آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

أين ذهبت المليار ريال يا وزارة الصحة ؟؟؟!!!

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-03-2010, 03:35 AM
صحي نشط
 


لك يوم يا ظالم will become famous soon enough


“الصحة” : مليار ريال لإنشاء مساكن للأطباء بالمناطق دون استثناء


السبت, 30 يناير 2010
المدينة - خاص


علمت "المدينة" ان ميزانية وزارة الصحة لهذا العام تضمنت العديد من المشاريع الحيوية والهامة في كافة مناطق المملكة والتي تصل تكاليفها الى 6.8 مليار ريال . وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة لـ «المدينة» ان المشاريع الجديدة تضمنت انشاء مساكن للكادر الطبي في كافة المناطق والمحافظات بتكلفة تصل الى مليار ريال ، انسجاما مع تعليمات المقام السامي التي صدرت منتصف العام الماضي المتمثلة في توفير السكن العيني للاطباء حيث سيتم توفير السكن في جميع المناطق دون استثناء . وشملت ايضا تخصيص10 ملايين ريال لتطوير البوابة الالكترونية لوزارة الصحة و100 مليون ريال لتطوير شبكات الحاسب وتقنية المعلومات بالمستشفيات، وانشاء مركز وطني للمعلومات الصحية بتكلفة 130 مليون ريال، ومشروع الارشفة الالكترونية بتكلفة 150 مليون ريال . كما تضمنت الميزانية انشاء العديد من المستشفيات والمراكز الصحية واحلال وتطوير البنية التحتية لعدد كبير من المرافق الصحية في المناطق . وتتضمن المشاريع انشاء مستشفى في ظهران الجنوب بعسير بسعة 200 سرير وبتكلفة 120 مليون ريال ، وبرج طبي للولادة والاطفال بمستشفى اليمامة بالرياض بسعة 500 سرير وبتكلفة 280 مليون ريال ،وانشاء مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام مع مركز الاورام وسكن العاملين بسعة 800 سرير بتكلفة1600 مليون ريال،وانشاء مستشفى للولادة والاطفال في الاحساء بسعة 400 سرير بتكلفة 320 مليون ريال ،ومستشفى للاطفال في الطائف بسعة 300 سرير وبتكلفة 260 مليون ريال ،ومستشفى للنساء والولادة في سكاكا بسعة 300 سرير وبتكلفة 260 مليون ريال،ومستشفى لطب العيون التخصصي بالظهران بسعة 200 سرير وبتكلفة 120 مليون ريال ،ومستشفى بالعاصمة المقدسة بمكة المكرمة بسعة 300 سرير وبتكلفة 260 مليون ريال .
وتضمنت الميزانية ايضا احلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى الملك فهد بالباحة مع انشاء سكن بتكلفة 192 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى الملك عبدالعزيز في جدة مع السكن بتكلفة 150 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى الملك عبدالله في بيشة بتكلفة 150 مليون ريال ، واحلال وتطوير البنية التحتية في مستشفى باللسمر في عسير مع السكن بتكلفة 84 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى النماص في عسير بتكلفة 84 مليون ريال،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى سراة عبيدة مع السكن بتكلفة 84 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى الملك سعود في عنيزة مع السكن بتكلفة 150 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى البكيرية العام بالقصيم مع السكن بتكلفة 84 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى فرسان العام بجازان مع السكن بتكلفة 84 مليون ريال،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى صامطة العام مع السكن بتكلفة 84 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى شرورة العام بنجران مع السكن بتكلفة 84 مليون ريال ،احلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى الامير سلمان بالرياض بتكلفة 150 مليون ريال،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى عفيف مع السكن بتكلفة 150 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية مع السكن لمستشفى الايمان بالرياض بتكلفة 150 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى الافلاج العام بالرياض مع السكن بتكلفة 84 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى احد بالمدينة المنورة مع السكن بتكلفة 120 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى النعيرية بالشرقية مع السكن بتكلفة 84 مليون ريال ،واحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى تثليث بعسير والسكن مع الدراسات بتكلفة 84 مليون ريال .

http://www.al-madina.com/node/220112
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : لك يوم يا ظالم
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-03-2010, 03:42 AM
mek
طبيب عيون

الصورة الرمزية mek
 

mek will become famous soon enough
افتراضي

المليار هذا مكافئات اللجنة اللي جالسة تدرس كيفية تطبيق القرار
من مواضيع : mek
mek غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-03-2010, 03:58 AM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

أخي الكريم mek
قبل العام تماما و في تاريخ الخميس 19 جمادى الأولى 1430 ـ 14 مايو 2009 العدد 3149 ـ السنة التاسعة طالعتنا جريدة الوطن بهذا الموضوع :

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...3149&id=101882

الأطباء يترقبون إعلان تاريخ بدء تطبيق الكادر الصحي الجديد
"الوطن" تنشر سلم الكادر المقترح تنفيذه ""والربيعة يؤكد : الجميع مستفيدون""

فهمت وقتها أن معالي وزير الصحة يقصد الاطباء السعوديين على الكادر الصحي الجديد بكلمته "" الجميع مستفيدون "" و لكن للأسف فهمت الآن أن معاليه كان يقصد اللجان التي ستكلف بفك شفرة بنود القرار !!!! شكرا على التوضيح أخي الكريم
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-03-2010, 01:58 PM
mek
طبيب عيون

الصورة الرمزية mek
 

mek will become famous soon enough
افتراضي

المفروض يجيبون لنا لجنه مكافحة الفساد حقت جدة تحقق بالصحة والله انها ما بتوقف من الشغل
من مواضيع : mek
mek غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 05-03-2010, 02:16 PM
مشرفة سابقة
 

مريم النصر will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mek
المفروض يجيبون لنا لجنه مكافحة الفساد حقت جدة تحقق بالصحة والله انها ما بتوقف من الشغل

المشكلة تكمن بأن الفساد انتشر في كل المراكز ليس المراكز الصحية فقط , فعلا مانحتاج اليه
هي متابعة تلك المراكز والمنشأة بإستمرار من قبل الجهات المختصة للقضاء على الفساد , وغير ذلك
لن ينتهي الفساد وسيتسايد ...
من مواضيع : مريم النصر
مريم النصر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 05-07-2010, 01:38 AM
صحي متمرس
 

رياض المولد will become famous soon enough
افتراضي (اللهم صلي وسلـــــــــم على محمداً وآل محمد )

بسم الله الرحـــــــــــمن الرحيم


رد الموضوع بالتأكيد توزعت على كـــــــــــــــــــــــروش اللي مايخـــــــــــــافون رب العـــــــــالمين


وكل بدايه لأبد أن تكون لها نهايه (ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم)
من مواضيع : رياض المولد
رياض المولد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 05-07-2010, 03:44 AM
مشرفة سابقه
 

awatef will become famous soon enough
افتراضي

الله اعلم . . أن بعض الظن أثم .. الله بعطينا على قد النوايا
من مواضيع : awatef
awatef غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 05-13-2010, 06:20 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

وتوقعات بقطع الأيدي والتعزير بالسجن والغرامة


عاجل ( متابعة ) -

أكد المستشار القضائي بوزارة العدل سابقا وعضو اتحاد العرب المؤرخين ورئيس الجمعية النفسية لدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط الدكتور صالح اللحيدان في تقرير نشرته صحيفة اليوم المحلية أن هذه القضايا يستبعد فيها الإعدام وإنما قطع الأيدي والتعزير بالسجن والغرامة وارد حسب كل إدانة يعترف بها المتهم خاصة أن السرقة والسلب يوجد لها قواعد شرعية في الاحكام أما الخيانة فتعود لنظر ولي الامر متوقعا أن المتهمين ستتم معاقبتهم ضمن القواعد الشرعية وحسب توجيه ولي الامر معتبرا أن القضايا سينظر لها على أنها نوع من الاختلاس والسرقة من بيت مال المسلمين والتواطؤ بالباطل والاتفاق على الاضرار بالمال العام ومثل هذه الجرائم يتم فيها التعزير والسجن ويمكن أن تصل فيها الاحكام الى قطع اليد بما يتعلق بالسرقة لمن ثبتت إدانته بالاختلاس والسرقة واستغلال المنصب يعتبر خيانة وعقوبتها حسب ما يقدره النظام وولي الأمر.

وضع مختلف

وحول إحالة جزء من القضايا لديوان المظالم والذي تعود الجميع على أن القضايا يتم الترافع فيها اعواما طويلة دون إصدار حكم وأغلب القضايا تعود الديوان على رفضها. توقع اللحيدان ان يكون وضع هذه القضايا مختلفا عن القضايا التي تستغرق اعواما طويلة في ديوان المظالم وهناك عدة عوامل منها أن ديوان المظالم سوف تصل له لائحة الدعوى مرفقا معها الاعترافات والادانة كما أن القضايا التي تتأخر دائما تكون "مالية" متوقعا حسم ديوان المظالم القضايا فى وقت قياسي. وحول متابعته للقضية والجهات التي تم القبض على مسؤولين فيها وتجنب مساءلة ديوان المراقبة العامة عن تهاونه فى منع هذه المخالفات والتجاوزات ولم يتم توجيه الاتهام لها بالتقصير والإهمال اكد أن مثل هذه الجهة كان يجب مساءلتها في حالة ثبوت مسؤوليتها أو تقصيرها في عملها.

تجاوزات ومخالفات

وقال الشيخ الدكتور عبدالمحسن العبيكان : إن كل عقوبة سيحكم فيها بموجب الإدانة والجريمة والمخالفة ويقدر فيها نوع الجناية. والعقوبة القضائية سوف تصدر من المحاكم ولا يمكن الافتاء فيها لان الوضع لا يمكن الافتاء فيه قبل أن تحدد الادانة او الجناية . وعن توقعاته لاستمرار مثل هذه المحاكمات واستغراقها وقتا طويلا قال : اعتقد ان الاحكام فى مثل هذه القضايا لن تتأخر بعكس القضايا الحقوقية والمالية التي تستمر اعواما طويلة خاصة في ديوان المظالم.
وحول الدهشة من عن عدم مساءلة ديوان الرقابة عن عدم كشف التجاوزات والمخالفات او التصدي لها ومع ذلك لم تتم مساءلته ضمن الادارات الاخرى.. قال ليس لدي تعليق على ذلك .
احكام جزائية
وتوقع المحامي الدكتور ماجد قاروب أن تتوافق الاحكام مع الانظمة ونظام المرافات الشرعية مؤكدا ان احكام هذه القضايا جزائية وفق الاجراءات الصحيحة والقواعد والانظمة. وحول توقعه لما يمكن أن يصدر من أحكام قال : ان كل حكم يمكن أن يميز حسب حجم الادانة والعقوبة التي تصدر شرعيا ونظاميا، مستبعدا ان تطول المحاكمات خاصة في ديوان المظالم لان مثل هذه القضايا تختلف عن باقي القضايا التي يتأخر ديوان المظالم في البت فيها عادة . مضيفا ان عدم مساءلة ديوان الرقابة العامة من قبل لجنة التحقيق وتقصي الحقائق لا يعلم عنها وربما أن ديوان الرقابة لديه تقارير او رصد للمخالفات والتجاوزات التي قادت لهذه الكارثة.
ومن جانبهم استقبل الاهالى وذوو الضحايا الاوامر الملكية بارتياح مؤكدين انها ليست مستغربة من ملك اتخذ العدالة منهجا وهو أول من واساهم في المفقودين وهو الان يأمر بمحاسبة المتسببين في الفاجعة ، وقال المواطن عبدالله داخل السلمي : فقدت زوجتي واثنين من ابنائي في تلك الكارثة ونسأل الله تعالى ان يتقبلهم من الشهداء وليس بمستغرب على ملك الانسانية مثل تلك الاوامر الملكية التي صدرت مؤخرا فقد كانت وقفة خادم الحرمين الشريفين حفطه الله معنا في تلك الكارثة ولمواساته لنا بالغ الاثر في التخفيف من مصابنا وأمره الكريم بصرف مليون ريال لكل شهيد وها هو اليوم يحاسب كل من تسبب في ازهاق ارواح الابرياء فجزاه الله عنا خير الجزاء.

ملك عادل

وأكد ابراهيم موسى جنغر "تشادي الجنسية" والذي فقد زوجته وجميع ابنائه ان الامر الملكي الذي تضمن احالة المتهمين في فاجعة سيول جدة لهيئة الرقابة والتحقيق وتكليف وزارة الداخلية بإدراج الفساد المالي والإداري ضمن الجرائم التي لا يشملها العفو لا يصدر الى من ملك عادل تهمه مصلحة شعبه فلا نستطيع ان ننسى وقفته معنا "حفظه الله" بارسال برقيات العزاء والمواساة لنا وقت الحدث علاوة على امره بصرف مليون ريال لكل شهيد وكذلك استشعاره "حفظه الله" لتلك الاحداث المؤلمة دون تفرقة بين مواطن او مقيم ونسأل الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين للاسلام والمسلمين.
برقية عزاء
اما محمد السناني فاضاف : فقدت اكبر ابنائي في تلك الفاجعة فهو من كان يقوم بواجبات المنزل لكبر سني ولله الحمد من قبل ومن بعد وتم ايوائي انا وزوجتي وصرف تعويضات عن منزلي المتضرر وايضا وصلتني برقية تعزية من ملك الانسانية والتي خففت الكثير من مصابي وكان امره الكريم بمحاسبة المقصرين وايقاع الجزاء الشرعي الرادع لكل من ثبت تورطه تخفيفا لمصابنا في فقد ابني ونسأل الله ان يبارك في جهود ملك الانسانية لما فيه خير للاسلام والمسلمين.

تم إضافته يوم الخميس 13/05/2010 م - الموافق 29-5-1431 هـ الساعة 7:44 صباحاً

http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=14960
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المليار, الصحة, ريال, وزير, ؟؟؟!!!


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة الصحة : خطة من 4 مسارات لاستيعاب خريجي المعاهد الصحية بـ 3 مليارات ريال حياة الدمام ملتقى الخريجين 16 06-09-2011 03:35 PM
العاطلون عن العمل يردون على بيان وزارة الخدمة ..أين ذهبت الوظائف اخصائي اشعه عاطل ملتقى الخريجين 5 01-25-2011 04:37 AM
وكيل وزارة الصحة د.خشيم لـ (عناية) : وزارة الصحة مستعدة لأي طارئ (صور وتفاصيل الهلالي منتدى وزارة الصحة 0 01-16-2011 11:14 AM
الرياض : وزارة الصحة : سمة موحده في مشاريع وزارة الصحة السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 1 02-14-2010 06:21 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:49 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط