أجريت للتوأم أنهما يشتركان في منطقة أسفل الصدر والبطن، واشتراك في الكبد، واشتباه اشتراك في الأمعاء، مع استقرار فيما يتعلق بجهاز القلب والجهاز التنفسي، كما يوجد لكل توأم أطراف سفلية وعلوية مستقرة والجهاز التناسلي منفصل.
ويبلغ وزن التوأمين السياميين الأردنيين مجتمعين قرابة 8 كيلوغرامات، وهو ما يعتبره الفريق الطبي وزنا متناسبا مع عمرهما الذي لم يتجاوز 3 أشهر . وسيشارك في العملية (25) منالكوادر الطبية في تخصصات جراحة الأطفال والتجميل والتخدير والتمريض ومساعدي التخدير  ويشارك بها أطباء من مستشفى ارامكو ومستشفى الملك خالد الجامعي ومدينة الملك فهد الطبية ومدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة إضافة إلى مشاركة طلبة طب وطالبات تمريض.
الجدير ذكره أن مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض قد أجرت /26/عملية فصل ناجحة لتتبوأ بفضل من الله مركزا متقدما عالميا في مثل هذا النوع من العمليات الجراحية المعقدة وهو مايعكس حجم الإمكانيات التي تمتلكها المدينة من كوارد بشرية مؤهلة ومتميزة وأجهزة طبية حديثة وأنظمة صحية متقدمة جعلها محط أنظار طالبي العلاج محليا ودوليا.
من مواضيع : السلطة الرابعه
السلطة الرابعه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-29-2010, 04:02 PM
افتراضي

الملك يطمئن على التوأم الأردني قبل جراحة فصلهما بساعات

الوزير الطبيب مطمئناً: 8 ساعات لإبعاد أمجد عن محمد

تابع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس، الحالة الصحية للتوأم السيامي الأردني محمد وأمجد، وذلك قبيل إجراء جراحة فصلهما اليوم في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض. واطمأن الملك على آخر الترتيبات للجراحة وتفاصيلها ومراحلها، داعيا المولى عز وجل لهما بالصحة والعافية، وأن يوفق الكادر الطبي والجراحي في هذه الجراحة.
أوضح ذلك وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبد الله الربيعة، بعد عقده اجتماعا مطولا مع أعضاء الفريق الطبي والجراحي بحث خلاله آخر الاستعدادات لإجراء العملية، في حضور والدي التوأم اللذين استمعا لشرح مفصل عن العملية ومخاطرها، خلال حضورهما «بروفة» للجراحة.
وأبلغ الوزير الربيعة «أن جميع الفحوصات اكتملت لإجراء العملية ولا يوجد أي قلق لدى أعضاء الفريق الطبي والجراحي بالنسبة للفحوصات»، مفيدا «اجتمع الفريق مع والدي التوأم اللذين أبديا اطمئنانهما للإجراءات وثقتهما في خبرة الفريق الطبي»، مؤكدا أن «نسبة نجاح العملية تصل إلى 75 في المائة بمشيئة الله، وأنها ستستغرق نحو سبع ساعات تتم على ست مراحل، وستبدأ الساعة الحادية عشرة من صباح غد (اليوم)».
وأضاف الدكتور الربيعة أن التصاق التوأم في منطقة الصدر والبطن، وبناء على الفحوصات التي أجريت، فإنه يوجد التصاق في الكبد والقنوات المرارية والأمعاء والحجاب الحاجز.
وأشار الربيعة إلى أن عمر الطفلين (ثلاثة أشهر)، ووزنهما البالغ ثمانية كيلو جرامات، يعتبر معدلا جيدا، إضافة إلى أنه سيساعده على إجراء العمل الجراحي فريق علمي كبير مكون من أطباء تخدير وجراحة وأطفال وممرضين وفنيين. وبين وزير الصحة أن العملية ستمر بمراحل عدة، منها التخدير وإجراء عملية الفصل وإغلاق الجرح والتجميل وغيرها، إذ من المتوقع أن تستغرق العملية التي ستبدأ الساعة التاسعة صباحا، أكثر من ثماني ساعات.
من جهته، أعرب يوسف إسماعيل أحمد -والد التوأم السيامي الأردني أمجد ومحمد- عن تفاؤله بنجاح العملية الجراحية لولديه، «خصوصا بعد أن طمأننا رئيس الفريق الجراحي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة».
وقال لـ«عكاظ» والد التوأم: إن التواصل مع وزارة الصحة السعودية وتكفل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعلاج ولديه وإجراء العملية الجراحية وتحمل كامل المصاريف والإقامة، أمر أسعدنا وأعطانا أمل جديد ليعيش أمجد ومحمد حياة جديدة فيها راحة وسعادة، وهذا ما ننتظره اليوم من العمل الجراحي.
من جانبها، أعربت هيام عبد الفتاح حسن (والدة التوأم) عن أملها في إتمام العملية الجراحية بنجاح، معبرة عن عظيم شكرها لخادم الحرمين الشريفين على لفتته الأبوية الحانية. وقالت لـ«عكاظ»، وهي تداعب طفليها في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض أمس: إنها تفاجأت بوزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة في المطار يستقبل التوأم بنفسه، إذ طمأننا وشرح لنا موقف ولديها من الناحية الطبية.
من مواضيع : السلطة الرابعه
السلطة الرابعه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-29-2010, 04:39 PM
المشرف العام

الصورة الرمزية نسائم
 

نسائم will become famous soon enoughنسائم will become famous soon enough
افتراضي


..::{السلطة الرابعه}::..
جزيت خيرا أخي الكريم على طرح الخبر

بارك الله فيك وشكرا" لك
والله يكتب لهذه العمليه النجاح التام ويتمم على الطفلين الصحة والعافيه
وإن شاء الله في ميزان حسنات خادم الحرمين الشرفين الملك الإنسان / عبدالله آل سعود
ووزيرنا الدكتور / عبدالله الربيعه
بوركت جهود الجميع
وبالتوفيق
،

نسائم



من مواضيع : نسائم
نسائم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 04-29-2010, 06:03 PM
المراقب الإداري
 

SMART will become famous soon enough
افتراضي

بحمد الله نجحت عملية فصل التوام السيامي

بعد مدة زمنية استغرقت 6 ساعات

وقد مرت العملية بالست المراحل المخطط لها

حمدا لله على سلامة الطفلين

ونبارك لمملكة الإنسانية هذا الانجاز
من مواضيع : SMART
SMART غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الاردني, التوأم, السيامي, فصلهما, وعلمية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الربيعة : مشاركة الممرضات السعوديات في فصل السيامي مفخرة للوطن RX منتدى وزارة الصحة 2 07-22-2010 06:36 AM
إجراء عملية فصل التوأم السيامي العراقي (زينب و رقية) في 4 شعبان 1431هـ SMART منتدى وزارة الصحة 2 07-15-2010 02:56 AM
يارب تنجح ,,,,,,,عملية فصل التوائم الاردني كلمة في العظم منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 3 06-20-2010 04:17 PM
الربيعة : فصل التوأم الطفيلي السوري واستقرار الحالة الصحية لـ“ سارة ” رياض المولد منتدى وزارة الصحة 6 04-10-2010 02:51 PM
سؤال يحتاج إلى إجابة دقيقة وعلمية من أهل الاختصاص....!!! مجهول الملامح ملتقى التغذية 1 09-30-2009 07:08 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:16 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط