آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الكشف عن تجاوزات المسؤوليـن باألادلـه والبرآهيـن بـ وزآرة الصحـة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-29-2010, 06:42 PM
صحي نشط
 


ممرض دآج will become famous soon enough


كشف الصحفي المبدع عبدالمحسن البدراني" ابن المدينة البار" كما يطلق عليه حاليا في المدينة المنورة بعد نشره سلسلة من الحلقات الجريئة المتنوعه عن صحة المدينة حيث كشف فيها تردي القطاع الصحي "العجوز" في المدينة ومدى معاناة المواطنين من هذا القطاع المتهالك وبالرغم من محاولات الصحة تغير الحقائق والرد المضحك الذي وزعته على وسائل الاعلام المختلفة حول الثلاث حلقات التي نشرته المدينة خلال الايام الماضية ومحاولة الاساءة الى الصحفي وتحويل القضية الى موضوع شخصي بين الصحفي وصحة المدينة الاان الحقائق بالصور والتقارير تظل هي الشاهد الحقيقي في هذه السلسلة التي سوف تكشف قصور عدد من الادارات الحكومية المختلفة في المدينة المنورة وليست تركز على الصحة فقط كما يعتقده البعض.
و علمت "الوفاق" من مصادرها انه خلال الايام القادمةستقوم صحيفة المدينة بنشر حلقات تكشف خفايا وقصور في جهات حكومية اخرى
اليوم يكشف البدراني حقائق جديدة وفضائح في التشغيل الذاتي في صحة وكيف يستغل المسؤولين في الصحة هذا النظام في تعين اقاربهم واليكم تفاصيل الحلقة الخامسة من وقائع يكشفها عبدالمحسن البدراني في صحيفة المدينة السعودية :

تخوض «المدينة» - على مدى حلقات عدة - رحلتها التى تحمل عنوان «وقائع» داخل عدد من القطاعات بالمدينة المنورة مستعرضة سلبيات كل قطاع ومناحى القصور فيه .. سلسلة من الحلقات لا نستهدف من ورائها الضغط بالقلم على اوتار النقص بل إيضاح الصورة عن قرب كى يلتفت المسؤولون لإصلاحها .. البداية مع القطاع الصحى العجوز الذى كسر حاجز الصبر وباتت سلبياته هى الأقرب الى عيون المتابعين. زيارات للدور العلاجية التى تحولت بفعل الإهمال إلى ساحات للنفايات ومراتع للقطط السائبة ووقوف على عنابر المرضى المنومين، التى تحولت أسرتها البيضاء الى أكفان مدفوعة الأجر وقراءة بعين التوثيق لكافة السلبيات.
أسبوع و(طردوهم)
الشباب الحالمون بالمستقبل هم ايضا لم يسلموا من تخبطات صحة المدينة المنورة حين عبثت بمشاعرهم واضاعت احلامهم وتركتهم بين أب (غير مصدق) وأم تذرف دموعها حين رأت سعادة ابنها بالوظيفة ثم حزنه وعبوسه والاحباط، فالشباب خليل محمد الحربي وحمزة علي مصباح واحمد حمادي الحربي ورائد المحمدي وحيدر المالكي وبسام الحجيلي وطارق الوهبي وخالد الصاعدي وحمزة الثميري تم قبولهم على نظام التشغيل الذاتي في مستشفى الملك فهد بعد ان انهوا اجراءات قبولهم ومقابلاتهم الشخصية بعدها صدرت قرارات بتعيينهم في قسم السجلات الطبية نظراً لانهم يملكون المؤهلات اللازمة والمعتمدة من هيئة التخصصات الطبية ودورات متقدمة في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية وجميعها بتقدير امتياز. الى هنا والامر طبيعي ولكن ما هي الا ايام قليلة (اسبوع) من مباشرتهم العمل حتى تم الاستغناء عنهم(وطردهم) دون ابداء اسباب رغم ان مدير التشغيل الذاتي ورئيس قسم السجلات اكد لهم احتياج القسم.
- هذه حقيقة ما يحدث في صحة المدينة فأكثرية القرارات تحكمها العشوائية والمزاجية والبعث بمشاعر الناس دون حتى ابداء اسباب لاقرارها او الغائها فكيف لنا ان نصدق ان قرارات ملزمة بالتعيين تلغى بعد اسبوع واحد من صدورها ويطرد الموظفون (الشباب) الذين تخبرت احلامهم بالوظيفة بسبب لا يُعرف حتى الآن وبقرار اعلى من القرار الذي صدر بتعيينهم.

اما من ثبتوا على وظائف التشغيل الذاتي في مستشفى أحد وصادق على تعيينهم مدير عام الشؤون الصحية فهم:
سلطان عبدالرحمن خريص
ابن مدير مكتب مدير عام الشؤون الصحية
الوظيفة:ناسخ تقارير - ثانوية عام
* آلاء بكر كربوجي
ابنة شقيق مدير عام مستشفى أحد

الوظيفة:مترجمة تحمل الثانوية العامة
يشترط لهذه الوظيفة خبرة + بكالوريوس
* ابراهيم منير حموي
ابن مساعد مدير ادارة الحج

عين على وظيفة ناسخ تقارير طبية يحمل شهادة الثانوية
شروط الوظيفة: دبلوم ما بعد الثانوية
“النفسية” يغذي “الانصار”



مستشفى الأنصار والذي يعد احد اهم المستشفيات بالمنطقة واكثرها كثافة وهو من المستشفيات التاريخية بالمنطقة ورغم التطوير والبناء والترميم و”الترقيع” المستمر لهذا المستشفى الا انه لا يوجد به مطبخ أو حتى اقسام لاعداد الطعام، مما أدى الى تعاطف شقيقه مستشفى “الصحة النفسية” معه وتزويده بالطعام بشكل يومي، ولكن ورغم هذا الموقف “الفزعة” من مستشفى الصحة النفسية الذي لا يقل “ملاحظات” عن شقيقه “الانصار” الا انه لم يجد وسيلة ينقل بها الطعام إلا عبر “ميكروباص” العمالة، والذين اصبحوا يترادفون الركوب مع الطعام ويتبادلون معه “الروائح” ولا مانع ان اقتطفوا عدد من “اللقم” بناء على انهم “أمناء” ولكن بشرط دون ان يراهم احد.
خصوصاً وان الرحلة تستغرق قرابة النصف الساعة لوجود (5) إشارات ضوئية يمرون بها في أوقات الذروة والسؤال هل تعجز “الصحة” عن توفير سيارات اعاشة مخصصة لنقل الاطعمة بدلاً من “باص” العمالة بما انها لا تستطيع بناء مطبخ صغير في مستشفى مهم كالأنصار؟
ألم يلاحظ المسؤولون ان الوجبات تنقل بشكل غير صحيح حيث يتم وضع (صواني) الأطمعة تحت أقدام العمالة وهي مغلفة برقاقة خفيفة من القصدير والبعض الآخر داخل “حافظات” غير صحية؟
وفي النهاية تتلقفه أفواه المرضى الذين جاءوا يبحثون عن علاج فأصابوهم “بالمرض” فهل يستطيع المسؤولون تناول هذا الطعام في وجبة غداء يرأسها مدير الشؤون الصحية؟
أشعة الخطر
ولا يعاني “الأنصار” فقط من ذلك بل ان جوله واحدة تكشف مدى التدهور في ارجائه فقسم الاشعة يعاني من تسرب الاشعاعات وما يصاحب ذلك من خطر على المرضى والعاملين وحتى المسؤولين فالابواب قديمة والبعض منها متكسر، والغريب ان هناك قسما آخر للاشعة مقفلا لفترات طويلة ولا يعرف لماذا؟ وهناك قسم للعناية مقفل هو الآخر رغم النقص في الأسرّة وايضا سيارات الاسعاف المهترئة والقديمة، ورغم وجود سيارات اسعاف جديدة لا يتم استخدامها سوى في نقل “الموتى” لانها غير مريحة لنقل “المرضى”، ويبقى “الانصار” احد شهود الحال على واقع تردي “ الصحة بالمدينة.
ينبع الشقيقة
الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة. لها كل العذر فيما يحدث في مستشفى ينبع العام، لأنها لم تستطع حل مشاكلها بالمدينة فكيف لها أن ترعى مستشفياتها بالمحافظات، وكان التقرير الذي اعدته هيئة حقوق الإنسان قاصمة لظهر الصحة، فقد قامت الهيئة بزيارة لمستشفى ينبع العام ودونت خلالها عددا من السلبيات والملاحظات، قامت برفعها لسمو أمير منطقة المدينة المنورة ومعالي وزير الصحة. ويعد مستشفى ينبع العام من المستشفيات المهمة بالمنطقة، ورغم ذلك تحال منه ابسط العمليات الجراحية والحوادث الى مستشفيات المدينة ولكن ان عرف سبب ذلك وجد التبرير.
يقول المواطن ماجد الجهني راجعت بأمي المريضة مستشفى ينبع وبعد ان تم اجراء الكشف عليها في العيادات قال الطبيب اذهب لمستشفى قطاع خاص فلا يوجد علاج لدينا لأمك فأفهمته انني لا استطيع ذلك لعدم مقدرتي المادية، ولكنه اصر على اخراجي واخراج امي التي كانت تحتاج الى التنويم والعلاج ، هذه الحادثة هي احد الشواهد والوقائع المؤلمة على ما وصل اليه حال هذا المستشفى.
وهنالك المزيد ايضا ومنها ان اجهزة قياس الضغط معطلة وقراءتها غير صحيحة وخطيرة في نفس الوقت، وقد تم رفع خطابات ومحاضر رسمية من المستشفى لمدير القطاع ومدير الشؤون الصحية ولكن لم يبت بالأمر منذ شهور.
زركش
الدكتور محمد زركش اخصائي أمراض صدرية لم يتجاوز الاختبار الخاص بالانعاش القلبي الرئوي (سي.بي.آر) ورغم ذلك لم يتخذ بشأنه أي قرار ومازال مستمرا في عمله، وللأسف يباشر بعض الحالات الخطيرة ويصدر القرارات بشأنها، أما استشاري المسالك البولية فلم يقم بإجراء أي عملية جراحية حتى الصغيرة منها، ويقوم بتحويل مرضاه الى المدينة المنورة فقط، وتحول إلى (موزع المرضى). أما الاخصائي النفسي في مستشفى ينبع فيبدو أنه قد استخدم (التنويم المغناطيسي) على المسؤولين بالمستشفى، فمهمته الوحيدة ان يقوم بالتوقيع على الحضور الصباحي ثم يقوم بإكمال دوامه في احد المستشفيات الخاصة ويدعو مرضاه الى مراجعته هناك!. ولا يعاني هذا المستشفى المسكين فقط بل حتى مرضاه اصابتهم المعاناة فالمرضى منهم الذين صدرت اوامر اركاب لهم للعلاج في الرياض وجدة يضطرون للسفر للمدينة المنورة للحصول على اوامر إركابهم وتذاكرهم ثم يعودون للسفر من مطار ينبع في مفارقة عجيبة لرحلة العناء.
وفي النهاية تأكد عزيزي القارئ أنه بإمكانك مشاهدة كل هذا وافظع عند ذهابك لمستشفى ينبع العام، واطمئن لن يمنعك احد لأنه بإمكانك دخول المستشفى وغرف التنويم ومشاهدة وزيارة من تريد لعدم وجود ما يكفي من حراس الأمن!.
بمناسبة زيارة الأمير
صدر قرار مدير عام الشؤون الصحية بالمدينة المنورة خالد ياسين بسرعة التعميد لأحد المؤسسات لتوريد عدد من أجهزة التكييف، وذلك لتركيبها بشكل عاجل وسريع بمناسبة زيارة أمير منطقة المدينة المنورة، وذلك لتوقع مدير عام الشؤون الصحية ان يفاجئه الأمير بزيارة مستشفى العلا العام وتحسبا لذلك أصدر هذا التعميد وبشكل عاجل بعد علمه بقرار الزيارة مع العلم ان مستشفى العلا يعاني من مشاكل التكييف منذ مدة طويلة، ويعاني من مشاكل أخرى في الصيانة والتعميدات الطبية الأخرى ولكن الصحة لم تحرك تجاهه ساكناً حتى قرار الزيارة، كما قام مدير عام الشؤون الصحية بجولة استباقيه لمستشفى أبو راكه في محافظة العلا قبل يوم واحد من الزيارة.


منقـول

المصدر
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ممرض دآج
التعديل الأخير تم بواسطة نسائم ; 05-30-2010 الساعة 01:21 AM. سبب آخر: إضافة مصدر
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-30-2010, 02:04 AM
صحي جديد
 

عموري1 will become famous soon enough
افتراضي

الله يرحم الحال فوالله ان هذا لشيئ يحزن لكن اتوقع ان المسؤلين بالرقابه والتحقيق التفتوا لهذا الامر وبدؤا يجمعون ادله علشان يعززون القضيه وهي حقيقة اصبحت قضية رأي عام والكل متحمس للموضوع 00 وعساه يفتح ابواب بجميع مناطق اللمملكة الحبيبة ماهو على منطقة المدينة فقط000
نسأل الله التوفيق للمسؤلين ومن اثار هذا الموضوع00
عموري1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-30-2010, 06:50 AM
صحي جديد
 

snur will become famous soon enough
افتراضي

[لاحول ولا قوة الا بالله لماذا قطاع صحة المدينه المنوره من اردى قطاعات المملكه الاجابه هي ((لواسطه ))يا اخي للأسف اختفت الامانه في العمل كل همومهم الكرسي اللي مريح عليه ويريح جماعتو حوله وكل اقربائو يتوظفون حواليه ياخي في ناس معاها شهادات وهي كفو ان تستلم هذه الوظيفه لازم انهم يكملون التحقيق لازم يعاقبون على افعالهم هذه لازم كل مسؤل يخاف ربه استغفر الله العلي العظيم وبعدين التشغيل الذاتي موقف في المدينه بسبب الواسطه الله يسامح اللي كان السبب سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك
من مواضيع : snur
snur غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-30-2010, 08:33 AM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي

الحمد لله انو ما فى احد منهم طبيب........والواضح انهم كلهم اداريين....عشان كذى كويس نخلى الاطباء يمسكون جميع المراكز الادارية الكبيرة ..
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-30-2010, 01:20 PM
افتراضي

المفروض ان الأطباء هم اللي يمسكون إدارة المستشفيات والله ما ضيع المستشفيات غير المدراء الاداريين اللي مايفقهون شي في الطب وبالمناسبه عندنا مدير يتدخل في قرارات المدير الطبي !!!!!!!!!!!!!!
طبيب والعوض على الله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 06-01-2010, 03:33 AM
صحي مبدع
 

alkanani will become famous soon enough
افتراضي

رسالتي للمسؤولين ان يصحوا شوي

ولا يعتمدوا على الخونة من تحتهم

بجد الوضع مرررة مزري والبلد كثرت فيه اعمال الفساد والتخريب

يا عالم نحتاج الى قسم رقابي على مثل هذه الامور ومطلوب من المواطن التعاون مع هذا القسم بالافصاح عن كل ما يعرفه من مثل هذه الامور

الرقابة ليست على المواطن وانما على الدوائر الحكومية ايضا وهو الاهم

وشكرا
من مواضيع : alkanani
alkanani غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 06-01-2010, 12:26 PM
صحي مبدع
 

اموت اوصل will become famous soon enough
افتراضي

يا اخواني


الله يهديكم الموضوع مافيه شي

ياخي اهل الشهادات مايحتاج لهم واسطه راح يلقون وظائف احسن وهم طردوهم عشان السبب هذا يعني هم يبغون لهم الخير

بس اللي ماعندهم شهادات هم اولى بالوظائف وهذي كانت وجهة نظر المتشفى وفعلا نظره ثاقبه

لاتسيئون الظن يا اخوان

اللي عينهم هذا يبغالك تعلقه بأذنه في عمود كهربا لمدة شهر مع الاعمال الشاقه

وبصراحه كله كوم وكربوجي هذي كوم

الاسم لوحده كفيل بان يجعل لها نصيب في الدوله


الله فيه
من مواضيع : اموت اوصل
اموت اوصل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 06-01-2010, 01:35 PM
صحي جديد
 

الأصمعي الصغير will become famous soon enough
افتراضي

طيب يعني هذا في المدينه فقط
لا والله
في مستشفى الملك فهد بجازان
المشرف العام يعين كُل أقاربه على وضائف غير مطابقه للشروط
ربع مستخلص المستشفى أسماء غير مكتمله حتى لا تُشير إلى قرابة المشرف العام
يعني مثلا
فلانه بنت فلان
آلاء بنت حسن بن حميد
أسماء لا يتبع فيها إسم القبيله
مثلاً المشرف العام موظف لوكم شهرين بمبلغ 40 أو 60 ألف ريال بس إسمه غير مكتمل حتى لا تكتشف الوزاره هذا التلاعب ببرنامج التشغيل الذاتي
إهدار وظلم وضياع للمال العام
لله المُشتكى
لعل الله يمن على جازان بصحفي وطني يكشف مثل هذا المخالفات
والله الله يعين هذا الوزير على هاذي الوزاره اللي هي مقبرة الوزراء
من مواضيع : الأصمعي الصغير
الأصمعي الصغير غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجاوزات المستشفيات الخاصة EMT.P ملتقى المواضيع العامة 1 05-10-2011 09:57 AM
وثائق رسمية تدين وزارة الصحة > تجاوزات في التوظيف بقايا فني ملتقى الخريجين 11 03-27-2011 02:17 AM
أنتي لؤلؤة فلا تستعجلي الخروج من الصدفة راعي الأوله ملتقى المواضيع العامة 2 02-22-2010 08:07 AM
تجاوزات مستشفى الأطفال تهدد 30 ممرضة بالاستقالة ابن الاحساء منتدى وزارة الصحة 1 12-20-2008 09:44 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:04 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط