آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

موظفين امانة جده يتوجهون للمظالم

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-08-2010, 09:42 PM
صحي متمرس
 





العلاسي will become famous soon enough


هدد عدد من موظفي أمانة جدة باللجوء إلى ديوان المظالم في حال نقل خدماتهم إلى أي جهة أخرى بدون اخذ موافقتهم، مؤكدين تأثرهم من الأسباب التي ادعت الامانة أنها وراء الاستغناء عنهم ونقلهم الى جهات حكومية أخرى سواء من الناحية الاجتماعية أو العملية، فيما أكد المحامي الدكتور خالد المحمادي أن من حق الموظفين اللجوء الى ديوان المظالم خلال 60 يوما.
وكانت أمانة محافظة جدة قد شهدت خلال اليومين الماضيين حالة استنفار وتذمر في أوساط موظفيها عقب ما نشرته “المدينة” عن نقل خدمات 422 موظفا إلى ثلاث جهات حكومية أخرى بحجة ضعف شهاداتهم التعليمية وعدم كفاءتهم، حيث شهدت إدارة شؤون الموظفين توافد عشرات الموظفين لمعرفة الاجراءات التي اتخذتها الامانة بهذا الخصوص.
هذا أمر محبط
أحد موظفي الامانة “طلب عدم ذكر اسمه” قال: منذ أحداث سيول جدة ونحن نواجه هجمة شرسة من المجتمع الذي حملنا مسؤولية ما حدث، وخلال الفترة الماضية كان لدى عدد كبير من موظفي الأمانة رغبة في الانتقال الى أمانة أخرى أو أي جهة حكومية، كون جو العمل اصبح غير صحي، ولم يعد هناك حماس للعمل كما كان في السابق.
وأضاف: فوجئنا بما نشر عن رغبة الأمانة في نقل 422 من موظفيها إلى جهات حكومية أخرى بسبب ضعف شهاداتهم التعليمية وعدم كفاءتهم، وهذا أمر محبط لأي موظف.
سنلجأ للمظالم
ويضيف موظف آخر في إحدى البلديات الفرعية: قبل أشهر طلبت الأمانة من كل من لديه الرغبة في النقل الى أي جهة حكومية أخرى أو أي من الأمانات الأخرى أن يقدم طلبا بذلك، بالرغم من أن هناك عددا كبيرا ممن تقدموا بطلبات النقل يعتبرون من الموظفين الأكفاء وحصلوا على شهادات تقدير، بالاضافة الى إلتحاقهم بعدد من الدورات داخل وخارج الأمانة.
وزاد: نحن نرفض ان نتهم بأننا غير أكفاء أو محدودو التعليم، لأن مثل هذا الاتهام يشوه صورة الموظف، وفي حال إقدام الأمانة على تنفيذ قرارها بنقل خدماتنا الى أي جهة حكومية اخرى فسنتقدم بشكوى ضدها لديوان المظالم، نطالب فيها بإلغاء هذا القرار وتعويضنا عن الاضرار النفسية والاجتماعية الناجمة عنه.
خطاب الأمين
وتشير معلومات “المدينة” إلى أن قرار نقل خدمات الـ 422 موظفًا جاء على خلفية رفع أمين جدة المهندس عادل فقيه خطابا إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية يفيد فيه بأن الكادر البشري في الأمانة ضعيف للغاية ما يتسبب في تعطيل إنجاز المخططات التي رسمتها لتحسين وتطوير المدينة، حيث تم رصد تدني مستوى الاداء والتأهيل لـ 422 موظفًا، وطالب باستبدالهم بنفس العدد بكفاءات مؤهلة شريطة أن يتم توظيفهم واختيارهم عن طريق إدارة شؤون الموظفين بالأمانة وفق الشروط والضوابط الخاصة بكل وظيفة.
*****************************
المحامي المحمادي: التظلم يبدأ بالأمانة وينتهي بالمحكمة الإدارية
أكد الدكتور خالد أحمد المحمادي المحامي والمستشار القانوني أن من حق الموظف الذي يصدر قرار بنقله الى موقع آخر مغاير لعمله الحالي ويتبع وزارة الخدمة المدينة، التظلم خلال 90 يوما من تاريخ علمه بالقرار، وفي حاله عدم الرد وانقضاء مهلة الـ 90 يوما يحق له التظلم لوزارة الخدمة المدنية خلال 60 يوما، وعند انقضاء هذه المدة كذلك يحق له رفع دعوى لدى المحكمة الادراية لالغاء هذا القرار.
وأضاف: اذا كان الموظف يعمل بالامانة على بند خاص وبعقد فهو يتبع لوزارة العمل ويتقدم بشكواه لدى مكتب العمل والعمال ليتم النظر في شكواه من قبل لجنة الفصل في القضايا العمالية
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : العلاسي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-09-2010, 09:57 AM
صحي جديد
 

abojury will become famous soon enough
افتراضي

مساكين متذمرين لان مصدر دخل اخر انقطع عنهم
من مواضيع : abojury
abojury غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للمظالم, موظفين, امانة, يتوجهون


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موظفين أستقبال المرضى جابريات ملتقى الإداريين 6 09-01-2013 11:56 AM
نحن موظفين حمى الضنك لنا الله؟؟؟ جدة بلا ضنك باذن الله ملتقى الشؤون المالية 3 03-28-2011 12:27 AM
موظفو المراتب العامة يستعدون لرفع قضيتهم للمظالم.. والحقوق الوظيفية أبرز المطالب وسام المحبه ملتقى المواضيع العامة 3 05-02-2010 11:29 PM
لنكن اكثر امانة ورقيا {المستشار} ملتقى المواضيع الاجتماعية 2 11-13-2007 02:48 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:17 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط