آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

ولاية متشجان وبعض أعضاء مجلس الكونجرس يبدون اعجابهم بمشروع الرعاية الصحية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-25-2010, 11:06 AM
RX RX غير متواجد حالياً
بروفيسور صحي
 



RX will become famous soon enough


في زيارة الوزير للولايات المتحدة الأمريكية هذه الايام

أبدى عدد كبير من المهتمين بالشأن الصحي بولاية متشجان وبعض أعضاء مجلس الكونجرس الأمريكي وقيادات القطاعات الصحية من أطباء وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بالتخصصات الصحية المختلفة إعجابهم الكبير بمشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة وبإنجازات معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مجال فصل التوائم حيث لقي معاليه ترحيبا واسعاً خلال استعراضه لرؤية وزارة الصحة لتطوير النظام الصحي من خلال المشروع الوطني للرعاية الصحية إضافة إلى عرض معاليه لتجربة مملكة الإنسانية في مجال فصل التوائم والتي امتدت إلى عشرين عاما.

وكان معاليه قد تلقى دعوة رسمية من مستشفى الأطفال الرئيسي بولاية متشجان حيث عرض معاليه المرتكزات الرئيسية للمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة وأنه في حال إقراره وتوفير الدعم المالي له سيوفر شبكة مترابطة ومتكاملة للرعاية الصحية، مع تغطية جغرافية مثلى من خلال منشآت صحية متكاملة داخل المنطقة ، وتوزيع فعال للمنشآت الصحية على المناطق ويمكن الوزارة من التركيز على المريض وجعله محور اهتمام النظام الصحي حيث سيتم وضع الخدمات وتنظيمها بناءً على احتياجات المريض والمجتمع وليس بناء على المستشفيات وإمكانياتها. وأضاف معاليه بأن المشروع يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية ومهمة وهي تطوير شامل للرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة والمجتمع والمرتكز الثاني تطوير الرعاية الصحية المقدمة بالمستشفيات بشكل يتماشى مع مكانة المملكة والمرتكز الثالث هو مكننة النظام الطبي بحيث يصبح نظاماً طبياً متكاملاً بالمملكة وسوف يبنى على نشر الرعاية الصحية الأولية المبني على العدل والتساوي وسهولة الحصول على الخدمة العلاجية والتشخيصية والوصول إليها ورفع مستواها في مناطق المملكة المختلفة بشكل متوازن.


ولقد قوبلت هذه الرؤى الكبيرة بإشادة الحاضرين بالمشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة واعتبروه خطوة طموحة ونقلة نوعية لتطوير النظام الصحي السعودي وجعله في مصاف الدول المتقدمة. كما أثنوا على فكرة المشروع وأهدافه ومكوناته خاصة وأنه بني على أسس علمية مدروسة استطلعت كافة الأنظمة الصحية العالمية وتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للمريض والمستفيد من الخدمة واستخلص أهم الايجابيات والمميزات التي تتصف بها الأنظمة المتقدمة. ولقد أبدى عضو الكونجرس الأمريكي جون كونير إعجابه الشديد بالمشروع مضيفا بأنه في حالة تطبيقه سيكون نقلة نوعية للخدمات الصحية وسيضمن للمريض خدمات صحية ذات جودة عالية وسينقل السعودية لمصاف الدول المتقدمة صحيا .


كما أشاد البروفسور هيرمن قراي رئيس مستشفي الأطفال الرئيسي بولاية ميتشجان بالمشروع الوطني للرعاية الصحية وعده عملا متكاملا وشاملا ويواكب نمو القطاع الصحي المتسارع ويتفق مع التوجهات الحديثة في تطوير وإصلاح الأنظمة الصحية ويفي بالاحتياجات الصحية في حالة توفر الدعم من القيادة السياسية والمالية وهو ما لن يصعب على القيادة السعودية من تحقيقه منوها في السياق ذاته بجهود د.عبدالله الربيعة في الارتقاء بالنظام الصحي وفق خطط مدروسة واستراتيجيات مرسومة لتحقيق أفضل النتائج.


وفي ذات السياق ألقى معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المحاضر الرئيسي وضيف الشرف صباح أمس محاضرة علمية حول تجربة المملكة العربية السعودية في مجال فصل التوائم خلال العشرين سنة الماضية ( 1990 – 2010 ) وذلك ضمن فعاليات الأيام الطبية والمؤتمر السنوي الثالث والخمسين لطب الأطفال والذي نظمه مستشفى الأطفال بولاية متشجان وذلك أمام حشد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بطب الأطفال من كافة الولايات المتحدة الأمريكية المشاركين في هذا التجمع العلمي السنوي الكبير.

وقد بدأت المحاضرة بتقديم معاليه من قبل رئيس المستشفى أ.د. هيرمن قيري الذي أشاد بالمسيرة العلمية للدكتور الربيعة وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإنسانية ورعايته للأطفال والتي تجسدت إحدى صورها في رعايته الكريمة لجميع عمليات فصل التوائم (27) التي تم إجراؤها بفريق طبي متكامل .

وفي نهاية اللقاء منح معالي وزير الصحة درجة الأستاذ الزائر وسط إشادة كبيرة من الحضور (Visiting Professor).

وكان معالي وزير الصحة والوفد المرافق له قد أجرى يوم أمس مباحثات مع المسؤلين بمستشفى الأطفال بولاية متشجان الأمريكية شملت العديد من المواضيع الصحية يأتي في مقدمتها تدريب الأطباء السعوديين ببرامج الزمالات لطب الأطفال وكذلك برامج التخصص الدقيق واستقبال الحالات المرضية للسعوديين من اجل تلقي العلاج بالمستشفى، وتم بحث الطرق العلمية والعملية لتجويد الخدمات الصحية في المستشفيات وأهمية جعل رضا المريض وسلامته من أولويات الخدمة الصحية.
كما قام معاليه والوفد المرافق بجولة على أقسام المستشفى شملت عيادات القلب والطوارئ وأنظمة الملفات الالكترونية كما اطلع معاليه على آلية نقل المرضى المحولين للمستشفى.


الجدير بالذكر أن معالي وزير الصحة يقوم بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية تضم إلى جانب مستشفى الأطفال بديترويت كل من مستشفى كليفلاند وهارفارد ومركز الأمراض المعدية بولاية أطلانطا ثم دولة كندا. ويضم الوفد إلى جانب معاليه الدكتور محمد خشيم وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير والأستاذ سليمان الشعيبي الملحق الصحي بسفارة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية والدكتور حسن الخضيري مساعد مدير إدارة التوعية الصحية.

المصدر : الموقع الرسمي لوزارة الصحة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : RX
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
متشجان, أيأس, أعضاء, الرعاية, الصحية, الكونجرس, اعجابهم, بمشروع, يبدون, ولادة, وبعض


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعضاء الشورى يتساءلون عن مصير 5 ملايين ريال تخصص سنوياً لمجلس الخدمات الصحية mek ملتقى المواضيع العامة 3 08-16-2011 05:50 PM
تكرار السرقات يعجل بمشروع حراسات المراكز الصحية الهلالي منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 5 05-22-2011 02:27 AM
مجلس الوزراء يوافق على اعادة تشكيل مجلس الخدمات الصحية عبدالله الخليفي ملتقى المواضيع العامة 6 05-18-2011 12:03 PM
إلى مجلس الخدمات الصحية أين العدالة؟ sahab ملتقى شؤون الموظفين 1 03-06-2011 05:24 PM
الرعاية الصيدلية في مراكز الرعاية الصحية الأولية الملحم المطيري ملتقى الرعاية الصيدلية 1 07-28-2009 07:02 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:56 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط