آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

تعرف على شريكك حين ينام

ملتقى المواضيع النفسية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-08-2010, 04:09 AM
مشرفة سابقة
 


مريم النصر will become famous soon enough


اكثر ما يمكن للمرء ان يكون على طبيعته حين ينام , بالتأكيد هناك حالات استثنائية لا يمكن الجزم من خلالها
على طبيعة من هو نائم وهذي الحالات من الممكن ان تكون ارهاق جسدي او الام عضوية تلزم الشخص ان ينام بطرقة معينة لايمكن من خلالها التعرف على مكنونه الخفي .

ولاكن حين يكون شريكك في الغالب ينام بطريقة معينة من خلال هذه الطريقة تستطيع ان تصل الي اعماقة وخفاياه اللاشعورية ..

في كثير من الدراسات التي اجريت حديثا اكتشفو علماء النفس بما فيهم العالم النفسي ( بيرفلوشير) الفرنسي ان وضعية
الجسد وهو نائم ( خارج عن الوعي ) المؤقت تعكس حالة الفرد النفسية والعاطفية , لنرى ذلك .

1- ‏_الشخص الذي ينام على شاكلة الجنين في بطن أمه بمعنى مقوقع هو يعاني من الوحدة والعزلة الإجتماعية ويشعر دائما بالحاجة إلى الحنان والحماية وهو يحاول من حين الى اخر ان يلفت انتباه من حولة اليه .
2- الشخص الذي ينام على ظهره أغلب الأحيان فهو يتمتع بثقة في نفسه وهو على استعداد لمواجهة الموقف ويستطيع الدفاع بصفة دائمة عن آرائة ومصالحه وان كانت خاطئة .

3- اما الشخص الذي ينام مستلقيا على بطنه فهو يعاني في الغالب من العقد النفسية وعدم الثقة بالاخرين و الذات احيانا
في الغالب هناك مخاوف خصوصا حين يكون من الاشخاص الذين يغطون وجوههم بالوسادة .


4- الشخص الذي يضع رأسه تحت الغطاء فهو إنسان متشائم ويتوقع دائما حدوث أشياء غير جيده ويعيش في حالة خوف وترقب دائم من المستقبل .

5- الشخص الذي يحتضن الوسادة في نومه او غيرها فهو بحاجة إلى الحب والعطف.
6- الشخص الذي ينام على جانبه الأيسر يعني أنه مستغرق في عمله ولكنه ليس من الذين يصلون إلى المراد المطلوب
فهو يعمل فقط للعمل لا للنجاح و الطموح وفي الغالب هو يتجنب الاخرين .


7- الشخص الذي ينام على جنبه الايمن فهو حساس يتمتع بالغالب بموهبة مدفونة ولدية القابلية على الابداع .

الجميل ان جميع طرق النوم في الغالب تنم عن اضطراب نفسي عدا النوم على الجنب الايمن ما اثارني فعلا ان قبل
هذى الاكتشاف بـ 14 قرنا اوصانا المبدع الحكيم صلاة الله وسلمه عليه بالنوم على الجنب الايمن فهي الي جانب جانب انها تنمي المواهب وتصحي الاحاسيس لها فوائد صحية وهذا خلاف للمثل الشعبي الي يقول ( كل واحد ينام على الجنب الي يريحه ) الفوائد النفسية سبق ذكرها اما الفوائد الصحية فهي تتمثل في ,
ان القلب يكون اخف حملا لان الرئة اليسرى اصغر من الجهة اليمنه .
النوم على الجنب الايمن تسهل وظيفة قصبة الهوائية في سرعة تخلصها من الافرازات المخاطية .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مريم النصر
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-08-2010, 06:06 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


(قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيّاً مَا تَدْعُوا فَلَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى)

اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء احزاننا وذهاب همومنا وغمومنا وسائقنا ودليلنا اليك والى جناتك جنات النعيم.
أسأل الله أن ينفعنا به ويرزقنا الإخلاص فى القول والعمل.
بنيتي
مريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيراً
مبدعه باختيارك
بارك الله بك
قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَتَيْتَ مَضْجَعَكَ
فَتَوَضَّأْ وُضُوءَكَ لِلصَّلاةِ ثُمَّ اضْطَجِعْ عَلَى شِقِّكَ الأَيْمَنِ ثُمَّ قُلْ
اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ
وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ رَغْبَةً وَرَهْبَةً إِلَيْكَ لامَلْجَأَ ولا
مَنْجَا مِنْكَ إِلا إِلَيْكَ اللَّهُمَّ آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي
أَنْزَلْتَ وَبِنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ فَإِنْ مُتَّ مِنْ لَيْلَتِكَ
فَأَنْتَ عَلَى الْفِطْرَةِ وَاجْعَلْهُنَّ آخِرَ مَا تَتَكَلَّمُ بِهِ "
البخاري
رزقنا واياك ووالدينا والمسلمين الجنه



ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-08-2010, 07:14 PM
مشرفة سابقة
 

مريم النصر will become famous soon enough
افتراضي

جزيتي شكرا على المرور الرائع عزيزتي .
من مواضيع : مريم النصر
مريم النصر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-12-2010, 10:48 AM
صحي نشط
 

همسات يثرب will become famous soon enough
افتراضي

معلومات رائعة ومفيدة جزاكي الله كل خير
من مواضيع : همسات يثرب
همسات يثرب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 06-13-2010, 03:04 AM
مشرفة سابقة
 

مريم النصر will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات يثرب
معلومات رائعة ومفيدة جزاكي الله كل خير

شكرا لمرورك المميز , دمتي لي .
من مواضيع : مريم النصر
مريم النصر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
تعرف, دواء, شريكك


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعرف من أنا ؟؟؟ تهي تهو تها الملتقى الأدبي 4 05-21-2011 11:36 PM
ماذا تعرف عن فارم دي؟ ibrheem قسم الأسئلة والإستشارات الدوائية 8 10-10-2009 06:30 AM
إنا لا تعرف لغة العرب الرسام ملتقى النفحات الإيمانية 1 04-26-2009 04:29 PM
[خبر]دواء الأسبرين و دواء الكلوبدوجرل (Clopidogrel) منصور الشراري ملتقى الرعاية الصيدلية 13 04-14-2009 02:06 PM
هل تعرف ما هي السالمونيلا سلمان متعب ملتقى الأمراض 2 10-29-2008 01:06 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:33 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط