آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

التقويم الشفاف Invisalign

ملتقى طب الأسنان
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-04-2010, 08:12 PM
مشرف سابق
 



باسم امير will become famous soon enough


التقويم الشفاف Invisalign

التقويم الشفاف Invisalign 060410080612n548vuyp9f15dwwk.jpg


ماهــــو؟

-عباره عن سلسلة مختلفة الاحجام من نسخه مأخوذه عن اسنانك و مطوره الاصطفاف
يبدل كل مقاس بعد اسبوعين عن الاول

-مصنوعه من ماده الاكريل الشفاف

وكثير منا لا يعرف هذا النوع من التقويم , او قد سمع به ولكن لم يسعه ان يسمع التفاصيل عنها
فا تقويم الاسنان الشفاف يعتبر طريقة جديدة لتقويم الأسنان باستخدام تقنية الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد، عن طريقها يتم تصنيع مجموعة من الأجهزة الشفافة، مختلفة الأحجام ومأخوذة عن نسخة من اللامرئية أسنان المريض، مصنوعة من مادة الإكريل الشفافة، تتم من خلالها عملية صف وتقويم الأسنان دون أسلاك أو حبات معدنية. وهي تقنية جديدة أحدثت ثورة في عالم تقويم الأسنان من حيث فاعليتها السريرية وسرعتها في العلاج، وكذلك من حيث الراحة النفسية والعملية لدى المريض حيث يستطيع إزالتها عند الأكل أو الشرب أو تفريش الأسنان





التقويم الشفاف Invisalign 0604100806585bvztnttbbxhrglaozcl.jpg




خطوات العلاج:.


يأخذ الطبيب الطبعة الأولية والمقاسات وصورة الأشعة والصور اللازمة لأسنان المريض، ويضع خطة العلاج الدقيقة ويرسلها للمختبر المختص.
يقوم المختبر بتصوير هذه المقاسات بالليزر صور ثلاثية الأبعاد ويتم نقلها إلى كمبيوتر عليه برنامج خاص وبعض أوامر خاصة لآلة موصولة بالكمبيوتر، وتحسب كل حركة مطلوبة بتقنية عالية،ثم ترسل بالإيميل لاستشاري التقويم صورة ثلاثية الأبعاد للنتيجة العلاجية تمكن المريض من رؤية كيف ستصبح أسنانه بعد انتهاء العلاج بشكل مرئي على جهاز الكمبيوتر قبل البدء بالعلاج وفي حالة موافقة المريض على النتيجة تقوم الآلة الموصولة بالكمبيوتر بصنع عدد من الأجهزة المتسلسلة للمريض (حوالي 16 24جهازا حسب صعوبة الحالة) مباشرة من الإكريل الشفاف غير المرئي عند اللبس، وترسل للعيادة.



ثم يلبس المريض هذه الأجهزة بالتوالي ، كل جهاز لمدة أسبوعين، حيث تتحرك الأسنان مع كل جهاز شيئا فشيئا بميليمترات قليلة
تحسب عن طريق استخدام "الكمبيوتر والصوره الثلاثيه الابعاد "لكل حركه مطلوبه
إلى أن يتم الحصول على النتيجة النهائية.


الزيارة الأولى: لأخصائي التقويم ، حيث يقوم بعمل فحص شامل للأسنان مع ملاحظة خلو الأسنان من التسوس والجير ويأخذ الطبعة الأولية وصورة الأشعة والصور الدقيقة لأسنان المريض، ثم يضع الخطة العلاجية بدقة على الكمبيوتر مباشرة ، ثم يقوم بتصميم الإطباق ، ويضع اللمسات الجمالية المطلوبة في وضعية الأسنان الأمامية،ثم ترسل هذه البيانات والصور إلى المختبر.


الزيارة الثانية: ويرى فيها المريض كيف ستصبح أسنانه بعد انتهاء العلاج بشكل مرئي على جهاز الكمبيوتر قبل البدء بالعلاج، وبإمكانه الموافقة على النتيجة أو رفضها أو طلب بعض التعديلات على النتيجة، وبإمكانه معرفة مدة العلاج بالضبط.


وهذه صورة بالكومبيوتر لاسنان مريض قبل التعديل وكيف سوف تصبح بعد التعديل ليعرف المريض الى الين سيصل به العلاج

التقويم الشفاف Invisalign 060410080618dg319djtfm6vm2vyj4l.gif





الزيارة الثالثة: يستلم فيها المريض جهاز التقويم الشفاف ، المقاس الأول والثاني ويلبسه طوال الوقت باستثناء أوقات الأكل والشرب والتفريش.

التقويم الشفاف Invisalign 060410080618zfwgxp1s5vvye83b.jpg


الزيارة الرابعة: وتكون بعد شهر من المقاس الأول والثاني، ويعطى المريض المقاس الثالث والرابع وتتوالى الزيارات بهذه الطريقة كل شهر حتى نهاية العلاج.


مميزاته عن التقويم العادي:.


1- المحافظة على الجانب الجمالي: حيث لا يمكن رؤية جهاز التقويم الشفاف عند وضعه على الأسنان وهذه الخاصية تميز هذا النوع من تقويم الأسنان عن غيره من أنواع .


2- الجانب الوظيفي:جهاز التقويم الشفاف المتحرك بإمكانه تحريك الأسنان الى أن تصل الى الوضع الطبيعي المطلوب دون الحاجه لوضع أسلاك التقويم المعدنية.

3- الجانب الصحي: فبإمكان المريض نزع جهاز التقويم الشفاف وقت الأكل والشرب وأثناء تنظيف الأسنان وهذه الميزة تعطي المريض مزيد من الراحة أثناء فترة العلاج .


4-مريحة فالمريض لن ينزعج لعدم وجود أسلاك والمشابك المعدنية.


5- مدة العلاج أقصر حيث ستظهر النتائج خلال سنة او سنة ونص على حسب الحالة , وفي بعض الحالات 6 شهور


6- رؤية المريض للنتيجة التي سيحصل عليها عند إتمام العلاج قبل البدء في المعالجة وذلك من خلال مشاهدته لصور ثلاثية الأبعاد لأسنانه، تحسب فيها كل حركة مطلوبة للأسنان على الكمبيوتر بتقنية ال: (Hi-tech Animation)Clin Chek



التقويم الشفاف Invisalign 0604100806159v7ubly424.jpg


سلبياته:.

1- ارتفاع تكلفته عن التقويم العادي بما يقارب 20%


2- يجب على المريض تغير الجهاز مره واحده كل اسبوعين ولابد من زيارة الطبيب كل 6 اسابيع لمتابعة الحالة






ملاحظة:.


التقويم الشفاف يستخدم لعلاج:
1- تزاحم الأسنان .
2- أعوجاج الأسنان .
3- الأسنان المستديرة .
4- المائلة .
5- الأسنان المتقدمة للأمام وللخلف


ملاحظة:.

تقويم الأسنان تصاحبه آلام أثناء العلاج نتيجة الضغط على الأسنان وتحريكها لكن هذا الألم سرعان ما يعتاد المريض عليه




المراجع

الموقع الرسمي للشركة المنتجة invisalign
مركز إمج لطب الاسنان
الجمعية السعودية لطب الاسرة والمجتمع

من تنسيقي واعدادي

مقطع فيديو للتوضيح



[YOUTUBE]<object width="640" height="385"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/rwNlKcnLEDg&color1=0xb1b1b1&color2=0xd0d0d0&hl=en_ US&feature=player_embedded&fs=1"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allow******Access" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/rwNlKcnLEDg&color1=0xb1b1b1&color2=0xd0d0d0&hl=en_ US&feature=player_embedded&fs=1" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allow******Access="always" width="640" height="385"></embed></object>[/YOUTUBE]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : باسم امير
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-04-2010, 10:38 PM
استشاري علاج الجذور واعصاب الاسنان

الصورة الرمزية د.محمد الأحمري
 

د.محمد الأحمري will become famous soon enough
افتراضي

واو........بصراحة موضوعك رائع والشرح وافى ومقطع الفيديو زاد التوضيح........يعطيك العافية اعداد رائع للمادة العلمية ..ربي يوفقك ويبارك بعلمك....وبصراحة حمستنى اعيد التقويم لاسنانى مرة تانية لان هذا ثالث مرة اعمل تقويم وترجع نفس المشكلة.....لا يأس مع الحياة
من مواضيع : د.محمد الأحمري
د.محمد الأحمري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-05-2010, 01:26 AM
مشرف سابق
 

باسم امير will become famous soon enough
افتراضي

ربي يعافيك حبيب البي
منور الموضوع بتواجدك فيه
والمثل يقول (باب النجار مخلوووع)
مثل حجازي عندنا في جده
وعادي ممكن المثل ينطبق على الدكتور واسنانه هع هع
اذا كان هذه ثالث مره ومازبط الله يعينك اخوي محمد
تقبل تحياتي
من مواضيع : باسم امير
باسم امير غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
التقويم, الزفاف, invisalign


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التقويم المتحرك شمسا قسم الإسئلة والإستشارات 2 05-26-2010 12:07 AM
افيدوني عن التقويم والتركيب ذكرى الطفولة قسم الإسئلة والإستشارات 3 03-30-2010 01:24 PM
تقويم الاسنان الشفاف مــرام الشــــــــــــهري ملتقى التغذية 3 02-02-2009 08:42 PM
زيجات تتعثر ليلة الزفاف بسبب العناد وضيق الصدر بالنفقات نسناس ملتقى المواضيع الاجتماعية 6 10-21-2008 05:11 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:15 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط