آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

هيكلة المديريات بالمناطق من تصميمي...رأيكم يهمني... (تم التعديل على الصورة)

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 31 ]
قديم 10-25-2010, 12:49 PM
مشرف سابق
 

Top Secret will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيف الاجواد
يوجد هيكله مقترحه جديده
حيث ان التموين والخدمات الطبية المساعده تحت ادارة المساعد للخدمات والاسناد وهذا هو الصحيح

ياليت اذا في احد يملك نسخه من اخر مقترح للهيكله يضيفه للموضوع لمزيد من النقاش


شكرا لمرورك اخي الكريم
جاري الاطلاع على نسخة من الهيكلة المقترحة الجديد
وللاسف بكل صراحة لم تخلوا من الاخطاء الفادحة
وسوف احاول اطلاعكم عليها فور الانتهاء من عمل الملاحظات عليها
تقبل تحياتي
من مواضيع : Top Secret
Top Secret غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 32 ]
قديم 10-25-2010, 01:55 PM
صحي متمرس
 

المحرر2006 will become famous soon enough
افتراضي

جهد تشكر عليه في اعادة تصميم الهيكل التنظيمي ولكن
لإعادة تصميم هيكل تنظيمي فأن الموضوع لا يبدأ من رسم الهيكل التنظيمي فرسم الهيكل هو آخر خطوة حيث يلزم الأمر تحليل المهام والوظائف والعمليات لكل الأعمال والوظائف والمهام والاهداف للجهة المراد تصميم هيكلها التنظيمي. والأمر الآخر لا بد من مراعاة تداخل بعض المهام والوظائف التي قد تكون لها أكثر من مرجعية.
وهناك مراجع علمية يمكن الاستفادة منها في هذا المجال.

الأمر الأهم هل اعادة التصميم المطروحة حاليا مطلوبة بصفة رسمية أو هناك توجه لدى المسئولين ام هو اجتهاد من شخصكم الكريم؟

وتقبل شكري وتقديري
من مواضيع : المحرر2006
المحرر2006 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 33 ]
قديم 10-25-2010, 02:31 PM
صحي متمرس
 

شلال will become famous soon enough
افتراضي

مركز الانعاش القلبي الرئوي ليش يكون تحت المساعد للتخطيط
من مواضيع : شلال
شلال غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 34 ]
قديم 10-25-2010, 02:34 PM
مشرف سابق
 

Top Secret will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحرر2006
جهد تشكر عليه في اعادة تصميم الهيكل التنظيمي ولكن
لإعادة تصميم هيكل تنظيمي فأن الموضوع لا يبدأ من رسم الهيكل التنظيمي فرسم الهيكل هو آخر خطوة حيث يلزم الأمر تحليل المهام والوظائف والعمليات لكل الأعمال والوظائف والمهام والاهداف للجهة المراد تصميم هيكلها التنظيمي. والأمر الآخر لا بد من مراعاة تداخل بعض المهام والوظائف التي قد تكون لها أكثر من مرجعية.
وهناك مراجع علمية يمكن الاستفادة منها في هذا المجال.

الأمر الأهم هل اعادة التصميم المطروحة حاليا مطلوبة بصفة رسمية أو هناك توجه لدى المسئولين ام هو اجتهاد من شخصكم الكريم؟

وتقبل شكري وتقديري



اخي الكريم
شكرا لتفاعلك مع الموضوع الذي يخص جميع الموظفين في وزارة الصحة
ويعني جميع المواطنين ايضاً طالما كان من اهداف وضع الهيكل التنظيمي هو تسهيل الاجراءات الخدمية المقدمة للمواطنين والتقليل حسب الامكان من البيروقراطية المعقدة بما ان اساسيات مهام وزارة الصحة من اصغر موظف الى ان تصل الى معالي الوزير هو تقديم الخدمات العلاجية والوقائية لجميع المواطنين كما ينص عليه النظام الاساسي للحكم.
اما مايخص سؤالك
فاعادة التصميم مطلوبة من المسئولين بشكل رسمي عن طريق مجلس الوزراء وذلك بوضع هيكل تنظيمي للوزارة ويتم اعتمادة عن طريق مجلس الوزراء
اما مايخص الهيكل التنظيمي للمناطق فيعتبر من مهام الوزارة وصلاحياتها فهي الجهة المعنية بوضع ذلك الهيكل
ومن منطلق قناعتي بان من اهم سبل النجاح هو التخطيط الجيد والهيكل التنظيمي الصحيح قمت بوضع الهيكلة المقترحة التي شاهدتموها اعلاه بصفتي من احد العاملين في احد المناطق
ولكن ماتم وضعه يوجد بينه اختلاف كبير مع الهيكلة المقترحة الجديدة التي وضعت من قبل المعنيين بهذا الخصوص في الوزارة
لذا سيتم قريبا إنشالله تعالى طرح الهيكلة المقترحة التي وضعت من قبل المسئولين هنا في الملتقى وسوف يطرح الموضوع للنقاش
تقبل تحياتي واتمنى لك اوقات ممتعة
من مواضيع : Top Secret
Top Secret غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 35 ]
قديم 10-25-2010, 03:30 PM
صحي نشط
 

سعودي12 will become famous soon enough
افتراضي

مجهود عظيم تشكر عليه لكن المشكلة من بيطبق هذا الشئ الجميل وزارتنا الموقرة ماشية بالبركة وطقها ولحقها إدارات متداخلها مع بعضها البعض والطاسة ضايعة أهم شئ لدى مسولي الوزارة ومديريات الشؤن الصحية سوى الانتدابات ومصالحهم الخاصة وجماعتهم ويعقدون كل يوم إجتماع ولجان وأخرتها كلام في الهواء
من مواضيع : سعودي12
سعودي12 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 36 ]
قديم 10-26-2010, 11:18 AM
مشرف سابق
 

Top Secret will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شلال
مركز الانعاش القلبي الرئوي ليش يكون تحت المساعد للتخطيط


حياك الله اخوي شلال
تم وضع مركز الانعاش القلبي الرئوي تحت المساعد للتخطيط
لانها تعتبر مراكز تدريبية على الانعاش القلبي الرئوي والتدريب يعتبر احد ركائز التطوير
ومساعد التخطيط والتطوير هو المعني بمثل هذه الاعمال
تقبل تحياتي وشكرا لمرورك
من مواضيع : Top Secret
Top Secret غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 37 ]
قديم 10-26-2010, 11:22 AM
مشرف سابق
 

Top Secret will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي12
مجهود عظيم تشكر عليه لكن المشكلة من بيطبق هذا الشئ الجميل وزارتنا الموقرة ماشية بالبركة وطقها ولحقها إدارات متداخلها مع بعضها البعض والطاسة ضايعة أهم شئ لدى مسولي الوزارة ومديريات الشؤن الصحية سوى الانتدابات ومصالحهم الخاصة وجماعتهم ويعقدون كل يوم إجتماع ولجان وأخرتها كلام في الهواء



شكرا لمرورك اخي سعودي 12
متابعة تطبيق مثل هذه القرارت يعود الى مهام الجهات الرقابية بالوزارة
دعونا نتفائل وليكن عندنا الامل الكافي لوجود من سيساهم في اعادة صياغة النظام الصحي بشكل افضل

شكرا لمرورك اخي الكريم
من مواضيع : Top Secret
Top Secret غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 38 ]
قديم 10-26-2010, 01:30 PM
صحي نشط
 

ابورمزي will become famous soon enough
افتراضي

مجهود ممتاز ولاكن المثل يقول السفينه اذاكثروربابينها غرقت
كل المساعدين من وجهة نظري المتواضعه ليس لهم لزوم
والاكتفاء بالمساعد المالي والاداري والمساعد للطب الوقائي
من مواضيع : ابورمزي
ابورمزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 39 ]
قديم 10-26-2010, 09:04 PM
صحي متميز
 

ضيف الاجواد will become famous soon enough
افتراضي

بالعكس عدد المساعدين مناسب جدا
المطلوب
1- نائب لمدير الشئون الصحية لديه صلاحيات المدير العام حتي لا تتعطل مصالح الناس ويكون تهيئة لمدير جديد مزود بالخبرات الكافية .
2-يصبح تغيير مدراء الشئون الصحية ونوابهم مرتبط بانجازاتهم وتقدمهم والرضا العام عن ادائهم او بشكل دوري كل اربع سنوات ليقدم الجميع افضل ماعنده ويترك بصمته بالمكان .
3- المفترض ان الوزارة تركز على الجودة النوعية بشكل كبير لانها هي من ستكتشف مكامن الخلل والهدر المالي
4- انشاء لجنة او ادارة للقوى العاملة والتوظيف تكون مركزية
ونتمني مزيد من التفاعل من الاعضاء لنصل الي صياغه مقترحه مناسبة تنتشل خدمات الصحة وتقدمها بالشكل المطلوب بعيدا عن التعقيدات
من مواضيع : ضيف الاجواد
ضيف الاجواد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 40 ]
قديم 10-27-2010, 09:48 AM
مشرف سابق
 

Top Secret will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابورمزي
مجهود ممتاز ولاكن المثل يقول السفينه اذاكثروربابينها غرقت
كل المساعدين من وجهة نظري المتواضعه ليس لهم لزوم
والاكتفاء بالمساعد المالي والاداري والمساعد للطب الوقائي



صباح الخير اخوي ابو رمزي
الله لايجيب الغرق انشالله وعسى ان نصل الى المرسى سالمين جميعاً
تم استحداث مسميات المساعدين لمدراء العموم ليكن ذلك من الحلول التي تساعد على تسهيل الاجراءات المتبعة بحيث تم اعطاء كل مساعد صلاحيات معينة لكي يتخذ القرارات دون الرجوع الى المدير العام الا فيما ندر
ولكن هذه الهيكلة او الفكرة لقت معارضات من بعض مدراء العموم وذلك لان ادارتهم مركزية
في الاخير احترم وجهة نظرك
شكرا لمرورك
من مواضيع : Top Secret
Top Secret غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المديريات, بالمناطق, تصميمي...رأيكم, يهمني..., هيكلة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كم مكافاة العاملين بالمناطق الجبليه ؟ العلاسي ملتقى شؤون الموظفين 7 08-10-2011 04:05 PM
إهداء من تصميمي ومجهودي مـ ع ـاً لنضي الكون الملتقى الأدبي 17 05-12-2011 12:04 AM
السلم الوظيفي الإداري الجديد من تصميمي بعد اضافة 15% ( اقتراح ) فني احصاء ولا اداري احصاء ملتقى الشؤون المالية 8 03-21-2011 08:57 PM
رأيكم يهمني. ph,mohammed ملتقى التدريب والإبتعاث 9 11-04-2010 04:22 AM
رأيكم يهمني أبو راكان ملتقى تبادل الخبرات 1 05-22-2007 02:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:09 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط