آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

حلل راتبك.........

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
قديم 06-09-2010, 01:20 AM
صحي نشط

صحة صحي will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقول رايي بكل صراحة وما احد يزعل
هل الخدمات المقدمه من قبل العاملين في المجال الصحي من اطباء وفنيين واداريين ترضيكم ؟
لو عملت في قطاع خاص هل ستعمل مثل عملك في وزارة الصحة ام اكثر ؟
هل المواطن راضي عن طريقة تعاملك معه ؟
كل هذه الاسئله واكثر .... تجعلنا نفكر بما نطالب
اكيد اذا كان لي حق يجب ان اطالب بهذا الحق ولكن في المقابل يجب ان اقدم مايرضي الله اولا واخيرا ثم اقدم الواجب المأمول مني ان اقوم به وهو ما اتقاضي عليه الاجر (الراتب) نهاية كل شهر
هل تعرف متى تحس بالمعاناه اذا مرض عليك قريب لا قدر الله وتبهذلت في ايجاد سرير او اخذ موعد قريب او عمل تحاليل او اشعة......... وتشوف انواع الاشكال الغريبه كنك تطلبه صدقه ..نفس خايسه وطبع شين وتطنيش ..وغيره
الهدف من طرح الموضوع هو النقاش الهادف وتصحيح بعض المفاهيم وليس التجريح في فئة من فئات الصحة
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : صحة صحي
قديم 06-09-2010, 03:25 AM
بروفيسور صحي

مجرد will become famous soon enough

جزاك الله خير

تذكير مهم

وفي اي مكان تجد المجتهد والمقصر

عسى الله يوفق الجميع,,
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : مجرد
مجرد غير متواجد حالياً  
قديم 06-09-2010, 05:59 AM
بروفيسور صحي

mohd991 will become famous soon enough

عزيزي هو موضوع جد كبير...وبصراحة من خلال تجربتي فى كثير من الدوائر الحكومية كانت تجربة مريرة ومحبطة....من سوء المعاملة وعدم احترام اوقات الناس ومشاعرهم...المعاملة السيئة....بجد مشكلة الدوائر الحكومية لدينا اصبحت ظاهرة مؤلمة من سوء التعامل مع الجمهور وقلة الانتاجية على كل الاصعدة....مع اننا كلنا سعوديين وبنى جلده...لكن اشعر بأن البعض يتلذذ فى موضوع جعل الناس يستجدونه فى طلب حقوقهم...يجب ايجاد برنامج وطنى لحل هذة المشكلة وعمل نظام وعقوبات لمن يثبت علية سوء تقديم الخدمة للمواطنين او من يعامل المواطن بشكل غير لائق
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
قديم 06-09-2010, 08:45 AM
صحي متمرس

رياض المولد will become famous soon enough
افتراضي (اللهم صلِّ وسلـــــــــم على محمد وآل محمد )

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز صحــــــــة صحي المحترم

الســــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع في قمة الروعه والجمال وعساك على القــــــــوه لعمل الخير إنشاء الله تعالى

دمت في أمان الله تعالى ،،،،،،

أبوعون
من مواضيع : رياض المولد
رياض المولد غير متواجد حالياً  
قديم 06-09-2010, 09:47 AM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخصائي محمد
جزاك الله خير

تذكير مهم

وفي اي مكان تجد المجتهد والمقصر

عسى الله يوفق الجميع,,

شكرا لك على مرورك الرائع
من مواضيع : صحة صحي
صحة صحي غير متواجد حالياً  
قديم 06-09-2010, 09:53 AM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohd991
عزيزي هو موضوع جد كبير...وبصراحة من خلال تجربتي فى كثير من الدوائر الحكومية كانت تجربة مريرة ومحبطة....من سوء المعاملة وعدم احترام اوقات الناس ومشاعرهم...المعاملة السيئة....بجد مشكلة الدوائر الحكومية لدينا اصبحت ظاهرة مؤلمة من سوء التعامل مع الجمهور وقلة الانتاجية على كل الاصعدة....مع اننا كلنا سعوديين وبنى جلده...لكن اشعر بأن البعض يتلذذ فى موضوع جعل الناس يستجدونه فى طلب حقوقهم...يجب ايجاد برنامج وطنى لحل هذة المشكلة وعمل نظام وعقوبات لمن يثبت علية سوء تقديم الخدمة للمواطنين او من يعامل المواطن بشكل غير لائق

اضافة رائعة منك
اما موضوع البرنامج الوطني لن تضيف للموظف اي حماس لانه اذا عرف ان راتبه نازل نازل ايش الي بيهمه لكن يجب مراجعة نظام تقييم الموظف بحيث تكون العلاوة السنويه مبنيه على هذا التقييم ويفعل نظام تقييم من المراجع للخدمه المقدمه له من قبل الموظف وبذلك تلقى الموظف يحطك على كفوف الراحة ويشترى رضاك
قديم 06-09-2010, 09:55 AM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض المولد
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز صحــــــــة صحي المحترم

الســــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع في قمة الروعه والجمال وعساك على القــــــــوه لعمل الخير إنشاء الله تعالى

دمت في أمان الله تعالى ،،،،،،

أبوعون

مروركم الذي زادنا بهجه وسرور
والله يحفظك
قديم 06-09-2010, 11:26 AM
صحي جديد

أبو نـواف will become famous soon enough

تقول
اقتباس
تبهذلت في ايجاد سرير او اخذ موعد قريب او عمل تحاليل او اشعة

عدم وجود سرير او مواعيد طويله ليس من مسؤلية الكادر الصحي بل من مسؤليه وزارة الصحه فلا يعقل ان مدن تتوسع وشعب يزيد ومستشفيات لا يحرك لها ساكن بل لسنوات طويله لم نسمع في بعض المدن ببناء مستشفى جديد, بل ان عدم وجود سرير يعني ان الطاقم الطبي يعمل بكل جهده فجميع الاسره مشغوله وكل مريض يحتاج عنايه بل اكثر من ذلك حيث ان الكادر يعاني من احراجات المواطنين وقد يلجأ البعض الى السب والشتم والاتهامات التي لا ناقه للكادر فيها ولا جمل هذا اولا.

ثانيا انا اشتغلت في طواري مستشفى كبير كطبيب رأيت ما لم اره في حياتي بل انني اصبت بقرحه نازفه نتيجة الضغوط والتعامل مع الجمهور. كنت ذات مره في عياده وحيده في الطواري ولم يكن معي اي طبيب اخر في جدول المناوبات هل تصدق ان خمسه وسبعين مريض ينتظرون في نفس اللحظه الكشف عليهم بالله عليك ما حال من انتظر اكثر من اربع ساعات واتى الى الطبيب يشتم ويسب ويلعن فيه وفي الكادر , ماذنبي اذا كنت اكشف على اكثر من مئة مريض يوميا , هل اتحمل اخفاق وزارة الصحه.

لو تجلس على كرسي الطبيب ساعات لكدت تفقد عقلك اسمع بعض المواقف

حضر الي رجل كبير في العمر يبدوا عليه الوقار ويظهر انه متعلم يقول لي هذا الولد ما ياكل سمك ليه ,,, طيب انا كيف اعرف ليه ما ياكل سمك امكن ما يحب السمك امكن الولد يبي يحافظ على البيئه البحريه

احدهم صدق او لا تصدق احضر ابناءه الى طوارئ اطفال المستشفى ليلا يقول لما احط يدي على بطن الولد يضحك ..ههههه طيب يحضك هذا شي جيد يقول ليه امس ما كان يضحك كيف تتصرف معه

ثانيهم كل يوم في المستشفى بولده بعله ,والولد ما فيه اي شي نهائيا ,,,,, مره جاني يقول الولد فيه احمرار في خده قلت انا شايف خده مافيه شي والولد ابيض مره ,,,, فقال يا دكتور ركز قلت مافيه شي قال اجي انا بعدين.
وواحد جايب عياله كلهم بعد ما كشفت على المرضى قالي يا دكتور هذا الولد حالته غريبه طيب اش فيه قال ما عمره استفرغ في حياته قلت له ممتاز يعني صحته جيده قال لا كيف فيه انسان ما قد استفرغ ولا حول ولا قوة الا بالله

ابو طفله اخر يقول البنت هذي لما تنام تكشف عنها البطانيه ,,,,ليه يا دكتور ,,,, البنت عمره سنتين ما لقيت اجابه على سؤاله الخنفشاري قلت امكن متعوده قال كيف تعودت وهي عمرها عامين

خذ هذه جاء مره مريض لي اقوله سلامات قال خشمي يتمدد بالحراره وعيني تتمدد بالحراره ,,,, بالله هذا وش تقوله.
واحد جاني الدوام يقول انا ابي اجازه مرضيه طيب سلامات قال انا نفسيا اليوم ما حبيت اروح الدوام ,,, والله عجيب يعني الي مايبي يروح الدوام اشهد له انا انه مريض ,,,, عش رجبا ترى عجبا.

صدق او لا تصدق ان اغلب الزملاء لا يذهبون الى منازلهم مباشره بعد انتهاء المناوبه لانهم على درجه عاليه من التوتر بل يقضون ساعه الى ساعه ونص في الكافيهات وعلى البحر ليريحوا اعصابهم لانه لو دخلوا الة بيوتهم في هذه الحاله قد يؤدي ذلك الى مشاكل زوجيه واحدهم يقول كنت لما اجي معصب من الدوام والاقي عيال اخوي الصغار في الحوش اضربهم وافك حري فيهم.

هذه المواقف الطريفه اما مواقف التعدي والشتم فحدث ولا حرج , قد اعود في موضوع احكي قصص مع المرجعين اغرب من الخيال
من مواضيع : أبو نـواف
التعديل الأخير تم بواسطة أبو نـواف ; 06-09-2010 الساعة 11:31 AM.
أبو نـواف غير متواجد حالياً  
قديم 06-09-2010, 02:10 PM

دكتور الا عصاب is on a distinguished road

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نـواف
تقول

عدم وجود سرير او مواعيد طويله ليس من مسؤلية الكادر الصحي بل من مسؤليه وزارة الصحه فلا يعقل ان مدن تتوسع وشعب يزيد ومستشفيات لا يحرك لها ساكن بل لسنوات طويله لم نسمع في بعض المدن ببناء مستشفى جديد, بل ان عدم وجود سرير يعني ان الطاقم الطبي يعمل بكل جهده فجميع الاسره مشغوله وكل مريض يحتاج عنايه بل اكثر من ذلك حيث ان الكادر يعاني من احراجات المواطنين وقد يلجأ البعض الى السب والشتم والاتهامات التي لا ناقه للكادر فيها ولا جمل هذا اولا.

ثانيا انا اشتغلت في طواري مستشفى كبير كطبيب رأيت ما لم اره في حياتي بل انني اصبت بقرحه نازفه نتيجة الضغوط والتعامل مع الجمهور. كنت ذات مره في عياده وحيده في الطواري ولم يكن معي اي طبيب اخر في جدول المناوبات هل تصدق ان خمسه وسبعين مريض ينتظرون في نفس اللحظه الكشف عليهم بالله عليك ما حال من انتظر اكثر من اربع ساعات واتى الى الطبيب يشتم ويسب ويلعن فيه وفي الكادر , ماذنبي اذا كنت اكشف على اكثر من مئة مريض يوميا , هل اتحمل اخفاق وزارة الصحه.

حضر الي رجل كبير في العمر يبدوا عليه الوقار ويظهر انه متعلم يقول لي هذا الولد ما ياكل سمك ليه ,,, طيب انا كيف اعرف ليه ما ياكل سمك امكن ما يحب السمك امكن الولد يبي يحافظ على البيئه البحريه

احدهم صدق او لا تصدق احضر ابناءه الى طوارئ اطفال المستشفى ليلا يقول لما احط يدي على بطن الولد يضحك ..ههههه طيب يحضك هذا شي جيد يقول ليه امس ما كان يضحك كيف تتصرف معه

ثانيهم كل يوم في المستشفى بولده بعله ,والولد ما فيه اي شي نهائيا ,,,,, مره جاني يقول الولد فيه احمرار في خده قلت انا شايف خده مافيه شي والولد ابيض مره ,,,, فقال يا دكتور ركز قلت مافيه شي قال اجي انا بعدين.
وواحد جايب عياله كلهم بعد ما كشفت على المرضى قالي يا دكتور هذا الولد حالته غريبه طيب اش فيه قال ما عمره استفرغ في حياته قلت له ممتاز يعني صحته جيده قال لا كيف فيه انسان ما قد استفرغ ولا حول ولا قوة الا بالله

ابو طفله اخر يقول البنت هذي لما تنام تكشف عنها البطانيه ,,,,ليه يا دكتور ,,,, البنت عمره سنتين ما لقيت اجابه على سؤاله الخنفشاري قلت امكن متعوده قال كيف تعودت وهي عمرها عامين

خذ هذه جاء مره مريض لي اقوله سلامات قال خشمي يتمدد بالحراره وعيني تتمدد بالحراره ,,,, بالله هذا وش تقوله.
واحد جاني الدوام يقول انا ابي اجازه مرضيه طيب سلامات قال انا نفسيا اليوم ما حبيت اروح الدوام ,,, والله عجيب يعني الي مايبي يروح الدوام اشهد له انا انه مريض ,,,, عش رجبا ترى عجبا.

صدق او لا تصدق ان اغلب الزملاء لا يذهبون الى منازلهم مباشره بعد انتهاء المناوبه لانهم على درجه عاليه من التوتر بل يقضون ساعه الى ساعه ونص في الكافيهات وعلى البحر ليريحوا اعصابهم لانه لو دخلوا الة بيوتهم في هذه الحاله قد يؤدي ذلك الى مشاكل زوجيه واحدهم يقول كنت لما اجي معصب من الدوام والاقي عيال اخوي الصغار في الحوش اضربهم وافك حري فيهم.

هذه المواقف الطريفه اما مواقف التعدي والشتم فحدث ولا حرج , قد اعود في موضوع احكي قصص مع المرجعين اغرب من الخيال

هههههههه شي عجيب

خذ هاذي يابو نواف يقول احد الا طباء كان يجيني رجل معه ولده عمره خمس سنوات يقول كل يوم يجي مره يقول عنده كحه ومره يقول مغص ومره يقول ولدي عنده حراراه يقولفي احد الا يام ماجاني قلت غريبه وش صاير ليه ماهي عاده انه مايجي يقول وجاني اليوم الثاني يقول سالته قلت ليه امس ماجيت زيك كل يوم قال ولدي مريض ماقدرت اجي هههههههه اقسم بالله على صحه هذه القصه
من مواضيع : دكتور الا عصاب
دكتور الا عصاب غير متواجد حالياً  
قديم 06-09-2010, 04:16 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نـواف
تقول

والله انكم تأجرون على صبركم ... ونحن ندعو لكم واقولها من تجربه انا لما كتبت هذا الموضوع ناقشت احد المشاكل والا لو نبغى نحصى عدد المشكلات ما يكفينا 100 موضوع
والله انا نعرف انه يوجد كفاءات طبيه وفنيه كلمة شكر قليله في حقهم
..
..
بصراحه شوقتنى لكتابة موضوع الا مؤلف في المواقف الطريفه لاننا ودنا نوسع صدورنا ...اقول لايجنا واحد مطفي النور ويقول شف الفاضين!!!!

نورتنا بمشاركتك بارك الله في مجوهدكم وفي صبركم على الاذى
موضوع مغلق