آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الامير الشاعر الفيصل

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-09-2010, 03:32 AM
صحي متمرس
 





العلاسي will become famous soon enough


رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة صباح أمس حفل تخريج أول دفعة من برنامج “أساسيات سوق العمل” وهي إحدى برامج مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال.
وقال سموه بهذه المناسبة: ليس هناك من هدية أجمل معنا من هذه الهدية التي تقدم اليوم لقائد هذه البلاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز بهذه الباقة من أبنائه وبناته من هذه العقول النيرة والواعدة وهذه السواعد العاملة العظيمة التي تتدرب اليوم وسوف تساهم في التنمية التي يرعاها ويقودها سيدي خادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني.
وأضاف سموه: هذه البرامج وهذه المشاريع وهذه الخطط والاستراتيجيات التي تقدم وتطبق وتنفذ وتؤتي ثمارها يوما بعد يوم، ونحن في احدى هذه المعاقل، معاقل الحضارة معاقل الرجال والنساء.. هذه المدينة الاقتصادية التي تحمل اسم رائد النهضة المعاصرة في المملكة والملك الشجاع بارائه ومبادراته التي سيكون لها في المسقبل القريب تأثيرا كبيرا على مستوى التعليم والتدريب والإدارة والحضارة ليس فقط في منطقة مكة المكرمة، ربما ينعكس ذلك على المنطقة العربية كلها.
صورة مشرفة
وبين سموه إن مثل هذه المدينة الاقتصادية هي صورة مشرفة للعقول السعودية وللسواعد السعودية والمشاريع السعودية ولقد وصفت هذا المشروع في مناسبة سابقة بان هذه المدينة هي صدمة حضارية ايجابية وايجابيتها وحضارتها هاهي تبرهن نفسها بعد ان زالت آثار الصدمة الاولى التي لم يتوقعها انسان ان تقام مثل هذه المشاريع في هذه الاماكن وبهذه الجرأة وبهذه الثقة بالنفس ولكن نحن نحتاج الى هذه الجرأة وهذه الثقة بالنفس حتى نصل الى العالم الاول وسوف نصل ان شاء الله بارادة الله ثم بقيادة قادتنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير سلطان وسمو النائب الثاني الأمير نايف .
وكان الحفل الخطابي قد بدأ بايات من القرآن الكريم ثم ألقى فهد بن عبدالمحسن الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اعمار المدينة الملك عبدالله الاقتصادية أكد فيها أنه بالرغم من التحديات الكبيرة والأزمة الاقتصادية العالمية والصعوبات التي تواجهها مثل هذه المشاريع العملاقة، إلا أننا بتوفيق من الله تعالى ومن ثم بالدعم المتواصل واللامحدود من قياتنا الرشيدة، استطعنا تجاوز الكثير من العقبات والصعاب، حيث تمكنا بحمد الله من تسليم الأراضي الصناعية للمستثمرين في المرحلة الأولى من الوادي الصناعي، وإنجاز العديد من الوحدات السكنية، وتجهيز مساحات من المكاتب الإدارية في منطقة الأعمال المركزية، وافتتاح العديد من المحلات التجارية ومنافذ البيع المختلفة.
وأضاف: بحمد الله وتوفيقه، وبفضل توفر البنى التحتية المتكاملة والخدمات الأساسية،فقد شهدت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بدء نبض الحياة فيها، وباشر عدد من الشركات والمؤسسات إستلام مواقعهم وبدء أعمالهم بها، واتخذ العديد من العائلات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية سكناً لهم وانتقل المقر الرئيسي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
شراكة استراتيجية
وبين الرشيد انه ومن خلال شراكة استراتيجية مع مجموعة بن لادن السعودية، فقد تم البدء في عمليات الحفر في ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ووصول أكبر حفارة موانيء في العالم ليكون الميناء جاهزاً بإذن الله تعالى لاستقبال أولى الشحنات التجارية بنهاية عام 2011 م.
5 آلاف فرصة وظيفية
وقال: لقد قمنا باطلاق برنامج الخمس آلاف فرصة تدريبية في خمس سنوات لإعداد أبناء هذه المنطقة المعطاء للاستفادة من هذه الوظائف. ففي بداية هذا العام وبشراكة مع كليات إدارة الأعمال قام طاقم من الأكاديميين من ذوي الكفاءات العالية بتدريس ما يقرب من 250 طالبا و طالبة على مبادئ تقنية المعلومات، واللغة الإنجليزية، ومبادئ الإدارة، ومهارات الاتصال. وها نحن اليوم نقطف أولى ثمار هذا البرنامج برعاية كريمة من سموكم لتشاركوا، حفظكم الله، أبناءكم و بناتكم فرحتهم بهذا اليوم المبارك.
العشرون الآوائل
كما أنه يسعدني وبناء على توجيهاتكم الكريمة أن أبشر الخريجين بما يلي:
أولا: أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية سوف تتيح للعشرين الأوائل من الطلاب و الطالبات فرصة استكمال دراساتهم الجامعية لدى كليات إدارة الأعمال ليحصلوا على شهادة الباكالوريوس في العلوم الإدارية وذلك مكافأة لهم على ما بذلوه من جدٍ واجتهاد. ثانيا: نقوم الأن بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية والشركات العاملة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لإيجاد فرص وظيفية لباقي الخريجين. وأخيراً، ولما وجدناه من تفاعل إيجابي مع برنامج أساسيات سوق العمل فقد تقرر إطلاقه مرة أخرى مع بداية العام الدراسي القادم بإذن الله.
الدحلان والتدريب
ثم ألقى الدكتور عبدالله بن صادق دحلان رئيس مجلس ادارة كلية ادار ة الاعمال كلمة أكد فيها على أهمية التدريب وتوظيف ابنائنا الخريجين في المدن الاقتصادية، مشيرا الى ان على صندوق الموارد البشرية دورا كبيرا للمساهمة في التوظيف عن طريق دعم هؤلاء الخريجين وتوظيفهم في المدن الاقتصادية.
كلمة الخريجيين
بعد ذلك القت دلال البلادي كلمة نيابة عن زملائها الخريجين قدمت خلالها الشكر للمسؤولين على البرنامج وسعيهم لاستكماله الاعوام المقبلة. ثم اعلنت اسماء الخريجين والخريجات
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : العلاسي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-09-2010, 08:40 AM
صحي متمرس
 

رياض المولد will become famous soon enough
افتراضي (اللهم صلِّ وسلـــــــــم على محمد وآل محمد )

بسم الله الرحمن الرحيم


الأخ العزيز أبوجنــــــــــــات الغالي

الســــــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزاك الله خير الجزاء والثواب على الأخبار الطيبه والجميله .


دمت في حمى المولى عزوجل ,,,,,,,

أبووقار
من مواضيع : رياض المولد
رياض المولد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الامير, الشاعر, الفيصل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الامير الشاعر الفيصل الله يحفظه العلاسي ملتقى المواضيع العامة 1 06-09-2010 09:15 AM
الفراج الشموخ الفيصل nsr1941 ملتقى التدريب والإبتعاث 1 01-08-2010 11:29 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:39 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط