آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

سلبية وزارة الصحة وراء استقالة الاطباء السعوديين ,,,

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 06-01-2010, 03:02 AM
mek
طبيب عيون

الصورة الرمزية mek
 

mek will become famous soon enough
Thumbs up

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشرف العام
السلام عليكم ورحمة الله

حرصاً من إدارة الملتقى على إيصال أصواتكم فقد تم حصر أكثر من موضوع يناقش هذه القضيه بالإضافه الى الخبر المنشور في الصحيفة وتسليمها لسعادة الوكيل التنفيذي كون معالي الوزير خارج الوطن حالياً .


مقترح من إدارة الملتقى /

نتمنى صياغة خطاب موجة لمعالي الوزير وستتكفل إدارة الملتقى بتسليمة لمعالية شخصياً عند حضوره ويتم طرح جميع النقاط وحصرها بموضوع واحد.

تمنياتنا للجميع بالتوفيق

شكرا لإدارة المتندى وهذا ما عودونا عليه صراحة وليس مجاملة

ولو كنا لا نعتبر المنتدى هو متنفسنا لم رئيتم احد يهتم ويكتب مشاكلنا بكل صراحة وبدون رقابة
من مواضيع : mek
mek غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 06-01-2010, 06:55 AM
صحي جديد
 

snur will become famous soon enough
افتراضي

بصراحه مقال في الصميم بس من جد لا حياة لمن تنادي ياخي هذا من حقهم الناس جالسه تطالب بحقوقها وهما ولا يسوو اي شي مدري
من مواضيع : snur
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد زيدان البلوي ; 06-01-2010 الساعة 11:18 AM.
snur غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 06-01-2010, 10:39 AM
صحي مبدع
 

نــجــد المها will become famous soon enough
افتراضي

شكرا للجميع على الردود الطيبة

ونسأل الله التوفيق للجميع ,,,

( نجد المها ) ,,,
من مواضيع : نــجــد المها
نــجــد المها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 06-01-2010, 12:42 PM
صحي جديد
 

طبيب بس مقهور will become famous soon enough
افتراضي نعم...احذر الطبيب السعودي ( مقالة )

[color="red"]نعم احذروا من الطبيب السعودي....مقالة للدكتور فراس عالم..عنونها بعزيزي المواطن احذر الطبيب السعودي..كلام في الصميم ...ومنا للجميع [/color]
((((عزيزي المواطن: لأنك مواطن صالح وعنصر مهم في تنمية المجتمع، ولأن وزارة الصحة هي المسؤولة عن صحتك وهي الأدرى بما يفيدك وما يضرك، ولأنها لم تدخر جهدا في الاهتمام بصحتك وصحة أطفالك، ولأنها قامت لأجل ذلك باستقدام أكبر عدد ممكن من الأطباء المتميزين من مختلف أركان العالم شرقه وغربه وشماله وجنوبه ومن كل الدول العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة، لتوفير الحماية والرعاية اللازمين لك ولأطفالك، ولأن الخبرات الأجنبية ذات أهمية كبيرة في رفع مستوى الرعاية الصحية لك عزيزي المواطن؛ فإننا ننصحك بالبحث عنها دائما في كل المستشفيات والمراكز الصحية التي تزورها، وتجنب غيرها من الكوادر، وذلك لأسباب عدة.
أولا: لا بد من أن يكون الطبيب الأجنبي أكثر كفاءة من (غير الأجنبي)، وإلا لما دفعت له الوزارة ضعفي وربما ثلاثة أضعاف راتب الطبيب (غير الأجنبي).
بالتأكيد الطبيب الأجنبي أكثر ذكاءً ونباهة وعبقرية وإبداعا مهما كانت الجامعة التي تخرج منها، ومهما كانت الدرجة العلمية التي حصل عليها، ولا تصدق ادعاءات الطبيب (غير الأجنبي) بأنه تخرج من أرقى جامعات العالم في أوروبا وكندا وأمريكا، وأنه أكثر تأهيلا وخبرة. بالتأكيد هو لا يفهم كما يفهم الطبيب الأجنبي، لأنه كفاءة ويستحق ثلاثة أضعاف الراتب، فالحكومة أدرى أين تضع فلوسها ولن تبعثرها على من لا يستحق.
ثانيا: لأن الطبيب الأجنبي أكثر كفاءة كما تعرف، فلا بد من توفير مسكن مناسب له حتى يقوم بفحصك وهو مرتاح نفسيا وبدنيا، لذلك قامت الوزارة من أجلك عزيزي المواطن بصرف بدل سكن من ثلاثة رواتب كاملة غير منقوصة سنويا، مع بدل تأثيث للطبيب حتى يتفرغ للتركيز على فحصك وعلاجك عزيزي المواطن دون أن يكدر الطبيب نفسه أو يضيع وقته في هم توفير سكن لائق. ولا تلتفت عزيزي المواطن إلى الصيحات المغرضة التي ينادي بها الطبيب (غير الأجنبي) من مطالبته بسكن وبدل سكن وهذه الترهات، فهذا البلد بلده ولا بد من أنه كان يسكن في منزل قبل أن يتوظف، فلماذا يطالب الآن بسكن آخر؟ ثم لماذا ينظر بعين الحسد للطبيب الضيف؟ أليس هذا الطبيب ضيفا يجب إكرامه وإحسان وفادته؟ أليس الأحرى به أن يقوم هو بالتبرع باستقبال زميله الغريب عن البلاد في منزله بدلا من هذا الضجيج الفارغ الذي يزعجنا به كل يوم؟ للأسف أصبحت الأخلاق في انحدار مستمر.
ثالثا: ولكي تعلم عزيزي المواطن أن وزارة الصحة (قلبها عليك) إلى آخر حد، ولكي تقلل من الأخطاء الطبية التي زادت في الدول الغربية؛ فقد قامت الوزارة بدراسات مستفيضة لأسباب الأخطاء الطبية، ووجدت أن سببها الأول هو (ضيقة خلق) الطبيب، ولتحاشي حدوث هذه الضيقة قررت الوزارة مدّ إجازة طبيب الكفاءة الدولية إلى أكثر من 40 يوما، وأن تمنحه تذاكر سفر له ولأبنائه على الخطوط الوطنية السعودية، وأن ترفه عنه بزيادات سريعة وكبيرة في الرواتب حتى تمنع أي خاطرة قد تسبّب له أي نوع من الضيق لا قدر الله.
أما الطبيب (غير الأجنبي) فقد أثبتت الدراسات أن خلقه ضيق على طول ولا ينفع معه أي شيء لتحسين أخلاقه، فننصحك بالابتعاد عنه.
رابعا: وحتى تتأكد إلى أي مدى تحرص وزارة الصحة على راحتك وسلامتك من كل ضرر، وبناء على الدراسات التي أثبتت خطورة الطبيب (غير الأجنبي) على المجتمع؛ فقد أبدعت الوزارة في منعه هو وأمثاله من العمل خارج أوقات الدوام في أي منشأة من منشآت القطاع الخاص، حتى لا يمتد ضرره إليك عزيزي المواطن، وحتى لا يزاحم الكفاءات الدولية النادرة التي يساعد القطاع الخاص على تكثيفها في العيادات والمستشفيات للعناية بك على أكمل وجه.
كما لا ننسى تذكيرك عزيزي المواطن بواجبك الوطني في الإبلاغ عن أي طبيب (غير أجنبي) تجده يعمل في أي دكان أو بقالة أو حتى محل تميس، فوزارة الصحة لهم بالمرصاد أينما ذهبوا.. فقط أبلغنا وأبشر بالخير.
خامسا: ولمزيد من التفاني في حماية المجتمع من أي ضرر يمكن أن يسببه تسرب الأفكار الساخطة والهدامة و(ضيقة الخلق) المزمنة التي يحملها الطبيب (غير الأجنبي)؛ فقد استحدثت الوزارة اتفاقيات ومعاهدات شديدة اللهجة مع كل القطاعات الحكومية، لتمنع تسرب الطبيب (غير الأجنبي) إليها ولحمايتها من الكوارث المحتملة التي ممكن أن يحملها إليها، سواء لعلاج المرضى أو لتدريس الطلبة في الجامعات لا قدر الله، ولك فقط أن تتخيل مقدار العبء الذي أخذته الوزارة على عاتقها لكبح كل هذه الكوارث في قطاعها، وحماية المجتمع من أضرارها. ولم يفت على الوزارة طبعا منع هؤلاء من الاستقالة تحت أي ذريعة كانت أو أي سبب حتى لو كره الحياة والعمل وادعى أنه مقدم على الموت أو الانتحار، فهذه الحيل لا تنطلي على مقام الوزارة الحصيف والنبيه لكل هذه الحركات غير الوطنية. وطبعا كل ذلك من أجل عينيك عزيزي المواطن والحفاظ على صحتك في مختلف القطاعات.
سادسا: تنصحك وزارة الصحة عزيزي المواطن بعدم الالتفات إلى الشائعات التي يروجها بعض الموتورين من (غير الأجانب)، التي تتهم وزارتك الحبيبة بالتحيز والمحابة للأجانب، وأنها تمارس العنصرية المضادة ضد أبناء البلد وتنفّر الكفاءات الوطنية من العمل لديها وتمارس معهم تسلط العصور الوسطى في المعاملة كأنهم أجراء لا أطباء.
نرجوك أيها المواطن الحصيف وقد اتضحت الصورة لديك الآن، أن تتجاهل تلك الادعاءات العارية من الصحة، وأن تأخذ حذرك في كل مرة تقابل فيها طبيبا من هؤلاء الحاقدين. فصحتك بالدنيا.))))انتهى
.......لاتعليق
من مواضيع : طبيب بس مقهور
طبيب بس مقهور غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 06-01-2010, 01:09 PM
صحي مبدع
 

اموت اوصل will become famous soon enough
افتراضي

اخي المواطن

لاتنسى الاجنبي في المقام الاول دائما واياني واياك تعطي السعودي وجه ترى ماعنده سالفه وشهاداته مزوره ومشتريها بفلوسه بس هيئة التخصصات الصحيه ماتكتشفه الا بعد مايسوي 100 عمليه وبعد خبره10 سنوات ويقومون بتأديب وذلك بانهاء عقده وجلب ابن عمه مكانه



الله فيه
من مواضيع : اموت اوصل
اموت اوصل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 06-01-2010, 04:52 PM
صحي مبدع
 

alkanani will become famous soon enough
افتراضي



نفسي اكتب تعليق لكن كل ما في خاطري ذكر



ما ادري وش صابنا بصراحة

في الايام الماضي كشف عن ما يقارب 200 وظيفة لقسم الاسنان ( طبيب اسنان - مساعد ) لم يتم شغلها للعلم انها مطروحه من قبل 4 سنوات والكلام هذا في مديرية صحة جدة
وكل اللي قامت به وزارة الصحة هو سحب تلك الوظائف من مديرية صحة صحة لطرحها من خلالها وتغاضت عن معاقبة من قام بعدم طرحها ( انا ما ادري هل الواحد لم يتوظف راح ياخذ من راتب الوزير او رئيس المديرية )

المهم : اعتقد ان الوزارة سحبتها للتوظيف من خلالها بحيث تستقطب اجانب لشغلها والله اعلم

واتمنى من الاخوان اللي في مديرية صحة جدة يأكدون كلامي لاني واثق 100% والله على ما اقول شهيد
من مواضيع : alkanani
alkanani غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 18 ]
قديم 06-01-2010, 09:51 PM
صحي متميز
 

ضيف الاجواد will become famous soon enough
افتراضي

يارجال خلها على ربك
اكثر شخص محارب بوزارة الصحة وتتعقد اموره هو الطبيب السعودي
الاجنبي ماشالله محمول مكفول من بيته الي مقر عمله بالسعودية واخر دلع
السعودي انواع التعقيد وتاخير المعاملات والتطفيش ومحاربته من قبل الاجنبي وللاسف حتي المديريات يتفنون في مرمطة السعودي
من مواضيع : ضيف الاجواد
ضيف الاجواد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 19 ]
قديم 06-01-2010, 10:03 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
السلام عليكم ورحمة الله

حرصاً من إدارة الملتقى على إيصال أصواتكم فقد تم حصر أكثر من موضوع يناقش هذه القضيه بالإضافه الى الخبر المنشور في الصحيفة وتسليمها لسعادة الوكيل التنفيذي كون معالي الوزير خارج الوطن حالياً .


مقترح من إدارة الملتقى /

نتمنى صياغة خطاب موجة لمعالي الوزير وستتكفل إدارة الملتقى بتسليمة لمعالية شخصياً عند حضوره ويتم طرح جميع النقاط وحصرها بموضوع واحد.

تمنياتنا للجميع بالتوفيق

شكرا سعادة المشرف العام الموضوع أبسط مما تتخيل فقط أبلغ معاليه:

1- أن هناك أمر ملكي سام يظهر أنه غاب عنه أو نسيه مع كثرة سفرياته و التزاماته خارج وزارة الصحة و هذا الأمر مر عليه عام أي سنة بالتمام و الكمال و لم ينفذ ما فيه من بدل سكن و بدلات أخرى

2- أن الكادر الذي يفخر به معاليه لم يحقق من التوحيد و المساواة ما يدعيه و أعلنه حين اقرار الكادر الصحي الجديد و الذي لم يفرق عن القديم الا بزيادة لا تسمن و لا تغني و شملت الجميع في جميع القطاعات الصحية بدون استثناء

3- أن جميع القطاعات الصحية تصرف بدل سكن نقدي للأطباء الأجانب و السعوديين من الحرس الى التخصصي الى الأطباء العاملين على التشغيل الذاتي الى الاطباء الأكاديميين في المستشفيات الجامعية و فقط من حرموا هذا البدل هم الاطباء العاملين في وزارة الصحة أو العاملين على الكادر الصحي في المستشفيات الجامعية و الوحدات المدرسية هم الذي تصر الوزارة على صرفه عينيا .. فأين المساواة و التوحيد في ذلك ؟؟؟!!

4- بدل الندرة تم صرفه لجميع الاطباء السعوديين الاكاديميين في الجامعات بدون استثناء أو شروط منذ أول يوم صدر فيه تحسين أوضاعهم و من هم على الكادر الصحي ما زالوا بعد سنة ينتظرون قرار اللجان التي أكلت الأخضر و اليابس لمدة عشر سنوات في دراسة الكادر انتهت بفأرا يحتاج الى أن تسمنه اجتماعات لجان أخرى عله يصبح جملا و لكن الشق أكبر من الرقعه .. فأين المساواة و التوحيد في ذلك ؟؟؟!!!

5- أن بدل التفرغ الذي تم ضمه الى رواتب موظفي أطباء التشغيل الذاتي و حرم من هذا الضم أطباء الكادر الصحي الذين لا يبقى لهم عند التقاعد الا الفتات من راتب أساسي لا نستحقه الا بعد اتمام أربعون عاما في مهنه تحيط بها الاحباطات من كل جانب و لا توفر أدنى متطلبات بيئة العمل الصالحة المنتجة ... فأين المساواة و التوحيد ؟؟؟!!!

في هذا الشهر رجب من العام الماضي رجب 1430 ه ادعى معالي وزير الصحة أنه أقر كادرا جديدا أسس على مبدأ المساواة و العدل ، فأين هما يا معالي الوزير ؟؟؟!!!

شكرا سعادة المشرف العام
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
التعديل الأخير تم بواسطة لك يوم يا ظالم ; 06-01-2010 الساعة 10:12 PM.
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 20 ]
قديم 06-01-2010, 10:17 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

اعذرني سعادة المشرف العام فقد نسيت أن أضيف أيضا، فضلا لا أمرا إسأل معالي وزير الصحة:

أين ذهبت المليار ريال يا وزارة الصحة ؟؟؟!!!

أين ذهبت المليار ريال يا وزارة الصحة ؟؟؟!!!
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الأطباء, الصحه, السعودي, السكن, استقالة, تدرك, تسرب, تنفيذ, رسمي, رئيس, سلبية, وراء, وزير, نعم...احذرالطبيب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بخصوص -استقالة الاطباء - من وزارة الصحة - ارجو الرد د. متفائلة ملتقى شؤون الموظفين 16 09-30-2012 08:51 PM
سؤال لماذا تجبر وزارة الصحة الأطباء السعوديين على التزوير ؟ عبدالله الخليفي ملتقى المواضيع العامة 10 09-20-2010 05:40 PM
تسرّب الأطباء السعوديين من مستشفيات وزارة الصحة ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 1 07-27-2010 03:32 AM
استقالة الأطباء والكوادر الفنية من مستشفيات وزارة الصحة RX منتدى وزارة الصحة 0 06-02-2010 06:27 PM
الأيوبي: العادات الغذائية الخاطئة وراء سمنة السعوديين نادرالعدني ملتقى التغذية 8 04-27-2007 02:30 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:27 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط